عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-12-2011, 07:20 AM   #11
مشرف المنتدى الأدبي
 
صورة الوسم# الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: العاقر
المشاركات: 5,463
قوة التقييم: 16
الوسم# will become famous soon enoughالوسم# will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فتى العزيزية مشاهدة المشاركة
مشكووور والله يعطيك العافية
العفو ومشكور على المرور
__________________
اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود
الوسم# غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 15-12-2011, 07:22 AM   #12
مشرف المنتدى الأدبي
 
صورة الوسم# الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: العاقر
المشاركات: 5,463
قوة التقييم: 16
الوسم# will become famous soon enoughالوسم# will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Ana Ana Ana مشاهدة المشاركة
اهنيك والله كلام فعلا صاير ونسيت المطوعات اللي مايسلم من السنتهن احد حتى بأعراض الناس يتكلمن اللهم لاشماته
الكلام موجه للجنسين
والف شكر على المرور
__________________
اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود
الوسم# غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-12-2011, 07:23 AM   #13
مشرف المنتدى الأدبي
 
صورة الوسم# الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: العاقر
المشاركات: 5,463
قوة التقييم: 16
الوسم# will become famous soon enoughالوسم# will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مــعجزة مشاهدة المشاركة
أتمنى من المجتمع {نسيآن} كلمة مطوع ودآشر والخ ،
كل هذه {التقسيمآت} تعجل بالفرقة وتعدد {الأحزآب} والمنآوشات ،

الله سبحآنه تعالى لن يقيم الناس على {أصنآفهم} إنما على أعمآلهم ،

كلامك الأخير آثار {إعجآبي} ،



سطرين تلخص الموضوع ،

والكثير منا يحتآج إلى {توظيب} العقل ومرآجعة أموره ، ولو إهتم كل شخص بنفسه وأنشغل بها عن النآس ،
لـ {صلح} الحآل ورقي المجتمع ،

كتبت فــ {أبدعت} ،

تقديري لك ،
هلا أخوي معجزة
أشكر لك إضافتك الجميلة
والف شكر على المرور
__________________
اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود
الوسم# غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-12-2011, 08:00 AM   #14
عضو مجلس الإدارة
مشرف منتدى السفر و الرحلات البرية والصيد
 
صورة ابونادر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 9,688
قوة التقييم: 23
ابونادر is on a distinguished road
اللهم اجعلنا هادين مهتدين غير ضالين ولا مضلين
شكرا أخي الوسم
__________________

lnstagramABONADR88
https://twitter.com/smsd1393
ابونادر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-12-2011, 08:58 AM   #15
مشرف المنتدى الرياضي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,024
قوة التقييم: 9
Guyton is on a distinguished road
أخي الغالي الوسم

كثير منا يطلق مصطلح المطوع

لكن هل تعرف المعنى لهذا المصطلح

اذا عرفت المعنى لهذا المصطلح فستكتشف أنه مصطلح ليس لفئة بل لجميع المسلمين

فكلنا يفترض أن نلقب به لأنه معناه (المطيع لله) لذلك دعنا نستخدم مصطلح الملتزم كونه أفضل

سؤالي الآخر ماهو المقياس الذي نحدد فيه الشخص ملتزم أم لا

هل فقط اللحية والثوب القصير

لا فلم يقتصر الإلتزام على هاتين الثنتين

بالتأكيد اننا لا نحكم إلا على الظاهر (لأان الباطن بين العبد وربه وليس لنا)

اذا الأشياء الظاهرة كثيرة وليست فقط لحية وثوب قصير

فاللحية والثوب القصير والحرص على الصلاة والحضور المبكر للمساجد وكثرة قراءة القرآن وحسن الخلق وأشياء كثيرة ظاهرة هي من تحدد التزام الشخص من عدمه

لذلك عندما أرى معفي للحيته ومقصر ولكنه متأخر عن الصلاة وسيئ الخلق هل هذا يعتبر ممثل للملتزمين؟؟؟؟

بالتأكيد أن الإلتزام بريئ منه

تقبل مروري

الله أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
Guyton غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-12-2011, 10:55 AM   #16
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 211
قوة التقييم: 0
فتك is on a distinguished road
أخي الوسم أعرفك غير مندفع ولا مكابر
سؤال ؟
شخص مدخن يسمع الاغاني قلبه أسود من الحسد كثير الغيبة والنميمة ....
أسألك بالله هل تفتي له بأن لا حرج عليه بأن يحلق لحيته ويطيل ثوبه
فتك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-12-2011, 11:22 AM   #17
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 31
قوة التقييم: 0
بشير الخير is on a distinguished road
المطوع الحزبي وهو ذلك الذي ينتمي لحزب معين
وينتقد بقية الأحزاب فتجد السلفي والأخواني
وغيرها من المسميات التي ما أنزل الله بها من سلطان
فتجد الاختلاف بينهم وكأنهم يتجادلون في الكفر والإيمان



يا أخي تصنيفك هذا فيه الكثير من الدقة والصواب ، وكل هذه الأصناف أتت من فئة واحدة وهي الفئة التي أسميتها الحزبي (التي تعرف حاليا بالجامية) ، هذه الفئة هم من بدأ بتصنيف الناس وليسوا من الالتزام في شيء .

