عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-11-2011, 02:50 AM   #61
عضو متألق
 
صورة وافي في زمن خوان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 723
قوة التقييم: 0
وافي في زمن خوان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الزعيم 50 مشاهدة المشاركة
اللهم استر علي بنات المسلمين ..
__________________
وافي في زمن خوان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 27-11-2011, 01:19 PM   #62
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 132
قوة التقييم: 0
غــــــاده is on a distinguished road
نرفعه لمزيد من الحوار
__________________

غاده
غــــــاده غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-11-2011, 02:31 PM   #63
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حمد الحناكي 707 مشاهدة المشاركة
يا ليت يا صاحبة الموضوع تنظرين للموضوع من جهه ثانيه وتنزلين موضوع يكون هو الاصح لأننا بزمن الفتن ......
يكون الموضوع نصيحه وتذكير لبعض البنات وليس كلهم الي با السوق وبغيره ما يستحون و جدعو الحياء ورا ظهورهم وتنازلو عن الستر والحشيمه مقابل الموضه من لبس عبايات الكتف و النقابات والمخصر والمفتوح من تحت والجنز والخ وفوق هذا كله ما غير تمشي با السوق وتحط عينه بعين اي رجال قدامه ولا تنزل عينه ... هذا هو الفتنه وقل الحياء يعني في بالك الي زي كذا خايفه والا تتظايق اذا احد عاكسه
با العكس ما ينفع بنيان مع هدام ..... عشان تكون الحرمه محشومه لازم يكون ظاهره وباطنه واحد ومتكافئ .......
والحريم الي متسترات عباية الراس ولا طلعت العيون ومحتشمه هاذي ما راح تلقى با السوق او غيره الا الاحترام والحشيمه .....
واغلب الي يعاكسون الا من رحم الله اذا شاف المتستره ماراح يرفع عينه الا اذا كان يسمع با المعاكسات .....
فنصيحه نزلي موضوع للبنات الي يتعرضون للمعاكسات وعطيهم الحل الي ما تبغى احد يعاكسه تتحشم و بأذن الله ما رايح تحتاج لتخزين رقم الهيئه الله يعزهم .......
((((((((((((( الدور الاهم للأب والأخ والزوج في الأنتباه لحريمهم من ناحية لبسهم وغيره ومرافقتهم لاي مكان يروحون حريمهم ))))

اسف على كثرة ردي ...................... بس لأني شفت بعيني جرأة بعض البنات با السوق وغيره وقلة الادب بالمظهر والمناظر
اخي شكرا على تعليقك ولكن اخي ينبغي ان نفرق بين التحرش والمعاكسات اللتي عي بالفعل حاصلة لدينا

اخي لدي ملاحظة ليس العموم ولكن المصيبة ان بعض من يستخدم عبائة الراس اشد وانكا من مايلبسنا النوع الاخر فهن يتسترن خلف هذه العبائة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-11-2011, 04:26 PM   #64
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 183
قوة التقييم: 0
حمد الحناكي 707 is on a distinguished road
الاخت غاده ..... مثل ما أنتي تقولين ان التبرج حرام وهل انه يتحرشون الشباب با المتبرجه انا اقول اكيد ما هو حلال بس الي راضيه با التبرج وجدعت الحياء ورا ظهره تتحمل اي مظايقات لانه مثل الي تقول انا هينا ناظرونن ....
_________________
و مع احترامي للاخ حسن سلوكه ....... ترا الموضوع حوار ماهو حقران لردود الناس و لا هو عربجه ويا ليت زمن امهاتنا وجداتنا يطبقون بعض البنات ربع تحفظهم وسترهم ..... وعباة كابل عباة مستوره ولله الحمد ومحشومه عن احتقارك له ...... لكن الله يخلف على والديك ويخليهم
_________________
اختي العنا اشكرك على ردك الائق بس احب اضيف ان التحرش والمعاكسات مظمونهن واحد والمقصد لهن واحد وتعريفهن واحد ونتيجتهن وحده .............
وبا النسبه للي تلبس عباة راس الي تقولين اشد وانكا من الي تلبس عباة الكتف .... صدقتي ممكن فيه من يتخفى وراه بس بالاخر عباة الراس حشيمه وقار وهي عباة امهاتنا والعباة السعوديه الاصل الي الغرض منه الستر والحشيمه وتطبيق لما يطلب الشرع من الستر بعكس عباة الكتف الي الغرض منه الموضه والترزرز .... وهي اصلأ دخيله على مجتمعنا .....
______________

لكن با الأخير اوجه اللوم على بعض الرجال الي راضي لحريمه با اللبس المتبرج .... والرجال الي ينزلون حريمهم با السوق ويمشي بدال ما ينزل مع حريمه استر لهم وأحفظ يخليهم ويروح ........... وان ما أقصد انه ما يثق الرجل بحريمه اذا نزل معهم وراعاهم بلبسهم با العكس المفروض الواحد ما يثق با الي قدام حريمه با السوق وبغيره ولكن الحمدلله نثق بحريمنا بس ما نثق با الي قدام حريمنا من شباب وعمال المحلات والخ ..... لأن الحلال السايب يعلم السرقه .......

