عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-12-2011, 08:29 PM   #11
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها دبــلــومــاســي مشاهدة المشاركة
الشيخ عبدالعزيز حياك الله وبياك

بوركت على هذا الطرح ولكن الجميع يتفق عليه

والعمومات هي تنقذ الكاتب وتحير القاريء

فالمشكلة هي عدم الوضوح في طرح البعض والغموض والضبابية

فيحذرون من الإخوان المسلمين ولكنهم يجبنون في بيان من يقصدون

فالسؤال الذي يطرح نفسه وأنا أوجهه لك ولكاتب الموضوع

هل الدكتور سلمان العودة من جماعة الإخوان المسلمين

وهل ينطبق عليه ما ينطبق عليهم

،،،
أيها الدبلوماسي

بالنسبة لسؤالك عن سلمان العودة وناصر العمر فأنا لم أتطرق لهم بموضوعي

ولو عرضت عليك الحقائق لن تصدق أنت ومن معك وسبق أن عرضنا عدة مقاطع عن أخطائهم ومع ذلك تغضبون و لا زلتوا تؤيدونهم و لن تصدقوا وأعتقد إنك أجبت على نفسك بهذا السؤال الذي سئلتني إياه بموضوع الهرم الرابع بعنوان الأحزاب وخطرها على الأمة الاسلامية وهذه هي اجابتك على سؤالك الذي سئلتني إياه


عزيزي الهرم

كلامي واضح لا يحتاج إلى شرح

انت وشلتك تتسمون بالسلفية وتخرجون منها ناصر العمر وسلمان العودة وسفر الحوالي

وأحسن لك راجع ملفك الشخصي وتعرف كل شيئ


[SIZE="6"][COLOR="Blue"]والسؤال الذي يطرح نفسه هنا

كيف تريدني أن أقنعك بحقائق هؤلاء وأنا عندما أعرضها عليك بالأدلة القاطعة تصب جام غضبك و لا تريد أن تقتنع
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 11-12-2011, 08:52 PM   #12
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 86
قوة التقييم: 0
أبو شاكوش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها دبــلــومــاســي مشاهدة المشاركة
الشيخ عبدالعزيز حياك الله وبياك

بوركت على هذا الطرح ولكن الجميع يتفق عليه

والعمومات هي تنقذ الكاتب وتحير القاريء

فالمشكلة هي عدم الوضوح في طرح البعض والغموض والضبابية

فيحذرون من الإخوان المسلمين ولكنهم يجبنون في بيان من يقصدون

فالسؤال الذي يطرح نفسه وأنا أوجهه لك ولكاتب الموضوع

هل الدكتور سلمان العودة من جماعة الإخوان المسلمين

وهل ينطبق عليه ما ينطبق عليهم

،،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رجعت لكم بعد انقطاع ( أصلا ما لي مشاركات كثير )

وش لونك أخوي الدبلوماسي

والله يالغالي أنا مانيب مطوع على ما يقولون ومانيب عالم ومانيب شيخ

لكن فيه أشياء لازم ننتبه لهن زين عشان ما نطلع من السنة والجماعة ونبقى بإذن الله على منهج السلف الصالح

علماء السنة رحمة الله عليهم اللي اتبعوا منهج السلف الصالح زين في فهم الكتاب والسنة وضعوا قواعد مبنية على العلم الصحيح

أولا لازم علينا ننسى شي اسمه أسماء أشخاص

لأن الشخص يحكم عليه بعد أن يعرض على هذه الأصول والقواعد

كلنا يمكن درسنا الولاء والبراء

بس المشكلة ما عرفناه زين وما فمناه الفهم الصحيح

والله لو فهمنا الولاء والبراء فهما صحيحا واستقر في قلوبنا ما شفنا الاختلافات عشان فلان وعلان

حنا ناس مسلمين موحدين عسى الله يغفر لنا ويتوب علينا ويختم لنا بالخاتمة الحسنة

لازم علينا أول شي نخلي أساستنا مبنية على الأصول الصحيحة والقواعد المتينة

ناس تتخاصم عشان فلان تكلم في فلان

فلان وفلان وفلان كلهم أشخاص بيروحون ويجي غيرهم

أما الشي اللي ما يروح هو المنهج الصحيح وهو الباقي المستمر وهو اللي يجب عليه بناء الدين والحكم على فلان وفلان

