عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-12-2011, 08:18 PM   #21
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 3,755
قوة التقييم: 0
:العمدة الدهشاء: is on a distinguished road
اللهم انصر اخواننا في دماج
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
:العمدة الدهشاء: غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 15-12-2011, 08:32 PM   #22
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road




وهذا العريفي من خلف الكواليس



أهذا الاختلاط الذي يدعي محاربته خخخخ

الشيخ ابن باز رحمه الله يرد على العريفي




لا تأتي وتقول أمام الناس أن العلماء أمثال ابن باز وابن عثيمين والشيخ صالح الفوزان على عيني ورأسي وتناقض نفسك بدفاعك عن هؤلاء الذين هم أمامك



وهاهو عائض القرني أمامك يضاحك النساء امام الأشهاد




ولو فعلها أحد المسؤلين بالدولة لاستشطت غضبا أنت ومن سار على شاكلتك من السذج


معادلة

تنظيم القاعدة + دعاة الصحوة = الاخوان المفلسون مطايا الروافض

قال ايش قال بعري منهجكم وفكركم

يا عمي روووووووووووووح بس أنت ومنهجك وفكرك العفن

اتخذوكم هؤلاء الصحويين مطايا لهم لكي تدافعو عنهم وتحاولون أن تلمعوا صورتهم أمام العامة

تناقضون أنفسكم بأنفسكم بمحاربتكم لدعاة الاختلاط وتدعون إلى التقارب مع الروافض لأجل المصالح الشخصية


مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-12-2011, 08:56 PM   #23
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بشير الخير مشاهدة المشاركة
اسمع يا هذا ، أنا لا أفهم ولا استوعب الكلام الانشائي الغير مرتب هذا ، فإذا أردت النقاش معي فليكن بذكر النقاط نقطة نقطة ، ولا تكثر من النقول المطولة ،وابتعد عن التشغيب واختصر قدر الامكان .

هيا الآن رد على ما ذكرت في الأعلى نقطة نقطة ثم ابدأ معك في ما يليها .
اسمع أنت يا هذا

أنصحك بالابتعاد واحفظ ما بقي من ماء وجهك فقد بان كذب وعوار من تدافع عنهم بأحداث العوامية وثورة حنين المزعومة ولم نرى من هؤلاء الذين دافعت عنهم أي استنكار لهذه الأحداث وأسئل الله لي ولك الهداية إلى الطريق المستقيم

الصحوة الحقيقة هي الدعوة إلى التوحيد الخالص ومحاربة البدع وأهلها وليست بالثورات والتهييج على الحكام فكل الذين دافعت عنهم كانوا يباركون الثورات ويهيجون الناس على حكامهم في بلدان الجحيم العربي

وآخر شئ أود أن أقول له لك

ديننا هو تجارتنا ورأس مالنا والربح الذي سيضيع علينا رأس المال لا نريده لا نريده

هل تفهم ما أقوله لك
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-12-2011, 08:56 AM   #24
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 31
قوة التقييم: 0
بشير الخير is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطيح الروس مشاهدة المشاركة
اسمع أنت يا هذا
أنصحك بالابتعاد واحفظ ما بقي من ماء وجهك فقد بان كذب وعوار من تدافع عنهم بأحداث العوامية وثورة حنين المزعومة ولم نرى من هؤلاء الذين دافعت عنهم أي استنكار لهذه الأحداث وأسئل الله لي ولك الهداية إلى الطريق المستقيم .
الصحوة الحقيقة هي الدعوة إلى التوحيد الخالص ومحاربة البدع وأهلها وليست بالثورات والتهييج على الحكام فكل الذين دافعت عنهم كانوا يباركون الثورات ويهيجون الناس على حكامهم في بلدان الجحيم العربي
حرصت على أن أتجاهلك عن قصد ، لكن يبدو أن رأسك يابسا ،وإني لملينه -بحول الله -
1- أسأل الله يهدينا الى سواء السبيل ولا يجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا . لتعلم أنت وغيرك أنه لم يكن بيني وبينك خصومة شخصية ولا أعرفك ولا يشرفني ذلك ، وكلنا هنا لنتناقش هموم وقضايا أمتنا الاسلامية ، ونعبر عن آرائنا في يجري حولنا من أحداث .
2-أغلب ما يتم تداوله في النقاشات من مسائل إنما هي من فروع الدين لا من أصوله وهي قابلة لاجتهاد العلماء فيها ، لذلك لا تكفير اوتفسيق او اسقاط عند اختلاف الأراء في المسائل الخلافية .
3-أنت تلزمني بالتزامات انما تكون عليك لا علي ، مثل قولك : ان الذين نقلت عنهم لم يتكلموا في أحداث العوامية ، ولو فرضنا جدلا أنهم ما تكلموا - فهل نلزم المفتي أن يتكلم فيما يحدث في الصومال وأفغانستان ؟!!
وتعلم أن الدولة هي التي لم تحسم أمر الروافض في العوامية ، ولم تأخذ الأمر بحزم كبير .
يا أخي اقبل الحق مهما كان مصدره ولا تتعلق بأشخاص معينين وتسقط كل من سواهم .
4- قولك الذي تكرره كثيرا (الجحيم العربي) من سبقك إليها من العلماء ؟