من أشهر أوصافهم :

1- تراهم متشددين في كل شيء تقريبا -ولو كان الشيء حلالا- فإنه محرم ما دام لا يوافق هواهم ، خذ مثال بسيط على ذلك : يحرمون مشاهدة قناة المجد بحجة أن المشائخ الذين يخرجون فيه حزبيين !! أو يحرمون جميع الأناشيد بحجة أنها تلهي عن ذكر الله !!
2- يشتركون في قلة العلم وضحالة الفكر وضيق الأفق ، ليس لديهم شغل سوى تصنيف الناس والعلماء ، يدخلون من شاؤوا في السلفية ويخرجون منه من خالفهم .
الأن لو أخذت مثالا بسيطا على جامية الرس : تراهم هم مختلفين في ما بينهم فبعضهم ولاؤه لعلي الحلبي ولا يرى من سواهم سلفيين وبعضهم ولاؤه للمدخلي ولايرى من سواهم سلفيين وبعضهم للحجوري في اليمن ولا يرى من سواهم سلفيين وهكذا .فقط يحاولون مجاملة بعضهم بعضا ، وهم في الحقيقة أعداء لبعضهم البعض ، هذا داخل اطار ما يسمى بالجامية فقط ، فضلا عن سواهم .
3-أصحاب مصالح فقط ، شغلهم التجسس على الناس ، يحاول تتبع الشخص بكل طريقة حتى يصنفوه في أي حزب هو .ومن ثم يبدءون بملاحقته وتتبع زلاته ، وربما اختلقوا له قضية ليشكوه الى الحاكم ليسجنه .وهم السبب الأول في الفجوة الحاصلة بين الحاكم والشباب ، السبيل الوحيد للخلاص منهم ومن شرهم هو مجاملتهم ومصانعتهم .
متسترون بلباس السلفية والتدين لتحقيق مآربهم ، تجد لديهم الواسطات القوية ،التي حصلوا عليها بتزلفهم للسلطان ، يعني اذا بغيت أقرب طريقة للحصول على الواسطة ، حسن علاقتك معكم وتجد الواسطة سريعا .سر لا أحد يدري
كثيرا ما يتكلمون عن السلف والسلفية والرجوع للعلماء الكبار ووو وهم فقط يستعملون هذا وسيلة لتحقيق ، وإلا هم أبعد الناس عن منهج السلف المنبني على كتاب الله وسنة رسوله ، ولهم علماء مخصصين يتبعوهم ويأخذون بفتاويهم ، وكل من سواهم فهو حزبي او خارجي والواقع يثبت ما أقول ، وسترون ذلك جليا في نقاشاتي معهم .
والكثير من الناس كره الملتزمين بسببهم ، ومن سوء تصرفاتهم ،والله المستعان .
4- كثيروا الشك ويسيئون الظن بكل احد، ويحسبون كل صيحة عليهم ،فتراهم بمناسبة وبغير مناسبة يهرولون الى اظهار السمع والطاعة لولاة الأمر ، ويتكلمون عن ولي الأمر وأحاديث ولاة الأمور أكثر من حديثهم عن التوحيد والصلاة وكأن الاسلام كله ولي الأمر، وتراهم يمدحون ولي الأمر أكثر من مدحهم للنبي صلى الله عليهم وسلم.
__________________
قال ابن القيم رحمه الله :
"وأي دين وأي خير فيمن يرى محارم الله تنتهك، وحدوده تضاع ودينه يترك، وسنة نبيه يرغب عنها ، وهو بارد القلب ، ساكت اللسان ، شيطان أخرص وهل بلية الدين إلا من هؤلاء الذين إذا سلمت لهم مآكلهم ورياستهم فلا مبالاة بما جرى على الدين، وخيارهم المتحزن المتلمظ، ولو نوزع في بعض ما فيه غضاضة عليه في جاهه أو ماله، بذل وتبذل وجد واجتهد، واستعمل مراتب الإنكار الثلاثة بحسب وسعه، وهؤلاء مع سقوطهم من عين الله ومقت الله لهم قد بلوا في الدنيا بأعظم بلية تكون وهم لايشعرون وهو موت القلب"
بشير الخير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-12-2011, 11:53 AM   #18
kmm
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 30
قوة التقييم: 0
kmm is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بشير الخير مشاهدة المشاركة
المطوع الحزبي وهو ذلك الذي ينتمي لحزب معين
وينتقد بقية الأحزاب فتجد السلفي والأخواني
وغيرها من المسميات التي ما أنزل الله بها من سلطان
فتجد الاختلاف بينهم وكأنهم يتجادلون في الكفر والإيمان



يا أخي تصنيفك هذا فيه الكثير من الدقة والصواب ، وكل هذه الأصناف أتت من فئة واحدة وهي الفئة التي أسميتها الحزبي (التي تعرف حاليا بالجامية) ، هذه الفئة هم من بدأ بتصنيف الناس وليسوا من الالتزام في شيء .

