عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-10-2011, 05:09 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
الحزبيون الحركيون ..................... وإثارة النعرات القبلية ....


الحمد لله الذي طهر العصبية والحمية من قلب المؤمن ولسانه , ثبته الله وأصفى جنانه ,
رحمة به ولم يكله إلى نفسه وأصلح شأنه
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له , وأشهد أن محمدا عبده ورسوله وعلى آله وأصحابه ,
أما بعد : فيقول المولى...
( يا أيها الذين آمنوا إن جاء كم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهلة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )
فالله عز وجل ينهى عباده المؤمنين عن الجري وراء الشائعات ., ويأمرهم بالتثبت من صحة الأخبار , فليس كل مايقال صحيحا , ولا كل ما ينقل صدقا , فالفاسق لا يقبل خبره حتى يتثبت منه , فالأصل في الفاسق الكذب وقد يصدق في بعض الأحيان ولذا لا يقبل خبره إلا بعد التثبت ..
فالعصبية القبائلية أو العصبية المناطقية الحضرية لا يخلوا منها مجتمع , ولكن ليس بالصورة التي يروج لها اليوم ونسمع عنها بهتانا وزوراً , ابتلينا بانتخابات مضت حتى وصل الأمر بزج المعارضين , إلى كراسي التحقيق والمحاسبة ..وإلا فالأصل هو اختيار الكفء المتقن لعمله لكن حب الرئاسة والمنصب أعمى القلوب فا نساق من لا يحمل علما و لا عملا أو تجده يحمل علما بلا عمل المهم سد الفراغ وإشغاله عن الغير.
والذي دب فينا وانتشر شائعات كاذبة مخلخلة لوحدة المجتمع والأمة وممزقة لنسيجها الاجتماعي فمع الزمن تتولد بسببها الأحقاد وتنمو الضغائن وتتقطع أواصر أبناء الوطن الواحد والدين الواحد , من أجل فوز فلان بن فلان في الانتخابات أصبحت الانتخابات في نظر المتحزبة عنصرية وقبلية وما ذاك إلا أن هؤلاء الشباب لا ينتمون لأحزاب ولا لطوائف بل ظاهرهم الولاء لله ولرسوله ولأئمة هذا الوطن , أو من أجل أنه تغلب فلان بن فلان المحب لدينه ووطنه نسب فوزه للعنصرية , تالله إن هذه هي الفوضى وإقصاء الآخرين , ألفاظ فيها التنقص والإبعاد , وهذا ماحذرنا منه الصادق المصدوق فعن سعيد بن أبي سعيد المقبري عن أبي هريرة عن النبي قال: (لينتهين أقوام يفتخرون بآبائهم الذين ماتوا إنما هم فحم جهنم أو ليكونن أهون على الله من الجعل الذي يدهده الخرء بأنفه إن الله قد أذهب عنكم عبيّة الجاهلية إنما هو مؤمن تقي وفاجر شقي الناس كلهم بنو آدم وآدم خلق من تراب)
رواه الترمذي وحسنه الألباني
إنه تحذير نبوي كريم لمن تتبع آثار الجاهلية التي جاء الإسلام ليحطمها، ويقيم عليها البناء الشامخ القوي. إنها أخوة الإسلام التي لا ترقى إليها العصبية، ولا تؤثر فيها الجاهلية ولا الحزبية الحركية , ويشمل هذا الكلام التعصب للولي أو العالم أو الشيخ وحتى النادي والسيارة فالتعصب مذموم شكل ومعنى بيد أن أهل الأهواء والبدع من المتحزبة لما خرج الناس عن طوع رأيهم وفرطوا من أيديهم وتحرروا من رق الانقياد الأعمى جراء فكر جثم على صدور بعض الشباب والشابات ما إن تبين زللهم وخطؤهم و عوارهم إلا قالوا وبملئ أفواههم الشباب بأيدينا كالخاتم نحركهم كيف نشاء فأصبحا دولة داخل دولة , فبعض الشباب المحسوب على الدعوة اليوم يعادون من لا يعرفون ويهجرون من ينكرون ولو كان أقرب قريب فالغيبة والنميمة فاكهة المجالس .!! وإن كانت تصب في مصالحهم فهي من أكبر الكبائر !! , فأعراض الوطن ومواطنيه قربة من القرب يتعبدون بها الله كما يتقربون بالكذب .. ألفاظ القرآن الكريم والسنة خناجر وسكاكين تصلت على مخالفيهم وعلى دولتهم ومجتمعهم وهذا المسلك لا يظهر إلا عند زيادة التلاحم بين الوطن والمواطن وإذا كان على منهج السلف الصالح كان وقعه على قلوبهم أعظم فخرجت لهيب شحنات السوء والعداوة المتحشرجة في صدورهم وهكذا هم أهل البدع والأهواء ..
