عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-09-2011, 07:05 PM   #1
عضو بارز
 
صورة *.*(Crazy)*.* الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
البلد: في عالم النسيان
المشاركات: 433
قوة التقييم: 0
*.*(Crazy)*.* is on a distinguished road
Exclamation اليمن يعلن مقتل أنور العولقي المرتبط بـ "القاعدة

رويترز- صنعاء: قالت وزارة الدفاع اليمنية، يوم الجمعة، إن القوات اليمنية قتلت أنور العولقي؛ رجل الدين الأمريكي المولد المرتبط بـ "القاعدة" في اليمن. وقالت الوزارة في بيان أُرسل من خلال رسائل نصية إلى الصحفيين "قُتل الإرهابي أنور العولقي" ومعه بعض رفاقه. وارتبط اسم العولقي بمحاولةٍ فاشلةٍ لتفجير طائرةٍ متجهةٍ إلى الولايات المتحدة عام 2009.
وكان العولقي قد نجا من محاولة اغتيالٍ نفذتها طائرةٌ من دون طيار قبل أشهرٍ، علماً بأن معظم الهجمات بالطائرات دون طيار تنفذها الاستخبارات الأمريكية. ويعتبر العولقي أحد أبرز القيادات في تنظيم القاعدة، وقد تزايدت أهمية دوره بعد مقتل عددٍ من كبار قادة التنظيم، وعلى رأسه زعيمه السابق، أسامة بن لادن، في غارةٍ أمريكيةٍ على مسكنه بباكستان.
وكان العولقي قد عاد إلى اليمن ليصبح وجهاً معروفاً من وجوه "القاعدة" في جزيرة العرب، التنظيم الذي يعتبر الأكثر نشاطاً من بين التنظيمات التي ارتبطت بـ "القاعدة". وقد ولد العولقي في نيومكسيكو، وكان يعظ في مسجد فرجينيا قبل أن يغادر الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط .
وتعتبر الولايات المتحدة العولقي أحد أكبر التهديدات لأمنها القومي، وكانت صنعاء بدورها قد وجهت إليه عديداً من الاتهامات بقضايا على صلة بالإرهاب، كما صدرت بحقه أحكامٌ قضائية. ويقول مسؤولون أمريكيون إن العولقي ساعد في استقطاب وتجنيد عمر الفاروق عبد المطلب، النيجيري الذي اُتهم بمحاولة تفجير طائرةٍ مدنيةٍ فوق مطار ديترويت في ميتشغان في الخامس والعشرين من ديسمبر عام 2009.
وكان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قد أعلن مسؤوليته عن محاولة شحن متفجرات إلى الولايات المتحدة بواسطة طائرات شحن أواخر العام الماضي
*.*(Crazy)*.* غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.