عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-05-2005, 01:03 AM   #1
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
كم تقدر نسبة انتشار الحبوب المنشطة (الكبتاجون) بين الشباب في موسم الاختبارات

ايام الاختبارات وخطرها على الشباب يجب عل كل ام واب ان يدخلوا حتى لايكونوا مغفلين

--------------------------------------------------------------------------------
مؤخراً تحولت تجمعات التفحيط إلى بؤر فساد يتم من خلالها ترويج المخدرات على المراهقين، كيف تتعاملون مع مثل هذه التجمعات؟
-نتابع أي تجمعات مشبوهة سواء لتفحيط أو غيره ونقوم باتخاذ اللازم من خلال جمع المعلومات والتحريات وإجراء عمليات المداهمة.
* ماهي الآلية التي تستخدمونها في متابعة هذه التجمعات؟
-مكافحة المخدرات تعتمد بالدرجة الأولى على المصادر السرية وعلى الدخول في التجمعات من قبل أشخاص يظهرون أنهم من ضمن الفئات المتواجدة لأنه لا بد أن يضبط الشخص بجرم مشهود.
* هل تعتمدون على بعض المراهقين أنفسهم كمصادر لكم ؟
- بالضبط هناك متعاونون كثر من هذه الفئة.
المخدرات والتفحيط والامتحانات
* ماعلاقة المخدرات بانتشار التفحيط الجنوني حيث تتجاوز سرعة بعض السيارات أثناء التفحيط 200 كم/ساعة ؟ هل يعد هذا الشخص طبيعي في هذه الحالة؟
- هذا لا يخرج عن أمرين : إما أنه يستخدم المخدرات فلا يدرك عواقب هذه الأمور عليه وعلى غيره، أو أنه مريض نفسي.
* كم تقدر نسبة انتشار الحبوب المنشطة (الكبتاجون) بين الشباب وخاصة ونحن مقبلون على موسم امتحانات ؟
-لا أستطيع تحديد النسبة بالضبط لكنها ليست قليلة وخاصة في أيام الامتحانات، وبهذه المناسبة أهيب بأولياء أمور الطلاب بالحرص والانتباه على أبنائهم فلذات أكبادهم من هذه الحبوب المدمرة، ويمكنهم التعرف على تعاطي أبنائهم لها من خلال ملاحظة اتساع حدقة العين، والقلق، والانفعال الشديد، والاستمرار لساعات طويلة دون الحاجة على النوم، وكذلك أنصح أبنائي الطلاب بأنهم إذا رغبوا في طريق النجاح فهذا ليس طريقه وإنما هو طريق الفشل والخسران.
* انتشار (الحشيش)
* لوحظ مؤخراً انتشار مادة الحشيش المخدر بشكل كبير حتى أنَّا أصبحنا نسمع عن انتشاره بين أوساط المراهقين كمتعاطين أو مروجين فما هي الأسباب؟
-أهم نقطة ضعف الوازع الديني، يأتي بعدها التفكك الأسري، والسبب الثالث وهو الطامة الكبرى هم الصحبة ورفقاء السوء.
وهناك عوامل أخرى كالانفتاح، والعمالة الوافدة التي أدخلت بعض المفاهيم على المواطن السعودي بالإضافة إلى أن البلد مستهدف في عقيدته، ودينه وأخلاقه، واقتصاده، وكل مقدراته.
* سمعنا أن هناك مهربين ومروجين يقومون باستخدام المراهقين كموزعين حيث يغرقونهم بالحشيش، طالبين منهم التوزيع مقابل نسبة من المال أو من المخدر نفسه، وأنهم يستخدمون المراهق كبش فداء لأنه إذا تم القبض عليه سيجد مراهقاً آخر، هل هذا الكلام صحيح؟ وكيف تتعاملون مع ذلك إن كان كذلك؟
- أولاً لا بد من التثبت من هذا الكلام، وعموماً عندما يتم القبض على أي متعاطٍ أو مروج لا بد أن يدل على مصدر المخدرات وهنا يتم ضبطه، ولكن إذا رفض فإن هذا يعرضه لمزيد من العقوبة فهذا يدل على رغبته في الاستمرار في طريق المخدرات، وأود أن أوجه كلمة لكل متعاطٍ أو مروج مخدرات بأنهم بإرشادهم على مصدر المخدرات فستتم مراعاة هذا الأمر في العقوبة والتخفيف عليهم بمافيه مصلحة لهم.
