عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-11-2011, 09:01 AM   #61
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها :العمدة الدهشاء: مشاهدة المشاركة
والله ماني مؤيد الزواج من اجنبيه وبقوووووووووووووه ليش اتزوووج من اجنبيه والبنات ماشاء االله عندنا فيهم الخير والبركه بس طب واختااااااار ولاؤيد بناتنا واخوتنا الزواج من اجنبي

الي تبي تتزوج من اجنبي انا موجد انا احق من الاجنابي عسا الله يرزق كل بنت باالزواج الصالح ويكون شاب


بعدبن الشباب ووواجد بس خففو عليهم المهر
والله يخوي فيه ناس ماجابو خبرللمهر بس يبون الرجل السنع

اللي يحترم بنتهم ويقدره بس وين الشاب الملتزم اللي يبي العفاف والسترعلى البنت

الاجاك الصدق قام يتحلطم ويحط عراقيل ابي وبي وبي لما الناس تكرهه

واذا تزوج اجنبيه دفع خمسه الآف مقدم ومليون مؤخر والكل فاهم الدرس زين
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-11-2011, 09:05 AM   #62
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حنان الشهري مشاهدة المشاركة
من الصعب جداا تغير افكار الناس ...وما عتاد عليه الاجداد يتوارثه الابناء ...

خاصة في الجنوب
عندنا وعندكم ياهل الجنوب خيرفيه ناس متمسكين بالعادات والتقاليد

اكثرمن تمسكهم بالدين والله المستعان مستعد يتنازل عن بعض الثوابت

ولايتنازل عن عاداته وعادات اجداده اوياقلب لاتحزن
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-11-2011, 09:07 AM   #63
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها واحد أجودي مشاهدة المشاركة
أنا من غير المؤيدين للنوعين من هذا الزواج وكذالك زواج المسيار لما فيهما المشاكل الكثيره والله يحفظكم
الله يحفظك يالاجودي

اوكله كوم اوزواج المسيار كوم لحاله

مشكور ياخوي
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-11-2011, 09:23 AM   #64
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هنـــــاء مشاهدة المشاركة
لأن القوامة للرجل فعادي يتزوج السعودي أجنبيه والعكس غير مقبول, فنأخذ منها تشبيها فقط " تحريم زواج المسلمة من غير المسلم, وحل ذلك للرجل إن كانت المرأه من أهل الكتاب"

لأسباب منها أن المتضرر المرأه السعوديه في تلك الحاله,
خصوصا إن كان الزوج غير خليجي فبقية الدول تعتبر أفقر من السعودية فبيكون الزواج طمعا بالزوجة بالجنسية أو بمالها, ونادرا من الرجال الذي يحب أن تكون زوجته أفضل منه
واختلاف الثقافات هذه مشكلة بحد ذاتها يمكن الرجل يمشيها لكن المرأه لا .. وإن قلتِ ليه تمشيها الأجنبية ولا تمشيها السعودية لأن الناس تتقبل إن كانت تعيش بحاله أفضل من حالتها لا العكس, وكمان التمسك بالدين يختلف,
وإن حصلت مشاكل بين الدولتين أو مشكلة بدولة الزوج الأجنبي فالمتضررة أيضا السعوديه فهي إما ستنقطع عن أهلها أو سينقطع هو عن أهله,
صحيح إن الأبناء من أب غير سعودي وأم سعودية يأخذون الجنسية السعودية لكن افترضي لو انقطعت بتلك الدولة بتفزع لك دولتك! من الواقع لا هذا إن رضي والدههم يتركوه!!
فالمتضرره هي المرأه أولا وأخيرا ..

وربي يخلي لنا السعوديين وإن شفنا منهم شئ فيكفي هم أخواننا وعيالنا مالنا غيرهم الله يحفظهم
كلامك صحيح اختي هنا ومنطقي لكن الناس ماعاد تفرق معهم
اذافكروا في هذا القرارويقولون ظلم الغريب ولاظلم القريب
هذا لنا اقارب متزوجين من اقارب ومورينهم انواع الذل والاهانات
خذلك اجنبي يخاف الله ولاتاخذ قريب لايخاف ولايرحم
عوافي عليك اختي هنو
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-11-2011, 09:33 AM   #65
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الالماسة حور الجنان مشاهدة المشاركة
انا في الحقيقة لا ارضى بغير السعودي .... ابي واخي وعمي وخالي وابني.
لكن لا احرم ولا اجرم فلكل ضروفة و وجهة نظره.
المسألة ليست هل تؤيد او تعارض ... لا ....
المسألة تحكيم العقل و دراسة ما يترتب على هذا الزواج سواء من المرأة او الرجل.
واذا كان في السعودية شيء يعيبها فتستطيع ايها الرجل تقويمه بالحب والحنكة والحكمة ولتعلم ان الانثى مخلوق رائع متفاني لمن اخلص.
وان كان في السعودي شيء يعيبه فتستطيعين ايتها المرأه تقويمة بالصبر والحب والدعاء ولتعلمي ان الرجل مخلوق رحيم عطوف لمن يسقيه الحب والاخلاص.
المشكلة ليست في الجنسية ..المشكلة في جهلنا باسلوب التعامل مع انفسنا وغيرنا...ورثنا الصلابة والشدة في المشاعر من ابائنا واجدادنا لان ظروف حياتهم جبلتهم على تلك الصفات وكان لديهم صعوبة او حياء وحرج من التعبير عن دواخلهم مع انهم ارق وارحم الناس بزوجاتهم وابنائهم.
نحن نريد فقط الان تقويم افكارنا ومعتقداتنا التي للاسف ترسخت مما يتداوله الناس عن ابو فنيلة وام شلحة وان تكون حلولنا عملية وليست تراشق السب والشتائم حتى وان كانت مزحة ولا زواج من اجنبية او اجنبي.نريد ان نبدأ بانفسنا ونعلمة لابنائنا وبناتنا ونعيش باحترام متبادل بيننا.
كلامك اختي حوردرر والله العظيم