شاكر للجميع ولكل من يقرا ردي بتمعن وتفهم .............

يعلم الله اني اتمنى ما نشوف بناتنا بالرس الا بكامل ستره وحشيمته ...... وخصيت بنات الرس لانهم جماعتنا و وجهنا .....
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حمد الحناكي 707 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-11-2011, 06:23 PM   #65
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
البلد: بَ قلب بيشتي -جوجتي =)*
المشاركات: 2,259
قوة التقييم: 0
مصقوعه بالقدر is on a distinguished road
البنات الله يحفضهم ويحميهم...
الهيئه ع عيني وراسي ..

بسسس سؤال يطرح نفسسسه ( الهيئه )>معليش خذون ع قد عقلي وجااوبوا بسس ع سؤؤؤالي بسس

لهيئه الحين ليش البنت الي تكون لابسه عباية راسسس تلعنه والبنت اللي لابسه عباية كتـــــــــف ماتجي لممه ولاتقوله شي..

>كل هذا خووف ان البنت اللي لابسه كتتف تطووول لسانه عليهم ويبون يفكون انفسسهم من شررها ..ولالأا؟!!!!



>اتمنى يكون تفكيري يطلع متعجرف ويكون غلط ..

وانتم تصححونه لي..:)
وشكراًَ
__________________
خل تآخذكَ بَ العآفيةة , مسسكينةة م حبت(وفيَ . .!
مصقوعه بالقدر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-11-2011, 06:57 PM   #66
عضو اسطوري
 
صورة عساس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
البلد: في آًمِوًآجَ الاحزان
المشاركات: 15,338
قوة التقييم: 34
عساس is just really niceعساس is just really niceعساس is just really niceعساس is just really niceعساس is just really nice
88888
مهما صار اللي تلبس عباة راس او كتف محتشمه والعيون ليست ملفته هي الافضل من غيرها
لو تم ترشيح لمجلس الشورى ماراح نرشح الا اللي لابسه لبس اسلامي كامل





نرجع لغاده والهيئه

يقول المثل النمل لايأتي الا على (الدسم)
والان كل شيء واضح للعموم واي احد يريد فتاة اكيد راح يسال عنها القريب والبعيد
واللي تبجح في لبسها وتميلحها في الاسواق تقطع بصل عند ابوها ابرك لها
لاننا نريد ان نصنع جيل واعي عن طريق بنات حواء لانريد الاشكال
اللي فاهمه الحضاره غلط في غلط
واللي يشوفها بالسوق يقول وش هالحوريه
والنقاب والعيون وراها خشه تجيب الغثيان

دائما اللي تميلح في لبسها في الاسواق او غيرها من الامكنه
لو تدرس حالتها النفسيه تحصلها تحس بالنقص وتشوف نفسها شينه

وتحاول تسد النقص في هذه التصرفات الغبية خاصه اللي تطقق في المحادثات امام الناس

البنت والله جمالها في حشمتها وحيائها وثقلها في الاسواق او غيرها
انا اشوف بنات لابسات عبايات كتف واسعه وعليها طرحه فوق الراس والعيون غير ملفته
نحن لانلغي عباءة الكتف كلها( يوجد عبايات كتف محتشمه مثل ماذكرت)

والحمدالله يوجد نماذج في السوق نفتخر فيها
ويوجد نماذج العكس الله يصلحهم وياليت يعرفون ان البنات اكثر من العيال
وكل ولد يالوقت هذا ماراح يختار الا البنت المحتشمه لانه يريد يخرج
جيل واعي ثقل ليس جيل لاعبه فيه حرية الغرب والمتخلفين العلمانية وغيرهم
__________________
رحمك الله الديموو
عساس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-11-2011, 08:24 PM   #67
عضو مميز
 
