عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-10-2011, 10:49 PM   #11
 
صورة ابومروان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الرس -حي الشفاء
المشاركات: 1,806
قوة التقييم: 0
ابومروان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo-sulaf مشاهدة المشاركة
لا تأتي هنا و تتكلم عن العلمانية و عن خطرهم بسطرين فقط و تقول أن خطرهم معروف!!لكن هاهي صفحات الرس أكس بي بين خطرهم الذي يجهله كثير من العامة . و الواقع يقول أن خطرهم مجهول و أصبحوا يتوغلون في مناصب دولتنا الفاضلة و أصبح المجتمع رويداً رويدا يتقمصون أفكارهم و توجهاتهم , لكن عجيبة هذه المداهنة و هذا التقليل من الشأن إذا كان الحديث عن العلمانيين و عن خطرهم ؟



و الغريب أن نجد أعضاء هنا يحذرون الناس من مشائخ الصحوة الكرام و يلومون عليهم جلوسهم مع الرافضة و نفس هؤلاء الأشخاص و الأعضاء في منتدى الليبرالي المنسوب لأشخاص من الرس يتضاحكون مع أصحاب فكر منحط و يسخرون من بعض المشائخ مع هؤلاء المنحطين !!

عموما سؤالي البسيط / س دائما حديثكم عن شيوخ الصحوة و تتبع زلاتهم و هفوتهم ما المطلوب بعد طرحكم لهذه الهفوات ؟ هل تريدون من الناس تكفيرهم ؟ أو رميهم بالحجارة أو ماذا ؟
لافض فوك يا أخي أبوسلاف ، أدعو لك من كل قلبي أن يوفقك لمكافحة مرض السرطان اللي بدأ ينتشر هنا وهناك ، فلنتعاون ، فبعضنا يكافح المرض نفسه ، وبعضنا الآخر يكافح من يبثون ذلك المرض في المجتمع ، أتوقع أن أخي أبو المعالي جزاه الله خيرا ، متميز بمكافحة تفاصيل هذا المرض الخبيث ، أما أنا وأنت ممكن نجيد محاربة من ينشرون ذلك المرض الخبيث . فشكرا لك .
__________________
(أنا ولدت حراً ، وسأحيا بإذن الله حراً ، وسأموت بإذن الله حراً وشهيداً ).
ابومروان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 12-10-2011, 10:54 PM   #12
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo-sulaf مشاهدة المشاركة
لا تأتي هنا و تتكلم عن العلمانية و عن خطرهم بسطرين فقط و تقول أن خطرهم معروف!!لكن هاهي صفحات الرس أكس بي بين خطرهم الذي يجهله كثير من العامة . و الواقع يقول أن خطرهم مجهول و أصبحوا يتوغلون في مناصب دولتنا الفاضلة و أصبح المجتمع رويداً رويدا يتقمصون أفكارهم و توجهاتهم , لكن عجيبة هذه المداهنة و هذا التقليل من الشأن إذا كان الحديث عن العلمانيين و عن خطرهم ؟



و الغريب أن نجد أعضاء هنا يحذرون الناس من مشائخ الصحوة الكرام و يلومون عليهم جلوسهم مع الرافضة و نفس هؤلاء الأشخاص و الأعضاء في منتدى الليبرالي المنسوب لأشخاص من الرس يتضاحكون مع أصحاب فكر منحط و يسخرون من بعض المشائخ مع هؤلاء المنحطين !!

عموما سؤالي البسيط / س دائما حديثكم عن شيوخ الصحوة و تتبع زلاتهم و هفوتهم ما المطلوب بعد طرحكم لهذه الهفوات ؟ هل تريدون من الناس تكفيرهم ؟ أو رميهم بالحجارة أو ماذا ؟
أخي الكريم أبو سولاف

الإجابة على سؤالك نحن لا نريد من الناس أن يكفروهم أو أن يرموهم بالحجارة على حسب ما تقول ولكننا نريد التحذير من فكرهم الثوري الدخيل علينا الذي أضر بشبابنا وغرر بهم بحجة الدعوة إلى الله وذلك يكون بالثورات والتهييج على الحكام والذهاب إلى العراق وأفغانستان بحجة الجهاد في سبيل الله وجلوسهم مع الروافض فيه تغرير للعامة من الناس فمن الناس سيقتدي بفعلهم لأنهم قدوة للبشر ولأنهم محسوبين علينا دعاة ومشائخ وانظر إلى هذا الرافضي ياسر الخبيث كيف يدافع عن دينه وعقيدته العفنة ضد أفكار خبيث مثله وهو حسن الصفار

