عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-09-2011, 08:05 AM   #61
 
صورة ابومروان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الرس -حي الشفاء
المشاركات: 1,806
قوة التقييم: 0
ابومروان is on a distinguished road
عقول .......لا تنهض بمتطلبات المرحلة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .. أما بعد :
فمن استقرائي الخاص لمنهج ........أصولا وفروعا أقول :
هذه العقول لا تحمل المؤهلات لمتطلبات المرحلة الحالية.. لا من حيث الاهتمام ..ولا المعرفة ..ولا الوجهة.. ولا حتى المهارات .. فأما الاهتمام فمعلوم أن اهتمام القوم لا يرقى لأدنى قضية أممية تمس الإسلام .. لقد شُغلوا بنقد قصص نبيل العوضي الخ عن قضايا الأمة الكبرى .. وأما المعرفة فقد رهنوا ذاكرتهم الضيقة السعة بنقلين عن الفوزان أحدهما في مدح فلان والثانية في طاعة ولي الأمر .. وأما الوجهة فهي عين وجهة النظم وبالتالي لا استقلال لهم في تناول قضية أممية بل هم تابعون للنُّظم أحسنت أوأساءت .. وأما المهارات فقد تشبعوا بمهارات النقد حسنها وقبيحها فلم يعد في عقولهم متسعا لمهارات العرض والتقرير والتأصيل والبناء .. وهم في كل حسنة تُنسب إليهم أو تُحسب لهم عالة على منهج أهل السنة وعلوم أهل السنة .. أما ما انفردوا به فلا حسنة لهم فيه البتة فيما يحضرني الآن ..
ولك أن تتخيل مدى معرفة كاتب عندما يقول " الليبرالية حسب ما قال لي أخي فلان هي ..." .. فهل مصطلح الليبرالية يَنقل عن شخص في ( ديوانية ) ؟!!
وآخر يسود الصفحات والكتب في إثبات سلفية الأسرة الحاكمة في دولة كذا !!! ما فائدة الأمة من هذا البحث ؟!
وثالث يُصدر كتابا في قَدْيَنَةِ الجهاد !!
ورابع يصدر كتابا في السياسة الشرعية فإذا هو نقد لسفر الحوالي سلمان الخ
وخامس يؤلف عشرات الرسائل في نقد سيد قطب !!
وسادس يكتب ( المورد العذب الزلال) في نقد جماعتي الأخوان والتبليغ !!
وسابع وثامن .. هذه هي مكتبة القوم .. وهذا إنتاجهم العلمي.. وهذه وجهتهم الإصلاحية الهادمة بغير بناء !!
أما القضايا الأممية .. والنوازل الفقهية - غير المتصلة بالحكام - فهم عنها في سبات عميق !!
وفي مناخ كهذا المناخ الملوث لا عجب أن يكون تداعيهم في الرد على فلان يُعتبر عملا وانتاجا ومفخرة وإقداما !!
ولا عجب أن يكون ( المفحم ) و( المدمر ) و
( المزلزل ) صفات لوريقة يكتبها أحدهم في الرد على فلان ..
لقد تجلى لي الإفلاس الفكري تجليا غير مسبوق وأنا أقرأ كتاب ( الخوارج ) لأحدهم وخاصة عندما جعل أهل حماة أنموذجا للخروج على ولي الأمر .. ولو ذهب لزاوية أخرى لرأى أهل حماة أنموذجا لضحايا الطواغيت !! لكن عقله لم يسعفه ..
وتبدى لي ضعف المهارات الفكرية في كتاب لأحد مراهقي الفكر الجامي عندما كتب في ( الحاكمية ) فراح يخلط الكليات بالجزئيات ويتكلف المقدمات والتقاسيم لغير حاجة !! وذكرني بالسجع الذي يتكلفه خطيب مسجد والدماء تسيل تحت قدمه !!
وانكشف لي فساد الوجهة عندما قرأت الفتاوى المتتابعة لا في تحريم المظاهرات فحسب بل وفي عدها خروجا على ولي الأمر ..
وظهر لي قلة بضاعتهم في القواعد والمقاصد حينما استقرت عقولهم على تجريم ( الخروج باللسان ) بإطلاق ..
ورحم الله ابن عثيمين الذي قال لي مشافهة " إن الإنكار العلني على ولي الأمر إذا توقفت عليه مصلحة عامة فهو مشروع " أو كما قال ..
وبدا لي .. وبدا لي ....
لذا لا أقول أن هذه الطائفة مشبوهة ومبتدعة بل أقول آنها لا تحمل المؤهلات العقلية التي تواكب بها المرحلة الحالية ..
ومن عجب أنهم في اعتذارهم عن الحكام ودفاعهم عن الحكام يصابون بنوبة ذكاء طارئة .. وتأتي لهم ذاكرتهم بعجائب المحفوظات شعرا ونثرا ... لكن عندما يتعلق الأمر بالمفاهيم الشرعية والقيم الكبرى والمصالح العامة ترى الخور والضعف والعجز والحمق ..
وكتبه على عجل / حسين الخالدي .
__________________
(أنا ولدت حراً ، وسأحيا بإذن الله حراً ، وسأموت بإذن الله حراً وشهيداً ).
ابومروان غير متصل  