قبل ما تسأل عن فلان وفلان يجب عليك أن تتعلم منهج السلف في الحكم على الأشخاص وأن تعقل منهج السلف وتفهمه فهما صحيحا

علماء السنة رحمة الله عليهم ما قالوا فلان بعينه إلا لما خالف المنهج الصحيح وفعل المحظور

أعطيك مثال على هذا :

قال أبو علي الحسين بن أحمد بن الفضل البَجَلي : دخلتُ على أحمد بن حنبل فجاءه رسولُ الخليفةِ يسألهُ عن الاستعانةِ بأهلِ الأهواء فقال أحمد : لا يُستعانُ بهم, قال : فيُستعانُ باليهودِ والنصارى ولا يُستعان بهم ؟؟ قال : إنَّ الالنصارى واليهود لا يدعونَ إلى أديانهم, وأصحاب الأهواء داعية .
عزاهُ الشيخ تقي الدين إلى " مناقب البيهقي " , وابن الجوزي يعني للإمام أحمد , وقال: فالنهي عن الاستعانة بالداعية لما فيه من الضرر على الأمة . انتهى كلامه, وهو كما ذكر .

وفي " جامع الخَلَّال " عن الإمام أحمد : أنَّ أصحابَ بِشر المَرِّيسي وأهل البدع والأهواء لا ينبغي أنْ يُستعان بهم في شيء من أمورِ المسلمين, فإنَّ في ذلك أعظم الضرر على الدين والمسلمين .

وروى البيهقي في " مناقب أحمد " : عن محمد بن أحمد بن منصور المروذي أنَّه استأذن على أحمد بن حنبل, فأذِن, فجاء أربعة رسل للمتوكل يسألونه فقالوا : الجهمية يُستعانُ بهم على أمورِ السلطان قليلها وكثيرها أوْلى أمِ اليهود والنصارى ؟ ؟ ؟ فقال أحمد : أما الجهميةُ فلا يُستعان بهم على أمورِ السلطان قليلها وكثيرها , وأما اليهود والنصارى فلا بأسَ أن يُستعان بعم في بعض الأمور التي لا يُسَلَّطونَ فيها على المسلمين حتى لا يكونوا تحت أيديهم, قد استعان بهم السَّلفُ .

قال محمد بن أحمد المروذي : أَيُستعانُ باليهود والنصارى وهما مشركان ولا يُستعان بالجهميِّ ؟ ؟ ؟ قال : يا بني, يَغْتَرُّ بهم المسلمون, وأولئك لا يغترُّ بهم المسلمون .
المرجع : " كتاب الآداب الشرعية " للإمام الفقيه المحدث أبي عبد الله محمد بن مُفلح المقدسي ( 1/333-334 )

روى الخلال أن رجلاً سئل الإمام أحمد : عن رجل له جار رافضي يسلم عليه؟ قال: لا، إذا سلم عليه لا يرد عليه .
انظر: السنّة ، للخلال ، 1/494 .

قال الإمام ابن أبي زمنين: " ولم يزل أهل السنّة يعيبون أهل الأهواء المضلة، وينهون عن مجالستهم، ويخوفون فتنتهم " .
انظر: أصول السنّة ، لابن أبي زمنين، 3/1024 .

روى اللالكائي عن شيخ الإسلام عبد الله بن المبارك أنه كان يقول: " اللهم لا تجعل لصاحب بدعة عندي يداً فيحبه قلبي " .
انظر: شرح أصول اعتقاد أهل السنّة والجماعة، للالكائي، 1/140 .

روى الآجري عن ابن عمر - رضي الله عنهما - أنه قال لمن سأله عن المنكرين للقدر: " إذا لقيت أولئك فأخبرهم أن ابن عمر منهم بريء، وهم منه براء، ثلاث مرات " .
انظر: الشريعة، للآجري، ص205 .

