عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-10-2011, 05:04 PM   #1
عضو مشارك
 
صورة قسورة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 22
قوة التقييم: 0
قسورة is on a distinguished road
ندوة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض ... تم قطع الكهرباء عنهم

_


في الجلسة التي ترأسها الشيخ آل خنين وشارك فيها السديس
الظلام يخيم على ندوة المواقع الدعوية بعد انقطاع الكهرباء عن "الماريوت"





سبق - الرياض: خيم الظلام على الجلسة الثالثة لندوة (المواقع الدعوية السعودية الإلكترونية) التي عُقدت قبل ظهر اليوم، وترأسها الشيخ عبد الله آل خنين عضو هيئة كبار العلماء، بحضور الشيخ عبد الرحمن السديس إمام وخطيب المسجد الحرام، حيث فوجئ الحضور بانقطاع التيار الكهربائي عن قاعة "مكارم" بفندق "ماريوت" الذي تعقد فيه، واضطر مقدمو البحوث التي تناقشها الجلسة لتقديم تلخيصاتهم في الظلام.

الجلسة التي حضرها حشد كبير من الدعاة والمختصين، كانت تناقش "التكامل بين المواقع الدعوية.. رؤية ومقتراحات" بدأت في العاشرة صباحاً، وفي منتصف الجلسة تقريباً انقطع التيار الكهربائي عندما بدأ الدكتور عبد الله بن فهد اللحيدان وكيل وزارة الشؤون الإسلامية المساعد يقدم عرضاً لورقته البحثية، ما اضطره لإلقائها في الظلام بلا ميكروفون، كما قدم الشيخ فالح الصغير عضو مجلس الشورى المشرف على موقع السنة ورقته في الظلام أيضاً، وقبيل الانتهاء من عرضها وبينما يتناول دور المرأة الدعوي على الأنترنت إذا بالإضاءة المساندة تضيء القاعة، فيعلق الشيخ فالح الصغير قائلاً: "عندما جاءت سيرة المرأة جاء النور" مستبشراً بدور المرأة الدعوي على الإنترنت.

وعلّق الدكتور محمد العتيق "رئيس تحرير موقع المسلم" بعبارة: "يستحقون النساء النور".

وقد حرم انقطاع الكهرباء النساء الموجودات في القاعة المخصصة لهن، من متابعة أعمال الجلسة ومن المشاركة بالتعقيب، والتزم الشيخ آل خنين رئيس الجلسة إنهاءها في الوقت المحدد لها، رغم عودة التيار الكهربائي، لتبدأ الجلسة الأخيرة من الندوة التي ترأسها الشيخ عبد العزيز الحمين الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وناقشت محور (المواقع الدعوية ومواجهة الغلو والإرهاب عبر الإنترنت) من خلال جهود المواقع الدعوية في مواجهة الغلو والإرهاب، وأثر الإنترنت في نشر الغلو والإرهاب، ورؤى ومقترحات لمواجهة الغلو والإرهاب عبر الإنترنت.

وقرر للجلسة الدكتور عبدالله بن فهد اللحيدان، وقدم لها أوراق عمل كل من (الشيخ بدر العتيبي، والأستاذ هاني الذويب، والدكتور عبدالرحمن الهدلق)، وشارك في الحوار كل من: (الدكتور محمد العتيق، والدكتور محمد السمان).

وقد اختتمت الندوة بإعلان ميثاق العمل المواقع الدعوية على الإنترنت والتوصيات الختامية للندوة، وألقى الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية كلمة طالب فيها بضرورة إيجاد منهج للتفكير الصحيح لضبط الأمور، مؤكداً ضرورة التحاور مع الجميع من كافة التيارات، ورافضاً أي فكر يكون مناقضاً للأساس الذي أسست عليه البلاد، ومشيراً إلى الانفتاح الكبير الآن وصراع الأفكار والحرب على العقول والقلوب ودور الدعاة الآن، وضرورة وضع إستراتيجية دعوية تواجه المخاطر المحدقة الآن بالأمة.



المصدر: سبق


-

__________________
************************************************** ***********
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تحاسدوا ، ولا تناجشوا ، ولا تباغضوا ، ولا تدابروا ، ولا يبع بعضكم على بيع بعض ، وكونوا عباد الله إخوانا ، المسلم أخو المسلم ، لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره ، التقوى هاهنا – ويشير إلى صدره ثلاث مرات – بحسب امريء من الشر أن يحقر أخاه المسلم ، كل المسلم على المسلم حرام : دمه وماله وعرضه ) رواه مسلم
************************************************** ***********
قسورة غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19