اقتباس:
وآخر شئ أود أن أقول له لك
ديننا هو تجارتنا ورأس مالنا والربح الذي سيضيع علينا رأس المال لا نريده لا نريده
هل تفهم ما أقوله لك
ما هو الربح الذي سيضع علينا رأس المال؟


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطيح الروس مشاهدة المشاركة
وهذا العريفي من خلف الكواليس
أهذا الاختلاط الذي يدعي محاربته خخخخ
الشيخ ابن باز رحمه الله يرد على العريفي .
لا تأتي وتقول أمام الناس أن العلماء أمثال ابن باز وابن عثيمين والشيخ صالح الفوزان على عيني ورأسي وتناقض نفسك بدفاعك عن هؤلاء الذين هم أمامك .
وهاهو عائض القرني أمامك يضاحك النساء امام الأشهاد
ولو فعلها أحد المسؤلين بالدولة لاستشطت غضبا أنت ومن سار على شاكلتك من السذج

1-لا تضرب العلماء ببعضهم ، وتخلط الأمور على العامة ، بقصك لجزء من كلامهم وتجعله كأنه يرد به على الأخر ، وتجعلهم كأنهم أعداء لبعضهم البعض .
2-لو كنت صادقا فيما تقول لأنزلت الخطبة أو المحاضرة كاملة والرد عليه كاملا ولأعطيت الفرصة لقراء المنتدى الكرام أن يشاهدوا ويحكموا .
3-لا تتمسحون كثيرا بابن عثيمين وابن باز رحمهما الله وأمثالهما ، فليسوا بشيوخكم أصلا ،وهما-رحمهما الله- ليسا بمعيارا لصدق الاتباع او لقبول العمل ، وشيوخكم المدخلي والحلبي ورسلان والحجوري وأضرابهم ، لكن تظهرون كذبا أنكم تبجلون العلماء وتحترمونهم ، لأن الله كتب لهما القبول في الأرض فقط لأجل أن تستدروا عطف العوام ، وتحصلوا على ميزات لدى الحاكم ، أنا أعرفكم جيدا بحمد الله وقد حضرت الكثير لمجالسكم ، وأعرف كيف تأكلون في لحوم العلماء وتغتابون الناس .
4- لا القرني ولا العودة ولا العريفي ولا غيره من الدعاة بعلماء لي واكن صريحا معك - لا أستمع لهم الا ما ندر - لكن لا أسقطهم وأقبل ما قالوه من حق ، وأسأل الله أن يغفر لهم من جانبوا فيه الصواب ، ولست مثلكم اسقط كل ما خالفني الرأي .
يا اخي انظر للحال المزري الذي وصلتم إليه من التفرق والتشرذم ، يعني في داخل سلفيتكم تفرقتم وأصبحتم تبدعون بعضا وتفسقون آخرين ، فضلا عن من هو خارج نطاق السلفية أصلا .
5- وقع من بعض المسؤولين بالدولة أخطاءا كثيرة ولست حريصا على نشرها ولا الحديث عنها .



