عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-11-2011, 08:07 AM   #11
عضو بارز
 
صورة شذى الياسمين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 662
قوة التقييم: 0
شذى الياسمين is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها # احلام منتظره # مشاهدة المشاركة
موضوع التعدد ونقاشاته وحواراته كـ اي موضوع ثاني

لكن لكل شخص وجهه نظره الخاصه بالموضوع المطروح فيه من يتقبل وفيه العكس ودائما كل نقاش له وجهان اتفاق واختلاف (( والاختلاف لايفسد للود قضيه ))
والواجب علينا كأعضاء احترام وجهات النظر و تباين الأراء في المواضيع والردود

لكـــــــــــن متـــــــــــــــى ؟؟ اذا ثبتت مصداقيتهااااا



الاعضاء هنا شانين حمله عليك مو علشانك معدداوعن موضوع التعدد عموما لاااا لان اول شي التعدد شي راجع لك انت

لكن تدري ليه ؟؟!!

يقولون مو مصدقين انك معدد اصلااا وشلون اكشفوك ماادري علشان كذا اظن ردودهم قاسيه عليك

صدقني لو الاعضاء مصدقينك تناقشو بمواضيعك واخذوها بشكل جدي حتى لو هي تتكلم عن التعدد = بالعكس اصلا راح تعجب الرجال ههههه
وبصراحه انا اشوف ان بعض مواضيعك فيها اشياء هادفه ومفيده خصوصا انك كثير ما تحث فيها عن العدل وهذا شي جميل



لكن انت اعتقد انشرخت مصداقيتك امامهم ولافيه امل تتصلح
واعذرني على صراحتي لكن هذا ما أتضح لي وفهمته من خلال الردود


عموما انا هنا بردي بس حبيت اوضح لك اللي فهمته من الاعضاء ومهاجمتهم لك لانك متعجب منهم ومن عقولهم بقولك عجبا من عقول ساذجه ... الخ

اما انا بالحقيقه لا احب الخوض والدخول بالنوايا واحكم عليك بأنك كاذب الا اذا تأكد بنفسي

وعذرآ على الأطاله
يا سلام عليك يا أحلام !
قلتِ كل الي كان بودي أقوله بارك الله فيك.
بس مع ذلك من باب الإنصاف ،،، كلامك في هالموضوع يا أخ مطيح الرؤوس كلام زين ورزين ومتزن غير عن أول في بعض المواضيع ،،حتى العنوان غير صراااحه، ما شاء الله !
ما أدري ليش ؟ ، يمكن علشانه باللغة العربية الفصحى

بس بالنسبة لموضوع التعدد أنا عن نفسي ليست من مهاجمي التعدد لمجرد التعدد والعياذ بالله ، لكن في نظري أنه موضوع شائك بالنسبة لنا حنا النساء، لأن أعقل وحده فينا راح تخربها إذا جابوا سيرة هالموضوع، والله المستعان، وما في وحده مننا ترضى أن زوجها يتزوج عليها، والسبب في نظري لما نراه من ظلم بعض الأزواج المعددين، وكذلك في نظري لأننا نحن النساء نقيس نفسية الرجل بناء على نفسياتنا إذ فطرة نفسية المرأة خلقت لكي تعيش حياة زوجية مع رجل واحد ولها خصائصها ومركباتها التي لا يمكن أن تتعادل مع نفسية الرجل التي تتقبل العيش مع أكثر من زوجه، وهنا تكمن المشكلة
لكننا إن فكرنا بعين العقل الذي يحكمه الشرع نجد أنه كون الله عز وجل شرع التعدد للرجل فلا نشك أنه لحكم لا تبلغها عقولنا الضعيفة، وعليه فنصيحتي لأخواتي عدم الخوض في الموضوع لأن غيرتنا تحكمنا في كثير من الأحيان فتوردنا الموارد
والحمد لله إن تأملنا في الشرع نجده كله رحمة بنا إذ ان الله تعالى لم يجبرنا على أشياء لا نطيقها.
وختاما شكرا للأخ مطيح الرؤوس عالموضوع، وأسأل الله أن يرزق كل بنات المنتدى وبنات المسلمين بالأزواج الصالحين الذين يعينوهم على طاعته ورضوانه.
تحيتي
__________________


شذى الياسمين غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 30-11-2011, 09:41 PM   #12
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها # احلام منتظره # مشاهدة المشاركة
موضوع التعدد ونقاشاته وحواراته كـ اي موضوع ثاني

لكن لكل شخص وجهه نظره الخاصه بالموضوع المطروح فيه من يتقبل وفيه العكس ودائما كل نقاش له وجهان اتفاق واختلاف (( والاختلاف لايفسد للود قضيه ))
والواجب علينا كأعضاء احترام وجهات النظر و تباين الأراء في المواضيع والردود

لكـــــــــــن متـــــــــــــــى ؟؟ اذا ثبتت مصداقيتهااااا



الاعضاء هنا شانين حمله عليك مو علشانك معدداوعن موضوع التعدد عموما لاااا لان اول شي التعدد شي راجع لك انت

لكن تدري ليه ؟؟!!