لكن وين الاذان التي تسمع والعقول التي تعي

وفعلا التراشق بالالفاظ موجودمع الاسف وبكثره

ام ركب سود وابوسروال اوفنيله وغيرها الكثير

والالوتعوذو بالله من الشيطان وتركوا عنهم من يريد تفكيك المجتمع

بتناقل كل مايبث عبرالوسائل الاتصال الحديثه مايثير ويشحن النفوس تجاه الطرف الاخر

وغيرفكرالسخص تجاه الشخص الاخرلما وصلنا لهذا الحال المزري من تعامل لك تحياتي واحترامي
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-11-2011, 09:37 AM   #66
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سمر خانو مشاهدة المشاركة
والله لو بيدي اني مااخذ سعودي
مير الشكوى لله ....................
ليه شايله في قلبك كل ذا

اهم شيء الاختيارالموفق

لاتحرين عمرك سمرخانوكل شيء مقدرومكتوب
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-11-2011, 09:49 AM   #67
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو محمد الرساوي مشاهدة المشاركة
[center][size=3][color=green]إذا كان الشخص لا يقبل هذا الأمر لنفسه فلا%2
صدقت اخوي خيرالكلام ماقل ودل اللي مايرضاه على لنفسه لايرضاه على غير

لكن مشكلتك مع اللي يتزوج من اي بلد يريده ويحرمه على اخته وبنته

مشكور يابو محمد
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-11-2011, 09:55 AM   #68
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها همس القصيد مشاهدة المشاركة
لا طبعا السعودي مافيه غيره
يالبى السعودي والله
يالبى قلبك والله حبيبتي

السعودي تاج روسنا وش حنا بدونهم الله لايخلينا ولاياكم
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-11-2011, 10:05 AM   #69
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ملامحـ خجولهـ مشاهدة المشاركة
وووووين والله لو ببرمجه مايتحسن النسل استغفر الله
بمركز طبي كان فيه دكتوره روسيه .. حمرن عطرا ..اخذتن دوسري
قالوا لي هذي بنتها ... دوسريه مقعده ... حتى ولا ملامح من امها ما خذت


واعرف وحده مرررره سعوديه من اصل قصيمي بعد
اخذه المااني ..مسلم <<لا هندي وصيني
وعايشه حياتها طبيعي ..
والله التوفيق بيدالله كم وحده متزوجه اجنبي اوعايشه مرتاحه

وكم وحده متزوجه من قريب لها اوعايشه في جحيم لايطاق

وللي يتزوج عشان تحسين النسل على نياتهم يرزقون عل قوله المثل المشهور

واللي ماهمه الاتحسين النسل دورلك سعوديه تذر ملح وتزوجها وان شاء الله تنفك عقدك من مساله النسل اللي ماهو عاجبك
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-11-2011, 10:14 AM   #70
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فانيلا مشاهدة المشاركة
أوؤيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد ويشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــدة الزواج من الأجنبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي حتي لو اخــــــــــــــــــــذ مقابل مادي

لأن البنت بحاجة حضن دافي وكلام حلـــــــــــــــــــــــــــــــووو وطله تفتح النفس وأسنان بيضااااامثل اللولو

مع غمااازاات ع الخدود يااااااااااا عز الطلب

بس وينـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفووووووق هذا كلــــــــــــــــــــــــــــه عندهم وفاااااااء غير طبيعي للزوجة حتي لوتقدم بها العمررر يزداد لها حباا وتقديرااا

بعكس أغلب ربعناااا ياخذها لحم ويرميها عظم ؟؟؟؟؟؟؟
ليش السعوديين ماعندهم مشاعرواعتقد ان الوفاء طبعي اللي عنده وفاء سواء سعودي اواجنبي بس يمكن البعض من البنات

تكون متأثره بالمسلسلات تراني ماقصدك يالغاليه فيه عندي اخوات يتاثرن بما يشاهدن

على بالهم هذا حقيقي مايدرن انه تمثيل وتسلمين يالغاليه على طرح رأيك والله يوفقك لحياه مستقره
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19