عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-10-2011, 11:47 PM   #41
عضو ذهبي
 
صورة قس بن ساعدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: أسعى في مناكبها !
المشاركات: 2,251
قوة التقييم: 0
قس بن ساعدة is on a distinguished road
.



أخي الكريم : مشيب ...


اعلم علم اليقين أني لن أنجر في طريقك ... ولن أدخل في تقييم فلان وعلان ...كما هو منهجك في كل مشاركة بسبب وبدون سبب ..!

طلبي منك واضح ومحدد ...وقد أعرضت عنه لأنه لم يوافق هواك ...كما أعرضت عن كتاب ابن عثيمين رحمه الله تعالى ..


ودونك هذه السؤال الموجه لابن باز ...




ما هي نصيحتكم عموماً لتيار الصحوة الإسلامية الشبابية المتعالية الآن في العالم الإسلامي ؟
ج- هذه الصحوة التي تسر كل مؤمن ويصح أن تسمى حركة إسلامية وتجديداً إسلامياً ونشاطاً يجب أن تشجع وأن توجه إلى الاعتصام بالكتاب والسنة ، وأن يجذر قادتها وأفرادها من الغلو والإفراط عملاً بقول الله - سبحانه وتعالى - { يا أهل الكتاب لا تغلوا في دينكم } ، وقول النبي، - صلى الله عليه وسلم - ، { إياكم والغلو في الدين فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو في الدين }...إلخ

المصدر : كتاب فتاوى إسلامية ...جمع : محمد المسند




وسئل ابن عثيمين رحمه الله السؤال التالي :

بعض الإخوة يقولون: إن كلمة (الصحوة الإسلامية) فيها نظر، لحديث النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ( لا تزال طائفة من أمتي قائمين على الحق )، فيقولون: إن كلمة الصحوة الإسلامية تنافي هذا الحديث المذكور؟
هذا لا ينافي الحديث؛ لأن الرسول لم يقل: (لا تزال أمتي على الحق) بل قال: ( طائفة .
)، ومعناها أن هناك طوائف أخرى لا تكون على الحق، فالناس يقولون: (صحوة) بالنسبة لحالهم قبل هذه الصحوة، وليس فيها شيء أبداً؛ لأن الحديث يقول: ( لا تزال طائفة من أمتي .
) ولم يقل: (لا تزال أمتي .
) وبينهما فرق، قد نكون في بلد يكون الدين فيه ظاهراً، وفي بلد آخر بالعكس ...



وفي نور على الدرب قال رحمه الله :

ولكني واثقٌ بإذن الله عز وجل أن هذه الصحوة المباركة التي في شباب الأمة الإسلامية سوف تقضي على هذه البدعة،


وفي مجموع الفتاوى له ، قال رحمه الله :

ولا شك أن لهذا تأثيراً كبيراً لا سيما مع وجود الصحوة التي لا تنكر بين الشباب المسلم..فقد كان الناس قبل نحو عشرين سنة لا تكاد تجد في المسجد من الشباب إلا اليسير,أما الآن ولله الحمد فأكثر من في المساجد هم الشباب وهذا يؤذن بمستقبل زاهر لهذه الأمة



وغيرها الكثير ...






























__________________
أنا العبد الذي كسب الذنوبا \ وغرته الأماني أن يتوبا !

قس بن ساعدة غير متصل  

 
قديم(ـة) 08-10-2011, 01:03 AM   #42
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,695
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
لعله يكون آخر رد و مشاركه بهذا الموضوووع ...

::

::

يالقسوة قلوبكم و جلااافة أسلوبكم و استهانتكم بأعراض المسلمين !!!!!

اما تتقون الله يقول الغزال الشارد..

يا أخي بحثت في موقع ابن باز الله يرحمه كتبت سلمان العودة ما حصلت شي !!!!! وكتبت ابليس ما طلعلي شي

كبرت كلمة تخرج من أفواهكم إن تقولون الا كذباااا

إن كنتم حقا تبحثون عن الحق فاجعلوا لكم ميزان تزنون به الجميع

و لا تطففوا الكيل ( ويل للمطففين الذين اذا اكتالوا على الناس يستوفون

و اذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون ، الا يظن أولئك أنهم مبعوثين ليوم عظيم )

بغضكم و حسدكم لكل داعية له قبول في الأرض واضح وضوح الشمس مما

جعلكم تبحثون عن عيوبهم و زلاتهم التي هي من طبيعة البشر فكل بني آدم خطاّء ..

بالمقابل حبكم لغيرهم جعلكم تغضون الطرف عن سقطاتهم و أخطائهم بل و تثور

ثائرتكم عند ذكرهااا و لكن سنكيلكم بنفس كيلكم

فما قولكم ياساادة يـاااكــ ( ودّي اقول كراام ) لكن اسلوبكم و طريقتكم تمنع ذلك ..

فما قولكم بطوام من تزعمون أنه إمام الجرح و التعديل بما قال و تكلّم :

كونوا صادقين و ردوا كما تطالبون غيركم بالردود

و الا كفوا شرّكم و دعوا الوقوع في أعراض العلماء و الدعاة ..

تلفظ الشيخ ربيع المدخلي على الله تعالى(( بألفاظ لا تليق بجلاله عز وجل ))

الشيخ ربيع المدخلي يتلفظ كعادته بألفاظ وعبارات وهو لا يشعر إنها في حق الله عزّ وجلّ مما لا تليق بجلاله منها: ما هو خطأ قبيح صريح في اللفظ وفي المعنى، ومنها: ما هو خطأ قبيح في اللفظ.* قال ربيع المدخلي: (( هو بنفسه – يعني الشيخ ابن باز – هذ كلامه مسجل، يقول: إني ما قرأت للبنا، والمودودي، ولا شيء، إنسان وقته كله مشغول بقضايا الأمة( )، ما عنده فراغ للهراءات هذه، حنا عندنا وقت فراغ نتابع هذه البلايات)).
فقال السائل: على قولك يا شيخ، راح يقولون: الشيخ ابن باز ما يفقه الواقع؟

قال ربيع المدخلي: (( الشيخ يفقه الواقع، لكن ما يفقه الواقع كله مثل الله))( ).اهـ كلام المدخلي
فقوله: (( لكن ما يفقه الواقع كله مثل الله )) فهذا التعبير في أن الله يفقه الواقع كله لا يليق في حق الله تعالى، فهذا التعبير قبيح لفظاً ومعنى مخالف لعقيدة أهل السنة والجماعة في إطلاق الألفاظ الغير شرعية على الله عز وجل.
ومن تأمل التاريخ وجد أن من طرائق المبتدعة الإتيان بأمثال هذه الألفاظ المجملة التي ليست في الكتاب ولا في السنة، ولا تكلم بها سلف الأمة إذاً فلا يجوز لأحد أن يعبر أو يخاطب الله بهذه العبارات كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - في الفتاوى (6/103) و(12/114) و(12/114)،وغيره من العلماء.
قال ابن القيم – رحمه الله – في إعلام الموقعين (4/170): ((...ومعلوم أن تلك الألفاظ لا تَفِي بما تَفِي به النصوص من الحكم والدليل وحسن البيان، فتولد من هجران ألفاظ النصوص، والإقبال على الألفاظ الحادثة، وتعليق الأحكام بها على الأمة من الفساد ما لا يعلمه إلا الله، فألفاظ النصوص عصمة وحجة( )، بريئة من الخطأ والتناقض والتعقيد والاضطراب )).اهـ
ومن أجل هذا كله، ترى أقوال وفتاوى الراسخين في العلم المقتفين لأثر الصحابة والتابعين مطابقة لألفاظ القرآن والسنة، يتحرون ذلك غاية التحري، فحصلت لهم السلامة، ومن حاد عن سبيلهم حصل له الخطأ والزلل والله المستعان.
وإطلاق هذه الألفاظ المجملة من سمة أهل الأهواء فافطن لهذا.
ولقد أنكر ابن القيم– رحمه الله - هذه الألفاظ على الله تعالى كـ(الفقيه، العاقل) وغيرها بقوله في بدائع الفوائد (1/184): (( وإذا عرفت هذا فله من كل صفة كمال أحسن اسم وأكمله وأتمة معنى، وأبعده ، وأنزهه عن شائبة عيب أو نقص، فله من صفة الإدراكات: العليم الخبير، دون العاقل الفقيه( ) ، والسميع البصير دون السامع والباصر والناظر )).اهـ
هذه عقيدة أهل السنة والجماعة في مثل هذه الألفاظ المجملة فتنبه.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية (رحمه الله ) في الرد على البكري (1/614):((فالمعاني الثابتة بالكتاب والسنة يجب إثباتها، والمعاني المنفية بالكتاب والسنة يجب نفيها، والعبارة الدالة على المعاني نفياً وإثباتاً إن وجدت في كلام أحد، فظهر مراده من ذلك، رتب عليه حكمه، وإلا رجع إليه فيه )).اهـ
وأين هذا من الأئمة الراسخين الذين لا يطلقون ما لم يؤثر من العبارات.
قال ابن رجب (رحمه الله ) – ممتدحاً الموَفَّق ابن قدامة - : (( لا يرى إطلاق ما لم يؤثر من العبارات )) ( ).اهـ ويعني ذلك بأن الذي يطلق هذه العبارات مذموماً لأنه مخالف لأهل السنة، موافق لأهل البدع.

