عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-10-2011, 07:45 PM   #1
مشرف
 
صورة منفى الكلمات الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,214
قوة التقييم: 19
منفى الكلمات will become famous soon enoughمنفى الكلمات will become famous soon enough
القذافي اقتات آخر أيامه على أرز ومعكرونة يعدها حراسه


سبق- متابعة: بعد 42 عاماً من السلطة المطلقة في ليبيا، قضى العقيد معمر القذافي أيامه الأخيرة بين التحدي والوهم، يقتات على الأرز والمعكرونة التي يعدها حراسه من منازل المدنيين، متأففاً من انقطاع المياه والكهرباء.

ونقلت صحيفة الـ"نيويورك تايمز" عن مسؤول الحرس الشعبي العقيد منصور إبراهيم ضو، قوله إن القذافي لم يعد قادراً على الاستمرار بالهروب، بعد أسبوعين من الاختباء من الثوار الليبيين في مدينة سرت. وأضاف: "كان يفقد صبره ويبدأ بالصراخ: لماذا لا يوجد كهرباء؟ لماذا لا يوجد ماء؟".

وقال ضو، الذي رافق القذافي وبقي على مقربة منه طوال فترة الحصار، أنه نصح العقيد مراراً بترك الحكم أو الرحيل عن البلاد، لكن العقيد ونجله معتصم، رفضا حتى مناقشة هذا الخيار.

وعلى الرغم من أن بعض مؤيدي العقيد وصفوه بالعدواني خلال الحصار، وأنه يحمل سلاحه على خط الجبهة، إلا أن ضو أشار إلى أن القذافي لم يشارك في القتال، مفضلاً بدلاً من ذلك القراءة أو إجراء مكالمات على هاتفه.
وقال ضو: "أنا متأكد من أن القذافي لم يطلق رصاصة واحدة".

وفي الوقت الذي تستعد فيه السلطة الليبية المؤقتة لبدء عملية انتقال السلطة رسمياً إلى حكومة منتخبة ووضع جدول زمني للانتخابات الوطنية في عام 2012، يعتقد القادة أن القذافي أضر بهم، حتى في وفاته، فالمعركة في سرت، مسقط رأس العقيد القذافي، كانت طويلة وضارية بسبب وجود كادر من الموالين له والذين يقاتلون بشراسة، الأمر الذي حطم آمال الليبيين في أن تنتهي المعارك بسقوط العاصمة طرابلس في شهر أغسطس.
أتت أقوال ضو، في مقابلة أمس السبت في مقر الاستخبارات العسكرية في مصراتة، حيث أفصح عن تفاصيل الأيام الأخيرة للعقيد القذافي قبل أن يقتل على يد الثوار الذين ألقوا القبض عليه.

وكرئيس لحرس الشعب التابع للعقيد معمر القذافي، يُتهم ضو بلعب دور رئيس في أعمال القمع العنيفة ضد المتظاهرين خلال الثورة الليبية، بما في ذلك إطلاق النار على المتظاهرين العزل في حي تاجوراء في طرابلس.

ويُعتقد أنه كان يبقي على الأسلحة والمعتقلين في مزرعته، وفقاً لصلاح مرغاني من مجموعة حقوق الإنسان الليبية
__________________
Just the fact that some geniuses were laughed at does not imply that all who are laughed at are geniuses. They laughed at Columbus, they laughed at Fulton, they laughed at the Wright brothers. But they also laughed at Bozo the Clown.
(Carl Sagan)
منفى الكلمات غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19