صورة شموخ وكلي طموح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 152
قوة التقييم: 0
شموخ وكلي طموح is on a distinguished road
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الأمر واضح ومتفق عليه في أكثر الردود
..تبين أن الفتاة المحتشمة بكامل حجابها لا أحد يقترب منها وقالوا ذلك الشباب بأنفسهم
وبينوا نظرتهم للمرأة المتبرجة ..
فإذا كانت الفتاة لاتريد أحد يقترب منها فعليها باللباس الساتر والحشمة ووالله لن يقترب منها أحد .
أما تتبرجي وتفتنين الشباب بجمال زائف .. ولاتودين أن يقترب منك أحد ..بئس السلوك ..وبئس التربية .
فالحل الذي ذكرتيه ليس بكفؤ/ لأننا قلناا المحتشمة لاأحد يرضى أن يقترب منها وبالتالي لن تحتاج الى الاتصال بالهيئة
أما المتبرجة .. لاشك أنها ستكون محط أنظار الشباب وقد يتعرضون لها وإذا أتصلت بالهيئة
فنظرة رجال الهيئة لها .. كما المثل الداعي (شين وقوة عين ) يعني أنتِ متبرجة وفتنتي الشباب ولكِ وجه تتصلي على الهيئة ..
فالحل هو الاحتشام واللباس الساتر .. فوالله لو أن جميع الفتيات التزمن بالحجاب الشرعي وخاصة بالأسواق
فقلما نجد شباب يعاكسون في أسوااق لأنهم لن يرون سوى عبائات سوداء ..ولن نحتاج الى الهيئة .
فالله الله بالحجاب فهو الحل الأمثل ..والتزاام بالشررع قبل كل شيء ..

هدانا الله وإيااكم للطريق الحق ..
__________________
قال الأوزاعي -رحمه الله- :
ليس ساعة من ساعات الدنيا إلا وهي معروضة على العبد يوم القيامة،
يوماً فيوم وساعة فساعة ، ولا تمر ساعة لم يذكر الله تعالى فيها إلا تقطعت نفسه عليها حسرات،
فكيف إذا مرت به ساعة مع ساعة ويوم مع يوم وليلة مع ليلة
سبحان الله .. الحمدلله .. لااله الا الله ..الله أكبــــــــــــــر .
شموخ وكلي طموح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-11-2011, 09:55 PM   #68
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 132
قوة التقييم: 0
غــــــاده is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شموخ وكلي طموح مشاهدة المشاركة
الأمر واضح ومتفق عليه في أكثر الردود

..تبين أن الفتاة المحتشمة بكامل حجابها لا أحد يقترب منها وقالوا ذلك الشباب بأنفسهم
وبينوا نظرتهم للمرأة المتبرجة ..
فإذا كانت الفتاة لاتريد أحد يقترب منها فعليها باللباس الساتر والحشمة ووالله لن يقترب منها أحد .
أما تتبرجي وتفتنين الشباب بجمال زائف .. ولاتودين أن يقترب منك أحد ..بئس السلوك ..وبئس التربية .
فالحل الذي ذكرتيه ليس بكفؤ/ لأننا قلناا المحتشمة لاأحد يرضى أن يقترب منها وبالتالي لن تحتاج الى الاتصال بالهيئة
أما المتبرجة .. لاشك أنها ستكون محط أنظار الشباب وقد يتعرضون لها وإذا أتصلت بالهيئة
فنظرة رجال الهيئة لها .. كما المثل الداعي (شين وقوة عين ) يعني أنتِ متبرجة وفتنتي الشباب ولكِ وجه تتصلي على الهيئة ..
فالحل هو الاحتشام واللباس الساتر .. فوالله لو أن جميع الفتيات التزمن بالحجاب الشرعي وخاصة بالأسواق
فقلما نجد شباب يعاكسون في أسوااق لأنهم لن يرون سوى عبائات سوداء ..ولن نحتاج الى الهيئة .
فالله الله بالحجاب فهو الحل الأمثل ..والتزاام بالشررع قبل كل شيء ..

هدانا الله وإيااكم للطريق الحق ..


سبحان الله كيف الشباب الصايع وبعض اصحاب المحلات الصيع صاروا بريئين بنظركم والبنات هم المشكله
طيب ورى هذولا الداشرين من شبابنا لو راحو مثلا لأوربا مستحيييييل يتعرضون للبنات الأوربيات وهن كاشفات في أسواق لندن وفرنسا
لانهم عارفين العقاب الرادع
طيب وش قولك بالبنت اللي عبايه على الراس ونقاب عادي وتتعرض للمعاكسه وكلام
انا ماحلل التبرج والسفور انا ابي تفكرون بعقلانيه >>>>ومادري ليش زعلانين اني ببلغ الهيئه عن اي حالة تحرش ؟؟؟؟؟؟

__________________

غاده
غــــــاده غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-11-2011, 11:17 PM   #69
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 183
قوة التقييم: 0
حمد الحناكي 707 is on a distinguished road
ما احد يبري الصيع الي تقولين ........ بس يا ليت تقتنعين بأن النصيب الاكبر با الموضوع للبنات المتبرجات ......
والصيع الي تقولين لو ما حصلو الي ملفته للنظر انا أظمن لك وأجزم ما راح تشوفينهم بالسوق .......

بأمان الله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حمد الحناكي 707 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19