من أشهر أوصافهم :

1- تراهم متشددين في كل شيء تقريبا -ولو كان الشيء حلالا- فإنه محرم ما دام لا يوافق هواهم ، خذ مثال بسيط على ذلك : يحرمون مشاهدة قناة المجد بحجة أن المشائخ الذين يخرجون فيه حزبيين !! أو يحرمون جميع الأناشيد بحجة أنها تلهي عن ذكر الله !!
2- يشتركون في قلة العلم وضحالة الفكر وضيق الأفق ، ليس لديهم شغل سوى تصنيف الناس والعلماء ، يدخلون من شاؤوا في السلفية ويخرجون منه من خالفهم .
الأن لو أخذت مثالا بسيطا على جامية الرس : تراهم هم مختلفين في ما بينهم فبعضهم ولاؤه لعلي الحلبي ولا يرى من سواهم سلفيين وبعضهم ولاؤه للمدخلي ولايرى من سواهم سلفيين وبعضهم للحجوري في اليمن ولا يرى من سواهم سلفيين وهكذا .فقط يحاولون مجاملة بعضهم بعضا ، وهم في الحقيقة أعداء لبعضهم البعض ، هذا داخل اطار ما يسمى بالجامية فقط ، فضلا عن سواهم .
3-أصحاب مصالح فقط ، شغلهم التجسس على الناس ، يحاول تتبع الشخص بكل طريقة حتى يصنفوه في أي حزب هو .ومن ثم يبدءون بملاحقته وتتبع زلاته ، وربما اختلقوا له قضية ليشكوه الى الحاكم ليسجنه .وهم السبب الأول في الفجوة الحاصلة بين الحاكم والشباب ، السبيل الوحيد للخلاص منهم ومن شرهم هو مجاملتهم ومصانعتهم .
متسترون بلباس السلفية والتدين لتحقيق مآربهم ، تجد لديهم الواسطات القوية ،التي حصلوا عليها بتزلفهم للسلطان ، يعني اذا بغيت أقرب طريقة للحصول على الواسطة ، حسن علاقتك معكم وتجد الواسطة سريعا .سر لا أحد يدري
كثيرا ما يتكلمون عن السلف والسلفية والرجوع للعلماء الكبار ووو وهم فقط يستعملون هذا وسيلة لتحقيق ، وإلا هم أبعد الناس عن منهج السلف المنبني على كتاب الله وسنة رسوله ، ولهم علماء مخصصين يتبعوهم ويأخذون بفتاويهم ، وكل من سواهم فهو حزبي او خارجي والواقع يثبت ما أقول ، وسترون ذلك جليا في نقاشاتي معهم .
والكثير من الناس كره الملتزمين بسببهم ، ومن سوء تصرفاتهم ،والله المستعان .
4- كثيروا الشك ويسيئون الظن بكل احد، ويحسبون كل صيحة عليهم ،فتراهم بمناسبة وبغير مناسبة يهرولون الى اظهار السمع والطاعة لولاة الأمر ، ويتكلمون عن ولي الأمر وأحاديث ولاة الأمور أكثر من حديثهم عن التوحيد والصلاة وكأن الاسلام كله ولي الأمر، وتراهم يمدحون ولي الأمر أكثر من مدحهم للنبي صلى الله عليهم وسلم.
كلام مظبوط فهم ينبحون مثل الكلاب في اغلب المنتديات والكلب معروف في الايه الكريم (وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ )
kmm غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-12-2011, 12:13 PM   #19
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 31
قوة التقييم: 0
بشير الخير is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها kmm مشاهدة المشاركة
كلام مظبوط فهم ينبحون مثل الكلاب في اغلب المنتديات والكلب معروف في الايه الكريم (وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ )
نحن لا نشبههم بالكلاب ولا ننزل لمستواهم في نقاشنا ، بل نريد فضح افعال هولاء القوم وبيان خبث طويتهم بالحسنى
__________________
قال ابن القيم رحمه الله :
"وأي دين وأي خير فيمن يرى محارم الله تنتهك، وحدوده تضاع ودينه يترك، وسنة نبيه يرغب عنها ، وهو بارد القلب ، ساكت اللسان ، شيطان أخرص وهل بلية الدين إلا من هؤلاء الذين إذا سلمت لهم مآكلهم ورياستهم فلا مبالاة بما جرى على الدين، وخيارهم المتحزن المتلمظ، ولو نوزع في بعض ما فيه غضاضة عليه في جاهه أو ماله، بذل وتبذل وجد واجتهد، واستعمل مراتب الإنكار الثلاثة بحسب وسعه، وهؤلاء مع سقوطهم من عين الله ومقت الله لهم قد بلوا في الدنيا بأعظم بلية تكون وهم لايشعرون وهو موت القلب"
بشير الخير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-12-2011, 12:52 PM   #20
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 879
قوة التقييم: 0
واحد أجودي is on a distinguished road
صدقت والله فيما قلت جزاك الله الف خير
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
واحد أجودي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19