أليس حسن الصفار محسوب على دين الشيعة الروافض وعقيدتهم العفنة

لماذا برأيك ياسر الخبيث حذر من فكر حسن الصفار الدخيل عليهم بدينهم وعقيدتم العفنة

أليس هؤلاء الصحويين محسوبين على ديننا وعقيدتنا السمحة

فلماذا لا ندافع عن ديننا ضد هذا الفكر الصحوي الملئ بالثورات والتهييج على الحكام مثل ما دافع هؤلاء الروافض ضد كل فكر دخيل على دينهم وعقيدتهم

وإذا كنت تقول أنه يوجد أشخاص يجالسون الليبراليين ويسخرون من مشائخ الصحوة انظر إلى هذا

أليس محسوب على شيوخ الصحوة على حسب ما قلت






ولماذا تتغاضون عن فعله هذا ولو فعلها أي مسئول بالدولة لم تسكتوا له وأقمتوا الدنيا ولم تقعدوها ووصفتوه بأنه علماني وليبرالي على سبيل المثال زيارة وزير التربية والتعليم لمدارس البنات بماذا وصفتوه

ومهما حاولت الدفاع يا أبا سولاف فقد بان الكذب والعوار عند هؤلاء الصحويين بهذه الأحداث العوامية وثورة حنين المزعومة

وأسئل الله العظيم التواب الجليل أن يهدينا وإياهم إلى جادة الحق والصواب
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-10-2011, 11:13 PM   #13
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
الدليل من القرآن قوله تعالى

{وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره وإما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين}



وأعطني دليلك ولا تحذف مشاركتك يا ابا سولاف بطلبك للدليل
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-10-2011, 01:59 AM   #14
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
وهذا صاحب قناة الرسالة التي تدعي أنها اسلامية وهي أبعد ما تكون عن الاسلام انظروا إليه وهو يقول أن له في البحرين أصولا والله الذي لا إله إلا هو أني بدأت أشك في مذهبه عندما سمعت عدة مرات لما قاله عن أحداث البحرين فقلت في نفسي أهذا سني أم شيعي متلبس بمذهب السنة والجماعة ويتعامل مع مذهبنا بالتقية






وهاهو يستهزئ بالحجاب في بلادنا السعودية هذا غير انكاره للسحر بالقرآن الكريم والعياد بالله





والغريب والأدهى بالأمر أن أشرطته تباع في التسجيلات لدينا !!!!! وهو محسوب على دعاة الصحوة