إجراءات القبض على المتعاطين
* ما الإجراء المتبع عندما يتقدم أولياء الأمور إليكم لإلقاء القبض على أبنائهم بسبب إدمان المخدرات؟
التوجيهات الكريمة الصادرة من سمو سيدي وزير الداخلية وسمو سيدي نائبه وسمو سيدي أمير منطقة الرياض وسمو سيدي نائبه، تقضي باستقبال أي مواطن يرغب في علاج ابنه أو أحد ذويه، وتسهيل هذا الأمر، وإزالة أي عقبة تعتريه وعدم تسجيل قضية هذا المُبلّغ عنه مع السرية التامة، بمعنى أنه لو تم القبض على الابن، فإنه لايتم اعتباره قد ارتكب جرماً جنائياً ولا تسجل عليه سابقة حتى لو وجدنا معه مخدرات، وأنا أهيب بأولياء الأمور أن يقوموا بالتبليغ عن أبنائهم المدمنين لمساعدتهم في تلقي العلاج والإقلاع عن هذه السموم وذلك بالقبض عليهم وإحالتهم إلى مستشفى الأمل للعلاج وسيتم إتلاف أي مادة مخدرة توجد بحوزتهم دون أن يتخذ عليها أي إجراء رسمي.
* يتردد أنه ليس هناك قانون واضح بينكم وبين الشرطة بالنسبة لحجم المضبوطات التي تحدد كونها تعاطياً شخصياً أو ترويجاً، ماهو الضابط في هذه المسألة؟
-قضايا المخدرات تتبع لإدارات مكافحة المخدرات والشرطة وغيرها من جهات الضبط تقوم بتسليم مَنْ تقبض عليه وفي حيازته أي كمية من المخدرات حتى لو كانت ضئيلة جداً لإدارة مكافحة المخدرات، وبالنسبة للتحقيقات فالمختص بها هي هيئة التحقيق والادعاء العام وهي التي تقوم بتكييف القضية ترويج أم استعمال أم حيازة مجردة.
* عند القبض على مراهق بحوزته كمية لاتذكر كالحبة الواحدة مثلاً، هل تضعون في حسبانكم فكرة عدم تضييع مستقبل هذا المراهق بسبب هذه الحبة مما يدعوكم إلى تحذيره والاكتفاء بتعهد ومن ثم إطلاق سراحه؟
- توجيهات ولاة الأمر أن كل قضية لها ملابساتها ولها ظروفها الخاصة فيراعى هذا الشيء ويراعى إن كان له سوابق وتراعي الكمية ونوع المخدر كل هذه الأمور تدرس وتوضع العقوبة المناسبة بعد إحالته للمحكمة، وفي نهاية هذا اللقاء أشيد بما تلقاه مشكلة المخدرات من اهتمام ولاة الأمر - حفظهم الله - وعلى رأسهم مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين والنائب الثاني وسمو سيدي وزير الداخلية وسمو سيدي نائبه وسمو سيدي مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وحرصهم الشديد على معالجة هذه المشكلة وتوفير كل ماتحتاجه من إمكانيات مادية وبشرية على كل المستويات بما يحقق إن شاء الله الحلول المناسبة الفعَّالة التي نتطلع إلى رؤيتها قريباً إن شاء الله.

http://www.suhuf.net/89817/ln4d.htm
__________________
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  

 
قديم(ـة) 31-05-2005, 09:32 AM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,586
قوة التقييم: 0
afor12 is on a distinguished road
السلام عليكم..صباح الخير..

بيض الله وجوهكم

وسدّد خطاكم..

فعلا

شين وقوي عين..

ومن امن العقوبةاساء الأدب

وتحياتي لك
afor12 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19