LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-11-2011, 10:02 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
كاتب عدل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كاتب عدل
 
 

إحصائية العضو








افتراضي ( واضربوهن )

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ولاعدوان الا على الظالمين
اختي الكريمة
لم اكتب هذا الموضوع الا من باب المحبة والشفقة عليك
اني اخاف ان تنساقي وراء افكار غربية ما انزل الله بها من سلطان
ان الكثير من المتعلمات يؤيدن تفسير بعض اساتذة الجامعات في دول العلمانية وخاصة الجامعات التركية بان الضرب المباح للرجل على زوجته عند نشوزها انما معناه الهجر وقال آخرون انما المراد به ضرب الامثلة حتى تتعظ
اختي الكريمة
لقد اجمع علماء الامة الاسلامية الثقاة ان الضرب المذكور بالاية ( واضربوهن ) انما هو الضرب الحسي كما اتفق معظمهم بان يكون غير مبرح وذلك بان لايجرح جلدا ولا يكسر عظما
كما ان بعضهم ذكر عود الاراك ( المسواك ) كبديل للعصا الغليظة
لابد للمسلم بان يكون هينا لينا متعاطفا رحيما محبا مع الناس جميعهم بل مع الحيوان فما بالك ان يكون من بين هؤلاء زوجته التي جعلها الاسلام بمثابة الاسيرة الضعيفة عنده وانه المسؤول بسبب القوامة لما لهو من فضل بان يؤكلها ويشربها ويكسوها
ومع ذلك كله فالضرب مباح في حاله انها لم تلبي رغباتي ولم تطيع اوامري
نعم الضرب مباح عندما لاتنفع مع الزوجة عظة وهجر
كما ان الضرب لايكون عند النشوز بل عند الخوف منه
اختي في الله اقبلي الاسلام وبما جاء به ولاتتعالي ولا تتكبري ولا تأخذك العزة بالاثم
اقسم لكم بالله اني امر ( ابو ريالين ) بين فترة واخرى واشتري خيزرانه وتكون الزوجة معي فاحس انها سكتت بعد سواليف واحس انها زعلت ثم يكون بيننا بالبيت حديث ودي افهمهما من خلاله ان الاسلام اكبر مما يكون في مخيلتنا من افكار حديثة
نعم اخواتي واخواني اذكرها بما جاء به الله سبحانه وتعالى وان لايحق للمؤمن ولا للمؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهما الخيرة
لاتؤجروا عقولكم للغرب واقبلن الضرب
__________________________________________________ ____________
كتبه الطامع للجنان والمغفرة الراجي رحمة ربه وان يستره الفقير الى الله الناصح الواعظ المشغول في الدعوة المناجي ربه في الليالي والدياجي المستقيم بفضل رب رحيم
كاتب عدل حفظه الله وامد في عمره بالطاعات



















التوقيع

يا اغلى من أيامي - يا احلى من احلامي

خذني لحنانك خذني
رد مع اقتباس
قديم 26-11-2011, 10:09 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
همس
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية همس
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

اجل سيسية من ابو ريالين

الله يعين مرتك عليك بس ان كان هذي علومك
ونصيحة
اشتري له وردة حتى لو كانت من ابو ريالين واكتب عليه احبك
وشف وش تصير
حراااااااااااااام عليك
والله الحريم كلش يفرحهن



















التوقيع



عساك تبقى حي ياشايب لي
يابوي ياللي مايساويك رجال
رد مع اقتباس
قديم 26-11-2011, 10:17 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
كاتب عدل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كاتب عدل
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس

اجل سيسية من ابو ريالين

الله يعين مرتك عليك بس ان كان هذي علومك
ونصيحة
اشتري له وردة حتى لو كانت من ابو ريالين واكتب عليه احبك
وشف وش تصير
حراااااااااااااام عليك
والله الحريم كلش يفرحهن
عسى ماتكلفتي ياختي
رب العرش العظيم يقول ( واضربوهن ) وانتي تقولين وردة
عساي ابطيعتس واعصي ربي
وخري هناك بس


















التوقيع

يا اغلى من أيامي - يا احلى من احلامي

خذني لحنانك خذني
رد مع اقتباس
قديم 26-11-2011, 10:18 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
abo-sulaf
Banned
 

إحصائية العضو







افتراضي

و من حق زوجتك على رأي " العبيكان" أنها تلوحك بالسلسية أم ريالين إّذا شافت منك لف و دوران و نشوز . و إلا الرجال على قولة الشاعر :
أحرام على بلابله الدوح *** حلال للطير من كل جنس !!

