عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-12-2011, 12:36 AM   #11
عضو بارز
 
صورة ام هتونه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
البلد: بريطانيا
المشاركات: 336
قوة التقييم: 0
ام هتونه is on a distinguished road
جزاك الله خير اخوي كاتب عدل
والانسان فينا لازم يعرف انه مااوتي من العلم الا قليلا سبحان الله له حكمه في كل شي
ام هتونه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 02-12-2011, 02:01 AM   #12
عضو بارز
 
صورة شذى الياسمين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 662
قوة التقييم: 0
شذى الياسمين is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كاتب عدل مشاهدة المشاركة
تطلبين مني ان اظهر الجانب الحسن لهذا الدين !! وهل يوجد جانب سيئ ؟ !!
وتصنفينني ربما اكون من الجهلاء ! مع ان لك موضوع في اختيار الالفاظ الحسنة التي تشرح القلب
اخيرا - هواية القص واللزق التي تتبعينها لاتنطلي على كثير من الاعضاء اتظنين انهم سوف يحسبونك مثقفه؟!
انا اجزم ان الكلام الذي نسختيه لم تعيه جيدا ولن تعيه لانه اكبر من مستوى تفكيرك واستيعابك
لو تفرغتي ايتها العزيزة لعمل السنبون والكيك لكان افضل
تمنيت اني رديت عليك بكلمة واحدة فقط هي : سلااااااااااااااما
أولا الجانب السيء للدين هو الجانب الذي ينسب إليه من هم على شاكلتك
ثانيا يا هذا الحمد لله فقد نصحت وبلغت فإن شئت خذها وإن شئت دعها فما يهمني هنا أني أبرئ ذمتي أمام الله رب العالمين، وليس من شروط النصيحة أن نجبرك على قبولها
ثالثا: لم أنسب شيئا مما قصصت لنفسي ولله الحمد فاللون مغاير وقد تميز كلامي عن الكلام الذي نقلته عن غيري، وقد نسبت الكلام لأصحابه ومن أحالك فقد أفتاك
رابعا لست في هذا المنتدى أطلب مدح الأعضاء، لأنه حقيقة لا يهمني أحد ولست أعرف أحدا، ولو كنت طالبة للمدح لطلبته باسمي الصريح لا بالاختفاء تحت معرف وهذه منك قلة عقل وسذاجة وما تنفعني شهادة الأعضاء حسب زعمك أنني مثقفة في رأيك يا هذا؟
خامسا:وأما قولك لو تفرغتي للكيك والسنبون لكان أفضل فلست أستغرب هذه ثقافتك و فكرك
سادسا: وأخيرا تمنيت لو كان هناك رجل رشيد يضع لك حدودا ولكن للأسف فاسرح وامرح كونك لقيت مرعاك
سابعا: سلاما سلاما عليك وعلى من هم على شاكلتك
ولست هنا لأتجادل مع أشباه الرجال أمثالك، فقيمي ومبادئي وعزة نفسي تربأ بي عن أمثالك

يا حسره!

__________________


شذى الياسمين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2011, 02:01 AM   #13
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 100
قوة التقييم: 0
جلجامش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كاتب عدل مشاهدة المشاركة
تطلبين مني ان اظهر الجانب الحسن لهذا الدين !! وهل يوجد جانب سيئ ؟ !!
وتصنفينني ربما اكون من الجهلاء ! مع ان لك موضوع في اختيار الالفاظ الحسنة التي تشرح القلب
اخيرا - هواية القص واللزق التي تتبعينها لاتنطلي على كثير من الاعضاء اتظنين انهم سوف يحسبونك مثقفه؟!
انا اجزم ان الكلام الذي نسختيه لم تعيه جيدا ولن تعيه لانه اكبر من مستوى تفكيرك واستيعابك
لو تفرغتي ايتها العزيزة لعمل السنبون والكيك لكان افضل
تمنيت اني رديت عليك بكلمة واحدة فقط هي : سلااااااااااااااما
تسلم يمينك ياكاتب عدل
اقسم بالله تحجير مابعده تحجير
وهذا هو الفرق بين الي يكتب عن علم والي ينسخ من قوقل بدون علم
جلجامش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2011, 02:06 AM   #14
عضو بارز
 