اقتباس:
معادلة
تنظيم القاعدة + دعاة الصحوة = الاخوان المفلسون مطايا الروافض
قال ايش قال بعري منهجكم وفكركم
يا عمي روووووووووووووح بس أنت ومنهجك وفكرك العفن
اتخذوكم هؤلاء الصحويين مطايا لهم لكي تدافعو عنهم وتحاولون أن تلمعوا صورتهم أمام العامة
تناقضون أنفسكم بأنفسكم بمحاربتكم لدعاة الاختلاط وتدعون إلى التقارب مع الروافض لأجل المصالح الشخصية

1- كيف استنتجت هذه المعادلة ؟!
2-لم يتخذنا أحد مطايا ولم نبع ديننا لأحد ولا نكتب لنرضي طرفا ، ولا نقبض عليه مالا ، وولاؤنا لله ورسوله والمؤمنين .
2-ألم تذكر قبل فترة حينما نادى الملك بالتقارب مع الروافض ، وتعلم اجتماعهم في مكة وكله منشور بالصور في النت !!
وألم تعلم بأن الملك نادى بحوار تقارب الأديان واجتماعاتهم منشورة بالصوت والصورة في النت ؟!!
وألم تعلم بأن الملك هو من سمح بقرار ادخال المرأة في الشورى وغيره من الامور.
يا أخي بما أن توجه ولي الأمر كهذا ، فهؤلاء الدعاة ربما يدعون للتقارب مع الروافض طاعة لولي الأمر وتنفيذا لتوجهه الكريم والسامي !!
ألا يمكن أن يكون استنتاجي صحيحا ؟ !!! فدعهم وشأنهم دام ولي الأمر راضي عن الأمر ولا يهمكم أمر هؤلاء فولي الأمر أبخص وأدرى بالمصلحة .!


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها :العمدة الدهشاء: مشاهدة المشاركة
اللهم انصر اخواننا في دماج
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

أمين ، نسأل الله أن يمكن لهم .


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السلفي الموحد مشاهدة المشاركة
اشفق عليك هذا من هول الصدمة
على العموم الله يكفي المسلمين شرك

لا صدمة ولا شيء فقط رتب الكلام كما قلت لك وأبشر بما يرضيك ، أنا الحمدلله بالي طويل وما راح أقصر معاكم
ان شاء الله وراكم زنقة زنقة


والمبالغة في تكبير الخط أوتلوينه وكثرة القص واللصق ، وكثرة السب لا تعني الانتصار ولا تعني صدق القول فتنبهوا !
__________________
قال ابن القيم رحمه الله :
"وأي دين وأي خير فيمن يرى محارم الله تنتهك، وحدوده تضاع ودينه يترك، وسنة نبيه يرغب عنها ، وهو بارد القلب ، ساكت اللسان ، شيطان أخرص وهل بلية الدين إلا من هؤلاء الذين إذا سلمت لهم مآكلهم ورياستهم فلا مبالاة بما جرى على الدين، وخيارهم المتحزن المتلمظ، ولو نوزع في بعض ما فيه غضاضة عليه في جاهه أو ماله، بذل وتبذل وجد واجتهد، واستعمل مراتب الإنكار الثلاثة بحسب وسعه، وهؤلاء مع سقوطهم من عين الله ومقت الله لهم قد بلوا في الدنيا بأعظم بلية تكون وهم لايشعرون وهو موت القلب"
بشير الخير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-12-2011, 10:22 AM   #25
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 31
قوة التقييم: 0
بشير الخير is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطيح الروس مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

اقتباس:
يا بشير الخير تعال وناقشني أنا
اذا تريد النقاش بأدب واحترام فسأكون أكثر منك أدبا ،وغايتنا الوصول للحق ،وأرجو أن يثيبنا رب العالمين على ما تكتب ، ولا يجعل فيه حظوظا للنفس
لكن تعامل معي بطريقة الرد على كل النقاط نقطة نقطة ، وفصل فيها ، حتى الآن لم أر منك ولا من صاحبك الرد على أي من نقاطي ، ولا أريد رد السؤال بسؤال ، نريد أن نصل الى نتيجة جيدة من نقاشنا .
بارك الله فيك .


