عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-10-2011, 10:44 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 493
قوة التقييم: 0
ابن قزلان is on a distinguished road
هل تصدق الرواية الامريكية في اغتيال السفير السعودي !!

هل تصدق هذه الرواية .. ؟
ولماذا السفير السعودي في الولايات المتحدة .. لماذا لا يكون السفير السعودي في باكستان مثلاً أو أي دولة الامن فيها ضعيف ولا يقارن بالولايات المتحدة ..
هناك أمر دبّر بليل .. وأمريكا اقتصادها في انهيار والانتخابات الرئاسية قريبة
الله يحمي الوطن من كل سوء من الرافضة الحاقدين أو الغرب الطامعين ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابن قزلان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 16-10-2011, 10:47 PM   #2
عضو ذهبي
 
صورة صخرالبحر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,150
قوة التقييم: 0
صخرالبحر is on a distinguished road
ممكن توضيح أكثر؟

بارك الله فيك
__________________
المسلم عزيز في حياته وبعد مماته ,إن بقى بقى بعز النصر وإن مات مات بعز الشهادة. لا يستسلم ينتصر أو يموت..
اللهم أنصر داعش!
صخرالبحر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2011, 10:56 PM   #3
عضو بارز
 
صورة صرخة بعير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 473
قوة التقييم: 0
صرخة بعير is on a distinguished road
تعجبني الناس الفاهمــه يابو قزلان
وفي اسألك شرح وافي عن الفلم المدبر للمملكه العربيه السعوديه مو السفير السعودي والا السفير بداله الف
لكنهم يستغفلون الشعب السعودي وكأنهم لم يفهموا هذي الافلام لكن يعجبك رد تركي الفيصل عن هذا الفلم
والله ما بلانا الا امريكــا الله يحفظنا بحفظه
صرخة بعير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2011, 11:09 PM   #4
عضو مبدع
 
صورة ريح الغضا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: الرس
المشاركات: 1,757
قوة التقييم: 0
ريح الغضا is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابن قزلان مشاهدة المشاركة
هل تصدق هذه الرواية .. ؟
ولماذا السفير السعودي في الولايات المتحدة .. لماذا لا يكون السفير السعودي في باكستان مثلاً أو أي دولة الامن فيها ضعيف ولا يقارن بالولايات المتحدة ..
هناك أمر دبّر بليل .. وأمريكا اقتصادها في انهيار والانتخابات الرئاسية قريبة
الله يحمي الوطن من كل سوء من الرافضة الحاقدين أو الغرب الطامعين ..



بارك الله فيك
__________________
.

ريح الغضا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2011, 11:12 PM   #5
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
أبو وتين is on a distinguished road
:: أمريكا تبتز السعودية بإيران ::

واضحة وضوح الشمس إنها كذبة ملفقة ، حنا ما ننكر كره إيران لنا ، لكن أمريكا وصلت فعلا لمرحلة التهريج ،،
المشكلة يكذبون علينا بسالفة خالد الدوسري وأسلحة الدماااار الشامل ، وقبله حميدان التركي ، ويبوننا نصدق حركاتهم ذي ، لكن للأسف أشوف ربعنا مصدقين السالفة ، ومتحمسين ،،،
أمريكا غرقانه بالفقر ، واقتصادها رايح فيها ، ويحاولون يصرفون النظر عن المظاهرات اللي صايره بوول ستريت ، واللي متكتمين عليها إعلامياً.
بكره نسمع بصفقة مليارية بيننا وبين أمريكا ، منها يضبط أوباما صورته قبل الإنتخابات ويسكت المتظاهرين ،،
ويهكون علينا إننا بنوفر لكم الحماية لو تدخلت إيران ، مع إن إيران صوت وصوت فقط ،،،،،
__________________
بعد صفو الهوى وطيب الوفاقي ،، عز حتى السلام عند التلاقي
أبو وتين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2011, 11:20 PM   #6
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الجارة إيران وماما أمريكا !
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2011, 11:23 PM   #7
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صرخة بعير مشاهدة المشاركة
وفي اسألك شرح وافي عن الفلم المدبر للمملكه العربيه السعوديه مو السفير السعودي والا السفير بداله الف
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2011, 11:33 PM   #8
عضو مميز
 
