عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-10-2011, 07:10 AM   #1
عضو فذ
 
صورة الرساوي المميز vip الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساوي بالرس
المشاركات: 5,998
قوة التقييم: 0
الرساوي المميز vip is on a distinguished road
بعد ان رفرفت بيارق الفرحه .. مجلس الشورى قتل الولد بدون رحمه

منذ ثلاثة أسابيع وبيارق الفرحة تُرِفْـرف في قلوب المساكين تطلعاً لمناقشة أو توصية ( بَـدل سَـكن ) يبصم عليها أعضاء مجلس الشورى ؛ علّها تساعد ( الغَـلَابى ) على هزيمة نار الإيجار !!

يومها طُـرِح هنا وتحت عنوان ( بدل السّـكَـن .. جَـاك ولَـد ومَات ) التأكيد على أن هذه التوصية سوف تُـدَفَـن في أدراج المجلس ؛ وأنها فَـرْحَـة بـولَـدٍ ولكنه مَات !!

حينها كان العديد من التعليقات والتعقيبات تضرب الكاتب الغلبان بأنه متسَـرّع ومتشائم ؛ المهم بعدها بدأ التلاعب بأعصاب ومشاعر المساكين أمثالي ؛ فمرة الوقت لم يسعف الجلسة المنشودة لمناقشة البَـدَل ، وسوف يحدث ذلك غداً !!

ثمّ كان التأجيل لجلسات الأسبوع التالي ؛ وكان نهاية هذا المسلسل التركي الحزين قبل أمس الأحد ؛ فحسب الصفحة الأولى من جريدة الحياة : ( تمّ سحب التوصية بِـبَـدَل الـسّـكَـن ؛ لأنها ضعيفة ) !!

وهنا اسمحوا لي بتغيير العنوان السابق إلى ( الـشّـورى .. قَـتَـل الـوَلَـد ) ؛ لأن ذلك البَـدَل أو الوَلَـد الموعود لم تكن وفاته طبيعية بل قُـتِـل عُـنوة وغِـيلَـة رحمه الله !!

يا هؤلاء أكثر من ( 70% ) من المواطنين لا يؤرقهم إلا لهيب نيران السكن الذي زاد أكثر من ( 50% ) خلال السنوات الأربع الماضية فقط !!

وبناء وحدات سكنية تشمل تَـضمّ كل المحتاجين كما يقترح البعض يتطلب سنوات وسنوات وآلاف المليارات ؛ إذن فالعلاج السريع لإطفاء تلك النيران بدل سكن سنوي مقطوع لكل موظف أو موظفة يناسب أسعار السوق ، ولا علاقة له بالمرتبة والمسمى الوظيفي لِـتَـتَـحَـقّـق العدالة الاجتماعية بين صغار الموظفين وهواميرهم !!

يا هؤلاء بلادنا بلد الخير والعطاء ؛ فحسب تحقيق بثته صحيفة الاقتصادية السبت الماضي حول الموضوع أكد بعض الخبراء أن إقرار بدل السكن للمحتاج من الموظفين والموظفات لن يكلف خزينة الدولة وميزانيتها العامرة ولله الحمد إلا مبلغ يتراوح بين (50 - 75 مليار ريال سنوياً ) ، وهذا لن يرهق الميزانية حتى لو وصل سعر برميل النفط عند مستوى ( 60 دولاراً ) ؛ مع أن الميزانية لها موارد أخرى إضافية بفضل الله كـقطـاع الاتصالات ورسوم بعض الخدمات ، ويكـفـي ( الحبـيـب سَـاهِـر المروري ) !!

فحاجة شريحة كبيرة من المواطنين المساكين لـ ( بَـدل الـسّـكن حتى يتمّ توفير الـسّـكن ) تنادي بسرعة التطبيق والأمل بعد الله بقرار ملكي كريم !!

وأخيراً أيها المواطنون المساكين ( وأنا أحدهم وأصغرهم ) حتى لا يرتفع سقف طموحاتكم بتوصيات مجلس الشورى العزيز والمجتهد ؛ إليكم ونفسي هذه المعلومات ؛ فأغلب أعضاء المجلس الأعزاء إما من كبار رجال الأعمال ، أو كبار المسئولين السابقين أو الحاضرين ، وإضافة لمداخيلهم الكبيرة سابقاً - زادهم الله من كرمه - لهم مبلغ كبير لتحسين الوضع ، وراتب شهري عظيم ، وتذاكر درجة أولى أو أعمال ، واستقبال وتوديع عن طريق المكاتب التنفيذية !!

ثم هم في مجلسهم الموقر يسكنون أرقى أحياء الرياض تحيط بهم الحدائق الغناء ، وفي داخله لهم مركز صحي خاص ، ومكتب للخطوط السعودية ، وآخر للخطوط الأجنبية ، وكل واحد مهم له مكتب وسكرتير ، ويمكن قهوجي خاص !!

ومحصلة كل ذلك أرجو مني ومنكم أيها المساكين أن لا نلوم ولا نعتب على أعضاء مجلس الشورى المحترمين لو اعتبروا توصية بدل السكن هزيلة وضعيفة !! ألقاكم بخير والضمائر متكلمة .

عـبـد الله الـجـمــيـلـي
__________________
اللهم رب الناس اذهب الباس واشفي انت الشافي لاشفا الا شفاءك شفاء لايغادر سقماً
اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين ياحي ياقيوم

الرساوي المميز vip غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.