عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-11-2011, 08:06 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: الرس
المشاركات: 66
قوة التقييم: 0
تالي عمري كذا is on a distinguished road
لاتحب ولاتكره

[center]
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

موضوعي الذي اطرحه بينكم هذه الليله هو مهم بنسبه لي كما هو مهم لاغلب من هم في نفس وضعي وحيرتي ؟


اكتب عن اختيار الزوجه ؟ المعايير المقاييس ((صارت سياره)) لاختيار الزوجه ماهي اهمها ؟


هل اطيع هوا النفس والمزاج والذوق وابحث ذات الجمال ؟

ام ابحث عن ذات الحسب والنسب والمال؟

ام ابحث عن ذات الدين والخلق ؟

انا في حيره من امري ؟

ام انتظر حتى تااااااتي تلك الفتاه التي تحمل كل ماذكرت سابقااااا؟ ((شبه مستحيل))

اللهم لا تحيرنا ؟

ام اتجاهل جميع ما ذكرت وعلى قولت المثل لاتحب ولاتكره وتزوج فقط دون التركيز بهذه الصفات ؟


عزيزي قاري الموظوعــ قبل ان تغادر الموظوع رايك مهم جدا ارجو ان تفيدني بماهو مقنع ومفيد؟
تالي عمري كذا غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 30-11-2011, 08:24 PM   #2
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,062
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تنكح المرأة لأربع : لمالها وجمالها وحسبها ودينها

فأظفر بذات الدين تربت يداك .. هكذا ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم معنى وليس نصاً

وان اجتمعت مع الدين صفة او اكثر فبها وفنعمت والا فالدين ...!
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-11-2011, 08:31 PM   #3
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: الرس
المشاركات: 66
قوة التقييم: 0
تالي عمري كذا is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام الامل مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تنكح المرأة لأربع : لمالها وجمالها وحسبها ودينها

فأظفر بذات الدين تربت يداك .. هكذا ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم معنى وليس نصاً

وان اجتمعت مع الدين صفة او اكثر فبها وفنعمت والا فالدين ...!


هلا ام الامل

تنكح لخمس الحسب والنسب والمال والجمال والدين ودين الاسلام وصى على ذات الدين فقط لاغير ام الصفات الاولى فهي اصناف الرجال في اختيار الزوجه؟


اشكر مروووووركـ
تالي عمري كذا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-11-2011, 10:28 PM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 445
قوة التقييم: 0
abo-sulaf is on a distinguished road
إذا أراد المسلم أن يتزوج بامرأة فإنه يبدأ بالسؤال عن الصفات التي يرغب فيها كالجمال مثلا فإذا تحققت له يسأل بعد ذلك عن الدين، يعني لا يسأل عن الدين مباشرة بل يسأل أول شي مثلا عن الصفات الأخرى فإذا رغب في ذلك فليسأل عن الدين حتى إذا ردها لا يكون الرد من أجل الدين فيكون ردها من أجل جمالها حتى لا يقع فيما حذر عنه النبي صلى الله عليه وسلم.
abo-sulaf غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-11-2011, 11:53 PM   #5
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo-sulaf مشاهدة المشاركة
إذا أراد المسلم أن يتزوج بامرأة فإنه يبدأ بالسؤال عن الصفات التي يرغب فيها كالجمال مثلا فإذا تحققت له يسأل بعد ذلك عن الدين، يعني لا يسأل عن الدين مباشرة بل يسأل أول شي مثلا عن الصفات الأخرى فإذا رغب في ذلك فليسأل عن الدين حتى إذا ردها لا يكون الرد من أجل الدين فيكون ردها من أجل جمالها حتى لا يقع فيما حذر عنه النبي صلى الله عليه وسلم.
هلا أبو سلاف

الجمال مهب كل شئ بالمرأة

أحيانا تكون المرأة متوسطة الجمال ولكنها قمة بالطيبة والأخلاق والتعامل

وأحيانا تكون المرأة جميلة ولكنها سيئة التعامل مع زوجها وعندها حب التسلط والغرور

وأحيانا تجمع بين هاتين الصفتين جمال وأخلاق طيبة وتواضع للغير وحسن تعامل مع زوجها

وأحيانا تكون متوسطة الجمال ولكنها سيئة بالتعامل والأخلاق وترى بنفسها أنها أجمل خلق الله

والله إذا اجتمع الجمال والدين والأخلاق الطيبة هذا شئ طيب بالنسبة للزوج

وأصابع يدك مهب وحدة يا أبا سلاف

وتقبل مروري أخي صاحب الموضوع
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-11-2011, 11:55 PM   #6
عضو مبدع
 
صورة ريح الغضا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: الرس
المشاركات: 1,757
قوة التقييم: 0
ريح الغضا is on a distinguished road
والله مالك إلا الي قاسمه ربي لك
__________________
.

ريح الغضا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2011, 02:45 AM   #7
عضو ذهبي
 
صورة شباط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: بالبيت
المشاركات: 3,048
قوة التقييم: 0
شباط is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ريح الغضا مشاهدة المشاركة
والله مالك إلا الي قاسمه ربي لك
__________________
شباط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2011, 03:00 AM   #8
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 74
قوة التقييم: 0
marsf is on a distinguished road
يابدر ابحث بوفتنا ذا على نفس اسمك بدر( بالدين )والباقي ربي يزينه الله لك ان شاءالله
والانسان مسير وليس مخير وبالتوفيق
0
marsf غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2011, 04:03 AM   #9
عضو مميز
 
صورة # احلام منتظره # الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 213
قوة التقييم: 0
# احلام منتظره # is on a distinguished road
اهم شي الدين والاخلاق

وبعده المظهر اهم شي تكون مقبوووله مو شرط جمال

ونصيحه لا تتشرط واجد لان كثير اعرفهم تشرطو وسبحان الله اخذو العكس تماماً

والله يوفقك ويرزقك ببنت الحلال اللي تسعدك
__________________
# احلام منتظره # غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-12-2011, 06:31 AM   #10
عضو متألق
 
صورة وافي في زمن خوان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 723
قوة التقييم: 0
وافي في زمن خوان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام الامل مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تنكح المرأة لأربع : لمالها وجمالها وحسبها ودينها

فأظفر بذات الدين تربت يداك .. هكذا ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم معنى وليس نصاً

وان اجتمعت مع الدين صفة او اكثر فبها وفنعمت والا فالدين ...!
__________________
وافي في زمن خوان غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.