 
قديم(ـة) 29-09-2011, 08:20 AM   #62
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 6
قوة التقييم: 0
الرزة المزدوجة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابومروان مشاهدة المشاركة
عقول .......لا تنهض بمتطلبات المرحلة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .. أما بعد :
فمن استقرائي الخاص لمنهج ........أصولا وفروعا أقول :
هذه العقول لا تحمل المؤهلات لمتطلبات المرحلة الحالية.. لا من حيث الاهتمام ..ولا المعرفة ..ولا الوجهة.. ولا حتى المهارات .. فأما الاهتمام فمعلوم أن اهتمام القوم لا يرقى لأدنى قضية أممية تمس الإسلام .. لقد شُغلوا بنقد قصص نبيل العوضي الخ عن قضايا الأمة الكبرى .. وأما المعرفة فقد رهنوا ذاكرتهم الضيقة السعة بنقلين عن الفوزان أحدهما في مدح فلان والثانية في طاعة ولي الأمر .. وأما الوجهة فهي عين وجهة النظم وبالتالي لا استقلال لهم في تناول قضية أممية بل هم تابعون للنُّظم أحسنت أوأساءت .. وأما المهارات فقد تشبعوا بمهارات النقد حسنها وقبيحها فلم يعد في عقولهم متسعا لمهارات العرض والتقرير والتأصيل والبناء .. وهم في كل حسنة تُنسب إليهم أو تُحسب لهم عالة على منهج أهل السنة وعلوم أهل السنة .. أما ما انفردوا به فلا حسنة لهم فيه البتة فيما يحضرني الآن ..
ولك أن تتخيل مدى معرفة كاتب عندما يقول " الليبرالية حسب ما قال لي أخي فلان هي ..." .. فهل مصطلح الليبرالية يَنقل عن شخص في ( ديوانية ) ؟!!
وآخر يسود الصفحات والكتب في إثبات سلفية الأسرة الحاكمة في دولة كذا !!! ما فائدة الأمة من هذا البحث ؟!
وثالث يُصدر كتابا في قَدْيَنَةِ الجهاد !!
ورابع يصدر كتابا في السياسة الشرعية فإذا هو نقد لسفر الحوالي سلمان الخ
وخامس يؤلف عشرات الرسائل في نقد سيد قطب !!
وسادس يكتب ( المورد العذب الزلال) في نقد جماعتي الأخوان والتبليغ !!
وسابع وثامن .. هذه هي مكتبة القوم .. وهذا إنتاجهم العلمي.. وهذه وجهتهم الإصلاحية الهادمة بغير بناء !!
أما القضايا الأممية .. والنوازل الفقهية - غير المتصلة بالحكام - فهم عنها في سبات عميق !!
وفي مناخ كهذا المناخ الملوث لا عجب أن يكون تداعيهم في الرد على فلان يُعتبر عملا وانتاجا ومفخرة وإقداما !!
ولا عجب أن يكون ( المفحم ) و( المدمر ) و
( المزلزل ) صفات لوريقة يكتبها أحدهم في الرد على فلان ..
لقد تجلى لي الإفلاس الفكري تجليا غير مسبوق وأنا أقرأ كتاب ( الخوارج ) لأحدهم وخاصة عندما جعل أهل حماة أنموذجا للخروج على ولي الأمر .. ولو ذهب لزاوية أخرى لرأى أهل حماة أنموذجا لضحايا الطواغيت !! لكن عقله لم يسعفه ..
وتبدى لي ضعف المهارات الفكرية في كتاب لأحد مراهقي الفكر الجامي عندما كتب في ( الحاكمية ) فراح يخلط الكليات بالجزئيات ويتكلف المقدمات والتقاسيم لغير حاجة !! وذكرني بالسجع الذي يتكلفه خطيب مسجد والدماء تسيل تحت قدمه !!
وانكشف لي فساد الوجهة عندما قرأت الفتاوى المتتابعة لا في تحريم المظاهرات فحسب بل وفي عدها خروجا على ولي الأمر ..
وظهر لي قلة بضاعتهم في القواعد والمقاصد حينما استقرت عقولهم على تجريم ( الخروج باللسان ) بإطلاق ..
ورحم الله ابن عثيمين الذي قال لي مشافهة " إن الإنكار العلني على ولي الأمر إذا توقفت عليه مصلحة عامة فهو مشروع " أو كما قال ..
وبدا لي .. وبدا لي ....
لذا لا أقول أن هذه الطائفة مشبوهة ومبتدعة بل أقول آنها لا تحمل المؤهلات العقلية التي تواكب بها المرحلة الحالية ..
ومن عجب أنهم في اعتذارهم عن الحكام ودفاعهم عن الحكام يصابون بنوبة ذكاء طارئة .. وتأتي لهم ذاكرتهم بعجائب المحفوظات شعرا ونثرا ... لكن عندما يتعلق الأمر بالمفاهيم الشرعية والقيم الكبرى والمصالح العامة ترى الخور والضعف والعجز والحمق ..
وكتبه على عجل / حسين الخالدي .
يابعد تسبدي يابو مروان ولو انك مهبل بعيالنا بمدرسته ويقول قبل معصب ويهاوش المدرسين والطلاب وكل شوي يتوضا وش الجامية ومنهو جامي معهم بن لادن ولاتطيرون صد كل واحد يقول حق تطيرون به مثل قوم فرعون يوم تطيروا بموسى اذا جاءتهم الحسنة قالوا لنا هذه وان تصبهم سيءة يطيروا بموسى ومن معهم الا انما طائرهم عند الله بل هم قوم يفتنون انا إذني سامعه الفوزان الشيخ يقول مابه جامية يالتسذوب
الرزة المزدوجة غير متصل  
قديم(ـة) 29-09-2011, 11:24 AM   #63
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 104
قوة التقييم: 0
الرياض is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة
التقريب بين الأراء في القضية الاجتماعية اطرح وجهة نظرك فيها وحاول أن تقرب بين وجهات النظر بين المتخاصمين أما الدين فلا وجهة نظر فيه ولا مجال فيه للتقريب بين الأراء وميزانة الكتاب والسنة والإجماع على فهم سلف هذه الأمة

