عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-09-2011, 05:48 PM   #11
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 111
قوة التقييم: 0
الــحــق is on a distinguished road
ولماذا يحذف الموضوع ؟

هناك أنباء عن قيام فرع وزارة الزراعة بالأعتراض على بيع الأرض والمعاملة الآن لدى كتابة العدل ، وشيء يقهر أن فرع الزراعة له أرض ملك ومستأجر مبناه الحالي من صالح الحناكي ؟؟؟؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الــحــق غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 29-09-2011, 06:17 PM   #12
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 103
قوة التقييم: 0
عالم من اختياري is on a distinguished road
غرييييييييييبه للحين ما حذف الموضوع !!!! يمكن الى الحين ما حد دق عليهم
وغريبه الموضوع من امس ولا شارك احد من الناس الي لها وزنها ليه فيه شي يخوف بلموضوع ؟؟
عالم من اختياري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-09-2011, 06:57 PM   #13
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 14
قوة التقييم: 0
نــجم is on a distinguished road
الموضوع صحيح مية بالمية ونطالب بتدخل امير القصيم لوضع حد لهذه التجاوزات

حسبي الله ونعم الوكيل , الوضع ماينسكت عنه ابدا سرق عيني عينك
نــجم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-09-2011, 07:03 PM   #14
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 22
قوة التقييم: 0
شموخ وطن is on a distinguished road
والله شي يقهر يا اخون
سرقات في وضح النهار ولا حس ولا خبر
أين أمير المنطقة عن هذه المحافظة المكلومة حيث لا يوجد فيها محافظ إلا صورة مكفهرة مغبره لا يعلم أي شي عن المحافظة وهو يسير على من كان قبله من محافظين
الحناكي من جهه والعواجي من جهه والعساف من جهه أخرى

حسبنا الله ونعم الوكيل على سراق الأراضي
نعيش من عشرات السنين بدون أراضي ويأتي هؤلاء يأخذونها باردة مبردة
حسبنا الله على من سعى في تملك الحناكي الأراضي التي بجانب مزرعته
وحسبنا الله على من ساعد وساند العواجي على تأخير صرف المنح الأراضي
وحسبنا الله على من سيساعد عساف في سرقة هذه الأرض
وحسبنا الله على من سيحذف هذا الرد لان هذه الحقيقة والساكت على الحق شيطان اخرس
إنا لله وانا إليه راجعون
شموخ وطن غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-09-2011, 07:08 PM   #15
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 427
قوة التقييم: 0
سعد الحنيني is on a distinguished road
روى البخاري في صحيحه أن سعيد بن زيد رضي الله عنه قال: سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((من ظلم من الأرض شيئاً طوقه من سبع أرضين)) وروى أيضاً عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((من ظلم قيد شبر من الأرض طوقه من سبع أرضين)). وروى أيضاً عن سالم عن أبيه رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من أخذ من الأرض شيئاً بغير حقه خسف به يوم القيامة إلى سبع أرضين)) والأحاديث في هذا الباب كثيرة ،تدور على أن من أخذ من أرض غيره ولو بمقدار شبر طوق يوم القيامة من سبع أرضين ،وفي رواية: ((إلى سبع أرضين)). وقد اختلف أهل العلم في هذا التطويق: فقيل أن معناه أنه يكلف نقل ما ظلم منها في يوم القيامة إلى المحشر ويكون كالطوق في عنقه.لا أنه طوق حقيقة ،وقيل أنه يعاقب بالخسف إلى سبع أرضين أي فتكون كل أرض في تلك الحالة طوقاً في عنقه ،وقيل أنه بعد أن ينقل جميعه يجعل الله في عنقه طوقاً ،ويُعظم قدر عنقه حتى يسع ذلك كما ورد في غلظ جلد الكافر ونحو ذلك ،فقد روى الطبري وابن حبان من حديث يعلى بن مرة مرفوعاً: ((أيما رجل ظلم شبراً من الأرض كلفه الله أن يحفره حتى يبلغ آخر سبع أرضين ،ثم يطوقه يوم القيامة حتى يُقضى بين الناس)) ،ولأبي يعلى بإسناد حسن عن الحكم بن الحارث السلمي مرفوعاً: ((من أخذ من طريق المسلمين شبراً جاء يوم القيامة يحمله من سبع أرضين)) قد يقول قائل ،وكيف يأتي هذا يوم القيامة وهو يحمل هذه الأراضي على ظهره ،ربما تكون عشرات الكيلو مترات أو المئات ،وليس شبراً ،فالجواب ،بأن أحوال الآخرة تختلف عن أحوال الدنيا ،ونظير هذا ما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم في حق مانعي الزكاة وأنه يأتي يوم القيامة يحمل على رقبته إما بعيراً أو شاةً ونحو ذلك. وقيل أن المراد بالتطويق ،أنه يكلف هذا الإنسان الذي أخذ من أراضي المسلمين يكلف يوم القيامة أن يجعله كالطوق ،ولا يستطيع ذلك ،فيعذب بذلك ،كما جاء في حق من كذب في منامه أن يكلف بأن يعقد شعيرة ،وما هو بقادر.

