LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-2011, 12:48 AM   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
فيبوناتشي
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

خرج علينا احد المشائخ المحسوبين علينا , وقال للقرضاوي السعودية شأن خاص , فلا تفتي لها ولاتتدخل بما لايخصك .

وانت هنا ايها الهرم الرابع , لا اعتقد بأن امريكا ولا مصر تعنيك بشئ , فما اكثر الأسود في شرعكم , وكلهم أسود اقوال لاافعال .

فالفتنة نائمة , فلا توقضها بجهلك .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 04-11-2011, 01:30 AM   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
البحيرة
عضو مميز
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهرم الرابع

معليش ليش زعلان وخاصة على الجامية

مسالة الدعاء على المعين مسألة خلافية لو بسطتها لكان حسن بدل هذا التجريح

فالناس على طرفي نقيض فإما أنهم ممن لا يرى ذكر هذه الأمور مطلقاً ويقول لا نكفر ولا نفسق ولا نضلل وهذا مذهب المرجئة

وإما إنهم ممن يطلقها على المعينين بلا تثبت وهذا منهج الخوارج وطريقهم

ثم أي خلاف تقصد ؟؟!!! ....العقدي أو الفقهي

ثم كلمني عن نفسي بحكم رميك لي بالجامية ووالله إني ودي أعرفك يالبحيرة وأجلس معك وقريبا إن شاء الله

وليس هذا تهديدا مني لا وربي لكن هل قلت عن الشيخ بن جبرين شيئا سمعته مني ؟؟؟!!!

ابن جبرين عالم لاتنفعه شهادتك ولن تنقص قدره قدح الآخرين كالألباني وغيره فهون عليك

وليس معنى هذا لايخطئ وهذا وارد من بني البشر لكن لايعرف رحمه الله بتولي أهل البدع أو تمييع الدين

أو التقلب وهذه شهادتي فيه

أما سيد قطب فبعض كلامه مثل سبه للصحابة وتكفيره للمسلمين وخاصة لهند بنت عتبة لما قال وجاءت اللبؤة

أقول والله ثم والله لو كانت أمك مارضيت لها بهذا الكلام فكيف بصحابية رضي الله عنها

فهل يجوز السكوت عن هذا الكلام ؟؟!!

أخانا البحيرة

سلمان وسفر وناصر العمر والقرني مشائخ ودعاة ....الساحة تشهد باتباعهم لمنهج السلف وتشهد على تجاوزهم

فالناس كما يقولون بالمناقيش أعمالكم عمالكم ولو صفقوا فلاحاجة لتزكية فلان أو علان فلا تجعل الدين ولاء وبراء

فيهم هداك الله فنحن في تناصح ولو قسى بعضنا على بعض فموسى عليه السلام

قال لفرعون العدو قولا لينا ومع أخيه أخذ برأسه يجره إليه .... لا وبلحيته هل تخيلت هذا

ثم هناك مسألة أود طرحها لك على كلامك عن بكر أبو زيد

حتى لاننقاد ونصبح كالأمعات ولو كان عالما فمثلا يأتي فلان ويكفر فلان وقد توقف الكثير عن تكفيره

أو يمدح فلان وقد توقف الكثير عن الثناء عليه

أقول هذا رأي شخصي ومن زاوية واحدة ليتنا نحن قليلي العلم نتجاوز ذلك ونأخذ بالدليل الصحيح على الأقل

نأخذ بالأكثرية والجمهور فلا نتعصب لفلان ولا نقصي فلان

هذا من وجهة نظري الآن

أما إذا أخطأ فلان ولم يعرف عنه تمييع أو تقريب او هوى وشرط أن لايذاع هذا الخطأ بين الناس فيترك الأمر

للعلماء

أما إذا اخطأ وعرف عنه بالتمييع أو التقريب أو اتباع للهوى وعرف بذلك فهذا يحذر منه

أطلت عليك

مارأيك بقولي؟؟ واعتبرني فرعوني ماهب جامي فقلي قولا لينا هذا واجبك
اولا الجامية لا يؤمنون بالخلاف في بعض المسائل والأمثلة كثيرة