فأين أنتم يا عقلاء عن هذا الرجل المحسوب علينا
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-10-2011, 04:58 AM   #15
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 325
قوة التقييم: 0
أبو المعالي is on a distinguished road
يا أخي الغالي أعذرني إذا قلت إنه يتضح لي من ردك علي أنه ليس لديك أرضية علمية صلبة وليس لديك شيء من فقه المناقشة وفقه التعامل مع المخالف وربما يكون لديك شيء من ذلك ولكن أعماك كثرة المطالعة في النت والبحث عن أشياء تقولها لمن خالفك فقط .
أولا : يا غالي أنا معك في كل ما تقول ولكني كنت أتكلم معك عن المنهج السلفي في إحقاق الحق وإبطال الباطل . النبي صلى الله عليه وسلم ومن بعده من علماء الإسلام واجهوا مخالفين وواجهوا قوم على باطل فكيف كان التعامل معهم . وهذا هو ما كنت أرمي له في مشاركتي الأولى التي هي تغني عن كثير مما أريد أن أقوله الآن .
ثانيا : هل قلت أنا ( يحل النزاع ) ؟ !!! وهل فهمت قصدي من قولي ( تحرير محل النزاع ) أخي الغالي لا يضيع وقتك بقص ولصق وأنت لم تفقه مقصد صاحبك الذي يخاطبك ويناقشك .
ثالثا : الذي قال لو أني لي دعوة مستجابة لجعلتها لولي الأمر ( هو الفضيل بن عياض ) وليس الإمام أحمد . ومن حرر المسألة ورجع إلى أصولها وجد ذلك .
ودعني أقول نعم هو الإمام أحمد رحمه الله لأقول لك بعدها مع حرص الإمام أحمد على صلاح الإمام والخليفة وولي الأمر إلا ذلك لم يمنعه من أمرين :
الأمر الأول : لم يكن حرصه على طاعة الخليفة سببا لقبول الباطل الذي يقول به بل ثبت على الحق وأنكر الباطل .
الأمر الثاني : لم تكن مخالفة الناس لما عنده من الحق سببا في حكمه عليهم بألفاظ بذيئة ساقطة وتنقص من شأنهم بل أخذ يبين له الحق وأن المسألة ليست بيده ولا بأيدهم بل الجميع يجب عليه الرجوع إلى الكتاب والسنة وبين لهم ذلك بأسلوب رفيع وحكمة رائعة ( أعطوني شيئا من كتاب الله وسنة رسوله أقول به )
فنحن جميعا نرى ما ترى من المخالفات ومن اتباع الهوى ومن انتشار المعاصي والمنكرات ولكن ليس لنا أن نخرج عن المنهج السلفي في بيان الحق وإبطال الباطل .
فيا أحبتي في هذا المنتدى جميعا لا تذهب أوقاتكم هدرا بأمور لا طائل من ورائها ونهدرها بأمور لن تغني شيئا فالإسلام له علماؤه وله دعاته الذين يصطفيهم الله ويختارهم في كل عصر وفي كل جيل وليس بحاجة لنا نحن ومعارفاتنا المستعارة التي نكتب من ورائها . ومع أنني قليل في تعاملي مع النت ومع مثل هذه الموضوعات إلا أنني أقرأ أحيانا بعض الردود والتعليقات فيضيق صدري منها وأتعجب من بعضها . فإذا كان هناك مجال وفرصة بأن تبين لأخيك الحق وأنت تقول له (يا أخي الغالي ويا أخي الفاضل ) فهو خير لك من أن تبين له الحق وأنت تقول له ( يا غبي يا ومبتدع وأنت لا تسخدم عقلك ) ثم إن كثيرا من الأعضاء عندما ترد وتوافق هواه يشيد فيك ويقول أنت العاقل اللبيب وعندما تخالفه مباشرة يصفك بأنك لا تستخدم عقلك ومن تتبع الردود وجد هذا واضحا جليا فيا أخي ليس مقياس عقلي بأن أتبع رغبتك وليس مقياسك عقلك بأن تتبع رغبتي إنما مقياس العقل تقوى الله وطاعته فهؤلاء هم الذين سماهم الله (أولي الألباب ) أي أصحاب العقول الخالصة فاللب هو خالص الشيء وأفضله !!!!
ولا تنس أخي الغالي بأنك في عصر تعرف منه وتنكر فالصبر الصبر الهدف الهدف الورع الورع التقوى التقوى ولا يحملنكم بغض أحد أو مخالفته لكم بارتكاب أمور قد نهى الله عنها .
هذا ما أستطيعه وأسأل الله أن يبارك بالجهود ويغفر الذنوب ويجبر التقصير ويستر العيوب .
أبو المعالي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-10-2011, 06:50 AM   #16
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو المعالي مشاهدة المشاركة
يا أخي الغالي أعذرني إذا قلت إنه يتضح لي من ردك علي أنه ليس لديك أرضية علمية صلبة وليس لديك شيء من فقه المناقشة وفقه التعامل مع المخالف وربما يكون لديك شيء من ذلك ولكن أعماك كثرة المطالعة في النت والبحث عن أشياء تقولها لمن خالفك فقط .
أولا : يا غالي أنا معك في كل ما تقول ولكني كنت أتكلم معك عن المنهج السلفي في إحقاق الحق وإبطال الباطل . النبي صلى الله عليه وسلم ومن بعده من علماء الإسلام واجهوا مخالفين وواجهوا قوم على باطل فكيف كان التعامل معهم . وهذا هو ما كنت أرمي له في مشاركتي الأولى التي هي تغني عن كثير مما أريد أن أقوله الآن .
ثانيا : هل قلت أنا ( يحل النزاع ) ؟ !!! وهل فهمت قصدي من قولي ( تحرير محل النزاع ) أخي الغالي لا يضيع وقتك بقص ولصق وأنت لم تفقه مقصد صاحبك الذي يخاطبك ويناقشك .
ثالثا : الذي قال لو أني لي دعوة مستجابة لجعلتها لولي الأمر ( هو الفضيل بن عياض ) وليس الإمام أحمد . ومن حرر المسألة ورجع إلى أصولها وجد ذلك .
ودعني أقول نعم هو الإمام أحمد رحمه الله لأقول لك بعدها مع حرص الإمام أحمد على صلاح الإمام والخليفة وولي الأمر إلا ذلك لم يمنعه من أمرين :
الأمر الأول : لم يكن حرصه على طاعة الخليفة سببا لقبول الباطل الذي يقول به بل ثبت على الحق وأنكر الباطل .
الأمر الثاني : لم تكن مخالفة الناس لما عنده من الحق سببا في حكمه عليهم بألفاظ بذيئة ساقطة وتنقص من شأنهم بل أخذ يبين له الحق وأن المسألة ليست بيده ولا بأيدهم بل الجميع يجب عليه الرجوع إلى الكتاب والسنة وبين لهم ذلك بأسلوب رفيع وحكمة رائعة ( أعطوني شيئا من كتاب الله وسنة رسوله أقول به )
فنحن جميعا نرى ما ترى من المخالفات ومن اتباع الهوى ومن انتشار المعاصي والمنكرات ولكن ليس لنا أن نخرج عن المنهج السلفي في بيان الحق وإبطال الباطل .
فيا أحبتي في هذا المنتدى جميعا لا تذهب أوقاتكم هدرا بأمور لا طائل من ورائها ونهدرها بأمور لن تغني شيئا فالإسلام له علماؤه وله دعاته الذين يصطفيهم الله ويختارهم في كل عصر وفي كل جيل وليس بحاجة لنا نحن ومعارفاتنا المستعارة التي نكتب من ورائها . ومع أنني قليل في تعاملي مع النت ومع مثل هذه الموضوعات إلا أنني أقرأ أحيانا بعض الردود والتعليقات فيضيق صدري منها وأتعجب من بعضها . فإذا كان هناك مجال وفرصة بأن تبين لأخيك الحق وأنت تقول له (يا أخي الغالي ويا أخي الفاضل ) فهو خير لك من أن تبين له الحق وأنت تقول له ( يا غبي يا ومبتدع وأنت لا تسخدم عقلك ) ثم إن كثيرا من الأعضاء عندما ترد وتوافق هواه يشيد فيك ويقول أنت العاقل اللبيب وعندما تخالفه مباشرة يصفك بأنك لا تستخدم عقلك ومن تتبع الردود وجد هذا واضحا جليا فيا أخي ليس مقياس عقلي بأن أتبع رغبتك وليس مقياسك عقلك بأن تتبع رغبتي إنما مقياس العقل تقوى الله وطاعته فهؤلاء هم الذين سماهم الله (أولي الألباب ) أي أصحاب العقول الخالصة فاللب هو خالص الشيء وأفضله !!!!
ولا تنس أخي الغالي بأنك في عصر تعرف منه وتنكر فالصبر الصبر الهدف الهدف الورع الورع التقوى التقوى ولا يحملنكم بغض أحد أو مخالفته لكم بارتكاب أمور قد نهى الله عنها .
هذا ما أستطيعه وأسأل الله أن يبارك بالجهود ويغفر الذنوب ويجبر التقصير ويستر العيوب .
جزاك الله خيرا أخي أبو المعالي