صورة شذى الياسمين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 662
قوة التقييم: 0
شذى الياسمين is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جلجامش مشاهدة المشاركة
تسلم يمينك ياكاتب عدل
اقسم بالله تحجير مابعده تحجير
وهذا هو الفرق بين الي يكتب عن علم والي ينسخ من قوقل بدون علم
أسأل الله في هذه الساعة المباركة وفي هذا الوقت الفضيل من الليل بأعمالي الخالصة التي بيني وبين ربي
إن كانت يا هذا شهادتك عني غير صادقة أن يقتص لي منك عاجلا غير آجل
اللهم إنها دعوة من أمتك الضعيفة المظلومة فلا تردها يا حي يا قيوم
فقط تذكر يا هذا من ظلمت وبيني وبينك رب العالمين
شهادة عني وأنت لا تعرف شخصي
__________________


شذى الياسمين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2011, 02:15 AM   #15
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 100
قوة التقييم: 0
جلجامش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شذى الياسمين مشاهدة المشاركة
أسأل الله في هذه الساعة المباركة وفي هذا الوقت الفضيل من الليل بأعمالي الخالصة التي بيني وبين ربي
إن كانت يا هذا شهادتك عني غير صادقة أن يقتص لي منك عاجلا غير آجل
اللهم إنها دعوة من أمتك الضعيفة المظلومة فلا تردها يا حي يا قيوم
فقط تذكر يا هذا من ظلمت وبيني وبينك رب العالمين
شهادة عني وأنت لا تعرف شخصي
والله ان كاتب عدل صدق يوم قال انك متناقضة
هالحين منزلة موضوع ( الفاظك هي التي تميزك في قلوب البشر ) وما شاء الله على هالدعاء
وراك ماطبقتي الي بموضوعك على نفسك
بس ابعذرك لان كاتب عدل احرجك والمشرفين نقلوا موضوعك لقسم الموضوعات المنقوله عشان كذا منقهره
ههههههههههه
جلجامش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2011, 02:43 AM   #16
عضو ذهبي
 
صورة تحدوؤوه البشر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 2,038
قوة التقييم: 0
تحدوؤوه البشر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كاتب عدل مشاهدة المشاركة
ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال : ( يقطع صلاة المرء المسلم المرأة , والحمار , والكلب الأسود )
وقد أشكل هذا الحديث على عائشة فقالت : بئسما شبهتمونا به الكلاب والحمير!
ولاشك ان ام المؤمنين عائشة من افقه النساء لكن علينا الانقياد والتسليم والرضى بما جاء به الرسول عليه السلام لا بما اجتهدت به عائشة رضي الله عنها حيث ذكرت انها تضطجع امام رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو قائم يصلي وقد خفي عليها وفاتها ان الذي يقطع الصلاة انما هو المرور بين يدي المصلي وليس الاضطجاع او الجلوس
واني والله استغرب اشد الاستغراب عندما تحتج بعض النسوة على ماجاء به الشرع كما حدث في موضوعي السابق وكان بعنوان : ( واضربوهن )
للاسف ان بعض الاخوات تظن ان هذا هدر لكرامتها وتقليل من شأنها متناسية او ناسية ان ماجاء به الشرع يكون لحكمة قد تظهر وقد تخفى على المؤمنين
__________________________________________________ ___________

كتبه / كاتب عدل احد اعضاء منتدى الرس اكس بي الباحث عن الحق المتأمل في خلق الله المتزود بتقوى الله
جزاك الله خير أخي (كاتب عدل) . . .

هذي المواضيع اللي تشرح الصدر وترد الروح . .

جعله الله بميزان حسناتك ،
__________________
حين يتعمد الأخرين فهمك بطريقة خآطئة ؛ ( لا ترهق نفسك بالتبرير ) , فقط .. !
أدر ظهرك واستمتع بالحياة ..
تحدوؤوه البشر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2011, 03:12 AM   #17
bbb
عضو متألق
 
صورة bbb الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
البلد: Saudi Arabia
المشاركات: 993
قوة التقييم: 0
bbb is on a distinguished road
الله ورسوله اعلم ،،،،
__________________
bbb غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2011, 07:09 AM   #18
عضو مميز
 