يقولون مو مصدقين انك معدد اصلااا وشلون اكشفوك ماادري علشان كذا اظن ردودهم قاسيه عليك

صدقني لو الاعضاء مصدقينك تناقشو بمواضيعك واخذوها بشكل جدي حتى لو هي تتكلم عن التعدد = بالعكس اصلا راح تعجب الرجال ههههه
وبصراحه انا اشوف ان بعض مواضيعك فيها اشياء هادفه ومفيده خصوصا انك كثير ما تحث فيها عن العدل وهذا شي جميل



لكن انت اعتقد انشرخت مصداقيتك امامهم ولافيه امل تتصلح
واعذرني على صراحتي لكن هذا ما أتضح لي وفهمته من خلال الردود


عموما انا هنا بردي بس حبيت اوضح لك اللي فهمته من الاعضاء ومهاجمتهم لك لانك متعجب منهم ومن عقولهم بقولك عجبا من عقول ساذجه ... الخ

اما انا بالحقيقه لا احب الخوض والدخول بالنوايا واحكم عليك بأنك كاذب الا اذا تأكد بنفسي

وعذرآ على الأطاله
الأخت الفاضلة أحلام
بما إنك رديتي علي هذا الرد العقلاني والجميل
أنا اللي أقول لك ليش شانين حملة علي ولآخر مرة أكرر واللي يبغى منهم يفهم أهلا وسهلا واللي ما يبغى بسلامته الله يستر علينا وعليه
لأني كتبت موضوعا برمضان الماضي بعنوان نصيحة للمعددين ولمن أراد التعدد وقلت بأول موضوعي بأني لم أجرب حياة التعدد وسأجربها مستقبلا وأنا من رمضان إلى آخر شهر ذي القعدة لم أجرب حياة التعدد صحيح إن تواريخ المواضيع بالمنتدى هذا كلها بالميلادي ولو رجعتي للتقويم ستجدين أن هذا الموضوع كتب برمضان الماضي لكني ما أضبط بأي يوم من رمضان الماضي 1432هـ
أين الكذب بهذا الكلام
أنا صحيح إني لم أفصح عن طلاقي من زوجتي الأولى أم عيالي وعندي منها خمسة ثلاث بنات وولدين وأكبرهم بنت عمرها حوالي عشرين سنة وهم على بالهم إني متزوج ثنتين بالتعدد بس إني ما حبيت أقول إني مطلقها وانتبهي للكلمات اللي بالخط الأحمر ويوم كتبت موضوعا بعنوان قصة زواجي من الثالثة افهموا كلامي بأنها الزوجة الثالثة بالتعدد وراحوا يرجعون لمواضيعي السابقة ولقوا كلامي هذا اللي بأني لم أجرب حياة التعدد وقلت بموضوعي قصة زواجي من الثالثة تحاملوا علي وكذبوني للأسف الشديد ويوم طلبوا مني أن أظهر الحقيقة وأن أدافع عن نفسي ويوم أن ظهرت الحقيقة وقلت فيها أن هذا الزواج هو الثالث بالنسبة لي وهو الزواج الثاني لي بالتعدد لم تعجبهم وفرق بين أن أقول بالتعدد ولا غير التعدد
وقلت بموضوعي عن أني أعطيت لزوجاتي الأولى والثانية تصاريح
أنا كنت أقصد بزوجتي الأولى أولادي الخمسة اللي طلقت أمهم قبل ست سنوات أنا لا علاقة لي بها وإنما علاقتي بأولادي ويوم قلت قصة تصاريح السفر وقالوا لي كيف تستأذن منك وهي ودها تسافر مع أهلها للشرقية وأنت مطلقها
قلت لهم يا جماعة الخير اللي كلمتني بنتي الكبيرة اللي من طليقتي مهب الطليقة نفسها اللي كلمتني علشان تستأذن مني وأعتقد إن الشئ هذا من حقي إنها تستأذن مني علشان عيالي لكنها هي ما تكلمني بشكل مباشر تخلي البنت الكبيرة هي اللي تكلم علي
يعني خلاص الواحد طلق زوجته وعنده منها عيال ماله حق فيهم كوالد وولي أمر
عجبا من هذه العقول الساذجة
طبعا ما أعجبهم الكلام هذا لأنه خلاف توقعاتهم وللأسف عقولهم الساذجة أولت قصدي لمقاصد أخرى الله أعلم فيها وهم فاهمين قصدي لكني أنا ما علي منهم وضربت فيهم عرض الحائط وحقرتهم وعلى قولة المثل الحقران يقطع المصران
وطبقت بحقهم هذه الحكمة اللي وجدتها بتوقيع أخونا تحدوه البشر وأنا أشكره عليها لأني استفدت منها وأرجوا أن يسمح لي بأخذها
حين يتعمد الآخرين فهمك بطريقة خاطئة ؛( لا ترهق نفسك بالتبرير) , فقط .. !
أدر ظهرك واستمتع بالحياة ..