انا لا ارميك بالجامية انت تقول نحن السلفية وترمي بالحزبية و و و

انا لا اعارض على الرد العلمي

لكني اعارض على التهميش والقدح بالاقوال الاخرى

بالغزال الشارد يمش وينتقص كل من يثني على سيد قطب ويسميه سيء قطب

ومع ذلك تقول عنه تالله انك نور هذا المنتدى

ويسب العلماء والمشائخ ولا نرى منك الا السكوت

الرد بالقسوة يجب ان يكون مع ادب واحترام ليس مع انتقاص

هذا يتهم سلمان بالكذب وهذا يقول ليس طالب علم

ونسيت كلامك عن ناصر العمر في تحد المجالس

ما دام انك قليل علم فلماذا لا تترك الحكم باتباهع الهوى والتمييع للعلماء

اخيرا اذا لم يكن هذا تهديد فماهو اذن

كاني اشم منك رائحة النقد باسلوب جيد دون تجريح او انتقاص وهذا طيب

اتمنى ان تكون كذلك

ولعلك ترجع لملفك الشخصي وتراجع نفسك
رد مع اقتباس
قديم 04-11-2011, 02:04 AM   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
صرير القلم
مشرف المنتدى التعليمي
 
الصورة الرمزية صرير القلم
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

نقلت لكم هذا
لعل الداخل لهذا الموضوع ينتفع
( ولا علاقة له بالموضوع أعلاه)

لأننا مللنا من الاختلاف
ومن كثرة الكتابات

لذا أقول /

سئل فضيلة الشيخ محمد صالح العثيمين رحمه الله السؤال التالي فأجاب:

السؤال : هل يعتبر الشيعة في حكم الكافرين ؟ وهل يدعو المسلم الله – تعالى – أن ينصر الكفار عليهم ؟

الجواب :
الشيعة , والصواب أن يقال الرافضة لأن تشيعهم لعلي بن أبي طالب – رضي الله عنه – تشيع متطرف غال لا يقبله علي – رضي الله عنه – فالرافضة كما وصفهم شيخ الإسلام ابن تيمية يرحمه الله تعالى – في كتابه : اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم

حيث قال في ص391 : إنهم أكذب طوائف أهل الأهواء , وأعظمهم شركاً , فلا يوجد في أهل الأهواء أكذب منهم , ولا أبعد عن التوحيد , حتى إنهم يخربون مساجد الله التي يذكر فيها إسمه , فيعطلونها عن الجمعة والجماعات , ويعمرون المشاهد التي أقيمت على القبور التي نهى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم عن اتخاذها

وقال في ص439 من الكتاب المذكور : الرافضة أمة مخذولة ليس لها عقل صريح , ولا نقل صحيح , ولا دين مقبول , ولا دنيا منصورة





وأما كوننا ندعو الله – تعالى – أن ينصر الكفار عليهم فلا حاجة إليه , وإنما ندعو الله - تعالى – أن ينصر المسلمين الصادقين الذين يقولون بقلوبهم وألسنتهم : ( ربنا اغفر لنا ولأخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ربنا إنك رءوف رحيم ) الحشر , الآية : 10 الذين يحكمون شريعة الله – تعالى – ظاهراً وباطنا , ويتولون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم , من غير إفراط ولا تفريط , منزلين كل واحد منزلته , ندعو الله – تعالى – أن ينصر المسلمين المتصفين بذلك على أعدائهم من الروافض وغيرهم . انتهى



















التوقيع


Twitter
@sultanalhumud
رد مع اقتباس
قديم 04-11-2011, 09:18 AM   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
همسة
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

الهرم الرابع اسمح لي وانا اخوك ان عندك تناقض

تقول انك قليل علم وتحكم على ناس شهد لهم العلماء والناس بالعلم تقول تغيروا وميعوا

وبعدين سؤال ليش الشدة بالنصح ما تكون الا على سلمان العودة وناصر العمر

ليش ما تكون على غيرهم


ابن باز وابن عثيمين ما يستخدمون اسلوبك هذا

ليش ما تكون انت مثلهم
رد مع اقتباس
قديم 04-11-2011, 01:45 PM   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
شيخ البلوله
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو







افتراضي

يقولون ان اوباما اقلع عن شرب التتن

وش رايكم

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 07:45 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8