ومما لا يليق ذكره في حق الله عز وجل ما قاله الشيخ ربيع المدخلي بقوله – معلقاً على من يرمي دعاة التوحيد بأنهم دراويش - فقال: (( يعني ربّنا درويش ؟ والرسول درويش ؟ يا جماعة اتقوا الله، الآن الذي يحارب هذه الأشياء يقولون: درويش، وهذه دروشة)) ( ).اهـ كلام المدخلي
فقوله: ((يعني ربّنا درويش ؟!! والرسول درويش ؟ )) ( ) فهذا اللفظ في حق الله تعالى، وفي حق الرسول (صلى الله عليه وسلم) قبيح جداً لأنه مخالف للآداب الإسلامية. ( ) وقد تقدم كلام أهل العلم في مثل هذه الإطلاقات، ونهيهم عنها.

* وقال ربيع المدخلي – وهو يرد على التكفيريين - : (( الآن الذي يناطح الحكام عميل ليه ربّنا ما ناطح الحكام ولماذا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما كان يناطح هذه المناطحات ؟أهؤلاء أهدى من الله ؟، وأهدى من رسول الله عليه الصلاة والسلام ؟)).( ) اهـ كلام ربيع المدخلي

فقوله: (( ربّنا ما ناطح الحكام )) فيه سوء أدب مع الله تعالى، لأنه يحرم علينا أن نعبر عن الله تعالى بالمناطحة سبحانك هذا بهتان عظيم. ( )
فلا نصف الله تعالى إلا بما يليق بجلاله، وبما ثبت وصح ، وليس باب الأخبار مفتوحاً لكل أحد يخبر عن الله تعالى، ولو بصفة وأفعال الحيوانات( ) والعياذ بالله.

فالمدخلي – كما تقدم – أتى بعبارات في حق الله تعالى سيئة جدّاً تشمئز منها قلوب الموحدين، وتقشعر منها جلود المؤمنين، و {تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً }[مريم:90].
وقوله : (( ولماذا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما كان يناطح هذه المناطحات)) فهذا لفظ سيئ في حق النبي الكريم(صلى الله عليه وسلم) تشمئز منه قلوب أهل السنة والجماعة لأنه ليس فيه أدنى أدب مع الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) سيد الخلق(صلى الله عليه وسلم) الذي قال الله تعالى عنه {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ }[ القلم4].

واطلاقه النطح على الله تعالى، ورسوله (صلى الله عليه وسلم) هذا فيه سب وعيب في حق الله تعالى ورسوله (صلى الله عليه وسلم) له حكم غليظ عند أهل السنة والجماعة يعرفه الشيخ ربيع المدخلي بلا شك سواء شعر أو لم يشعر، إذا لم يتراجع عنه، وقد نصح وبين له انحرافه في ذلك والله المستعان. ( )

* وقال ربيع المدخلي – وهو يرد على دعاة الحاكمية - : (( لكن ما عرف، لا حاكم، لا حاكم إلا الله بس، ربّي بس عسكري كبير، ما يُعْبَدُ ؟ وما فيه عبادة ؟ نستغفر الله، ونتوب إليه، والله يصوروا ربّي كأنه حاكم كبير، كأنه بس جاء يحكم)).( ) اهـ كلام ربيع المدخلي

فتأمل قوله – وإن كان على سبيل التهكم – (( ربِّي بس عسكري كبير)). وقوله : (( كأنه بس جاء يحكم)). فهذا إطلاق قبيح في حق الله تعالى كما مر ذلك.

وقال ربيع المدخلي وهو يرد على إخوانيّ : (( والله أنا أعرف واحد من كبار الإخوان يقول: نحن ها نهتف باسم الله، فإذا وصلنا إلى الكراسي نَحُطّ ربَّنا في أي حِتّة .

قال ربيع المدخلي – معلقاً - : والله هذا الذي حكى لي ، وهو صادق، وهذا الآن السودان، خلاص، انتهى، الله حطُّوه في أي حِتّة، ما أدري فين )) ( ). اهـ كلام ربيع المدخلي

فتأمل كيف أن المدخلي عندما حكى هذه الكلمة المنكرة لم يكتفِ بنكارتها وشناعتها، بل ذكرها ورددها بدون أي تعليق وتبيين حكم من يتلفظ بهذه الألفاظ نعوذ بالله من الزيغ. بل أضاف عليها كلمة (( ما أدري فين )) والعياذ بالله ، هكذا يعقب عليها بهذا الأسلوب الشنيع؟!! فيا سبحان الله العظيم، أين من ينافح عن الله سبحانه وأنبيائه في ردوده على سيد قطب ؟ هل أصابت ربيع المدخلي العدوى ؟

ذكر أحد الذين يمدحون أنفسهم في قصيدة طويلة قال فيها:
وكـنـتُ عَيْنَ الــقُــدسِ فـي أَزَلٍ
يُسبِّح الكونُ تسبيحاً لإجلالي
فالعرشُ والفَرْشُ والأكوانُ أجمعه
الكلُّ في سعتي مستهلكٌ بالي

فاستنكَرَ الشيخ ربيع المدخلي هذه الكلمات إلا أنه عبر بتعبير سيئ قبيح في حق الله فقال: (( يعني الكون كله كالرملة في يده، ما هو بشيء، هذا إله عظيم، طاح الله، مات الله، ماله وجود، خلاص، انتهى، هو سيد هذا الكون )). ( ). اهـ كلام ربيع المدخلي

هكذا يصف الله تعالى : (( طاح الله، مات...)) نعوذ بالله، وهذا لا يليق بالله تعالى. ( )

* قال ربيع المدخلي في مناقشة دارت بينه وبين بعض طلبة العلم من الإمارات في بيته بمكة بتاريخ 25 جمادى الآخر 1426هـ في مسألة وقوعه في الإرجاء فغضب وقال:

(( الله مرجئ ؟!، الرسول مرجئ ؟!، الصحابة مرجئة ؟! )). اهـ كلام ربيع المدخلي
هكذا والعياذ بالله يعبر مثل هذه التعبيرات المنكرة في حق الله تعالى، وحق الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وحق الصحابة الكرام!

* وقال ربيع المدخلي : (( الله مو فنان ))( ) اهـ كلام ربيع المدخلي

إضافة المدخلي لله تعالى صفة اللسان :

• قال ربيع المدخلي : (( يا إخوتاه، حذر الله كثيراً من التفرق، وذم التفرق {إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ }الأنعام:159، أنت بريء منهم يا محمد، يا الله إذا تبرأ منك رسول الله على لسان ربنا! على قول الله تبارك وتعالى{إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ } الآية كيف ما نخاف يا إخوتاه )) ( ). اهـ كلام ربيع المدخلي

فقوله : (( على لسان ربّنا )) هذه طامة من طوام ربيع المدخلي، لأن لم يثبت في الكتاب والسنة صفة اللسان لله تعالى . ( ) والأصل أن يوصف الله بما وصف به نفسه أو بما وصفه الرسول (صلى الله عليه وسلم) من غير تعطيل ولا تمثيل ولا تشبيه. ( )والألفاظ التي لم ترد في الكتاب والسنة فإن تعليق الاعتقادات والأعمال والأحكام عليها يجر إلى أقوال باطلة، ويتولد من الشر بسببها ما لايعلمه الا الله.( )( )

وقوله (( على لسان ربّنا )) ماذا تظن لو قال هذا القول أحد من مخالفيه حتى لو من أهل السنة والجماعة ؟ ماذا كان سيقول في حقه؟ فلو عاملناه بأسلوبه القائم على الشدة على خصومه حتى لو كانوا من أهل السنة والجماعة من القذف بالعظائم، وغير ذلك، لرميناه هنا بالمهلكات لكن يأبى المؤمنون إلا العدل والإنصاف.