اقتباس:
أنت تقول أن العلماء الأجلاء على عينك ورأسك هذا شئ جيد منك
السؤال الذي يطرح نفسه هنا
من تقصد بالفئة المعينة من العلماء ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله
لماذا هذه الفئة المعينة من العلماء على حد زعمك تزعجك وتشكك بهم بقولك أنهم أن قولهم ليس وحيا
كيف تقول أن أنهم على عينك ورأسك وهي فئة تزعجك وزعيم التنظيم الذي تدافع عنه أنت يكفرهم
أجب عن هذه التساؤلات
1- كل علماء المسلمين - حتى من خارج المملكة - وعلى رأسهم هيئة كبار العلماء - رحم الله موتاهم وحفظ الله الحي منهم - تيجان رأسي ، وأكن لهم كل احترام وتقدير .
2- الفئة المعينة الذي ذكرت هم فئتكم (الجامية)، أشغلتوا بالعالم كله بالتصنيف والجرح والتعديل ، ما تركتم عالما إلا صنفتموه ولا داعية الا فسقتموه - إلا من هو خاضع لمواصفات ومقاييس القبول حسب الطريقة الجامية .
وتتمسحون بالعلماء والسلف زورا وبهتانا .
يا أخي عوام الناس كرهوكم وملوا منكم ، وكل واحد يحاول أن يصانعكم ويجاملكم ليسلم من شركم
أيها القراء الكرام لو أردتم المزيد من اوصاف الفرقة الجامية راجعوا مشاركاتي ونقاشاتي معهم ، سيتبين لكم لم أكرهم !!
3- لم يكفر لا ابن لادن - رحمه الله - ولا غيره من المجاهدين أحدا من المسلمين فضلا عن علماء المسلمين ، وانقل لي كلامه في التكفير هنا ان كنت جريئا .
4- مع احترامي للعلماء إلا أن مسائل الجهاد المعاصرة لا تؤخذ منهم اطلاقا ، لأنهم مغيبين عن الواقع تماما ولم يخرجوا ليقودوا الأمة في المحن ويوجهوا المجاهدين .


اقتباس:
وبالنسبة للروافض فتنطيم القاعدة بزعامة الهالك أسامة بن لادن وأمره إلى الله ولا أحكم له بالشهادة
لا تحكم ل بالشهادة لكن ترحم عليه على الأقل ، اعتبره كأي مسلم مذنب او عاص ومات ومحتاج الى رحمة الله ، هذا ان كنت تراه مسلما !!

اقتباس:
وكلاهما يسعى إلى الوصول إلى مبتغاه ألا وهو كرسي الحكم والدليل أمامك بلدان ما تسمى بالربيع العربي وهو الجحيم العربي .
لا تحمل المجاهدين كل مصائب الدنيا ، كأنهم هم السبب في نشوب ثورة تونس وليبيا وغيرها !! ومن سبقك لقولك الجحيم العربي من العلماء المعتبرين لديك ؟؟
والوصول للحكم وتطبيق شريعة رب العالمين المغيبة عن واقع المسلمين هدف سامي لكل مسلم .

اقتباس:
أي إسلام فيهم وهم يخالفون شروط الجهاد إذن ولي الأمر وإذن الوالدين ويغررون بالشباب بالخروج عن طاعة ولي الأمر وبدون إذن الوالدين
هل تعلم يا أيها الساذج أن بر الوالدين أعظم من الجهاد في سبيل الله

1- اذن ولي الأمر والولدين شرط في أي أنواع الجهاد ؟ وماهي أنواع الجهاد ؟
2- هل بر الوالدين أفضل من الجهاد على الاطلاق ؟ فصل ودلل لما تقول .
3- لا تتوقع من أي من ملوك ورؤساء العالم الاسلامي بأن يستنفر المسلمين يوما للجهاد !! ، فلن تترك بلاد المسلمين تحتل وتنهب ثرواتهم ونسكت بحجة طاعة ولي الأمر !! ، فأنتم تتشدقون بحب ولي الأمر واذن ولي الأمر فقط غطاء لاخفاء خوفكم وجبنكم الشديد ، والخوف على مناصبكم ووظائفكم ... فضحتكم !!
ولماذا لم ينفر أحد منكم في حرب الحوثيين الأخير مع السعودية ان كنتم صادقين ؟؟!!