نقل الإمام إسماعيل الصابوني تقريراً لمنهج السلف وأصحاب الحديث في كيفية معاملة أهل البدع، إذ قال: " واتفقوا مع ذلك على القول بقهر أهل البدع، وإذلالهم وإخزائهم، وإبعادهم، وإقصائهم والتباعد منهم، ومن مصاحبتهم، ومعاشرتهم، والتقرب إلى الله عز وجل بمجانبتهم، ومهاجرتهم " .
انظر : عقيدة السلف وأصحاب الحديث، للصابوني، ص315-316 .


هذي بعض الأثار اللي تبين لك ان العبرة ما هي باسم فلان أو علان

العبرة بما فعل وعلى من أثنى وممن حذر

اليوم يطلع واحد يقولون انه من أهل السنة وشيخ سني ثم تحصل انه يثني على أهل البدع ويمدحهم ويضحك معهم ويروح عندهم

بالله عليك مثل هذا عرف السنة ومنهج السلف ؟ وهل هو يستاهل تقول عنه سني أو تنسبه للسنة ؟

منهج السنة دقيق جدا وما هو هين أي واحد يتكلم فيه

أول شي على السني انه يعرف التوحيد ويعرف العقائد ثم يعرف منهج السلف ويعرف ما يهمه بأمور دينه

ليش ابن باز والألباني رحمة الله عليهم حذروا من الإخوان المسلمين ؟

لأنهم خطر على السنة وما يهتمون بالتوحيد أو العقيدة الصحيحة نسأل الله العافية

رح شف المؤسسين لهم منهم ؟ حسن البنا الصوفي وسيد قطب اللي كتبه مليانة بدع تشيب لها الرؤوس

عشان كذا وأنا أخوك اترك عنك اسم فلان وعلان واهتم مبنهج السلف واعرفه زين ثم راح تعرف فلان وعلان هو هل سني أو لا
أبو شاكوش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-12-2011, 09:08 PM   #13
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو شاكوش مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رجعت لكم بعد انقطاع ( أصلا ما لي مشاركات كثير )

وش لونك أخوي الدبلوماسي

والله يالغالي أنا مانيب مطوع على ما يقولون ومانيب عالم ومانيب شيخ

لكن فيه أشياء لازم ننتبه لهن زين عشان ما نطلع من السنة والجماعة ونبقى بإذن الله على منهج السلف الصالح

علماء السنة رحمة الله عليهم اللي اتبعوا منهج السلف الصالح زين في فهم الكتاب والسنة وضعوا قواعد مبنية على العلم الصحيح

أولا لازم علينا ننسى شي اسمه أسماء أشخاص

لأن الشخص يحكم عليه بعد أن يعرض على هذه الأصول والقواعد

كلنا يمكن درسنا الولاء والبراء

بس المشكلة ما عرفناه زين وما فمناه الفهم الصحيح

والله لو فهمنا الولاء والبراء فهما صحيحا واستقر في قلوبنا ما شفنا الاختلافات عشان فلان وعلان

حنا ناس مسلمين موحدين عسى الله يغفر لنا ويتوب علينا ويختم لنا بالخاتمة الحسنة

لازم علينا أول شي نخلي أساستنا مبنية على الأصول الصحيحة والقواعد المتينة

ناس تتخاصم عشان فلان تكلم في فلان

فلان وفلان وفلان كلهم أشخاص بيروحون ويجي غيرهم

أما الشي اللي ما يروح هو المنهج الصحيح وهو الباقي المستمر وهو اللي يجب عليه بناء الدين والحكم على فلان وفلان

قبل ما تسأل عن فلان وفلان يجب عليك أن تتعلم منهج السلف في الحكم على الأشخاص وأن تعقل منهج السلف وتفهمه فهما صحيحا

علماء السنة رحمة الله عليهم ما قالوا فلان بعينه إلا لما خالف المنهج الصحيح وفعل المحظور

أعطيك مثال على هذا :

قال أبو علي الحسين بن أحمد بن الفضل البَجَلي : دخلتُ على أحمد بن حنبل فجاءه رسولُ الخليفةِ يسألهُ عن الاستعانةِ بأهلِ الأهواء فقال أحمد : لا يُستعانُ بهم, قال : فيُستعانُ باليهودِ والنصارى ولا يُستعان بهم ؟؟ قال : إنَّ الالنصارى واليهود لا يدعونَ إلى أديانهم, وأصحاب الأهواء داعية .
عزاهُ الشيخ تقي الدين إلى " مناقب البيهقي " , وابن الجوزي يعني للإمام أحمد , وقال: فالنهي عن الاستعانة بالداعية لما فيه من الضرر على الأمة . انتهى كلامه, وهو كما ذكر .