ومشكور على مرورك يا اختي الفاضلة أحلام وأرجوا أن تتأكدي بنفسك
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-11-2011, 09:49 PM   #13
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الراااقي مشاهدة المشاركة
خلاص خلاص عرفنا ان عندك ثلاث ارانب قصدي زوجات

و بعدين معك وش تبغى بالضبط
سلامتك يا أخوي وش دعوة يا حبيبي ليش زعلان علي يا رقروقي الله يالدنيا يا أخوي

حبيبي أنت حبيبي ياليت عندي عشرة مثلك بس كان الدنيا بخير يا أخوي

يا ناس كل شئ ولا زعل حبيب قلبي الرااااقي لا تزعلونه بشئ تكفون

تصدق عاد أنا مسميك قذافي زمانك تدري ليش

لأن بك شوي من القذافي بدعمه لقضايا المرأة وخاصة في التعدد
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-11-2011, 11:58 PM   #14
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها خفرع مشاهدة المشاركة
المشكلة ليست في ذات التعدّد ..

ولكن في طريقة ممارسته من أشباه الرجال ..
هلا بأخوي خفرع

بالنسبة لأشباه الرجال الذين تقول عنهم أمره إلى الله بالنسبة للعدل بين زوجاته وألأدلة الشرعية توعدت بمن لا يعدل بين زوجاته بدليل قوله صلى الله عليه وسلم بأنه يأتي يوم القيامة وشقه مائل

فاالله سبحانة وتعالى حسيبه يوم القيامة

ومشكور على مرورك
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2011, 03:51 AM   #15
عضو مميز
 
صورة # احلام منتظره # الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 213
قوة التقييم: 0
# احلام منتظره # is on a distinguished road
Talking اهاااا تســـــــــــذااااا