يلا سلام
في حلقة قادمة ان شاء الله
__________________
قال ابن القيم رحمه الله :
"وأي دين وأي خير فيمن يرى محارم الله تنتهك، وحدوده تضاع ودينه يترك، وسنة نبيه يرغب عنها ، وهو بارد القلب ، ساكت اللسان ، شيطان أخرص وهل بلية الدين إلا من هؤلاء الذين إذا سلمت لهم مآكلهم ورياستهم فلا مبالاة بما جرى على الدين، وخيارهم المتحزن المتلمظ، ولو نوزع في بعض ما فيه غضاضة عليه في جاهه أو ماله، بذل وتبذل وجد واجتهد، واستعمل مراتب الإنكار الثلاثة بحسب وسعه، وهؤلاء مع سقوطهم من عين الله ومقت الله لهم قد بلوا في الدنيا بأعظم بلية تكون وهم لايشعرون وهو موت القلب"
بشير الخير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-12-2011, 04:57 PM   #26
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
حسنا يا أخي إليك ما تريد سأتناقش معك نقطة نقطة على حسب طلبك وردي تحت كل نقطة واللون البني علشان القراء يفرقون بالردود

أنت قلت :

حرصت على أن أتجاهلك عن قصد ، لكن يبدو أن رأسك يابسا ،وإني لملينه -بحول الله -
1- أسأل الله يهدينا الى سواء السبيل ولا يجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا . لتعلم أنت وغيرك أنه لم يكن بيني وبينك خصومة شخصية ولا أعرفك ولا يشرفني ذلك ، وكلنا هنا لنتناقش هموم وقضايا أمتنا الاسلامية ، ونعبر عن آرائنا في يجري حولنا من أحداث .

صحيح نعم لا يوجد بيننا عداوة ولا خصومة شخصية ولكني لا أكرهك كشخص بل أكن لشخصك الاحترام والتقدير ولكني بنفس الوقت أكره هذا الفكر العفن الذي تعتنقه

2-أغلب ما يتم تداوله في النقاشات من مسائل إنما هي من فروع الدين لا من أصوله وهي قابلة لاجتهاد العلماء فيها ، لذلك لا تكفير اوتفسيق او اسقاط عند اختلاف الأراء في المسائل الخلافية .
ما هو ميزان الشرع الذي تعرفه أنت ونحن لا نعرفه أجب عن هذا السؤال

3-أنت تلزمني بالتزامات انما تكون عليك لا علي ، مثل قولك : ان الذين نقلت عنهم لم يتكلموا في أحداث العوامية ، ولو فرضنا جدلا أنهم ما تكلموا - فهل نلزم المفتي أن يتكلم فيما يحدث في الصومال وأفغانستان ؟!!
وتعلم أن الدولة هي التي لم تحسم أمر الروافض في العوامية ، ولم تأخذ الأمر بحزم كبير .
يا أخي اقبل الحق مهما كان مصدره ولا تتعلق بأشخاص معينين وتسقط كل من سواهم



أنا لا ألزمك بما أنا عليه ولكني بنفس الوقت لا أريد أن تلمع صورهم بعد ما بان كذبهم وعوارهم وبالنسبة للدولة وحسمها لهذا الموضوع فهذا شأن يخصها ويجوز لولي الأمر ما لا يجوز لغيره من أجل مصلحة البلاد


4- قولك الذي تكرره كثيرا (الجحيم العربي) من سبقك إليها من العلماء ؟

أما قولي بالجحيم العربي فهذا القول لم يسبقني به أحد وأنا من قال هذا الكلام أتدري لماذا

لأن أهل هذه البلدان عاشوا جحيما بعد سقوط حكامهم من اختلال بالأمن وترويعا للآمنين وسفكا للدماء واغتصابات وغيرها من الجرائم واختلافات في الأحزاب التي ستحكم بعد ما اتفقوا على اسقاط الحاكم فيها ولا تأتي وتقول أن هذه الأعمال من فلول الأنظمة السابقة في تلك البلدان

فأين هذه الأعمال على وقت أنظمتها السابقة
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-12-2011, 05:00 PM   #27
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
أما بالنسبة لسؤالك هذا

ما هو الربح الذي سيضع علينا رأس المال؟


الربح الذي سيضيع علينا رأس المال هو الخير الذي يصدر من هؤلاء الدعاة إذا كانوا أصحاب فكر ثوري لكي لا ينخدع به العامة