صورة دموع الالم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
البلد: City Rass
المشاركات: 219
قوة التقييم: 0
دموع الالم is on a distinguished road
شياطين الأنس ودورهم, في رواية المؤامرة المفترضة, لأغتيال السفير السعودي, عادل الجبير في واشنطون, قد تكون صحيحة, وقد تكون فبركة, ورواية أمنية مخابراتية بارعة, صيغت بعناية, لجهة التوقيت الزمني والاعلام, رغم غموضها وقلّة وشح, ما قيل من معلومات, ازاء تماسك صحة مفاصلها وتفاصيلها, كما آشارت محطة (cnn) في تقاريرها, فهي تؤسس لمسار واتجاه خطير, تتمكن من خلاله وعبره, بعض الأطراف الدولية المتحالفة( واشنطون, باريس, لندن), ازاء اسقاطات فعالياته, ومفاعيله, وتفاعلاته, على المناطق الساخنة في الشرق الأوسط, وتسخين ساحات أخرى, وأقصد الساحة السياسية الأيرانية, لجهة الداخل والخارج الأيراني, وتسخين ساحات دول الجوار الأيراني نفسه, لجهة الدول المطلة على الخليج, وخاصة المملكة العربية السعودية, كل ذلك استناداً واعتماداً, الى فعاليات الحدث الأخير- حدث وحديث المؤامرة المفترضة - لتصفية السفير السعودي, في واشنطون السيد عادل الجبير.
وهل نصدّق ما قاله, وزير العدل الأمريكي هكذا, ودون بحث وتمحيص وربط, للقرائن النسبية والقطعية, لنصل الى أدلة مع الأدلة الأخرى, ونجمعها ببعضها البعض, ودون ذكر أدنى تفاصيل, عن العملية المفترضة, تذكرها لنا الأدارة الأمريكية, لتقنعنا بصحة ما تدعيه؟ على الأدارة الأمريكية, أن تحترم عقولنا, فنحن لسنا سذّج, لدرجة أن تمطى رقابنا كالعوام, خاصةً ولنا تجربة معها, وسابقة خطيرة, وهي "شيطنة" النسق السياسي العراقي السابق, وزعيمه صدّام حسين, فهناك فبركات أسلحة الدمار الشامل العراقية, وشراء اليورانيوم من النيجر, والعلاقات مع تنظيم القاعدة, وأحداث ايلول الأسود الأميركي لعام 2001 م.
ما هي نسبة الصح, ونسبة الخطأ, في سردية رواية, العاصمة الأمريكية واشنطون دي سي, بمخطط المؤامرة الأيرانية - المفترضة, لأغتيال سفير الرياض في واشنطون؟ لماذا تواترت التحليلات السياسية الأمريكية, وعلى ألسنة مراكز الدراسات الأمريكية – الثنك ثانك, بمجرد الأعلان عن مخطط المؤامرة؟ هل تمهد تحليلات مراكز الدراسات هناك, الى صنع خارطة طريق جديدة, للسياسات الخارجية الأمريكية, ازاء الشرق الأوسط ؟ ما هي أوجه كولسات, مخطط المؤامرة المفترضة, وتحت سطح حدثها, ان لجهة الداخل الأمريكي, وان لجهة الخارج الأمريكي؟ وبعبارة أكثر وضوحاً, هل هناك "سلّة" يراد خلقها, عبر متتاليات, هندسة فعاليات, ذرائع عميقة وهادفة, من أجل ايجاد ماكينة سياسية, ومخابراتية, ودبلوماسية, واعلامية بروبوغانديّة, لتوجيه مسارات السياسة الخارجية الأمريكية, لجهة الشرق الأوسط تحديداً, ثم أسيا الوسطى- لجهة القوقاز الجنوبي, وكذلك ازاء الشرق الأدنى, وشبه القارة الهندية؟ هل يمكن اعتبار حديث واشنطون, عن تلك المؤامرة المفترضة, رد فعل مدروس, على الفيتو الروسي – الصيني الأخير, لجهة مشروع القرار المقبور, ازاء الحدث السوري, ولأستهداف دمشق؟ ما هي المزايا التكتيكية والأستراتيجية, التي يمكن أن تحصل عليها, أطراف مثلث حديث المؤامرة:- واشنطون – باريس – لندن, من اكتشاف قد يكون مزعوم لمؤامرة, على حياة سفير الرياض عادل الجبير, مع العلم أنّ تلك الأطراف تسعى وبقوّة, الى اعادة ترتيب الأوضاع الدولية, والأقليمية, بما ينسجم مع مصالح هذا المثلث, وخاصة في منطقة الشرق الأوسط؟ وما هي طبيعة ونوعية, الحبل السري, بين زيارة رئيس الوزراء الروسي - بوتي, الى بكين مؤخراً, ومفاصل رواية المؤامرة الأمريكية؟ هل هي رسالة الى عمليات, تفعيل خط العلاقات الروسية – الصينية, لجهة تداعيات ومخططات واشنطون, من وراء اكتشاف تلك المؤامرة المزعومة, لمزاحمة المحور الصيني – الروسي في مناطق النفوذ, ومجالاته الحيوية, والصراعات الدولية, ومنها الشرق الأوسط, وأسيا الوسطى, وشبه القارة الهندية, والشرق الأدنى؟.