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطيح الروس مشاهدة المشاركة
الأخت الفاضلة أحلام
بما إنك رديتي علي هذا الرد العقلاني والجميل
أنا اللي أقول لك ليش شانين حملة علي ولآخر مرة أكرر واللي يبغى منهم يفهم أهلا وسهلا واللي ما يبغى بسلامته الله يستر علينا وعليه
لأني كتبت موضوعا برمضان الماضي بعنوان نصيحة للمعددين ولمن أراد التعدد وقلت بأول موضوعي بأني لم أجرب حياة التعدد وسأجربها مستقبلا وأنا من رمضان إلى آخر شهر ذي القعدة لم أجرب حياة التعدد صحيح إن تواريخ المواضيع بالمنتدى هذا كلها بالميلادي ولو رجعتي للتقويم ستجدين أن هذا الموضوع كتب برمضان الماضي لكني ما أضبط بأي يوم من رمضان الماضي 1432هـ
أين الكذب بهذا الكلام
أنا صحيح إني لم أفصح عن طلاقي من زوجتي الأولى أم عيالي وعندي منها خمسة ثلاث بنات وولدين وأكبرهم بنت عمرها حوالي عشرين سنة وهم على بالهم إني متزوج ثنتين بالتعدد بس إني ما حبيت أقول إني مطلقها وانتبهي للكلمات اللي بالخط الأحمر ويوم كتبت موضوعا بعنوان قصة زواجي من الثالثة افهموا كلامي بأنها الزوجة الثالثة بالتعدد وراحوا يرجعون لمواضيعي السابقة ولقوا كلامي هذا اللي بأني لم أجرب حياة التعدد وقلت بموضوعي قصة زواجي من الثالثة تحاملوا علي وكذبوني للأسف الشديد ويوم طلبوا مني أن أظهر الحقيقة وأن أدافع عن نفسي ويوم أن ظهرت الحقيقة وقلت فيها أن هذا الزواج هو الثالث بالنسبة لي وهو الزواج الثاني لي بالتعدد لم تعجبهم وفرق بين أن أقول بالتعدد ولا غير التعدد
وقلت بموضوعي عن أني أعطيت لزوجاتي الأولى والثانية تصاريح
أنا كنت أقصد بزوجتي الأولى أولادي الخمسة اللي طلقت أمهم قبل ست سنوات أنا لا علاقة لي بها وإنما علاقتي بأولادي ويوم قلت قصة تصاريح السفر وقالوا لي كيف تستأذن منك وهي ودها تسافر مع أهلها للشرقية وأنت مطلقها
قلت لهم يا جماعة الخير اللي كلمتني بنتي الكبيرة اللي من طليقتي مهب الطليقة نفسها اللي كلمتني علشان تستأذن مني وأعتقد إن الشئ هذا من حقي إنها تستأذن مني علشان عيالي لكنها هي ما تكلمني بشكل مباشر تخلي البنت الكبيرة هي اللي تكلم علي
يعني خلاص الواحد طلق زوجته وعنده منها عيال ماله حق فيهم كوالد وولي أمر
عجبا من هذه العقول الساذجة
طبعا ما أعجبهم الكلام هذا لأنه خلاف توقعاتهم وللأسف عقولهم الساذجة أولت قصدي لمقاصد أخرى الله أعلم فيها وهم فاهمين قصدي لكني أنا ما علي منهم وضربت فيهم عرض الحائط وحقرتهم وعلى قولة المثل الحقران يقطع المصران
وطبقت بحقهم هذه الحكمة اللي وجدتها بتوقيع أخونا تحدوه البشر وأنا أشكره عليها لأني استفدت منها وأرجوا أن يسمح لي بأخذها
حين يتعمد الآخرين فهمك بطريقة خاطئة ؛( لا ترهق نفسك بالتبرير) , فقط .. !
أدر ظهرك واستمتع بالحياة ..

ومشكور على مرورك يا اختي الفاضلة أحلام وأرجوا أن تتأكدي بنفسك


وأخيرااا اتضح لنا بمقالك هذا ماكان مبهم بقضيتك عفوآ بـ ( قصتك مع زوجاتك ومع التعدد )
وخرجنا من دائرة الشك الى دائرة اليقين هههههه


ولكــــن

من المفترض ومن البدايه بما انك ترغب بحكايه قصتك فـ ( ياليتك ) وضحتها وسردتها بكامل تفاصيلها وماتحويه من احداث من طلاقك للأولى (ولا اقصد سبب الطلاق ولكن الطلاق عموما ) وايضا زواجك من الاثنتين ووو ....الخ

حتى لا يكون للأعضاء باباً للشك وعدم المصداقيه بما وجدوه من تناقض بمواضيعك
وايضا من البدايه يكونو على بينه ويبتعدون عن سوء الظن والاتهامات الباطله

عموما
الله يوفقك ويسعدك ويهنيك مع زوجاتك

ولا يهمك اخي ادر ظهرك واستمتع بالحياه خخخخ
__________________
# احلام منتظره # غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2011, 06:33 AM   #16
عضو ذهبي
 
صورة % آحسآسي غريب % الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: جسداً هنآ .. وروح هنآك ..!
المشاركات: 3,097
قوة التقييم: 0
% آحسآسي غريب % is on a distinguished road
.

في ردك هنآ على الأخت # أحلآم منتظره # قلت :

اقتباس:
أنا صحيح إني لم أفصح عن طلاقي من زوجتي الأولى أم عيالي وعندي منها خمسة ثلاث بنات وولدين وأكبرهم بنت عمرها حوالي عشرين سنة


جميل . ولكن

انا رديت عليك في موضوع زوآجك بالثآلثه في هذا الرآبط

http://www.alrassxp.com/forum/t232677-15.html

وقلت لك :

اقتباس:
جميل العدل عندك ماشاء الله
الي حريمك مدرسآت ماشاء الله .. وتعطيهم مصروف للسفر

لآ ومن زود حرصك ماشاء الله .. تقول لزوجتك بطلع لك تصريح .. عشان إذا فكرو أهلك يطلعون برآ .. يآ لهآذا العدل
الله يوفقنآ ويآك
اقتباس:




وكآن الرد منك على هذا التعليق :