أرجوا أن تفهم قصدي وأشكرك

والله إني يوم كتبت هذه الفقرة ( حاول التقريب بين الآراء ما استطعت ... ) وأنا عارف إنها تتصير متنفس لك .. لكن الحق أحق أن يتبع ..

أنت أخذت من كلامي فقرة واحدة ورديت عليها ....

طيب والباقي !!! السلف مالهم رأي فيها ؟؟؟

وين اللين ؟

وين كلامك عن الاستهزاء أثناء الردود ؟

وين الدعوة بالحكمة ؟

اليس المقصود هداية الناس ؟ أم المقصود تجميع كلام ورميه في المنتدى سواء كان له نفع أو ضرر !!

أخي الكريم : ضع الأمور في مواضعها تكن مقبولا ويسمع كلامك ....
__________________
يقول الشيخ العلامة ابن باز رحمه الله تعالى

( الأفضل قول اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك قبل السلام )
الرياض غير متصل  
قديم(ـة) 29-09-2011, 01:24 PM   #64
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابومروان مشاهدة المشاركة
عقول .......لا تنهض بمتطلبات المرحلة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .. أما بعد :
فمن استقرائي الخاص لمنهج ........أصولا وفروعا أقول :
هذه العقول لا تحمل المؤهلات لمتطلبات المرحلة الحالية.. لا من حيث الاهتمام ..ولا المعرفة ..ولا الوجهة.. ولا حتى المهارات .. فأما الاهتمام فمعلوم أن اهتمام القوم لا يرقى لأدنى قضية أممية تمس الإسلام .. لقد شُغلوا بنقد قصص نبيل العوضي الخ عن قضايا الأمة الكبرى .. وأما المعرفة فقد رهنوا ذاكرتهم الضيقة السعة بنقلين عن الفوزان أحدهما في مدح فلان والثانية في طاعة ولي الأمر .. وأما الوجهة فهي عين وجهة النظم وبالتالي لا استقلال لهم في تناول قضية أممية بل هم تابعون للنُّظم أحسنت أوأساءت .. وأما المهارات فقد تشبعوا بمهارات النقد حسنها وقبيحها فلم يعد في عقولهم متسعا لمهارات العرض والتقرير والتأصيل والبناء .. وهم في كل حسنة تُنسب إليهم أو تُحسب لهم عالة على منهج أهل السنة وعلوم أهل السنة .. أما ما انفردوا به فلا حسنة لهم فيه البتة فيما يحضرني الآن ..
ولك أن تتخيل مدى معرفة كاتب عندما يقول " الليبرالية حسب ما قال لي أخي فلان هي ..." .. فهل مصطلح الليبرالية يَنقل عن شخص في ( ديوانية ) ؟!!
وآخر يسود الصفحات والكتب في إثبات سلفية الأسرة الحاكمة في دولة كذا !!! ما فائدة الأمة من هذا البحث ؟!
وثالث يُصدر كتابا في قَدْيَنَةِ الجهاد !!
ورابع يصدر كتابا في السياسة الشرعية فإذا هو نقد لسفر الحوالي سلمان الخ
وخامس يؤلف عشرات الرسائل في نقد سيد قطب !!
وسادس يكتب ( المورد العذب الزلال) في نقد جماعتي الأخوان والتبليغ !!