أم من أجل الضغط, على حلفاء واشنطون, من دول الخليج كافة, لجهة القبول الكامل, بدعم أي عمل أمريكي دبلوماسي – مخابراتي - عسكري, ضد ايران, وتوفير كافة السقوف المالية له؟ أم يهدف الى الضغط, المفرط على الأطراف الدولية الحليفة, للولايات المتحدة الأمريكية, لكي تنخرط وتشارك, في مسلسلات العقوبات الدولية, المتعددة الأطراف والمفاعيل, على الجمهورية الأسلامية الأيرانية؟
هل ستنجح ضغوط البروبوغاندا الأعلامية, في تفعيل وتفاقم, الحديث عن تلك العملية, في كسر "شوكة", وجهات النظر الأمريكية المعارضة, لأي عمل عسكري ضد ايران؟ هل حملات التصعيد الأعلامية الأمريكية – الأوروبية – بعض العربية – العبرية, تنجح وتدفع, ازاء بناء المصداقية الأفتراضية, لتلك العملية التصفوية الفاشلة, وبالتالي توفّر مظلات مبررات تصعيد, شدّة التوجهات الأمريكية المعادية لأيران؟.
هل الحديث عن عملية افشال الأغتيال, تسعى للضغط على بعض, الأطراف الأمريكية الرافضة, لقيام الولايات المتحدة الأمريكية, بأي عمل عسكري ضد ايران؟.
انّ ما تنشره وتقوله, بعض مراكز الدراسات الأمريكية, المؤثرة والفاعلة, والمرتبطة في الأيباك وخبرائه, مثل كينيث بولاك, والمحافظين الجدد أمثال مايكل روبين, في واشنطون, والتي تعد صانعة لقرارات الأدارة الأمريكية الحالية, وبعد أن تبنت واعتمدت, سردية وزارة العدل الأمريكية, بأنّها صحيحة مئة بالمئة, أنّه على الولايات المتحدة الأمريكية, أن تقوم وبشكل عميق وقوي, بوضع حد ناري, لتوجهات النسق السياسي الأيراني المتطرف, خاصةً وأنّ الرؤى والتوجهات الأيرانية, في طريقها لتصبح أكثر تهديداً وخطورةً, للمصالح الأمريكية في الشرق الأوسط, وأسيا الوسطى, وفي شبه القارة الهندية, وفي العالم, اذا تباطأت أميركا في علاجها, والرد الحاسم في النهاية, خاصةً وأنّ ايران قد صارت, على وشك الحصول على القدرات العسكرية النووية, وهذا الحد الناري, لا بدّ من التمهيد له دبلوماسياً, وعبر فرض عقوبات على ايران, للوصول الى الخيار العسكري معها.
وفي التساؤلات العصفية الذهنية, رأسيّاً وأفقيّاً, نتساءل التالي: هل الحديث الأمريكي عن مؤامرة, تستهدف عادل الجبير, له علاقة ما, بحجم الضغوط - المفترضة - الأمريكية لجهة الأغرائية منها, والتهديديّة أيضاً على ايران, لأقناعها بضرورات, اجراء ديناميات مراجعة شاملة, لمواقفها الأستراتيجية الداعمة, للنسق السياسي السوري؟ أم له علاقة اكتوارية – سياسية – دفعية, بالأبتزاز الأمريكي, لكل من موسكو وبكين, في مجلس الأمن الدولي – مجلس الحرب, في حالة مثلاً: تم طرح مشروع قرار يدين ايران, ويفرض عليها عقوبات اقتصادية, وعلى بنكها المركزي, يتم مقايضته بمشروع قرار جديد متوازن, تسعى كل من باريس, ولندن, وبرلين, والبرتغال, لطرحه في مجلس الأمن, يستهدف سوريا ونسقها السياسي, عبر الأدانة للعنف, ليشرّع للتدخلات العسكرية؟.