اقتباس:
ويوم أقول التصاريح علشان زوجتي الثانية طلبت مني تصريح خروج تبي تروح مع أهلها لدبي قلت من باب أولى إني أعطي الأولى تصريح خروج حتى ولو كانت مهب مسافرة خارج المملكة علشان ماتجيني بيوم من الأيام تنقنق وتقول لي ليش عطيتها تصريح وأنا لا علشان أسد الطريق عليها


كيف مطلق زوجتك .. وتعطيه تصريح ..؟
وكيف تنق عليك ؟؟ انت مآصرت ولي عليهآ لهآ أب وأخوآن .. مآلك صلآحيه في إعطآء تصريح لزوجة مطلقه

أهآ أو بنتك تقصد كلمت بنتك موب طليقتك
طيب يآخي من أول شئ كآن قلت كذا ..
ليش تلف وتدور .. أو مآودك يدرون أنك مطلق

كثر كلآمك حول هذا الموضوع فعلم أن من كثر كلآمه كثر سقطه
ومن طآل صمته كثرت سلآمته ..!

شكراً لك على مآكآن مفيد ( إن وجد )


.

__________________
! !
لن أنتهي من بناء الأسقف حتى أغدو يوما
.( كفايتك ). !؟
% آحسآسي غريب % غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2011, 06:33 AM   #17
عضو متألق
 
صورة وافي في زمن خوان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 723
قوة التقييم: 0
وافي في زمن خوان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عبدالعزيزالخليفه مشاهدة المشاركة
من الأمور التي تصرف المرأة عن الرضى بزوج معدد ماتراه وما تسمعه عن بعض المعددين وعدم عدلهم والذين قلبوا حيا تها إلى جحيم وتسرب ذلك إلى نفسية الأولاد .......أنا واثق لووثقت المرأة بالرجل لما تمنعت من قبوله ولو كان معددا .........لكن ليعلم الجميع أن هناك بيوتا قائمة على التعدد وتعيش حياة مطمئنة .....والمرأة التي لديها غيرة غير طبيعية ننصحها بعدم القبول بزوج معدد .....وفق الله الجميع ........غا لب كلا مك يا مطيح جيدوإن كان أمرك عجيب لدى الجميع !!!
__________________
وافي في زمن خوان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2011, 02:29 PM   #18
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 1,319
قوة التقييم: 0
يحقلي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها # احلام منتظره # مشاهدة المشاركة
موضوع التعدد ونقاشاته وحواراته كـ اي موضوع ثاني

لكن لكل شخص وجهه نظره الخاصه بالموضوع المطروح فيه من يتقبل وفيه العكس ودائما كل نقاش له وجهان اتفاق واختلاف (( والاختلاف لايفسد للود قضيه ))
والواجب علينا كأعضاء احترام وجهات النظر و تباين الأراء في المواضيع والردود

لكـــــــــــن متـــــــــــــــى ؟؟ اذا ثبتت مصداقيتهااااا



الاعضاء هنا شانين حمله عليك مو علشانك معدداوعن موضوع التعدد عموما لاااا لان اول شي التعدد شي راجع لك انت

لكن تدري ليه ؟؟!!

يقولون مو مصدقين انك معدد اصلااا وشلون اكشفوك ماادري علشان كذا اظن ردودهم قاسيه عليك

صدقني لو الاعضاء مصدقينك تناقشو بمواضيعك واخذوها بشكل جدي حتى لو هي تتكلم عن التعدد = بالعكس اصلا راح تعجب الرجال ههههه
وبصراحه انا اشوف ان بعض مواضيعك فيها اشياء هادفه ومفيده خصوصا انك كثير ما تحث فيها عن العدل وهذا شي جميل



لكن انت اعتقد انشرخت مصداقيتك امامهم ولافيه امل تتصلح
واعذرني على صراحتي لكن هذا ما أتضح لي وفهمته من خلال الردود


عموما انا هنا بردي بس حبيت اوضح لك اللي فهمته من الاعضاء ومهاجمتهم لك لانك متعجب منهم ومن عقولهم بقولك عجبا من عقول ساذجه ... الخ

اما انا بالحقيقه لا احب الخوض والدخول بالنوايا واحكم عليك بأنك كاذب الا اذا تأكد بنفسي

وعذرآ على الأطاله
يحقلي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-01-2012, 01:53 PM   #19
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
علي سليمان الدويش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الجهبذ مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك ..
أخي الفاضل ..
مطيح الروس ..
ـــــــــــــــ
تحياتي ..
علي سليمان الدويش غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19