الشيخ ربيع المدخلي
في صحابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)

* قال ربيع المدخلي وهو يذم الاشتغال بالسياسة (( والله كان صحابة فقهاء، في أمور السياسة ما ينجحون، ما يستطيعون في الإذاعة، والإشاعة، يقعون في فتنة، قضية الإفك طاح فيها كثير من الصحابة، فتنة، ليش ؟ ما هم مثل أبي بكر، مثل عمر، مثل علي هؤلاء وقعوا)).( ) اهـ كلام المدخلي

فهل هذا التعبير من ربيع المدخلي لا يليق أن يطلقه على الصحابة الكرام بأنهم ( ما ينجحون في السياسة...ولا يستنبطون في الإذاعة...ويقعون في فتنة...قضية الإفك طاح فيها كثير( ) من الصحابة ...)).

إنها والله لفتنة وقع فيها ربيع المدخلي. ( ) وهو يعلم أكثر زلاته هذه ولم يرجع ولم يتب عنها إلى الآن.

* وقال ربيع المدخلي :(( كان عبد الله، وأُبيّ بن كعب، وزيد بن ثابت، وابن مسعود، وغيرهم، وغيرهم من فقهاء الصحابة وعلمائهم ما يصلحون للسياسة، معاوية ما هو عالم ( )، ويصلح أن يحكم الدنيا كلها، وأثبت جدارته وكفاءته ، المغيرة بن شعبة مستعد يلعب بالشعوب على إصبعه دهاءً، ما يدخل في مأزق إلا ويخرج منه، عمرو بن العاص أدهى منه )) ( ).اهـ كلام المدخلي

هكذا يعبر عن صحابة أجلاء نبلاء، والواحد ليخجل أن ينقل مثل هذا الكلام في صحابة النبي (صلى الله عليه وسلم) الكرام لكن ننقل ذلك لكي يتبين من ذلك إطلاق ربيع المدخلي السيء في جميع الناس، حتى الله تعالى ما سلم منه ، ولا الرسل ولا الملائكة ولا العلماء مما يتبين بأنه لا يبالي في ألفاظه، ولا يبالي في رده وكلامه على الآخرين والعياذ بالله ( )

وهذه الألفاظ لو صدرت من غيره فالويل له ثم الويل له ثم الويل له، لعده من الزنادقة!

طعنه في خالد بن الوليد (رضي الله عنه ) بأنه لا يصلح للسياسة:

* قال ربيع المدخلي – وهو يقلل من شأن العلم بالسياسة - : (( خالد يصلح للقيادة، ما يصلح للسياسة، وأحياناً يلخبط )) ( )( ).اهـ

هكذا يطعن في خالد بن الوليد ( رضي الله عنه ) بأنه لا يصلح للسياسة، وكيف يصلح للقيادة ولا يصلح للسياسة ؟

فالقائد لا بد أن يعرف في السياسة، وإلا كيف يسوس الناس؟ وخالد بن الوليد (رضي الله عنه) قائد مغوار في السياسة وغيرها، وهذا لا يكون إلا بكفاءة في سياسة الأمور الشرعية وتدبيرها.
فقد أرسله أبو بكر الصديق (رضي الله عنه) لردع أعظم حائجة اجتاحت كثيراً من بلاد الإسلام بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في ذلك الوقت، وهي حادثة الردة، وَتَنَقَل خالد بن الوليد(رضي الله عنه) بالجيوش الإسلامية من قبيلة لأخرى، ومن مكان لآخر، وهو يقود ويسوس جيوش الإسلام، أمام الكفار والمرتدين وغيرهم، فكيف لا يصلح للسياسة؟

ومما سبق انتقاده على ربيع المدخلي، إلا أنه لم يُجب عنه,فلم يُبدِ عذرًا، ولا أعلن تراجعه عنه؛ قوله في كتاب "التعصب الذميم وآثاره" ص(31) ط/دار السلف، وهو يصف ما جرى بين الغلام المهاجري, والغلام الأنصاري -رضي الله عنهما-

وقد استنجد كل منهما بقومه، فقال أحدهما: يا للمهاجرين، وقال الآخر: يا للأنصار، فقال المدخلي: ((لفظ الأنصار؛ لفظ ممدوح، ولفظ المهاجرين كذلك، وأثنى الله على المهاجرين والأنصار لجميل صنعهم، وكمال أفعالهم، وقوة إيمانهم، لكنها لما استغلت عصبية ؛ سماها «صلى الله عليه وسلم دعوى الجاهلية»، فقال: «إنها منتنة» فاللفظ الشريف النبيل إذا استُغل لغرض دنيء؛ يكون ذماً لقائله ، ويدخل هذا اللفظ الإسلامي في إطار آخر، هو إطار الجاهلية «أبدعوى الجاهلية»؟! ماذا قالوا؟ (يا للمهاجرين، يا للأنصار) ولكن ما هو الحافز الدافع إليها؟ التعصب والعنصرية، فالرسول سماها جاهلية، ووصفها بأنها منتنة، ودعا إلى الألفة والمحبة والتناصر على الحق))( ).اه كلام المدخلي

وهذا أيضًا موجود في شريط بهذا الاسم، وجه (أ)، ولعل الكتاب مفرغ منه، مع شيء من التعديل، إلا أن في الشريط زيادة، وهي: (لكن ما هو الحافز؟ كلمة حق، أُريد بها باطل، الدافع إليها التعصب...).اه كلام المدخلي

وفي شريط "مرحبًا يا طالب العلم" (ب)وقد أُلْحِقَ به كلام ربيع المدخلي ,حيث قال:

(الرسول الكريم يحذر يا أخوتاه من التعصب إلى القبائل والعشائر، يا للأنصار وقال واحد: ويا للمهاجرين, الأنصار لفظ شريف، ورد في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم, والمهاجرين,كذلك, لكن لما استغلت هاتان اللفظتان في الدعوة إلى الهوى والباطل؛ قال رسول الله :صلى الله عليه وسلم «أبدعوى الجاهلية».؟ اهـ كلام ربيع المدخلي

فتأمل يا طالب الحق، وتأملوا يا إدارة (( شبكة سحاب ))، كيف أن المدخلي لم يتأدب مع الصحابة الكرام، وهاهو يقول في صحابيين: (لكنها لما استغلت عصبية)، ويقول: (فاللفظ الشريف إذا استغل لغرض دنيء)، ويقول: (ولكن ما هو الحافز الدافع إليها؟ التعصب والعنصرية)، ويقول:(لكن لما استغلت هاتان اللفظتان في الدعوة إلى الهوى و الباطل..)، وقال: (كلمة حق، أُريد بها باطل

فهذه عدة عبارات سيئة ودنيئة حقًا في صحابة النبي (صلى الله عليه وسلم)، ولم يتراجع عنها ، وقد مضى على نشر ذلك مدة طويلة،ولم يعلن توبته وخجله من هذه العبارات, فأين الذين يزعمون الغيرة على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ ( )
وهذا يعتبر رفضاً وخبثاً يأثم عليه الشخص كائناً من كان.