بما أنك قلت أني ليس لدي أرضية علمية صلبه وليس لدي فقه مناقشة

فأنا أحببت أن أختصر الطريق ولا أخرج عن صلب موضوعي فأنت من طلب تحرير محل النزاع فاختصرت عليك الطريق بأقوال هؤلاء الصحويين عن العلماء الكبار وهنا تحرير محل النزاع على ما تسميه أنت

فصلب موضوعي عن الدفاع عن ديننا وعقيدتنا ضد افكار هؤلاء الصحويين المحسوبين على ديننا ومذهبنا

فبماذا نفعنا هذا الفكر الصحوي الثوري الدخيل علينا

فبماذا نفعونا من دعوتهم للتقارب الديني مع الروافض

فدعوة هؤلاء الروافض إلى الحق تكون بالكتاب والسنة وإقامة الحجة عليهم وبالحكمة والموعظة الحسنة بأن عقيدتهم ودينهم باطل

وليست دعوتهم بالمجالسة والتقارب الديني معهم بحجة نتعاون فيما اتفقنا ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا والغاية تبرر الوسيلة

فلماذا لم نرى منهم اي تعليق على هذه الأحداث الأخيرة العوامية وثورة حنين المزعومة

اين التقارب الديني الذي يدعون إليه

وبما أنك قلت ان النبي صلى الله عليه وسلم واجه المخالفين فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يجالسهم ويستمع إلى دروسهم مثل ما فعل هؤلاء الصحويين عندما حضروا دروس دعاة الشرك عبدالله فدعق والحبيب الجفري أمامك ولم يدعوا إلى التقارب الديني معهم

وبالنسبة للألفاظ فأنا لا أستخدم هذه الألفاظ يا غبي أو يا مبتدع أو غير ذلك مع من يخالفني

فأنا ألفاظي دائما أقول يا مسكين

وأذكره بالأدلة فأقول له أخشى عليك ما أخشاه أن ينطبق عليك قوله تعالى او أن ينطبق عليك قوله صلى الله عليه وسلم فأنا هذه طريقتي مع من يخالفني