خذ على سبيل المثال

إذا كان عندك مشروع تجاري وتعرضت به للخسارة فأيهما تختار الربح أم رأس المال

مثال آخر

الماء على سبيل المثال

أليس فيه منفعة لنا وفوائد عظيمة لنا

أليس هذا الماء الذي نشربه يمر على مكائن التحلية لكي تصفيه من الشوائب ويكون صافيا نقيا صالحا للشرب

لو أعطيتك كأس ماء فيه نقطة زيت محروقة هل ستشربه أم لا

الجواب طبعا لا

لن تشربه لأنه ملوث بنقطة الزيت المحروقة

فهؤلاء الدعاة الواجب تصفية فكرهم ومنهجهم من هذا الفكر الدخيل علينا وتحذير العوام من الانجراف خلف أفكارهم لأن العوام يقتدون بهؤلاء ويصدقونهم مثل الماء الذي نشربه ويصفى بمكائن التحلية

وهذا مصداق قوله صلى الله عليه وسلم ( إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ولكن يقبضه بقبض العلماء حتى لو لم يجد الناس عالما اتخذوا روؤسا جهالا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا )
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-12-2011, 06:16 PM   #28
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
سأعطيك أمثلة على اغترار العوام وانجرافهم خلف هؤلاء الدعاة ولأن الوقت لم يسعفني لأجل صلاة المغرب

1- عائض القرني عندما وصف الصحابي الجليل الأقرع بن حابس بأنه مهبول

2- سعد البريك عندما قال في مناظرته مع حسن الصفار بقناة دليل إخواننا الشيعة

السؤال الذي يطرح نفسه هنا

عندما تسمع أحد من العوام يصف الأقرع بن حابس بأنه مهبول وتأتي وتنكر عليه هذا القول بحرمة سب الصحابة سيقول لك أنا سمعت الشيخ عايض القرني بأحدى محاضراته يقول بأنه مهبول

فما هي ردة فعلك عندما تسمعه يقول هذا القول

وعندما تسمع أحد من العوام يقول بأن الشيعة الروافض اخواننا وتأتي وتنكر عليه هذا القول بحكم أن الروافض يسبون الخلفاء الراشدين سيقول لك أنا سمعت الشيخ سعد البريك يقول لشيخهم حسن الصفار أشكر أخي سماحة الشيخ حسن الصفار وأن الشيعة اخواننا بفتوى من سعد البريك

فما هي ردة فعلك عندما تسمعهم يقولون مثل هذا الكلام
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-12-2011, 11:05 PM   #29
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
1-لا تضرب العلماء ببعضهم ، وتخلط الأمور على العامة ، بقصك لجزء من كلامهم وتجعله كأنه يرد به على الأخر ، وتجعلهم كأنهم أعداء لبعضهم البعض .


2-لو كنت صادقا فيما تقول لأنزلت الخطبة أو المحاضرة كاملة والرد عليه كاملا ولأعطيت الفرصة لقراء المنتدى الكرام أن يشاهدوا ويحكموا .




أنا لم أخلط الأمور بضرب العلماء ببعضهم ولكني أنقل كلام العلماء الراسخين في العلم في المسائل الفقهية والعقدية التي تهم الأمة خذ هذه المسئلة العقدية على سبيل المثال ولنجعل القراء يشاهدوا ويحكموا



سلمان العودة أمامك يقول أن الشيخ ابن باز وافقني بالتفريق بين الفرقة الناجية والطائفة المنصورة والشيخ ابن باز يقول لا فرق بين الفرقة الناجية والطائفة المنصورة والشيخ صالح الفوزان أمامك يقول نفس كلام الشيخ ابن باز وأنت تقول أن العلماء تاج على رأسي





وإليك أخي الكريم رد الشيخ صالح الفوزان على هذه المسئلة






3-لا تتمسحون كثيرا بابن عثيمين وابن باز رحمهما الله وأمثالهما ، فليسوا بشيوخكم أصلا ،وهما-رحمهما الله- ليسا بمعيارا لصدق الاتباع او لقبول العمل ، وشيوخكم المدخلي والحلبي ورسلان والحجوري وأضرابهم ، لكن تظهرون كذبا أنكم تبجلون العلماء وتحترمونهم ، لأن الله كتب لهما القبول في الأرض فقط لأجل أن تستدروا عطف العوام ، وتحصلوا على ميزات لدى الحاكم ، أنا أعرفكم جيدا بحمد الله وقد حضرت الكثير لمجالسكم ، وأعرف كيف تأكلون في لحوم العلماء وتغتابون الناس .