الأعراب أشد كفرا ونفاقا ما أكثر ما نسمع ذلك عند أدنى مشكلة وقد ثبت أن من المفسرين مثل بن حزم الظاهري والواحدي والكرمي قالوا بنسخ هذه الآية فهي منسوخة بالتي تليها ( ومن الأعراب من يؤمن بالله واليوم الآخر ويتخذ ما ينفق قربات عند الله وصلوات الرسول ألا إنها قربة لهم سيدخلهم الله في رحمة
إن الله غفور رحيم )
وقول عمر بن الخطاب (استوصوا بالأعراب خيرا فإنهم أصل العرب ومادة الإسلام )
وعند مسلم من حديث أبي أيوب قال : قال رسول الله (الأنصار....وانظروا كيف قرنهم مع الأنصار ....فقال الأنصار ومزينة وجهينة وغفار وأشجع ومن كان من بني عبدالله موالي دون الناس والله ورسوله مولاهم )
وعند مسلم أيضا من حديث بن الخطاب قال :قال رسول الله (غفار وأسلم سالمها الله وعصية عصت الله ورسوله )
وعن عدي بن حاتم  قال أتيت عمر بن الخطاب  فقال لي:(إن أول صدقة بيضت وجه رسول الله ووجوه أصحابه صدقة طيء جئت بها إلى رسول الله )
ومن فضائل بعض القبائل الأعرابية ما ذكره أهل العلم من حديث أبي زرعة، عن أبي هريرة قال: "لا أزال أحب بني تميم من ثلاث سمعتهن من رسول الله ، سمعت رسول الله يقول: هم أشد أمتي على الدجال، قال: وجاءت صدقاتهم ، فقال النبي: هذه صدقات قومنا، قال: وكانت سبية منهم عند عائشة رضي الله عنها، فقال رسول الله: أعتقيها فإنها من ولد إسماعيل"
وفضائل هذه القبائل الأعرابية ليست بدعا من القول بل هو من عند الله وهو أحكم الحاكمين فعند أبي شيبة عن خفاف قال: " صلى بنا رسول الله  فلما رفع رأسه من الركعة الأخيرة قال: أسلم سالمها الله وغفار غفر الله لها ثم أقبل فقال: إني لست أنا أقول هذا ولكن الله قاله" .
وهذه الحقبة التاريخية الزمنية التي مرت على البشرية العربية لا تعود إلا إذا ظهر الجهل وانتشرت البدع واستشرت العنصرية الشعوبية وإلا فالأصل هو التآلف والتلاحم والقرب من الوحي ومنابر العلم قال الرازي فكما بين أن فيهم قوما يتخذون إنفاقهم مغرما بين أن فيهم قوما صالحين مجاهدين اتخذوا إنفاقهم مغنما
لما آمنوا بالله ورسوله وعزروه ونصروه وكانوا كالأسود في الذود عن حياض هذا الدين والوطن قرنهم بالأنصار وجعل قربتهم من أفضل القرب .
فهل يشترط للانتخابات أو أن يكون عضوا في الجامعات أو الجمعيات أن يكون على منهج الطوائف والجماعات أو ينتمي للحزب الفلاني أو متعصب لقبيلته أو عائلته فالإسلام الذي نعنيه ويعنيه كل حصيف عاقل من جعل دينه ودولته نصب عينيه وعامل الناس كأسنان المشط لافرق بين عربي ولاعجمي ولا أسود ولا أحمر إلا بالتقوى كما قال سلمان الفارسي لما سئل عن نسبه فقال أنا ابن الإسلام ولما بلغت مقولته هذه عمر الخطاب بكى.
فترك الأحزاب والتحزب وشراء الذمم والواسطة والعصبية , أمر به الإسلام , حيث أنه سبب رئيس في بقاء الأمن وسلامة المنهج , فهل الاشتراط بهذه الشروط من أسس الانتخابات أو أنها تذكى لمصالح التحزب المقيت وأصحاب التنظيم السري والعداوة المبطنة للإسلام وأهله , قالت زينب رضي الله عنها أنهلك وفينا الصالحون قال رسول الله نعم إذا كثر الخبث .... والخبث هو ظهور البدع والأهواء , فمنهم تنبع فتن الشبهات والشهوات , وكما استغلوا آيات الله سياطا ً على عباد الله استغلوا أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ,فيرددون حديثا عند مسلم من رواية أبي مالك والأشعري أن النبي قال:( أربع في أمتي لا يتركونهن الفخر في الأحساب والطعن في الأنساب ).
وحتى يجتهد المؤمن بالبعد عن الفخر يجب عليه ألا ينظر إلى العلو والتعاظم بالشرف فالآخرة موعودة لمن كان لا يريد علو في الأرض ولا فسادا والعاقبة للمتقين .وذم النبي صلى الله عليه وسلم للعرب وخاصة الأعراب الحفاة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان علوا على الناس وتعاظما مقيتا حين تفتح لهم الدنيا وقد كانوا عالة وفقراء وهذا لا يكون إلا عند قيام الساعة عندما يكون أهل الشام هم خير الناس.