والصحوة الحقيقية يا أخي الكريم هي الدعوة إلى الكتاب والسنة على طريقة سلف هذه الأمة وليست بالثورات والتهييج على الحكام

هدانا الله وإياك إلى جادة الحق والصواب
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-10-2011, 06:58 AM   #17
 
صورة ابومروان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الرس -حي الشفاء
المشاركات: 1,806
قوة التقييم: 0
ابومروان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو المعالي مشاهدة المشاركة
يا أخي الغالي أعذرني إذا قلت إنه يتضح لي من ردك علي أنه ليس لديك أرضية علمية صلبة وليس لديك شيء من فقه المناقشة وفقه التعامل مع المخالف وربما يكون لديك شيء من ذلك ولكن أعماك كثرة المطالعة في النت والبحث عن أشياء تقولها لمن خالفك فقط .
أولا : يا غالي أنا معك في كل ما تقول ولكني كنت أتكلم معك عن المنهج السلفي في إحقاق الحق وإبطال الباطل . النبي صلى الله عليه ..............................
ودعني أقول نعم هو الإمام أحمد رحمه الله لأقول لك بعدها مع حرص الإمام أحمد على صلاح الإمام والخليفة وولي الأمر إلا ذلك لم يمنعه من أمرين :

هذا ما أستطيعه وأسأل الله أن يبارك بالجهود ويغفر الذنوب ويجبر التقصير ويستر العيوب .

أبو المعالي ، أصدقك القول دمعت عيوني ، إعترافا ، وخضوعا ، وإعجابا ، وإقتناعا ، بكل حرف كتبته ، لله درك ، يا أخي ، هذه السلفية الصافية ، اللي نؤمن بها ، أنا وأغلب مجتمعنا في هذا البلد الطيب ، وليست السلفية المزعومة المحرفة ، التي يدعيها البعض ، ويروج لها من كل شيطان خبيث ، لينشر الإسلام الجديد التي تنادي به أمريكا وجنودها من شياطين الإنس والجن . إنهم يريدون إسلام محرف مشوه ، هجين داجن ، يريدون دروشة الإسلام ، مثل ماحرف قيصر النصرانية .
يا أخي إن الإستعمار في القرن الماضي حارب الإسلام في عموم بلاد المسلمين وخصوصا في القرن الإفريقي وبالأخص بالحبشة والصومال ، لما رأوا بطولة المسلمين وشجاعتهم ، وقوتهم في حرب الإستعمار ، زرعوا جماعة أتباع شخص مفتون يقال له عبدالله الحبشي ، مهمتها الحرب الفكرية لكل مسلم يجاهد الإستعمار ، يحارب الإسلام الحقيقي المتبع للسلفية الصحيحة ، ونشر الفتاوي المكفرة لكل مسلم وداعية ومجاهد ، لايوافق على هذا الضلال ، وبعدها ، إنتقل هذا الحبشي إلى لبنان ، لنشر ضلاله بين المسلمين ، وبعدها إنتشرت هذه الجماعة الضالة في أغلب البلدان ، وحاولوا نشرها سابقا في هذا البلد ،، وزرعوا بذورا لها هنا بلد السلفية الصافية ، ولكنها ولله الحمد ، لم تكن أرض هذه البلاد الطيبة صالحة لنمو هذه البذرة الخبيثة ، لوجود ولاة أمر (تشمل العلماء والحكام ) يقضون على كل نبته خبيثة تحارب الإسلام النقي .
ولكن بعد حرب الخليج الأولى وغزو الكويت ، تغير الحال . وممكن كثير من الناس يعرف تفاصيل الأحداث ........
شكرا لك يا أخي ، وسخر الله علمك لحرب كل من يحارب السلفية الصافية ، النقية ، لتدجينها ، ونشر الدروشة ، ليسهل علي أمريكا وإسرائيل ، وكل أتباعهم من شياطين الإنس والجن ، القضاء على الإسلام والمسلمين . وشكرا لك ، وجزاك الله خير .
__________________
(أنا ولدت حراً ، وسأحيا بإذن الله حراً ، وسأموت بإذن الله حراً وشهيداً ).
ابومروان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-10-2011, 08:32 AM   #18
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابومروان مشاهدة المشاركة