وعلى كل حال: السلفيون علماء وطلبة علم ينتظرون مخرجاً شرعياً من ربيع المدخلي وجماعته من هذه الزلات الخطيرة التي إن بقيت في العبد أهلكته، وينتظرون من شبكة سحاب التوبة والرجوع من نقل هذه الألفاظ الشنيعة والدفاع عن زلات ربيع المدخلي في حق الله تعالى ورسوله (صلى الله عليه وسلم) وبعض الرسل عليهم السلام والصحابة الكرام( )

* وقال ربيع المدخلي : (( فإذا أساء الظن كل من معاوية وعليّ بخصمه، فليس من هذا المنطلق ولا من هذا الاصطلاح، الذي لم يكن قد وجد في عهدهما )).اهـ.
فقوله: (( فإذا أساء الظن ))، فهذه قلة سوء وأدب مع الصحابة الكرام، يجب التراجع عنها.

* وقال ربيع المدخلي – وهو يذكر أن فرقة عليّ (رضي الله عنه) أقرب الطائفتين إلى الحق، وأن طائفة معاوية فيها مجتهدون مخطئون، ثم قال: (( انطلقت ألسنة الفريقين باللعن والتكفير، وقد تخلل الطائفتين أهل أغراض وأهواء، مما زادت الفتنة والمواقف إذكاءً )).اهـ.

فنريد منك أولاً إثبات لعن وتكفير الصحابة الكرام، وثقات التابعين بَعْضهم بعضاً!

لأن قوله:((انطلقت ألسنة الفريقين باللعن والتكفير )) فالسياق يشير إلى أن اللعن والتكفير إنما وقعا من الصحابة الكرام، وثقات التابعين،لا من المنافقين الذين يتخللون الصفوف، فإن هؤلاء يكيدون للجميع فدعواه بأنه يقصد المنافقين دعوى باطلة، فعليه التوبة والرجوع عن الطعن في الصحابة(رضي الله عنهم أجمعين). ( )

وإذا لم يرجع عن طعنه في صحابة النبي (صلى الله عليه وسلم) الكرام، فله حكم غليظ...وهذا المنهج الرافضي قد أحاط به ربانيو هذه الأمة فردوه أشد الرد، وأنكروه أشد الإنكار.

قال الإمام أبو زرعة رحمه الله: (( إذا رأيت الرجل يتنقص أحداً من أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فاعلم أنه زنديق( ) وذلك أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) عندنا حق والقرآن حق )). ( ) نعم هكذا كان ربانيو هذه الأمة للمخالفين لعقيدة أهل السنة والجماعة بجميع أنواعهم تحذيراًً من هذه المزالق الخطيرة.

* وقال ربيع المدخلي عن كعب بن مالك وصاحبيه(رضي الله عنهم) : (( ان النبي (صلى الله عليه وسلم) ما أحسنَ الظنّ بهم لأنهم متهمون في هذه الحالة ، وقد يكونون متهمين بالنفاق ))( ).اهـ كلام المدخلي

هكذا المدخلي يرمي – والعياذ بالله- الصحابة (رضي الله عنهم) بالنفاق، ويفتري على النبي (صلى الله عليه وسلم) أنه لم يحسن الظنّ بهم.
بل النبي (صلى الله عليه وسلم) أحسن الظنّ بهم بقوله عن كعب بن مالك (رضي الله عنه) كما أخرج البخاري في صحيحه: ( أما هذا فقد صدق).ولم يكونوا متهمين بالنفاق ، بل أنت أصبحت من المتهمين في هذه الأيام ولذلك دافع عنهم معاذ بن جبل (رضي الله عنه) كما في صحيح البخاري، وأقره النبي (صلى الله عليه وسلم).فلم يعلم الصحابة الكرام عنهم إلا خيراً، فأين الاتهام بالنفاق وغير ذلك يا ربيع ؟ اللهم سلم سلم. ( )

إنه ينسب لهم القبيح ويدعي أن هذا من الدفاع عنهم أليس للناس عقول يميزون بها بين المدح والقدح ؟
فهذه أقواله ثابتة عنه وبصوته ، ومن كتبه نقلتها في مواضعها.


============

كما قلت في البداية ليس القصد تتبع سقطات العلماء و لكن بأسلوبكم نجاريكم

اللهم أهدنا لأحسن الأقوال و الأعمال لا يهدي لأحسنها إلا أنت ..

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا

ربنا اغفر لنا و لإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ..

محبكم / ســــــــــاري ،،،،

..


::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل  
قديم(ـة) 08-10-2011, 01:24 AM   #43
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قس بن ساعدة مشاهدة المشاركة
.



أخي الكريم : مشيب ...


اعلم علم اليقين أني لن أنجر في طريقك ... ولن أدخل في تقييم فلان وعلان ...كما هو منهجك في كل مشاركة بسبب وبدون سبب ..!

طلبي منك واضح ومحدد ...وقد أعرضت عنه لأنه لم يوافق هواك ...كما أعرضت عن كتاب ابن عثيمين رحمه الله تعالى ..


ودونك هذه السؤال الموجه لابن باز ...




ما هي نصيحتكم عموماً لتيار الصحوة الإسلامية الشبابية المتعالية الآن في العالم الإسلامي ؟
ج- هذه الصحوة التي تسر كل مؤمن ويصح أن تسمى حركة إسلامية وتجديداً إسلامياً ونشاطاً يجب أن تشجع وأن توجه إلى الاعتصام بالكتاب والسنة ، وأن يجذر قادتها وأفرادها من الغلو والإفراط عملاً بقول الله - سبحانه وتعالى - { يا أهل الكتاب لا تغلوا في دينكم } ، وقول النبي، - صلى الله عليه وسلم - ، { إياكم والغلو في الدين فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو في الدين }...إلخ

المصدر : كتاب فتاوى إسلامية ...جمع : محمد المسند




وسئل ابن عثيمين رحمه الله السؤال التالي :

بعض الإخوة يقولون: إن كلمة (الصحوة الإسلامية) فيها نظر، لحديث النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ( لا تزال طائفة من أمتي قائمين على الحق )، فيقولون: إن كلمة الصحوة الإسلامية تنافي هذا الحديث المذكور؟
هذا لا ينافي الحديث؛ لأن الرسول لم يقل: (لا تزال أمتي على الحق) بل قال: ( طائفة .
)، ومعناها أن هناك طوائف أخرى لا تكون على الحق، فالناس يقولون: (صحوة) بالنسبة لحالهم قبل هذه الصحوة، وليس فيها شيء أبداً؛ لأن الحديث يقول: ( لا تزال طائفة من أمتي .
) ولم يقل: (لا تزال أمتي .
) وبينهما فرق، قد نكون في بلد يكون الدين فيه ظاهراً، وفي بلد آخر بالعكس ...



وفي نور على الدرب قال رحمه الله :

ولكني واثقٌ بإذن الله عز وجل أن هذه الصحوة المباركة التي في شباب الأمة الإسلامية سوف تقضي على هذه البدعة،


وفي مجموع الفتاوى له ، قال رحمه الله :

ولا شك أن لهذا تأثيراً كبيراً لا سيما مع وجود الصحوة التي لا تنكر بين الشباب المسلم..فقد كان الناس قبل نحو عشرين سنة لا تكاد تجد في المسجد من الشباب إلا اليسير,أما الآن ولله الحمد فأكثر من في المساجد هم الشباب وهذا يؤذن بمستقبل زاهر لهذه الأمة



وغيرها الكثير ...




أنا لم أعرض عن طلبك وأتيت لك بخطاب الشيخ ابن باز رحمه الله من مصدره وبرقمه وتاريخه موجه لسمو وزير الداخلية بإيقاف أشرطة سلمان العودة وسفر الحوالي وبما أنه لم يوافق هواك ولم يعجبك أعرضت عنه كما تدعي بأني اعرضت عن طلبك وانت من طلب موقف للشيخ ابن باز رحمه الله من الصحوة ومن مصدره

أما ان تاتي لي بعنوان كتاب الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن الصحوة بدون ذكر المحتوى هذي مشكلة صراحة لا تأخذ العنوان وتترك المحتوى

السؤال اللي يطرح نفسه هنا

أليس سلمان العودة وسفر الحوالي والذين أمر الشيخ ابن باز رحمه الله بإيقاف اشرطتهم يمثلون الصحوة اجب لو سمحت

وإليك موقف الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن من يمثلون الصحوة المزعومة


مشيب الروس غير متصل  
قديم(ـة) 08-10-2011, 02:05 AM   #44
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
::

يالقسوة قلوبكم و جلااافة أسلوبكم و استهانتكم بأعراض المسلمين !!!!!