وفي " جامع الخَلَّال " عن الإمام أحمد : أنَّ أصحابَ بِشر المَرِّيسي وأهل البدع والأهواء لا ينبغي أنْ يُستعان بهم في شيء من أمورِ المسلمين, فإنَّ في ذلك أعظم الضرر على الدين والمسلمين .

وروى البيهقي في " مناقب أحمد " : عن محمد بن أحمد بن منصور المروذي أنَّه استأذن على أحمد بن حنبل, فأذِن, فجاء أربعة رسل للمتوكل يسألونه فقالوا : الجهمية يُستعانُ بهم على أمورِ السلطان قليلها وكثيرها أوْلى أمِ اليهود والنصارى ؟ ؟ ؟ فقال أحمد : أما الجهميةُ فلا يُستعان بهم على أمورِ السلطان قليلها وكثيرها , وأما اليهود والنصارى فلا بأسَ أن يُستعان بعم في بعض الأمور التي لا يُسَلَّطونَ فيها على المسلمين حتى لا يكونوا تحت أيديهم, قد استعان بهم السَّلفُ .

قال محمد بن أحمد المروذي : أَيُستعانُ باليهود والنصارى وهما مشركان ولا يُستعان بالجهميِّ ؟ ؟ ؟ قال : يا بني, يَغْتَرُّ بهم المسلمون, وأولئك لا يغترُّ بهم المسلمون .
المرجع : " كتاب الآداب الشرعية " للإمام الفقيه المحدث أبي عبد الله محمد بن مُفلح المقدسي ( 1/333-334 )

روى الخلال أن رجلاً سئل الإمام أحمد : عن رجل له جار رافضي يسلم عليه؟ قال: لا، إذا سلم عليه لا يرد عليه .
انظر: السنّة ، للخلال ، 1/494 .

قال الإمام ابن أبي زمنين: " ولم يزل أهل السنّة يعيبون أهل الأهواء المضلة، وينهون عن مجالستهم، ويخوفون فتنتهم " .
انظر: أصول السنّة ، لابن أبي زمنين، 3/1024 .

روى اللالكائي عن شيخ الإسلام عبد الله بن المبارك أنه كان يقول: " اللهم لا تجعل لصاحب بدعة عندي يداً فيحبه قلبي " .
انظر: شرح أصول اعتقاد أهل السنّة والجماعة، للالكائي، 1/140 .

روى الآجري عن ابن عمر - رضي الله عنهما - أنه قال لمن سأله عن المنكرين للقدر: " إذا لقيت أولئك فأخبرهم أن ابن عمر منهم بريء، وهم منه براء، ثلاث مرات " .
انظر: الشريعة، للآجري، ص205 .

نقل الإمام إسماعيل الصابوني تقريراً لمنهج السلف وأصحاب الحديث في كيفية معاملة أهل البدع، إذ قال: " واتفقوا مع ذلك على القول بقهر أهل البدع، وإذلالهم وإخزائهم، وإبعادهم، وإقصائهم والتباعد منهم، ومن مصاحبتهم، ومعاشرتهم، والتقرب إلى الله عز وجل بمجانبتهم، ومهاجرتهم " .
انظر : عقيدة السلف وأصحاب الحديث، للصابوني، ص315-316 .