صورة هذرهـ قوايل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: بقعرهـ ضوضآء !
المشاركات: 150
قوة التقييم: 0
هذرهـ قوايل is on a distinguished road
اخي كاتب عدل نعلم انك فقيه قومك ونوقرك لعلمك ولمكانتك ولشخصك ..
ويكفي لقبك ككاتب للعدل ..
ولكن اخي يؤخذ عليك بعض المواضيع وكانك لديك حساسيه كحساسية الشحم لشعلة السراج ..
أنت جعلت علمك كله وذهبت لحديث عامة المسلمين المتعلمين للمرحله الابتدائيه يعرفون له ..
أنت حددت بذكرك لقول المصطفى صلى الله عليه وسلم اعفيت ذكر وشرح الحديث وتفسيره واقوال
العلماء من سهروا وقضوا عمرهم بالعلم والتفقه وتأتي انت يالعبد الضعيف تفسر من رأسك .
أوصلك عنفوان قوتك كرجل وأثبات أننا الاصلح يالرجال ومنزهون من غيرنا من البشر .؟
أخي فالله :
إذا كان لديك متسع من العلم فقدمه كوجبه كامله ..
ف المقبلات لاتسمن ولاتغني من جوع ؟؟
وإذا أستلهم عقلك بتغطرسه في رأيه فقل لي هلم لنقاش ..
نقاش عاقل لعاقل ليس لعاقل مدلهم عقله بفحولته لعاقل .

. ايقونه:
فتذكر أخي ماتخطه يديك محاسباً عليه ...

همسة :
لماذا ذكرت المرآه في قول المصطفي صلى الله عليه وسلم مع من يقطعون صلاه المرء .؟
هل تتوقع للنجاسته أو لفتتان الرجل فالنساء وزواغ عقله ويقل تركيزه فيما يفعل وتتأثر طمأنينه قلبه لما في
المراه من فتنه لرجل ؟
وأرجع أخي عندما قالت أم المؤمنين عائشه رضي الله عنها ..
عندما سمعت الحديث وماذا كانت تفعل عندما كان المصطفى صلى الله عليه وسلم يتهجد طول الليل ببيته .؟

فيكفينا إنحلال لعقولنا ...
__________________
قوائد أمة وضعونآ تحتـ غطآء آمعه !
هذرهـ قوايل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2011, 12:58 PM   #19
عضو بارز
 
صورة شذى الياسمين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 662
قوة التقييم: 0
شذى الياسمين is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هذرهـ قوايل مشاهدة المشاركة
اخي كاتب عدل نعلم انك فقيه قومك ونوقرك لعلمك ولمكانتك ولشخصك ..
ويكفي لقبك ككاتب للعدل ..
ولكن اخي يؤخذ عليك بعض المواضيع وكانك لديك حساسيه كحساسية الشحم لشعلة السراج ..
أنت جعلت علمك كله وذهبت لحديث عامة المسلمين المتعلمين للمرحله الابتدائيه يعرفون له ..
أنت حددت بذكرك لقول المصطفى صلى الله عليه وسلم اعفيت ذكر وشرح الحديث وتفسيره واقوال
العلماء من سهروا وقضوا عمرهم بالعلم والتفقه وتأتي انت يالعبد الضعيف تفسر من رأسك .
أوصلك عنفوان قوتك كرجل وأثبات أننا الاصلح يالرجال ومنزهون من غيرنا من البشر .؟
أخي فالله :
إذا كان لديك متسع من العلم فقدمه كوجبه كامله ..
ف المقبلات لاتسمن ولاتغني من جوع ؟؟
وإذا أستلهم عقلك بتغطرسه في رأيه فقل لي هلم لنقاش ..
نقاش عاقل لعاقل ليس لعاقل مدلهم عقله بفحولته لعاقل .

. ايقونه:
فتذكر أخي ماتخطه يديك محاسباً عليه ...

همسة :
لماذا ذكرت المرآه في قول المصطفي صلى الله عليه وسلم مع من يقطعون صلاه المرء .؟
هل تتوقع للنجاسته أو لفتتان الرجل فالنساء وزواغ عقله ويقل تركيزه فيما يفعل وتتأثر طمأنينه قلبه لما في
المراه من فتنه لرجل ؟
وأرجع أخي عندما قالت أم المؤمنين عائشه رضي الله عنها ..
عندما سمعت الحديث وماذا كانت تفعل عندما كان المصطفى صلى الله عليه وسلم يتهجد طول الليل ببيته .؟

فيكفينا إنحلال لعقولنا ...
أخي الفاضل..
بيض الله وجهك،، وغفر ذنبك،، وأعلى منزلتك مع من تحب في جنة الفردوس الأعلى،، والحمد لله أن جعل في منتدى الرس من هو مثلك.