أبو المعالي ، أصدقك القول دمعت عيوني ، إعترافا ، وخضوعا ، وإعجابا ، وإقتناعا ، بكل حرف كتبته ، لله درك ، يا أخي ، هذه السلفية الصافية ، اللي نؤمن بها ، أنا وأغلب مجتمعنا في هذا البلد الطيب ، وليست السلفية المزعومة المحرفة ، التي يدعيها البعض ، ويروج لها من كل شيطان خبيث ، لينشر الإسلام الجديد التي تنادي به أمريكا وجنودها من شياطين الإنس والجن . إنهم يريدون إسلام محرف مشوه ، هجين داجن ، يريدون دروشة الإسلام ، مثل ماحرف قيصر النصرانية .
يا أخي إن الإستعمار في القرن الماضي حارب الإسلام في عموم بلاد المسلمين وخصوصا في القرن الإفريقي وبالأخص بالحبشة والصومال ، لما رأوا بطولة المسلمين وشجاعتهم ، وقوتهم في حرب الإستعمار ، زرعوا جماعة أتباع شخص مفتون يقال له عبدالله الحبشي ، مهمتها الحرب الفكرية لكل مسلم يجاهد الإستعمار ، يحارب الإسلام الحقيقي المتبع للسلفية الصحيحة ، ونشر الفتاوي المكفرة لكل مسلم وداعية ومجاهد ، لايوافق على هذا الضلال ، وبعدها ، إنتقل هذا الحبشي إلى لبنان ، لنشر ضلاله بين المسلمين ، وبعدها إنتشرت هذه الجماعة الضالة في أغلب البلدان ، وحاولوا نشرها سابقا في هذا البلد ،، وزرعوا بذورا لها هنا بلد السلفية الصافية ، ولكنها ولله الحمد ، لم تكن أرض هذه البلاد الطيبة صالحة لنمو هذه البذرة الخبيثة ، لوجود ولاة أمر (تشمل العلماء والحكام ) يقضون على كل نبته خبيثة تحارب الإسلام النقي .
ولكن بعد حرب الخليج الأولى وغزو الكويت ، تغير الحال . وممكن كثير من الناس يعرف تفاصيل الأحداث ........
شكرا لك يا أخي ، وسخر الله علمك لحرب كل من يحارب السلفية الصافية ، النقية ، لتدجينها ، ونشر الدروشة ، ليسهل علي أمريكا وإسرائيل ، وكل أتباعهم من شياطين الإنس والجن ، القضاء على الإسلام والمسلمين . وشكرا لك ، وجزاك الله خير .



بدأ الصراخ والعويل واتهام الغير بالعمالة كما اتهمتم علمائنا من قبل فالآن نوقفك عند حدك


قف قف قف



لكنك فرار ولست بكرار وطرار أين الأسئلة التي سألتك اياها بالأمس أرجوا أن تكون رجلا وتجيب عليها !!



أجب حتى تظهر عقيدتك ومخالفتك للسلف الصالح يادعي ؟؟


أنت تمجد سيد قطب الذي يسب الصحابة وتمجد حسن البنا الذي بايع على الصوفية ؟؟



وبعدين كيف دمعت عينك وأنت مولع لمباتك فرحا بالقبض على ولد القذافي ؟؟
(الغزال الشارد) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-10-2011, 10:04 AM   #19
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 325
قوة التقييم: 0
أبو المعالي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا أخي أبو المعالي

بما أنك قلت أني ليس لدي أرضية علمية صلبه وليس لدي فقه مناقشة

فأنا أحببت أن أختصر الطريق ولا أخرج عن صلب موضوعي فأنت من طلب تحرير محل النزاع فاختصرت عليك الطريق بأقوال هؤلاء الصحويين عن العلماء الكبار وهنا تحرير محل النزاع على ما تسميه أنت

فصلب موضوعي عن الدفاع عن ديننا وعقيدتنا ضد افكار هؤلاء الصحويين المحسوبين على ديننا ومذهبنا

فبماذا نفعنا هذا الفكر الصحوي الثوري الدخيل علينا

فبماذا نفعونا من دعوتهم للتقارب الديني مع الروافض

فدعوة هؤلاء الروافض إلى الحق تكون بالكتاب والسنة وإقامة الحجة عليهم وبالحكمة والموعظة الحسنة بأن عقيدتهم ودينهم باطل

وليست دعوتهم بالمجالسة والتقارب الديني معهم بحجة نتعاون فيما اتفقنا ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا والغاية تبرر الوسيلة

فلماذا لم نرى منهم اي تعليق على هذه الأحداث الأخيرة العوامية وثورة حنين المزعومة

اين التقارب الديني الذي يدعون إليه

وبما أنك قلت ان النبي صلى الله عليه وسلم واجه المخالفين فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يجالسهم ويستمع إلى دروسهم مثل ما فعل هؤلاء الصحويين عندما حضروا دروس دعاة الشرك عبدالله فدعق والحبيب الجفري أمامك ولم يدعوا إلى التقارب الديني معهم