وسابع وثامن .. هذه هي مكتبة القوم .. وهذا إنتاجهم العلمي.. وهذه وجهتهم الإصلاحية الهادمة بغير بناء !!
أما القضايا الأممية .. والنوازل الفقهية - غير المتصلة بالحكام - فهم عنها في سبات عميق !!
وفي مناخ كهذا المناخ الملوث لا عجب أن يكون تداعيهم في الرد على فلان يُعتبر عملا وانتاجا ومفخرة وإقداما !!
ولا عجب أن يكون ( المفحم ) و( المدمر ) و
( المزلزل ) صفات لوريقة يكتبها أحدهم في الرد على فلان ..
لقد تجلى لي الإفلاس الفكري تجليا غير مسبوق وأنا أقرأ كتاب ( الخوارج ) لأحدهم وخاصة عندما جعل أهل حماة أنموذجا للخروج على ولي الأمر .. ولو ذهب لزاوية أخرى لرأى أهل حماة أنموذجا لضحايا الطواغيت !! لكن عقله لم يسعفه ..
وتبدى لي ضعف المهارات الفكرية في كتاب لأحد مراهقي الفكر الجامي عندما كتب في ( الحاكمية ) فراح يخلط الكليات بالجزئيات ويتكلف المقدمات والتقاسيم لغير حاجة !! وذكرني بالسجع الذي يتكلفه خطيب مسجد والدماء تسيل تحت قدمه !!
وانكشف لي فساد الوجهة عندما قرأت الفتاوى المتتابعة لا في تحريم المظاهرات فحسب بل وفي عدها خروجا على ولي الأمر ..
وظهر لي قلة بضاعتهم في القواعد والمقاصد حينما استقرت عقولهم على تجريم ( الخروج باللسان ) بإطلاق ..
ورحم الله ابن عثيمين الذي قال لي مشافهة " إن الإنكار العلني على ولي الأمر إذا توقفت عليه مصلحة عامة فهو مشروع " أو كما قال ..
وبدا لي .. وبدا لي ....
لذا لا أقول أن هذه الطائفة مشبوهة ومبتدعة بل أقول آنها لا تحمل المؤهلات العقلية التي تواكب بها المرحلة الحالية ..
ومن عجب أنهم في اعتذارهم عن الحكام ودفاعهم عن الحكام يصابون بنوبة ذكاء طارئة .. وتأتي لهم ذاكرتهم بعجائب المحفوظات شعرا ونثرا ... لكن عندما يتعلق الأمر بالمفاهيم الشرعية والقيم الكبرى والمصالح العامة ترى الخور والضعف والعجز والحمق ..
وكتبه على عجل / حسين الخالدي .
موضوع فيه كثير من المغالطات فابن عثيمين رحمه الله يفهم الإنكار العلني هنا هو تغيير المنكر باليد أو باللسان أو بالقلب دون الخروج أو مايؤدي اليه تحت باب المصالح والمفاسد ..

قال ابن رجب : التغيير باليد لايستلزم الخروج مثل أن يكسر آلتهم .. في حال القدرة ومراعاة المصالح والمفاسد .

وأيضا ياليتكم تفهمون ابن عثيمين جيدا فهو يقصد الإنكار للمصلحة العامة كبيان العقيدة الصحيحة مثل مافعل الإمام أحمد بن حنبل أو لتغيير المنكر الآن عرفت يا أبو مروان الفرق !!!!


اسمع ماذا يقول ابن عثيمين أنت وربعك
(الغزال الشارد) غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19