( فضفضة )
لطالما ارتسمت في مخيلتي تلك الصورة المشرقة والمشرفة عن الرس وأهلها..
صورة لا تخرج عن حيز الحب والتبجيل والتقدير لكل من فيها..
عرفت الرس بطيبة نسائها..
عرفت الرس بحياء بناتها..
عرفت الرس بشهامة رجالها..
عرفت الرس بفضل مشايخها..
ولطالما قرأت في منتديات الرس عن حسد أهلها.. وسوء تعاملهم..وكان أمس وقبل أن أدرج مشاركتي هنا بلحظات آخر موضوع قرأته لأحد الأعضاء يسأل عن أسباب حسد أهل الرس..!
فاستنكرت ذلك واستقبحته في نفسي أشد القبح وأبشعه! .. وقلت: لم كل هذا الإجحاف والاستنكار لهذه المدينة الطيبة بأهلها..؟؟ وواقعي الذي أعيشه يقول غير ذلك..!
ولكن...! وللأسف بعد كل هذه السنين من عمري اكتشفت وفي هذه المنتديات ..
كما أن للرس جانبا مشرقا مشرفا..فلها جانبها المظلم الذي لا يقل حجما عن ذلك الجانب المشرق..

عذرا لكم أيها الفضلاء الآن اكتشفت لماذا أنتم مسجلون بمعرفات لا بأسمائكم الصريحة..!
تحيتي
__________________


شذى الياسمين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-12-2011, 01:37 PM   #20
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 732
قوة التقييم: 0
أبـــو طـــآرق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شذى الياسمين مشاهدة المشاركة
أخي الفاضل..
بيض الله وجهك،، وغفر ذنبك،، وأعلى منزلتك مع من تحب في جنة الفردوس الأعلى،، والحمد لله أن جعل في منتدى الرس من هو مثلك.


( فضفضة )
لطالما ارتسمت في مخيلتي تلك الصورة المشرقة والمشرفة عن الرس وأهلها..
صورة لا تخرج عن حيز الحب والتبجيل والتقدير لكل من فيها..
عرفت الرس بطيبة نسائها..
عرفت الرس بحياء بناتها..
عرفت الرس بشهامة رجالها..
عرفت الرس بفضل مشايخها..
ولطالما قرأت في منتديات الرس عن حسد أهلها.. وسوء تعاملهم..وكان أمس وقبل أن أدرج مشاركتي هنا بلحظات آخر موضوع قرأته لأحد الأعضاء يسأل عن أسباب حسد أهل الرس..!
فاستنكرت ذلك واستقبحته في نفسي أشد القبح وأبشعه! .. وقلت: لم كل هذا الإجحاف والاستنكار لهذه المدينة الطيبة بأهلها..؟؟ وواقعي الذي أعيشه يقول غير ذلك..!
ولكن...! وللأسف بعد كل هذه السنين من عمري اكتشفت وفي هذه المنتديات ..
كما أن للرس جانبا مشرقا مشرفا..فلها جانبها المظلم الذي لا يقل حجما عن ذلك الجانب المشرق..

عذرا لكم أيها الفضلاء الآن اكتشفت لماذا أنتم مسجلون بمعرفات لا بأسمائكم الصريحة..!
تحيتي

أعانكي الله يا اخت شذى الياسمين ،، فقد واجهنا هذه النوعية من الناس ولكن جعلنا المثل القائل ( الحقران يقطع المصران ) لأنهم فقط يكتبون المواضيع لهدف واحد وتأتي الردود على نفس الوتيرة الا من هدى الله منهم ...

انا ادعوكِ أخيتي أن تتركيهم ينعقوا ... ولو ارادوا الحق لما أتوا بهذه الأحاديث دون أدنى علم بمعناه وما كان يقصد به النبي صلوات ربي وسلامه عليه

وأخيرا اتمنى من المشرفين العقلاء اللذين وضعوا في المنتدى أن تكون لهم كلمة لا أن يباركوها.
أبـــو طـــآرق غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19