وبالنسبة للألفاظ فأنا لا أستخدم هذه الألفاظ يا غبي أو يا مبتدع أو غير ذلك مع من يخالفني

فأنا ألفاظي دائما أقول يا مسكين

وأذكره بالأدلة فأقول له أخشى عليك ما أخشاه أن ينطبق عليك قوله تعالى او أن ينطبق عليك قوله صلى الله عليه وسلم فأنا هذه طريقتي مع من يخالفني

والصحوة الحقيقية يا أخي الكريم هي الدعوة إلى الكتاب والسنة على طريقة سلف هذه الأمة وليست بالثورات والتهييج على الحكام

هدانا الله وإياك إلى جادة الحق والصواب
أخي الغالي ليس من طريقتي الدخول بمثل هذه النقاشات العقيمة التي لم ولن تسمن ولن تغني عن الأمة شيئا ولا أريد أن أكون في هذه الكلمات بين تيارين مختلفين كل واحد منهما يريد النيل من الآخر .
ولكن أخي الغالي تأمل معي بكل هدوء :
تقول صلب الموضوع هو الدفاع عن الدين . وهذا جيد ولكن لا بد أن تعرف بأن خصمك أيضا في قرارة نفسه أنه هو الذي يدافع عن الدين حتى لو أنه على باطل وترى أنت ذلك الباطل . بل إن صاحب الباطل أي كان يدعي هذه المقولة وأنه هو الذي سينقذ البشرية ولهذا حتى فرعون يقول لقومه ( وما أهديكم إلا سبيل الرشاد ) ويتهم موسى بالفساد ويقول إني أخشى أن يفسد موسى وقومه في الأرض !!! إذن ما هو المطلوب منا ؟ أن نأتي ونفد القول وننقض القول بالأدلة لا ببعض الأساليب التي امتلأ منها هذا المنتدى ! ولهذا أرجع إلى محاجة موسى عليه السلام مع فرعون الذي يرى أنه على رشاد وانظر الأدلية العقلية التي تعرض بأدب رفيع وإفحام للخصم جعلت المهزوم المنهزم يلجأ إلى السخرية ( ولا يكاد يبين ) وإلى التهديد ( لأجعلنك من المسجونين ) وإلى الحط من قيمة الشخص ( وقومهما لنا عابدون ) بعد أن انهالت عليه الأدلة التي لا يستطيع العقل البشري أن يرد شيئا منها . فصاحب الحق إذا أدلى بحجته وأفحم الخصم يكفي حتى لو لم يذعن لخصم المهم أنه نصر الحق وسيأتي أناس يؤمنون بالحق الذي ظهر نوره وشع ضوءه .