والأحساب : هي ذكر مفاخر الآباء ومآثرهم التي تعليهم وتعظمهم على الخلق .فالعلو والشرف بمآثر الآباء شيء قبيح , فالافتخار بالآباء والاعتزاز بالانتماء القبلي قد يدفع المرء إلى النار التي حذرنا الله منها ذلك أنه قد يفتخر بالكفرة من آبائه وأجداده، وما دفعه لذلك إلا العصبية الجاهلية...
أما الطعن في الأنساب فهو الطعن بالأصول أي أصول الناس وأنسابهم من باب التنقص والإقصاء والاحتقار , وفرق بين الطعن في الأنساب والاعتناء بالأنساب فعند أحمد وصححه الألباني رحمه الله من حديث أبي هريرة قال قال : (رسول الله تعلموا من أنسابكم ماتصلون به أرحامكم فإن صلة الرحم محبة في الأهل مثراة في المال منسأة في أثره )
وعند البخاري في الأدب المفرد قال عمر الخطاب (تعلموا أنسابكم ثم صلوا أرحامكم ).
ورغم هذه النصوص الربانية التي تدعوا للوحدة والترابط بين وحدة القبيلة والأمة إلا أن هناك من يستغلها لتفتيت تلك الوحدة وتمزيق كيانها ويستغلها لصالح الأحزاب والجماعات من منطلق فرق تسد وقد يسايرهم بعض الحمقى ممن لا علم له ولا بصيرة فدائما يردد لأبنائه لا يغلبونك أبناء الحضر وآخر انتبه وخذ حذرك من أبناء البدو ترى الأعراب أشد كفرا ونفاقا , وما علم هذا الأحمق أن هذا الكلام من أسوء التعامل في التربية فهو الإحباط بعينه فيخرج هذا البريء وكأن الجميع أعداء له فيصدر من التصرفات التي لا تليق به ولا بأخلاقه الإسلامية وهذا نتاج الشحن الخاطئ والأسلوب التربوي السيئ فيضطر المعلم إلى تكرار السؤال عن اسم الطالب عدة مرات وهذا كما قلنا سببه الشحن الخاطئ فيذكر اسمه مجردا ثم يعاد السؤال ما اسم أبيك , وأشدها على النفس حين يذكر عائلته أو قبيلته ومن كان منهم شجاعا فيذكر اسمه بشيء من الشدة والجفاء ..
ومن هذه الصور المخزية ممن تأثر بكلام المرجفين في المدينة الحزبية أعداء التلاحم بين الحاكم والمحكوم الإقصائيين من يقول لو أنك من القبيلة الفلانية أو من العائلة الفلانية لأنجزت معاملتك ولسارت وفق ماتريد..
وتالله إنه العجب العجاب حيث أصبحت الأخطاء الفردية سياطا لضرب الدين وأهله ولو تتبعت ما قال لوجدت الأمر لا يستحق تلك الهجمة الشرسة على النسيج الاجتماعي فلو رجع كل واحد منا لعقله لوجد أن الأمر مرده إلى النفس البشرية النفس الأمارة بالسوء , فمن الحكمة أن نعلم أن حرق قرية من النمل بأكملها من أجل أن قرصتك نملة واحدة ظلم وتعدى على من لا ذنب له فالآباء والأجداد غالبهم أعراب ناصروا الله ورسوله لكن إذكاء العنصرية القبلية والتحريض القبلي والحضري المدني سلاح ذو حدين استغله من يكيل للناس بمكلين ..
وأهل البدع في ظاهرهم يحاربون هذه الظاهرة وفي الحقيقة أنها في أيديهم كالسلاح يرفع عند الحاجة لجهلهم بدينهم واستغلالا للمواقف فمن كذب على الله فمن باب أولى الكذب على الناس وإشاعة الفوضى بينهم وإذكاء التاريخ الجاهلي المذموم بالعصبية وأهلاك الحرث والنسل كيوم بعاث والبسوس فاتق الله يامن تعبد الله ولو كثر أتباعك وتدعي أنك على الجادة وأنت ألد الخصام فكن من القوم الذين يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين.
فهنيئا لكل متبع لسلف الأمة الصالح من حضر وبدو وعجم وأحباش تشرفوا بمتابعة ونصرة وتعزير وتوقير الله ورسوله ومن رفع راية الإسلام متمثلة بدولة الإسلام السعودية التي نزعت فتيل الانفجار القبلي والمناطقي والحزبي وحكمت الإسلام ومنهج العدل والمساوة ولو كره الكافرون فضلا عن الروافض والمرجفين والحزبيين....
عبدالله القويعي (الرس )