كيف تقول أن ابن باز وابن عثيمين ليسا بمعيار لصدق الاتباع أو لقبول العمل وأنت تناقض نفسك بنفسك بقولك أنهم تاج على رأسك لأنهما خالفا منهجك وهواك وفكرك فصبيت جام غضبك عليهم لأنهم كانوا رحمهم الله يحاربون فكركم الثوري ويدعون إلى طاعة ولي الأمر وعدم الخروج عليه

وها أنت تحاول أن تستعطف القراء بقولك أنهم تاج على رأسك وتظهر كذبك بقولك أنهما ليسا معيار لصدق الاتباع فمعنى كلامك هذا أنك لا تحبهم لأنهم يخالفون منهجك وفكرك العفن وتعري نفسك بنفسك






4- لا القرني ولا العودة ولا العريفي ولا غيره من الدعاة بعلماء لي واكن صريحا معك - لا أستمع لهم الا ما ندر - لكن لا أسقطهم وأقبل ما قالوه من حق ، وأسأل الله أن يغفر لهم من جانبوا فيه الصواب ، ولست مثلكم اسقط كل ما خالفني الرأي .
يا اخي انظر للحال المزري الذي وصلتم إليه من التفرق والتشرذم ، يعني في داخل سلفيتكم تفرقتم وأصبحتم تبدعون بعضا وتفسقون آخرين ، فضلا عن من هو خارج نطاق السلفية أصلا .




بالنسبة للعريفي هاهو أمامك يتباهي أمام الإعلام بقوله للقناة الليبية تف عليكم ويدافع عن جماعة الاخوان المسلمين ( المفلسين ) بدعوى أنهم سوف يطبقون شرع الله في









أهذه صفات داعية إلى الله

أين هو من قوله تعالى ( ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن )

أين هو عن النبي صلى الله عليه وسلم عندما زار اليهودي الذي كان يضع له الأذى في الطريق وهو في فراش المرض وقال له اليهودي أتزورني يا محمد بعد ما فعلت فيك كذا وكذا قال له النبي صلى الله عليه وسلم حق الجار على الجار قال اليهودي أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أنك محمدا رسول الله والتفت اليهودي على ابنه وقال له يا بني أطع أبا القاسم

هل قال له النبي صلى الله عليه وسلم تف عليك لأنك كنت تضع الأذى لي في الطريق

وهاهم الاخون المفلسون أمامك يكذبون العريفي بدفاعه عنهم بأنهم لا يريدون دولة اسلامية على لسان القرضاوي وخالد مشعل











5- وقع من بعض المسؤولين بالدولة أخطاءا كثيرة ولست حريصا على نشرها ولا الحديث عنها



بالنسبة للأخطاء كل ابن آدم خطاء والمسئولين ليسوا بمعصومين ولكن طريقة معالجة خطأهم تكون بالطرق الشرعية وليس بتهييج الناس عليه

يا أخي انظر إلى حالك المزري فها انت تقول أن العلماء تاج على رأسي و تناقض نفسك وتقول أنهم ليسوا بمعيار صدق الاتباع والقبول بالعمل عندما يخالفون منهجك وفكرك العفن وها أنت تعري نفسك بنفسك .


أما بالنسبة لأسامة بن لادن فأنا لا أكفره أنا قلت أمره إلى الله

وأنت تقول اعتبره عاصي أقل شئ ترحم عليه

أما تعرف يا أخي في الله عقيدة أهل السنة والجماعة في مرتكب الكبيرة إذا مات على الكبيرة أنها وسطا بدليل قوله تعالى ( وكذلك جعلناكم أمة وسطا )

عقيدة أهل السنة والجماعة في مرتكب الكبيرة إذا مات عليها مؤمن ناقص الإيمان وهو تحت المشيئة إن شاء عذبه وإن شاء غفر له

فنفس الكلام هذا طبقه على أسامة بن لادن
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.