هذي بعض الأثار اللي تبين لك ان العبرة ما هي باسم فلان أو علان

العبرة بما فعل وعلى من أثنى وممن حذر

اليوم يطلع واحد يقولون انه من أهل السنة وشيخ سني ثم تحصل انه يثني على أهل البدع ويمدحهم ويضحك معهم ويروح عندهم

بالله عليك مثل هذا عرف السنة ومنهج السلف ؟ وهل هو يستاهل تقول عنه سني أو تنسبه للسنة ؟

منهج السنة دقيق جدا وما هو هين أي واحد يتكلم فيه

أول شي على السني انه يعرف التوحيد ويعرف العقائد ثم يعرف منهج السلف ويعرف ما يهمه بأمور دينه

ليش ابن باز والألباني رحمة الله عليهم حذروا من الإخوان المسلمين ؟

لأنهم خطر على السنة وما يهتمون بالتوحيد أو العقيدة الصحيحة نسأل الله العافية

رح شف المؤسسين لهم منهم ؟ حسن البنا الصوفي وسيد قطب اللي كتبه مليانة بدع تشيب لها الرؤوس

عشان كذا وأنا أخوك اترك عنك اسم فلان وعلان واهتم مبنهج السلف واعرفه زين ثم راح تعرف فلان وعلان هو هل سني أو لا

جزاك الله خير أخوي أبو شاكوش وهذي فتوى للشيخ صالح الفوزان في الرد على المخالفين إضافة على مشاركتك الطيبة




مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-12-2011, 11:14 PM   #14
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
وهذي انشودة الاخوان المفلسون التي يرددونها بمدح مؤسسهم حسن البنا ( الهدمى) وليس البنا ومعها صور رموزهم

هم يقولون إن للإخوان صرح كل ما فيه حسن لا تسئلني من بناه إنه البنا حسن

وأنا أقول

إن للإخوان صرح كل ما فيه عفن لا تسئلني من بناه إنه الصوفي العفن حسن



مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-12-2011, 01:30 PM   #15
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطيح الروس مشاهدة المشاركة
وهذي انشودة الاخوان المفلسون التي يرددونها بمدح مؤسسهم حسن البنا ( الهدمى) وليس البنا ومعها صور رموزهم

هم يقولون إن للإخوان صرح كل ما فيه حسن لا تسئلني من بناه إنه البنا حسن

وأنا أقول

إن للإخوان صرح كل ما فيه عفن لا تسئلني من بناه إنه الصوفي العفن حسن





أعوذبالله من الأحزاب والمناهج الهدامة















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-12-2011, 02:30 PM   #16
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها دبــلــومــاســي مشاهدة المشاركة
الشيخ عبدالعزيز حياك الله وبياك

بوركت على هذا الطرح ولكن الجميع يتفق عليه

والعمومات هي تنقذ الكاتب وتحير القاريء

فالمشكلة هي عدم الوضوح في طرح البعض والغموض والضبابية

فيحذرون من الإخوان المسلمين ولكنهم يجبنون في بيان من يقصدون

فالسؤال الذي يطرح نفسه وأنا أوجهه لك ولكاتب الموضوع

هل الدكتور سلمان العودة من جماعة الإخوان المسلمين

وهل ينطبق عليه ما ينطبق عليهم

،،،

أخي الكريم :هنا ك نقا ط أظنك لا تخا لفني فيها وهي 1)أن الاختلا ف كائن قدرا وشرعا 2) أن العصمة لا تكون لغير الأنبياء 3)أن الإختلا ف وقع في العصور المفضلة فما بالك بعصر ما جت فيه الفتن !!4) لو رجعت إلى إمها ت الكتب في الفقه والعقا ئد لوجدت كما ها ئلا من الأقوال والخلا فا ت فغرضي أن الأختلا فا ت ليست وليدة هذ ا العصر فلا بد أن تتسع صدورنا لذلك مع ضرورة تحرير الإدلة لمعرفة الحق العقدي و التسا مح في الخلا ف الفقهي 5)لا بد من إحترام المخا لف وسلوك مسلك اللين في المنا قشة وإعتقا د أن المسلم الذي قد نختلف معه ليس شرا محضا 6)نبذ التعصب للإشخاص والتقديس إنما يكون للنصوص الشرعية الثا بتة 7)المسا ئل الكبار لا ينبغي أن يحررها إلا الراسخون في العلم ولا مجا ل للعواطف فيها ولا لإنصا ف المتعلمين....8)البعد وقت الأخذ والرد والحوار عن الهمز واللمز والدخول في النيات. والظنون التي قد تزيد النفرة بين الطرفين. علما أننا نعيش في فترة عالمية تا ريخية حرجة جدا أخشى أن من خطط الأعداء تفتيت اللحمة بيننا لنكون لقمة سا ئغة لهم لا قدر الله وها هي قد تنا عقت غربا نهم كفا نا الله شرهم فا لله الله في التمسك با لكتا ب والسنة على فهم سلفنا الصا لح وما لم يكن في عهدهم دينا فليس اليوم بدين .....أخي وفقكم الله لعل الفكرة وصلت بهذا التأصيل المبسط من محب يؤ لمه ما يقراء من صراعا ت صار لحظوظ النفس منها نصيب هدى الله الجميع للحق ....علما أنني ياأخي الكريم المبارك لاأحب الدخول في هذه الصراعات المحتميه لعلمي أن كل طرف لن يقبل من الآخر مادام أن أدب الحوار غير موجود أوضعيف ....دمتم بخير
محبك أبوعمر
__
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-12-2011, 12:17 AM   #17
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الرابع مشاهدة المشاركة
أعوذبالله من الأحزاب والمناهج الهدامة
شكرا لمرورك أخي الهرم الرابع وجزاك الله خير
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-12-2011, 12:18 AM   #18
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عبدالعزيزالخليفه مشاهدة المشاركة