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل  

 
قديم(ـة) 11-10-2011, 05:25 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
فعلا نعاني كثيرا ويعاني المجتمع بأسره منهم


بارك الله تعالى فيك وجعلها في ميزان حسناتك
(الغزال الشارد) غير متصل  
قديم(ـة) 11-10-2011, 05:26 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
احترامي لشخصك وفكرك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل  
قديم(ـة) 11-10-2011, 05:33 PM   #4
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: السعودية ـــ مهبط الوحي
المشاركات: 1,092
قوة التقييم: 0
أبو سليمان القعيّد is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع فيه من المغالطات والاتهامات الشيء الكثير

وأتجاوز ما تعودنا عليه من اتهام أهل الخير والدعوة هنا

لأقول ــ فيما يخص النعرات ــ :

هذا رأي مخالف لموضوعك :

رأي في الانتخابات : هكذا تم الاغتيال ! ! !

هدى الله الجميع لمحبته ورضاه

وجمع القلوب على الحق .
__________________
اللهم وفقنا لما تحب وترضى .
أبو سليمان القعيّد غير متصل  
قديم(ـة) 11-10-2011, 06:30 PM   #5
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
اهلا بالهرم
لقد أطلت الغياب

وكتبت عن موضوعين حساسين انتشرا فالوقت الراهن
(العصبية والحزبية)

ولعل الناظر لمنتدانا ليرى العجب العجاب من الحزبية ما الله به عليم

تطرقت عن هاتين النقطتين
والا الباقي أتركه لغيري


عفى الله عنا وعنك
وشكرا لك

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud
صرير القلم غير متصل  
قديم(ـة) 11-10-2011, 07:03 PM   #6
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











شيخي الكريم و أستاذي العزيز .