اما تتقون الله يقول الغزال الشارد..

يا أخي بحثت في موقع ابن باز الله يرحمه كتبت سلمان العودة ما حصلت شي !!!!! وكتبت ابليس ما طلعلي شي

كبرت كلمة تخرج من أفواهكم إن تقولون الا كذباااا

إن كنتم حقا تبحثون عن الحق فاجعلوا لكم ميزان تزنون به الجميع

و لا تطففوا الكيل ( ويل للمطففين الذين اذا اكتالوا على الناس يستوفون

و اذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون ، الا يظن أولئك أنهم مبعوثين ليوم عظيم )

بغضكم و حسدكم لكل داعية له قبول في الأرض واضح وضوح الشمس مما

جعلكم تبحثون عن عيوبهم و زلاتهم التي هي من طبيعة البشر فكل بني آدم خطاّء ..

بالمقابل حبكم لغيرهم جعلكم تغضون الطرف عن سقطاتهم و أخطائهم بل و تثور

ثائرتكم عند ذكرهااا و لكن سنكيلكم بنفس كيلكم

فما قولكم ياساادة يـاااكــ ( ودّي اقول كراام ) لكن اسلوبكم و طريقتكم تمنع ذلك ..

فما قولكم بطوام من تزعمون أنه إمام الجرح و التعديل بما قال و تكلّم :

كونوا صادقين و ردوا كما تطالبون غيركم بالردود

و الا كفوا شرّكم و دعوا الوقوع في أعراض العلماء و الدعاة ..

تلفظ الشيخ ربيع المدخلي على الله تعالى(( بألفاظ لا تليق بجلاله عز وجل ))

الشيخ ربيع المدخلي يتلفظ كعادته بألفاظ وعبارات وهو لا يشعر إنها في حق الله عزّ وجلّ مما لا تليق بجلاله منها: ما هو خطأ قبيح صريح في اللفظ وفي المعنى، ومنها: ما هو خطأ قبيح في اللفظ.* قال ربيع المدخلي: (( هو بنفسه – يعني الشيخ ابن باز – هذ كلامه مسجل، يقول: إني ما قرأت للبنا، والمودودي، ولا شيء، إنسان وقته كله مشغول بقضايا الأمة( )، ما عنده فراغ للهراءات هذه، حنا عندنا وقت فراغ نتابع هذه البلايات)).
فقال السائل: على قولك يا شيخ، راح يقولون: الشيخ ابن باز ما يفقه الواقع؟

قال ربيع المدخلي: (( الشيخ يفقه الواقع، لكن ما يفقه الواقع كله مثل الله))( ).اهـ كلام المدخلي
فقوله: (( لكن ما يفقه الواقع كله مثل الله )) فهذا التعبير في أن الله يفقه الواقع كله لا يليق في حق الله تعالى، فهذا التعبير قبيح لفظاً ومعنى مخالف لعقيدة أهل السنة والجماعة في إطلاق الألفاظ الغير شرعية على الله عز وجل.
ومن تأمل التاريخ وجد أن من طرائق المبتدعة الإتيان بأمثال هذه الألفاظ المجملة التي ليست في الكتاب ولا في السنة، ولا تكلم بها سلف الأمة إذاً فلا يجوز لأحد أن يعبر أو يخاطب الله بهذه العبارات كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - في الفتاوى (6/103) و(12/114) و(12/114)،وغيره من العلماء.
قال ابن القيم – رحمه الله – في إعلام الموقعين (4/170): ((...ومعلوم أن تلك الألفاظ لا تَفِي بما تَفِي به النصوص من الحكم والدليل وحسن البيان، فتولد من هجران ألفاظ النصوص، والإقبال على الألفاظ الحادثة، وتعليق الأحكام بها على الأمة من الفساد ما لا يعلمه إلا الله، فألفاظ النصوص عصمة وحجة( )، بريئة من الخطأ والتناقض والتعقيد والاضطراب )).اهـ
ومن أجل هذا كله، ترى أقوال وفتاوى الراسخين في العلم المقتفين لأثر الصحابة والتابعين مطابقة لألفاظ القرآن والسنة، يتحرون ذلك غاية التحري، فحصلت لهم السلامة، ومن حاد عن سبيلهم حصل له الخطأ والزلل والله المستعان.
وإطلاق هذه الألفاظ المجملة من سمة أهل الأهواء فافطن لهذا.
ولقد أنكر ابن القيم– رحمه الله - هذه الألفاظ على الله تعالى كـ(الفقيه، العاقل) وغيرها بقوله في بدائع الفوائد (1/184): (( وإذا عرفت هذا فله من كل صفة كمال أحسن اسم وأكمله وأتمة معنى، وأبعده ، وأنزهه عن شائبة عيب أو نقص، فله من صفة الإدراكات: العليم الخبير، دون العاقل الفقيه( ) ، والسميع البصير دون السامع والباصر والناظر )).اهـ
هذه عقيدة أهل السنة والجماعة في مثل هذه الألفاظ المجملة فتنبه.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية (رحمه الله ) في الرد على البكري (1/614):((فالمعاني الثابتة بالكتاب والسنة يجب إثباتها، والمعاني المنفية بالكتاب والسنة يجب نفيها، والعبارة الدالة على المعاني نفياً وإثباتاً إن وجدت في كلام أحد، فظهر مراده من ذلك، رتب عليه حكمه، وإلا رجع إليه فيه )).اهـ
وأين هذا من الأئمة الراسخين الذين لا يطلقون ما لم يؤثر من العبارات.
قال ابن رجب (رحمه الله ) – ممتدحاً الموَفَّق ابن قدامة - : (( لا يرى إطلاق ما لم يؤثر من العبارات )) ( ).اهـ ويعني ذلك بأن الذي يطلق هذه العبارات مذموماً لأنه مخالف لأهل السنة، موافق لأهل البدع.

ومما لا يليق ذكره في حق الله عز وجل ما قاله الشيخ ربيع المدخلي بقوله – معلقاً على من يرمي دعاة التوحيد بأنهم دراويش - فقال: (( يعني ربّنا درويش ؟ والرسول درويش ؟ يا جماعة اتقوا الله، الآن الذي يحارب هذه الأشياء يقولون: درويش، وهذه دروشة)) ( ).اهـ كلام المدخلي
فقوله: ((يعني ربّنا درويش ؟!! والرسول درويش ؟ )) ( ) فهذا اللفظ في حق الله تعالى، وفي حق الرسول (صلى الله عليه وسلم) قبيح جداً لأنه مخالف للآداب الإسلامية. ( ) وقد تقدم كلام أهل العلم في مثل هذه الإطلاقات، ونهيهم عنها.

* وقال ربيع المدخلي – وهو يرد على التكفيريين - : (( الآن الذي يناطح الحكام عميل ليه ربّنا ما ناطح الحكام ولماذا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما كان يناطح هذه المناطحات ؟أهؤلاء أهدى من الله ؟، وأهدى من رسول الله عليه الصلاة والسلام ؟)).( ) اهـ كلام ربيع المدخلي

فقوله: (( ربّنا ما ناطح الحكام )) فيه سوء أدب مع الله تعالى، لأنه يحرم علينا أن نعبر عن الله تعالى بالمناطحة سبحانك هذا بهتان عظيم. ( )
فلا نصف الله تعالى إلا بما يليق بجلاله، وبما ثبت وصح ، وليس باب الأخبار مفتوحاً لكل أحد يخبر عن الله تعالى، ولو بصفة وأفعال الحيوانات( ) والعياذ بالله.

فالمدخلي – كما تقدم – أتى بعبارات في حق الله تعالى سيئة جدّاً تشمئز منها قلوب الموحدين، وتقشعر منها جلود المؤمنين، و {تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً }[مريم:90].
وقوله : (( ولماذا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما كان يناطح هذه المناطحات)) فهذا لفظ سيئ في حق النبي الكريم(صلى الله عليه وسلم) تشمئز منه قلوب أهل السنة والجماعة لأنه ليس فيه أدنى أدب مع الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) سيد الخلق(صلى الله عليه وسلم) الذي قال الله تعالى عنه {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ }[ القلم4].