رد مع اقتباس
قديم 26-11-2011, 10:27 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
كبررررررياء
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي

ووووووووووووووووووووين وووووووووووووين انتا بكلامك هذا مسطت بشغل خمس سنين وهم يتكلمون عن الحوار والتفاهم وإعطاء المرأة صووت ,,

كما ان الضرب لايكون عند النشوز بل عند الخوف منه >>>ميخالف بس كيف نعرف انها بتنشز ؟؟ واذا جت ناشز جاهزه بتكون عدت فترة الضرب ؟؟؟

وهل سوف تهدي زوج ابنتك ليله زفافه خيزرانه ؟؟؟ وأخيرررا الضرب وسيله الفااااشل .. انتا مو كاتب عدل انتا شاعل فتنه ,,, تقبل رأيي .

يااليت من ولاني اياك ..



















التوقيع

"اللهم اجعل حياتي زيادة لي في كل خير، واجعل موتي راحة لي من كل شر"

((بحفظ الرحمن 24 / 2 / 1434 ))
رد مع اقتباس
قديم 26-11-2011, 10:34 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
حوطى في الرس
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

والله مايعرف لهم الا انت ياكاتب عدل
تختار مواضيع تكسر عيونهم ويكون معك ادلة ولايقدرون يقولون لك شي
اما انا مسكين كتبت عن الرز اقسم بالله فشلون في ردودهم تقل اني مسوي جريه والا مرتكب جريمة



















التوقيع

كل شي حولي - كل شي حوطي
رد مع اقتباس
قديم 26-11-2011, 10:53 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
كاتب عدل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كاتب عدل
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo-sulaf

و من حق زوجتك على رأي " العبيكان" أنها تلوحك بالسلسية أم ريالين إّذا شافت منك لف و دوران و نشوز . و إلا الرجال على قولة الشاعر :
أحرام على بلابله الدوح *** حلال للطير من كل جنس !!
جانا الثاني
ما اظنك فهمت فتوى الشيخ عبدالمحسن حفظه الله
وللمشاهدين وليس لك اقول فتوى العبيكان في حالة العنف كما انها في حالة استخدام الات حادة فتكون في ذلك في حكم دفع الصائل
ثم ان المرأة على فتوى العبيكان تدافع عن نفسها بالصراخ والاستنجاد بالجيران ونحوهم
مشكلتنا تكمن عندما تناقش من لايفهم


















التوقيع

يا اغلى من أيامي - يا احلى من احلامي

خذني لحنانك خذني
رد مع اقتباس
قديم 26-11-2011, 10:58 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
كاتب عدل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كاتب عدل
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كبررررررياء

ووووووووووووووووووووين وووووووووووووين انتا بكلامك هذا مسطت بشغل خمس سنين وهم يتكلمون عن الحوار والتفاهم وإعطاء المرأة صووت ,,

كما ان الضرب لايكون عند النشوز بل عند الخوف منه >>>ميخالف بس كيف نعرف انها بتنشز ؟؟ واذا جت ناشز جاهزه بتكون عدت فترة الضرب ؟؟؟

وهل سوف تهدي زوج ابنتك ليله زفافه خيزرانه ؟؟؟ وأخيرررا الضرب وسيله الفااااشل .. انتا مو كاتب عدل انتا شاعل فتنه ,,, تقبل رأيي .

يااليت من ولاني اياك ..
بالله وش دخل الحوار واعطاء المرأة صوت بموضوعي !!
وكيف يكون الضرب وسيلة الفاشل واني شاعل فتنة وانا اتكلم وفق ضوابط اسلامية


















التوقيع

يا اغلى من أيامي - يا احلى من احلامي

خذني لحنانك خذني
رد مع اقتباس
قديم 26-11-2011, 10:58 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
صرير القلم
مشرف المنتدى التعليمي
 
الصورة الرمزية صرير القلم
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

لكن متى يكون الضرب

اتوقع لو تعطيها حقها من محبة وحنان
لن تصل للضرب

لكن تطنيش وتهميش
يسبب لها ردة فعل من قول او ضيق

وقد يحدث ما يحدث


الله لا يجيب الساعة اللي اضرب ام عيالي



















التوقيع


Twitter
@sultanalhumud
رد مع اقتباس
قديم 26-11-2011, 11:00 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
كاتب عدل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كاتب عدل
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حوطى في الرس

والله مايعرف لهم الا انت ياكاتب عدل
تختار مواضيع تكسر عيونهم ويكون معك ادلة ولايقدرون يقولون لك شي
اما انا مسكين كتبت عن الرز اقسم بالله فشلون في ردودهم تقل اني مسوي جريه والا مرتكب جريمة
معليش حبيبي
المثل يقول الكبييييييييييييييييير كبير والنص نص نص


















التوقيع

يا اغلى من أيامي - يا احلى من احلامي

خذني لحنانك خذني
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 07:44 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8