أخي الكريم :هنا ك نقا ط أظنك لا تخا لفني فيها وهي 1)أن الاختلا ف كائن قدرا وشرعا 2) أن العصمة لا تكون لغير الأنبياء 3)أن الإختلا ف وقع في العصور المفضلة فما بالك بعصر ما جت فيه الفتن !!4) لو رجعت إلى إمها ت الكتب في الفقه والعقا ئد لوجدت كما ها ئلا من الأقوال والخلا فا ت فغرضي أن الأختلا فا ت ليست وليدة هذ ا العصر فلا بد أن تتسع صدورنا لذلك مع ضرورة تحرير الإدلة لمعرفة الحق العقدي و التسا مح في الخلا ف الفقهي 5)لا بد من إحترام المخا لف وسلوك مسلك اللين في المنا قشة وإعتقا د أن المسلم الذي قد نختلف معه ليس شرا محضا 6)نبذ التعصب للإشخاص والتقديس إنما يكون للنصوص الشرعية الثا بتة 7)المسا ئل الكبار لا ينبغي أن يحررها إلا الراسخون في العلم ولا مجا ل للعواطف فيها ولا لإنصا ف المتعلمين....8)البعد وقت الأخذ والرد والحوار عن الهمز واللمز والدخول في النيات. والظنون التي قد تزيد النفرة بين الطرفين. علما أننا نعيش في فترة عالمية تا ريخية حرجة جدا أخشى أن من خطط الأعداء تفتيت اللحمة بيننا لنكون لقمة سا ئغة لهم لا قدر الله وها هي قد تنا عقت غربا نهم كفا نا الله شرهم فا لله الله في التمسك با لكتا ب والسنة على فهم سلفنا الصا لح وما لم يكن في عهدهم دينا فليس اليوم بدين .....أخي وفقكم الله لعل الفكرة وصلت بهذا التأصيل المبسط من محب يؤ لمه ما يقراء من صراعا ت صار لحظوظ النفس منها نصيب هدى الله الجميع للحق ....علما أنني ياأخي الكريم المبارك لاأحب الدخول في هذه الصراعات المحتميه لعلمي أن كل طرف لن يقبل من الآخر مادام أن أدب الحوار غير موجود أوضعيف ....دمتم بخير
محبك أبوعمر
__
شكرا لمرورك أخي أبو عمر وجزاك الله خير على هذه المشاركة الطيبة
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-01-2012, 01:52 PM   #19
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
علي سليمان الدويش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عبدالعزيزالخليفه مشاهدة المشاركة
اللهم إهدنا لما أختلف فيه من الحق بإذنك لا يهدي إليه إلا أنت ...........إخواني لن يصلح آخر هذه الأمة إلا ما أصلح أولها .....(عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي تمسكوا بها وعضو عليها بالنواجذ ) بذلك صح الخبر عنه صلى الله عليه وسلم ......وصرط الله الموصل إليه واحد وليس متعدد
علي سليمان الدويش غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19