اقتباس:
فالإسلام الذي نعنيه ويعنيه كل حصيف عاقل من جعل دينه ودولته نصب عينيه
لم أفهم هذه الجملة , و أتمنى أن تجيب عنها بعيدا عن الاتهامات و الدخول في النيات . :)
لأنها تعريف جديد للإسلام .
و هل يصلح هذا التعريف لغيرنا من بلاد المسلمين ..؟



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل  
قديم(ـة) 11-10-2011, 08:56 PM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عشقي أبان .. مشاهدة المشاركة
شيخي الكريم و أستاذي العزيز .



لم أفهم هذه الجملة , و أتمنى أن تجيب عنها بعيدا عن الاتهامات و الدخول في النيات . :)
لأنها تعريف جديد للإسلام .
و هل يصلح هذا التعريف لغيرنا من بلاد المسلمين ..؟



اسمحولي بالتدخل قليلا




منهج أهل السنة والجماعة ياعاشق ماتعرفه !!




المفترض أن تعشق مذهب أهل السنة والجماعة فتتعلم ثم تأخذ الكلام على حسب منهج المتكلم لا أن تبتر الكلام بترا ثم تبني عليه تخرصات لحاجة في نفسك !! وأوهام وأجواء خيالية و محاولة الاسقاط يا أخي والله الإخونج المفلسين بان عوارهمفلا ترقع المسائل ...



الست حافظ للقرآن ياعشقي أبان ألم تقرأ قوله تعالى ( وأطيعوا الله ورسوله وأولي الأمر منكم ))








راجع كلام العلماء راجع كلام السلف لتعرف معنى طاعة الحكام ما أقاموا الصلاة !!!




وما أدري تأخذ بكلامهم ولا لا !!



الزين انك تحب الشيخ الفوزان اكتب بقوقل الفوزان طاعة ولي الامر !!!



ويبدو لي أن بعظهم نشأ نشأة لايعرف فيها حاكم الا الملا عمر وابن لادن !



قرأت نصف الموضوع وأخذت ما يحتمل التأويل

!
(الغزال الشارد) غير متصل  
قديم(ـة) 11-10-2011, 09:25 PM   #8
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 64
قوة التقييم: 0
دبــلــومــاســي is on a distinguished road
يبدوا أن الحركيين والحزبيين كما تسميهم

أصبحوا كالملح مع الطعام في مواضيعك

مللنا تفرقة وتحزبات واتهامات ودخول في النيات

هل انتهت المواضيع التي نحتاجها ولم يتبق إلا هذا ؟

ألست بتشخيصك لهذه المشكلة ـ إن وجدت ـ تثير فتنة ما كان يعلمها إلا القليل ؟

أليس من أقوى أسباب الفرقة في مجتمعنا اختزال مسمى السلفيين في فئة تحددونها أنتم ؟

هداك الله وعافاك وشفاك

،،،
دبــلــومــاســي غير متصل  
قديم(ـة) 11-10-2011, 09:37 PM   #9
عضو ذهبي
 
صورة صخرالبحر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,150
قوة التقييم: 0
صخرالبحر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها دبــلــومــاســي مشاهدة المشاركة
يبدوا أن الحركيين والحزبيين كما تسميهم

أصبحوا كالملح مع الطعام في مواضيعك

مللنا تفرقة وتحزبات واتهامات ودخول في النيات

هل انتهت المواضيع التي نحتاجها ولم يتبق إلا هذا ؟

ألست بتشخيصك لهذه المشكلة ـ إن وجدت ـ تثير فتنة ما كان يعلمها إلا القليل ؟

أليس من أقوى أسباب الفرقة في مجتمعنا اختزال مسمى السلفيين في فئة تحددونها أنتم ؟

هداك الله وعافاك وشفاك

،،،

كلام %100

بورك فيكم
__________________
المسلم عزيز في حياته وبعد مماته ,إن بقى بقى بعز النصر وإن مات مات بعز الشهادة. لا يستسلم ينتصر أو يموت..
اللهم أنصر داعش!
صخرالبحر غير متصل  
قديم(ـة) 11-10-2011, 09:40 PM   #10
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 42
قوة التقييم: 0
د/أحمد is on a distinguished road
أخونا الشيخ عبدالله

نصيحة مشفق أن نكتب بعيداً عن التفرقة والإتهام

شكراً لك
د/أحمد غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19