هل يمكن لنا اعتبار اجتماع, مجلس الجامعة العربية الأخير, على مستوى وزراء الخارجية, بناءً على طلب دول مجلس التعاون الخليجي, لبحث الوضع السوري, بمثابة نتاج تداعيات الحديث, عن تلك المؤامرة لأستهداف عادل الجبير, والذي قد يصار من خلاله, الى تعليق عضوية سوريا في مجلس الجامعة, كما جرى مع ليبيا قبيل احتلالها نيتويّاً؟.
وتشير المعلومات, هناك احتمالات كبيرة, بأن تكون الآيادي المخابراتية الخفية, التي سعت ووضعت, مخطط محاولة تصفية السفير السعودي عادل الجبير, هي ذات الآيادي التي رسمت وخططت ونفّذت, عملية اغتيال الرئيس رفيق الحريري في لبنان عام 2005 م, وعليه فانّ نتائج وتداعيات تلك العملية, التصفوية الفاشلة, للسفير الجبير في واشنطون, تسعى وتهدف الى تفعيل وتصعيد, حملات بناء الذرائع, والحجج, ان لجهة داخل الحكومة الأمريكية, وان لجهة خارج الحكومة الأمريكية.
ويذهب تيّار المحافظين الجدد في واشنطون, ومعه الجناح اليميني, في الحزب الديمقراطي الحاكم للقول:- انّ طهران, درجت على القيام, بشن حرب سريّة مخابراتية, مرتفعة الشدّة, ضد أميركا ومصالحها, في مجالاتها الحيوية, وعلى واشنطون العاصمة, الرد عليها وعسكريّاً, خاصةً وأنّ الأستهداف هذه المرة, مسّ العاصمة الأمريكية واشنطون, دي سي, وبالتالي مسّ السيادة الأمريكية, وكان عابراً للحدود الجغرافية, كذلك على واشنطون, تغيير بوصلة, توجهات السياسة الخارجية الأمريكية, بشكل كلي وشمولي, ازاء الشرق الأوسط, وأسيا الوسطى, وشبه القارة الهندية, كمجالات حيوية لأيران, وحلفائها من الروس والصينيين وغيرهم.
وتتحدث المعلومات أيضاً, أنّ الهدف الأستراتيجي الآخر, من حملة بناء الذرائع كنتيجة, "لأفك" المؤامرة المزعومة, هو دفع الأدارة الأميركية لتأجيل, أمر انسحاب و\ أو اعادة انتشار, محلي لجهة الداخل العراقي, وان لجهة الخارج العراقي الأقليمي, لقوّاتها الأحتلالية من العراق المحتل, بعد رفض حكومة بغداد, زيادة القوّات الأمريكية الأحتلالية, التي يجب أن تبقى لأكثر من خمسة آلاف, مع عدم منح عناصرها الحصانة.
هل يمكن اعتبار, اتمام صفقة شاليط مع حماس, جزء من عمليات "الشيطنة" الأميركية لطهران, والدفع باتجاه عمل عسكري نحوها, مرتفع الشدّة؟ وهل من شأنه أن يقود الدولة العبرية – الكيان الصهيوني, بعمل عسكري خاطف, ضد جنوب لبنان؟ هل تجرؤ واشنطون, على فعل كل ذلك, في ظل تماسك التحالف الروسي – الصيني, لجهة الحدث السوري, ولجهة ايران ومصالحهما معهما؟.

تحياتي للجميع
دموع الالم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2011, 11:33 PM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 535
قوة التقييم: 0
د.واقع is on a distinguished road
انا لا اصدقها ابدا واخشى ان تكون بداية مؤامرة امريكية لايقاع السعودية في صدام عسكري مع ايران ثم نظطر للاستعانه بامريكا والخاسر السعودية والمستفيد اقتصاد امريكا المنهار
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
د.واقع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-10-2011, 11:44 PM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: مرابض بني رباضة الرباضي -و السبعة أنعام-
المشاركات: 514
قوة التقييم: 0
((سِحر المعاني)) is on a distinguished road
الله من السذب
بس عارفه أنها تبي تحصل لها مطايا يهللون للهالإكتشاف العظيم
((سِحر المعاني)) غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19