على كل، نخرج من أقوال أهل العلم بأن هناك عذاباً قاسياً في حق من اقتطع أو أخذ شيئاً من أراضي المسلمين ،ولو بقدر شبر وأن هذه مسألة خطيرة. قال ابن حجر في فتحه ،بعد عرض هذه الأقوال: ويحتمل أن تتنوع هذه الصفات لصاحب هذه الجناية أو تنقسم أصحاب هذه الجناية فيعذب بعضهم بهذا ،وبعضهم بهذا ،بحسب قوة المفسدة وضعفها. روى ابن أبي شيبة باسناد حسن، من حديث أبي مالك الأشعري: ((أعظم الغلول عند الله يوم القيامة ،ذراع أرض يسرقه رجل فيطوقه من سبع أرضين)). فاتقوا الله أيها المسلمون، اتقوا الله تعالى ،إن حقوق الناس مصانة ،وإن أخذ أملاك الغير جريمة عظمى عند الله عز وجل ،ولو كان شيئاً يسيراً ،يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من اقتطع حق امرئ مسلم بيمينه فقد أوجب الله له النار ،وحرم عليه الجنة ،فقال رجل: وإن كان شيئاً يسيراً يا رسول الله؟ فقال: إن كان قضيباً من آراك)) رواه مسلم.


المصدر : جزء من خطبة جمعة للشيخ \ ناصر بن محمد الأحمد.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سعد الحنيني غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-09-2011, 07:09 PM   #16
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 569
قوة التقييم: 0
البحرالحلو is on a distinguished road
صدق المثل اللى يقول حاميها حراميها
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
البحرالحلو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-09-2011, 07:18 PM   #17
knm
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 39
قوة التقييم: 0
knm is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عبد الله الحنيني مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله

أرجو ممن لديه كلام موثق أن يتواصل معي ويبشر بالخير


الله يرحمنا وياك وش تبي تسوى خلك حبيب
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
knm غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-09-2011, 07:18 PM   #18
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
دموع حائره is on a distinguished road
اللي متظلم برقيه الى وزير الداخلية 969 او 696
الناس ماتوقفه لا القوة
دموع حائره غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-09-2011, 10:00 PM   #19
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 99
قوة التقييم: 0
معايد القريتين is on a distinguished road
ابشرك لحقو عليها الزراعه وكاتب الضبط يسجل الافراغ وتم ايقاف الافراغ بأخر لحظه 00000ولن يسطيع الحصول عليها لأنها سلمت للمقاول للبناء عليها ادارة الزراعه قبل شهرين 00000000000
معايد القريتين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-09-2011, 10:26 PM   #20
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 766
قوة التقييم: 0
بلا حدود is on a distinguished road
من يحمي المواطن من هؤلاء الطفيلية والبراغيث الم يتعضُ من ثورة المواطنين البئساء الفقراء من حولنا وهم يشاهدون أمثال هؤلاء

ينهبون البلد
أحمد عز وجمال مبارك في مصر وأبناء القذافي و ال الأبيض في سوريا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بلا حدود غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19