واطلاقه النطح على الله تعالى، ورسوله (صلى الله عليه وسلم) هذا فيه سب وعيب في حق الله تعالى ورسوله (صلى الله عليه وسلم) له حكم غليظ عند أهل السنة والجماعة يعرفه الشيخ ربيع المدخلي بلا شك سواء شعر أو لم يشعر، إذا لم يتراجع عنه، وقد نصح وبين له انحرافه في ذلك والله المستعان. ( )

* وقال ربيع المدخلي – وهو يرد على دعاة الحاكمية - : (( لكن ما عرف، لا حاكم، لا حاكم إلا الله بس، ربّي بس عسكري كبير، ما يُعْبَدُ ؟ وما فيه عبادة ؟ نستغفر الله، ونتوب إليه، والله يصوروا ربّي كأنه حاكم كبير، كأنه بس جاء يحكم)).( ) اهـ كلام ربيع المدخلي

فتأمل قوله – وإن كان على سبيل التهكم – (( ربِّي بس عسكري كبير)). وقوله : (( كأنه بس جاء يحكم)). فهذا إطلاق قبيح في حق الله تعالى كما مر ذلك.

وقال ربيع المدخلي وهو يرد على إخوانيّ : (( والله أنا أعرف واحد من كبار الإخوان يقول: نحن ها نهتف باسم الله، فإذا وصلنا إلى الكراسي نَحُطّ ربَّنا في أي حِتّة .

قال ربيع المدخلي – معلقاً - : والله هذا الذي حكى لي ، وهو صادق، وهذا الآن السودان، خلاص، انتهى، الله حطُّوه في أي حِتّة، ما أدري فين )) ( ). اهـ كلام ربيع المدخلي

فتأمل كيف أن المدخلي عندما حكى هذه الكلمة المنكرة لم يكتفِ بنكارتها وشناعتها، بل ذكرها ورددها بدون أي تعليق وتبيين حكم من يتلفظ بهذه الألفاظ نعوذ بالله من الزيغ. بل أضاف عليها كلمة (( ما أدري فين )) والعياذ بالله ، هكذا يعقب عليها بهذا الأسلوب الشنيع؟!! فيا سبحان الله العظيم، أين من ينافح عن الله سبحانه وأنبيائه في ردوده على سيد قطب ؟ هل أصابت ربيع المدخلي العدوى ؟

ذكر أحد الذين يمدحون أنفسهم في قصيدة طويلة قال فيها:
وكـنـتُ عَيْنَ الــقُــدسِ فـي أَزَلٍ
يُسبِّح الكونُ تسبيحاً لإجلالي
فالعرشُ والفَرْشُ والأكوانُ أجمعه
الكلُّ في سعتي مستهلكٌ بالي

فاستنكَرَ الشيخ ربيع المدخلي هذه الكلمات إلا أنه عبر بتعبير سيئ قبيح في حق الله فقال: (( يعني الكون كله كالرملة في يده، ما هو بشيء، هذا إله عظيم، طاح الله، مات الله، ماله وجود، خلاص، انتهى، هو سيد هذا الكون )). ( ). اهـ كلام ربيع المدخلي

هكذا يصف الله تعالى : (( طاح الله، مات...)) نعوذ بالله، وهذا لا يليق بالله تعالى. ( )

* قال ربيع المدخلي في مناقشة دارت بينه وبين بعض طلبة العلم من الإمارات في بيته بمكة بتاريخ 25 جمادى الآخر 1426هـ في مسألة وقوعه في الإرجاء فغضب وقال:

(( الله مرجئ ؟!، الرسول مرجئ ؟!، الصحابة مرجئة ؟! )). اهـ كلام ربيع المدخلي
هكذا والعياذ بالله يعبر مثل هذه التعبيرات المنكرة في حق الله تعالى، وحق الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وحق الصحابة الكرام!

* وقال ربيع المدخلي : (( الله مو فنان ))( ) اهـ كلام ربيع المدخلي

إضافة المدخلي لله تعالى صفة اللسان :

• قال ربيع المدخلي : (( يا إخوتاه، حذر الله كثيراً من التفرق، وذم التفرق {إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ }الأنعام:159، أنت بريء منهم يا محمد، يا الله إذا تبرأ منك رسول الله على لسان ربنا! على قول الله تبارك وتعالى{إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ } الآية كيف ما نخاف يا إخوتاه )) ( ). اهـ كلام ربيع المدخلي

فقوله : (( على لسان ربّنا )) هذه طامة من طوام ربيع المدخلي، لأن لم يثبت في الكتاب والسنة صفة اللسان لله تعالى . ( ) والأصل أن يوصف الله بما وصف به نفسه أو بما وصفه الرسول (صلى الله عليه وسلم) من غير تعطيل ولا تمثيل ولا تشبيه. ( )والألفاظ التي لم ترد في الكتاب والسنة فإن تعليق الاعتقادات والأعمال والأحكام عليها يجر إلى أقوال باطلة، ويتولد من الشر بسببها ما لايعلمه الا الله.( )( )

وقوله (( على لسان ربّنا )) ماذا تظن لو قال هذا القول أحد من مخالفيه حتى لو من أهل السنة والجماعة ؟ ماذا كان سيقول في حقه؟ فلو عاملناه بأسلوبه القائم على الشدة على خصومه حتى لو كانوا من أهل السنة والجماعة من القذف بالعظائم، وغير ذلك، لرميناه هنا بالمهلكات لكن يأبى المؤمنون إلا العدل والإنصاف.

الشيخ ربيع المدخلي
في صحابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)

* قال ربيع المدخلي وهو يذم الاشتغال بالسياسة (( والله كان صحابة فقهاء، في أمور السياسة ما ينجحون، ما يستطيعون في الإذاعة، والإشاعة، يقعون في فتنة، قضية الإفك طاح فيها كثير من الصحابة، فتنة، ليش ؟ ما هم مثل أبي بكر، مثل عمر، مثل علي هؤلاء وقعوا)).( ) اهـ كلام المدخلي

فهل هذا التعبير من ربيع المدخلي لا يليق أن يطلقه على الصحابة الكرام بأنهم ( ما ينجحون في السياسة...ولا يستنبطون في الإذاعة...ويقعون في فتنة...قضية الإفك طاح فيها كثير( ) من الصحابة ...)).

إنها والله لفتنة وقع فيها ربيع المدخلي. ( ) وهو يعلم أكثر زلاته هذه ولم يرجع ولم يتب عنها إلى الآن.

* وقال ربيع المدخلي :(( كان عبد الله، وأُبيّ بن كعب، وزيد بن ثابت، وابن مسعود، وغيرهم، وغيرهم من فقهاء الصحابة وعلمائهم ما يصلحون للسياسة، معاوية ما هو عالم ( )، ويصلح أن يحكم الدنيا كلها، وأثبت جدارته وكفاءته ، المغيرة بن شعبة مستعد يلعب بالشعوب على إصبعه دهاءً، ما يدخل في مأزق إلا ويخرج منه، عمرو بن العاص أدهى منه )) ( ).اهـ كلام المدخلي

هكذا يعبر عن صحابة أجلاء نبلاء، والواحد ليخجل أن ينقل مثل هذا الكلام في صحابة النبي (صلى الله عليه وسلم) الكرام لكن ننقل ذلك لكي يتبين من ذلك إطلاق ربيع المدخلي السيء في جميع الناس، حتى الله تعالى ما سلم منه ، ولا الرسل ولا الملائكة ولا العلماء مما يتبين بأنه لا يبالي في ألفاظه، ولا يبالي في رده وكلامه على الآخرين والعياذ بالله ( )

وهذه الألفاظ لو صدرت من غيره فالويل له ثم الويل له ثم الويل له، لعده من الزنادقة!

