عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-11-2011, 10:59 AM   #1
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 27
قوة التقييم: 0
عنيزاوي تميمي is on a distinguished road
اليوم العالمي للطفل في مركز ابن صالح ومركز الأميرة نورة الاجتماعي في عنيزة

تحرص الجمعية الخيرية الصالحية على المساهمة الفاعلة في كافة المناسبات التي تخدم الفرد والمجتمع، وانطلاقاً مما يدعو إليه ديننا الإسلامي الحنيف من وضع أساسيات حقوق الطفولة ورعايتها؛ فقد حرص فرعا الجمعية (مركز صالح بن صالح الاجتماعي، ومركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي ) على إقامة برنامج ترفيهي للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للطفل وذلك يوم الأحد 24/12/1432هـ، الموافق 20/11/2011م.

وبالتعاون مع إدارة التربية والتعليم في محافظة عنيزة تم دعوة مدارس التعليم الابتدائي في المحافظة لمشاركة طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية في هذا البرنامج الذي تتعدد أنشطته ففي مركز صالح بن صالح الاجتماعي العروض المسرحية، والمسابقات الثقافية والترفيهية، والقراءة الحرة، والرسم والفنون التشكيلية، وكرة القدم، والبلياردو، وتنس الطاولة وغير ذلك من البرامج المفيدة والممتعة، من الساعة التاسعة إلى الحادية عشرة صباحاً.

وفي مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي ينقسم البرنامج إلى قسمين رئيسيين الأول للأمهات ويقدم فيه ورشة عمل بعنوان كيف تحمي طفلك من التحرش؟ للأستاذة موضي البريكان وتتناول مجموعة من المحاور أهمها: أنواع الإساءة للأطفال، مصادر الإساءة، طرق الوقاية، طرق العلاج. والقسم الثاني فعاليات الأطفال وفيها: ألعاب مسرحية، أعمال فنية، قراءة حرة، حاسب آلي، رسم على الوجه، نقش حنا، وغير ذلك من البرامج المسلية. من الساعة الرابعة والنصف عصراً إلى السابعة والنصف مساءً.

وبهذه المناسبة ترحب الجمعية بأبنائنا الأعزاء أجمل ترحيب وتتمنى أن تضع البسمة على شفاههم وأن تستطيع أن تترك في نفوسهم الأثر الطيب الذي يساهم في بنائهم البناء السليم.

وتقول لأطفالنا إن مركز صالح بن صالح الاجتماعي قد أولاكم منذ نشأته اهتماماً كبيراً فوفر لكم الإمكانات التي تساهم في صقل مواهبكم وتنشئتكم النشأة السليمة فأعد لكم مكتبة ونادي جيل المستقبل ليساهم في شغل أوقاتكم فيما يعود عليكم بالنفع والفائدة من خلال تشجيعكم على القراءة وحب الكتاب الذي هو خير صديق لكم يرافقكم في كل وقت.

ووفر لكم المرسم الذي تمارسون فيه هواياتكم الفنية ويساهم في تنميتها ورعايتها، وأنشأ لكم المناشط الرياضية التي تساهم في بناء أجسامكم، وكذلك الوسائل الترفيهية التي تساهم في قضاء أوقاتكم بعيداً عن الأخطار والأضرار. كما أنشأ لكم وحدة للفنون المسرحية لتنمية مواهبكم ورعايتها وتدريبكم على فنون المسرح المختلفة.

وكذلك مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي الذي أولى اهتماماً كبيراً بالمرأة والطفل والذي يعمل على مد يد العون لأبناء المجتمع عن طريق تنمية المهارات والقدرات لدى أفراده، وخاصة النساء وتدريبهن وتأهيلهن لاستغلال أوقاتهن بما هو مفيد، وذلك من خلال التعليم للعلوم التي يحتاج إليها سوق العمل مثل (اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي)، أو اكتساب الحرف التي تعود عليهن بمردود مادي يفيدهن ويفيد أسرهن مثل ( فنون الضيافة والفندقة، وأعمال السف والسدو)، إضافة إلى تقديم الدورات التأهيلية في مجال الإدارة وتطوير الذات.

دعوة

وأخيراً نتقدم بدعوة أولياء الأمور والطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية للمشاركة في هذا البرنامج الذي سيسهم بإذن الله تعالى في تنمية قدرات الأطفال.


هذا ما صرح به أمين عام الجمعية الخيرية الصالحية الأستاذ صالح بن محمد الغذامي
عنيزاوي تميمي غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19