وحتى يتبين لك بعدك بعض الشيء عن فهم النقاش ها أنت تقول النبي صلى الله عليه وسلم واجه المخالفين ولكنه لم يسمع دروسهم ولم يجلس معهم مثل مافعل هؤلاء الصحويين ؟ فانظر أين ذهبت هل أنا قلت الكلام هذا دفاعا عنهم وهل قلت الكلام دفاعا عن أحد أنا قلت الكلام هذا لي ولك يا من نريد الدفاع عن ديننا بأن يكون منهجنا هو ذاك المنهج النبوي مع المخالف فانظر كيف قلت وذهبت إلى أنهم هم الذين جلسوا مع هؤلاء وسمعوا دروسهم فلماذا أخي الغالي ننظر إلى النقاش والاستدلال بعين عوراء فأنا أتكلم بجهة ثم يأتي الأخ الفاضل ويقول هم فعلوا وهم فعلوا أنا أدري أنهم فعلوا وفعلوا ولكن نأتي ونطرح ما لدينا .
مسألة التقارب مع الشيعة أو الرافضة مسألة منهج وطريقة اجتهادية ولا أشك بالنسبة لي أنها خطأ ولكن لا أشك أن بعض طلبة العلم قال بها فلا أخرجه من دائرة السلفية ولا أخرجه من دائرة العلم بل أفند المسألة وقد فعل كثير من طلبة العلم ذلك وبينوا خطورة المسألة ولا تنس قصة حاطب عندما بعث برسالة لكفار قريش ومع ذلك عذره النبي صلى الله عليه وسلم فالاجتهادات الشخصية قد لا يحالفها الصواب بعض الأحيان ولكن ينبغي أن يركز على الخطأ لأن الله قد يعفو عن المخطيء ونبقى نحن مرتهنين في غيبتنا له . ثم وأنا أخوك خذها صريحة واضحة المسألة ليست التقارب مع الرافضة بل هناك من قومنا من دعا إلى التقارب مع اليهود والنصارى بل وأطلق عليهم كلمة ( إخواننا ) فليس علينا إلا أن نبين خطورة العقيدة والولاء والبراء فقط
ثم كلمة صحوي ثوري وغيرها من الألفاظ ليست لغة علمية إنما هي لغة كتاب الصحافة ولغة أناس لم يتذوقوا طعم العلم وحلاوته ولهذا لا تجدها أبدا في لغة العلماء والصالحين فلماذا لا نترفع عنها إن كنا نريد المنهج السلفي ولهذا التهم والتراشق بالألفاظ من خصائص ضعفاء الحجة المهزومين ولهذا كان رسولنا صلى الله عليه وسلم يناقش ويحاج كفار قريش بأدلة يذوب منها الصخر ويقف أمامها العقل مستسلما وهم ماذا كانوا يلجأون إليه ؟ كانوا يلجأون إلى تعييره فيسمونه مذمم بدل محمد ويسمونه ابن أبي كبشة نسبة إلى زوج مرضعته . فالقصد أن لا ندعي السلفية ونحن من يهدمها
وأقول أخيرا لو أن هذه الاستماتة وهذه الأطروحات التي تمتد وتطول موجهه للرافضة أنفسهم ودحض مذهبم لكسبنا خيرا وأجرا في عامتهم الذين تدلس عليهم الحقائق ويلبس عليهم الدنيا .
ولهذا اطرح موضوعا عن خطر التقارب مع الروافض بدون أن ينصب الموضوع لأحد وستجد الكثير معك ويضيفون أشياء كثيرا تدل على بطلان هذا المنهج . اطرح موضوعا عن خطر المظاهرات والتهييج وسيكون الأمر كذلك أما أن تضيع أوقاتنا بأمور لا طائل منها فليس هذا من الحكمة .
ولا تخش على الإسلام فالإسلام محفوظ إلى أن يأتي السلام العالمي الحقيقي في زمن عيسى عليه السلام ليعيش الناس تحت دين واحد وتعيش السباع مع البهائم في أمن وأمان . فالخوف والخطر علينا نحن أيها الإخوان هل قدمنا لأنفسنا شيئا أم لا .
أبو المعالي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-10-2011, 10:04 AM   #20
 
صورة ابومروان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الرس -حي الشفاء
المشاركات: 1,806
قوة التقييم: 0
ابومروان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها (الغزال الشارد) مشاهدة المشاركة
بدأ الصراخ والعويل واتهام الغير بالعمالة كما اتهمتم علمائنا من قبل فالآن نوقفك عند حدك
قف قف قف
لكنك فرار ولست بكرار وطرار أين الأسئلة التي سألتك اياها بالأمس أرجوا أن تكون رجلا وتجيب عليها !!
أجب حتى تظهر عقيدتك ومخالفتك للسلف الصالح يادعي ؟؟
أنت تمجد سيد قطب الذي يسب الصحابة وتمجد حسن البنا الذي بايع على الصوفية ؟؟
وبعدين كيف دمعت عينك وأنت مولع لمباتك فرحا بالقبض على ولد القذافي ؟؟
هل تصدق :(7)
هل تصدق أن الذكور والإناث كثيرون في الأرض ، ولكن الرجال الشاكرون قلة ، قال الله تعالى :( وقليل من عبادي الشكور ) (إذا كانت الرجولة خلقا ، يشمل هذا الوصف أحيانا النساء- يعني ممكن تكون بعض النساء أرجل وأشجع من بعض الذكور ) . وأدعو الله لي ولك أن نكون منهم .
هل تصدق فعلا أني أتهم جماعة الأحباش (إن كانوا هؤلاء علماءك ) من أدخل وأحيا من جديد عقيدة الإرجاء على المسلمين في العصر الحديث ، لإضعاف المسلمين ، وعمالة كل شيطان وطاغوت ، يحارب المسلمين !
هل تصدق أني أحترم سيد قطب رحمه الله ، ولا أقره با الأخطاء التي نوه عنها علماءنا السلفيين !
هل تصدق أن حسن البنا أحترمه وأقدره ، رغم أني لست من الأخوان المسلمين !
هل تصدق أني أحب كل مؤمن يعمل لصالح المسلمين !
هل تصدق أني لا أحب أن أصنف عامة المسلمين ، وأدع نياتهم لرب العالمين !

هل تصدق أني أدعو ربي أن يطهر قلبي من بغض المسلمين !
__________________
(أنا ولدت حراً ، وسأحيا بإذن الله حراً ، وسأموت بإذن الله حراً وشهيداً ).
ابومروان غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19