طعنه في خالد بن الوليد (رضي الله عنه ) بأنه لا يصلح للسياسة:

* قال ربيع المدخلي – وهو يقلل من شأن العلم بالسياسة - : (( خالد يصلح للقيادة، ما يصلح للسياسة، وأحياناً يلخبط )) ( )( ).اهـ

هكذا يطعن في خالد بن الوليد ( رضي الله عنه ) بأنه لا يصلح للسياسة، وكيف يصلح للقيادة ولا يصلح للسياسة ؟

فالقائد لا بد أن يعرف في السياسة، وإلا كيف يسوس الناس؟ وخالد بن الوليد (رضي الله عنه) قائد مغوار في السياسة وغيرها، وهذا لا يكون إلا بكفاءة في سياسة الأمور الشرعية وتدبيرها.
فقد أرسله أبو بكر الصديق (رضي الله عنه) لردع أعظم حائجة اجتاحت كثيراً من بلاد الإسلام بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في ذلك الوقت، وهي حادثة الردة، وَتَنَقَل خالد بن الوليد(رضي الله عنه) بالجيوش الإسلامية من قبيلة لأخرى، ومن مكان لآخر، وهو يقود ويسوس جيوش الإسلام، أمام الكفار والمرتدين وغيرهم، فكيف لا يصلح للسياسة؟

ومما سبق انتقاده على ربيع المدخلي، إلا أنه لم يُجب عنه,فلم يُبدِ عذرًا، ولا أعلن تراجعه عنه؛ قوله في كتاب "التعصب الذميم وآثاره" ص(31) ط/دار السلف، وهو يصف ما جرى بين الغلام المهاجري, والغلام الأنصاري -رضي الله عنهما-

وقد استنجد كل منهما بقومه، فقال أحدهما: يا للمهاجرين، وقال الآخر: يا للأنصار، فقال المدخلي: ((لفظ الأنصار؛ لفظ ممدوح، ولفظ المهاجرين كذلك، وأثنى الله على المهاجرين والأنصار لجميل صنعهم، وكمال أفعالهم، وقوة إيمانهم، لكنها لما استغلت عصبية ؛ سماها «صلى الله عليه وسلم دعوى الجاهلية»، فقال: «إنها منتنة» فاللفظ الشريف النبيل إذا استُغل لغرض دنيء؛ يكون ذماً لقائله ، ويدخل هذا اللفظ الإسلامي في إطار آخر، هو إطار الجاهلية «أبدعوى الجاهلية»؟! ماذا قالوا؟ (يا للمهاجرين، يا للأنصار) ولكن ما هو الحافز الدافع إليها؟ التعصب والعنصرية، فالرسول سماها جاهلية، ووصفها بأنها منتنة، ودعا إلى الألفة والمحبة والتناصر على الحق))( ).اه كلام المدخلي

وهذا أيضًا موجود في شريط بهذا الاسم، وجه (أ)، ولعل الكتاب مفرغ منه، مع شيء من التعديل، إلا أن في الشريط زيادة، وهي: (لكن ما هو الحافز؟ كلمة حق، أُريد بها باطل، الدافع إليها التعصب...).اه كلام المدخلي

وفي شريط "مرحبًا يا طالب العلم" (ب)وقد أُلْحِقَ به كلام ربيع المدخلي ,حيث قال:

(الرسول الكريم يحذر يا أخوتاه من التعصب إلى القبائل والعشائر، يا للأنصار وقال واحد: ويا للمهاجرين, الأنصار لفظ شريف، ورد في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم, والمهاجرين,كذلك, لكن لما استغلت هاتان اللفظتان في الدعوة إلى الهوى والباطل؛ قال رسول الله :صلى الله عليه وسلم «أبدعوى الجاهلية».؟ اهـ كلام ربيع المدخلي

فتأمل يا طالب الحق، وتأملوا يا إدارة (( شبكة سحاب ))، كيف أن المدخلي لم يتأدب مع الصحابة الكرام، وهاهو يقول في صحابيين: (لكنها لما استغلت عصبية)، ويقول: (فاللفظ الشريف إذا استغل لغرض دنيء)، ويقول: (ولكن ما هو الحافز الدافع إليها؟ التعصب والعنصرية)، ويقول:(لكن لما استغلت هاتان اللفظتان في الدعوة إلى الهوى و الباطل..)، وقال: (كلمة حق، أُريد بها باطل

فهذه عدة عبارات سيئة ودنيئة حقًا في صحابة النبي (صلى الله عليه وسلم)، ولم يتراجع عنها ، وقد مضى على نشر ذلك مدة طويلة،ولم يعلن توبته وخجله من هذه العبارات, فأين الذين يزعمون الغيرة على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ ( )
وهذا يعتبر رفضاً وخبثاً يأثم عليه الشخص كائناً من كان.

وعلى كل حال: السلفيون علماء وطلبة علم ينتظرون مخرجاً شرعياً من ربيع المدخلي وجماعته من هذه الزلات الخطيرة التي إن بقيت في العبد أهلكته، وينتظرون من شبكة سحاب التوبة والرجوع من نقل هذه الألفاظ الشنيعة والدفاع عن زلات ربيع المدخلي في حق الله تعالى ورسوله (صلى الله عليه وسلم) وبعض الرسل عليهم السلام والصحابة الكرام( )

* وقال ربيع المدخلي : (( فإذا أساء الظن كل من معاوية وعليّ بخصمه، فليس من هذا المنطلق ولا من هذا الاصطلاح، الذي لم يكن قد وجد في عهدهما )).اهـ.
فقوله: (( فإذا أساء الظن ))، فهذه قلة سوء وأدب مع الصحابة الكرام، يجب التراجع عنها.

* وقال ربيع المدخلي – وهو يذكر أن فرقة عليّ (رضي الله عنه) أقرب الطائفتين إلى الحق، وأن طائفة معاوية فيها مجتهدون مخطئون، ثم قال: (( انطلقت ألسنة الفريقين باللعن والتكفير، وقد تخلل الطائفتين أهل أغراض وأهواء، مما زادت الفتنة والمواقف إذكاءً )).اهـ.

فنريد منك أولاً إثبات لعن وتكفير الصحابة الكرام، وثقات التابعين بَعْضهم بعضاً!

لأن قوله:((انطلقت ألسنة الفريقين باللعن والتكفير )) فالسياق يشير إلى أن اللعن والتكفير إنما وقعا من الصحابة الكرام، وثقات التابعين،لا من المنافقين الذين يتخللون الصفوف، فإن هؤلاء يكيدون للجميع فدعواه بأنه يقصد المنافقين دعوى باطلة، فعليه التوبة والرجوع عن الطعن في الصحابة(رضي الله عنهم أجمعين). ( )

وإذا لم يرجع عن طعنه في صحابة النبي (صلى الله عليه وسلم) الكرام، فله حكم غليظ...وهذا المنهج الرافضي قد أحاط به ربانيو هذه الأمة فردوه أشد الرد، وأنكروه أشد الإنكار.

قال الإمام أبو زرعة رحمه الله: (( إذا رأيت الرجل يتنقص أحداً من أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فاعلم أنه زنديق( ) وذلك أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) عندنا حق والقرآن حق )). ( ) نعم هكذا كان ربانيو هذه الأمة للمخالفين لعقيدة أهل السنة والجماعة بجميع أنواعهم تحذيراًً من هذه المزالق الخطيرة.

* وقال ربيع المدخلي عن كعب بن مالك وصاحبيه(رضي الله عنهم) : (( ان النبي (صلى الله عليه وسلم) ما أحسنَ الظنّ بهم لأنهم متهمون في هذه الحالة ، وقد يكونون متهمين بالنفاق ))( ).اهـ كلام المدخلي

هكذا المدخلي يرمي – والعياذ بالله- الصحابة (رضي الله عنهم) بالنفاق، ويفتري على النبي (صلى الله عليه وسلم) أنه لم يحسن الظنّ بهم.
بل النبي (صلى الله عليه وسلم) أحسن الظنّ بهم بقوله عن كعب بن مالك (رضي الله عنه) كما أخرج البخاري في صحيحه: ( أما هذا فقد صدق).ولم يكونوا متهمين بالنفاق ، بل أنت أصبحت من المتهمين في هذه الأيام ولذلك دافع عنهم معاذ بن جبل (رضي الله عنه) كما في صحيح البخاري، وأقره النبي (صلى الله عليه وسلم).فلم يعلم الصحابة الكرام عنهم إلا خيراً، فأين الاتهام بالنفاق وغير ذلك يا ربيع ؟ اللهم سلم سلم. ( )

إنه ينسب لهم القبيح ويدعي أن هذا من الدفاع عنهم أليس للناس عقول يميزون بها بين المدح والقدح ؟
فهذه أقواله ثابتة عنه وبصوته ، ومن كتبه نقلتها في مواضعها.


============

كما قلت في البداية ليس القصد تتبع سقطات العلماء و لكن بأسلوبكم نجاريكم

اللهم أهدنا لأحسن الأقوال و الأعمال لا يهدي لأحسنها إلا أنت ..

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا

ربنا اغفر لنا و لإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ..

محبكم / ســــــــــاري ،،،،

..
قال تعالى ( يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون )

ساري مهما حاولت بالتضليل على منهجكم فيوم بعد يوم يتضح كذب وعوار من تدافعون عنهم وهاهي احداث العوامية بينت كذب وعوار من تدافعون عنهم وقبلها أحداث البحرين والله يستر من الجاي

وبالنسبة للشيخ ربيع بن هادي المدخلي فأترك المجال للعلماء الكبار يردون عليك














مشيب الروس غير متصل  
قديم(ـة) 08-10-2011, 02:17 AM   #45
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
البلد: In your hearts
المشاركات: 147
قوة التقييم: 0
lbaal3rab is on a distinguished road
تنبيهأحس ان صاحب الموضوع شيعي لأنه يحب يثير الفتنه بين السنه
lbaal3rab غير متصل  
قديم(ـة) 08-10-2011, 02:20 AM   #46
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
وهذا الشيخ ابن باز رحمه الله يزكي الشيخين ربيع بن هادي المدخلي ومحمد أمان الجامي

مشيب الروس غير متصل  
قديم(ـة) 08-10-2011, 02:41 AM   #47
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها lbaal3rab مشاهدة المشاركة
تنبيهأحس ان صاحب الموضوع شيعي لأنه يحب يثير الفتنه بين السنه
كلامك هذا مردود عليه تدري ليش

لأني لا أجالس المبتدعة من شيعة روافض وصوفية ولا أحضر مجالسهم ودروسهم مثل هؤلاء الذين أمامك

انظروا إليهم


مشيب الروس غير متصل  
قديم(ـة) 08-10-2011, 02:46 AM   #48
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,695
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

طيب برد عليك من كلااامك :

اقتباس:
مشيب الروس وبالنسبة للمفتي والعلماء الكبار عندما أثنوا على سيد قطب كانوا لا يعرفون حقيقته !!!! وعندما ظهرت حقيقته حذروا منه وأبرئوا ذمتهم وفتاويهم السابقة في الثناء عليه نسخت
(قال سـاري / سبحان من حباكم معرفة بواطن العلماء و ماتكن صدورهم،،
و سبحان من حباكم منطق الاستدلال و الاستشهااد بالقرآن كما سياتي من فضيلتكم .. )


يا أخي الكريم القرآن الكريم المنزل على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم فيه ناسخ ومنسوخ كما قال تعالى

( ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير )

يا أخي الكريم إذا صار القرآن الكريم فيه آيات نسخت فما بالك بفتاوى وأقوال العلماء عندما يتراجعون عن أقوالهم وفتاويهم
\

بالله عليك أتعي ما تقووول ياليت تقراء كلامك مرة ثانية و ثالثه ..

يا لجرئتك يامشيب الروس أجل العلمااء ماكانوا يعرفون حقيقة سيدّ قطب رحمه الله

يوم يثنون عليه ( سبحانك هذا بهتان عظيم )

أقووول : قــم بـس قـــم

طيب وش رايك اقولك على كلامك العلماء اثنوا على الشيخ ربيع قبل ما يقول هذه الطوام

حيث لم يقلها الا بعد موتهم رحمهم الله

و لوكانوا سمعوا بماقاله لنسخوا مدحهم له و لردّوا عليه بما يستحق ..

نفس اسلوبك و مجادلتك ..

سبحان الله ليش تنكر أن الشيخ ربيع لم يقل ذلك الكلاام اليس بشر و يقع منه الخطأ ؟؟

ما بكم حيله و ين ما نطقهااا عوجااااا ...

ســـــلااامااااا ...

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله الا أنت استغفرك و اتوب اليك

اسمحلي هذه آخر مشاركة لي بهذا الموضوووع

محبكم / ســــــــــاري ،،،،

...

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل  
قديم(ـة) 08-10-2011, 03:17 AM   #49
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
طيب برد عليك من كلااامك :

\

بالله عليك أتعي ما تقووول ياليت تقراء كلامك مرة ثانية و ثالثه ..

يا لجرئتك يامشيب الروس أجل العلمااء ماكانوا يعرفون حقيقة سيدّ قطب رحمه الله

يوم يثنون عليه ( سبحانك هذا بهتان عظيم )

أقووول : قــم بـس قـــم

طيب وش رايك اقولك على كلامك العلماء اثنوا على الشيخ ربيع قبل ما يقول هذه الطوام

حيث لم يقلها الا بعد موتهم رحمهم الله

و لوكانوا سمعوا بماقاله لنسخوا مدحهم له و لردّوا عليه بما يستحق ..

نفس اسلوبك و مجادلتك ..

سبحان الله ليش تنكر أن الشيخ ربيع لم يقل ذلك الكلاام اليس بشر و يقع منه الخطأ ؟؟

ما بكم حيله و ين ما نطقهااا عوجااااا ...

ســـــلااامااااا ...

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله الا أنت استغفرك و اتوب اليك

اسمحلي هذه آخر مشاركة لي بهذا الموضوووع

محبكم / ســــــــــاري ،،،،

...
ههههههههههههههههههههاي هههههههههههههههههههههاي

ساري ألم أقل لك لا تكثر اللعب بالحبالي وابتعد عن الاندفاعي ولا تكثر الجدالي

يا ساري العلماء بشر مثلنا كانوا لا يدركون حقيقة سيد قطب وكانوا يثنون عليه ولما تبينت حقيقة كتب سيد قطب وطوامها تراجعوا عن فتاويهم بثنائهم على سيد قطب

طيب أنت تقول إن التزكية لربيع هادي المدخلي قبل وفاة العلماء الكبار ولو بانت لهم طوام ربيع لتراجعوا

وش رايك بالشيخ صالح اللحيدان وهذاه حي يرزق أمامك يزكي الشيخ ربيع المدخلي بقناة المجد وانظر إلى يوم وتاريخ التزكية بتاريخ 4/5/1432 أيها المسكين


ألست تحب الشيخ صالح اللحيدان هاهو يزكي الشيخ ربيع بن هادي المدخلي أمامك وهو حي يرزق والتزكية عليها تاريخ فما قولك



يا ساري إذا كنت لا تعرف بأن القرآن فيه ناسخ ومنسوخ فهذه مصيبة

أقول قم بس قم بانت حقيقة وكذب وعوار من تدافعون عنهم وهاهي الحقائق يوم بعد يوم تظهر لنا كذب وعوار من تدافعون عنهم أيها المتعاطفون والله لن ينفعكم يوم القيامة دفاعكم عنهم وتضليلكم للناس

أحداث العوامية وقبلها أحداث البحرين والله يستر من اللي جاي

وانظر إليهم أمامك وهم يجالسون أهل البدع ويحضرون مجالسهم ودروسهم وياكلون معهم علشان تقتنع أكثر بالله عليك ماذا نفعتنا مناداتهم بالتقارب الديني بيننا وبين الروافض قل لي بالله عليك يا ساري


مشيب الروس غير متصل  
قديم(ـة) 08-10-2011, 06:00 AM   #50
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
لم أرد الكتابة كما قلت سابقا

لكن الكلام الذي قرأته ألزمني على المشاركة

كلام خطير في ربيع المدخلي
شكرا لك يا ساري لايضاح الحقيقة

واعرف انك لا تريد ان تتصيد الزلات مثلهم
على أي رجل او طالب علم او حتى مشائخ

شكرا ساري ومعلومات قوية بصراحة
الى هذه الدرجة

يارب لطفك
يارب لطفك

ساري :
(الرجل اذا قرع الجرس مرة ومرتين وثلاث ولم يجيبه أحد)
ماذا يفعل برأيك؟
أكيد أنه سينصرف...!!!

وأكيد أنك فهمت مرادي*

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud
صرير القلم غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19