عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-12-2011, 03:18 AM   #11
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: السعودية
المشاركات: 1,649
قوة التقييم: 0
كبررررررياء is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مغترب رساوي مشاهدة المشاركة
نقطه مهمه

ومن كثر انتشار هذي الافه اصبحت معالمها واضحه ولا احد يستنكر صاحبها

نعم مراقبه الناس من المحرمات وكانت ايضا حتى وقت قريب من العيب وشي مستنكر وكان الي يراقب الناس مكروه ومنبوذ و (اقشر)

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم( من حسن اسلام المرء تركه مالا يعنيه )

المصيبه ان هناك ناس همهم مراقبه فلان وعلان و شعارهم ما نبيهم احسن منا

وصارت حياته مجاكر الله لا يبلانا ان شرو اشترا وان باعو باع و ان سافرو سافر
اخوي مغترب رساوي ،، شيء طيب انه حولها مجاكر يعني يطمح ويحقق طموحه بلاك من اللي مراقبك ويتابع أخبارك فقط للقلهي ونشر الإشاعات حسنه كانت ام سيئه ..
وبالآخير ما ادري متى بيفهمون ؟؟؟؟؟ ويبدون يرتقون بأفكارهم وب أنفسهم اهم شيء ،،،

ثانكس مغترب .
__________________
"اللهم اجعل حياتي زيادة لي في كل خير، واجعل موتي راحة لي من كل شر"

((بحفظ الرحمن 24 / 2 / 1434 ))
كبررررررياء غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-12-2011, 03:31 AM   #12
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: السعودية
المشاركات: 1,649
قوة التقييم: 0
كبررررررياء is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شباط مشاهدة المشاركة
ربي يخليك انتي مكبره الموضوع

او انها حاصل لك شي من س من الناس وعممتي على اهل الرس انهم حساد
اااامين ،،، بس من جد أنا ما كبرت الموضوع هذا شيء وواقع نعيشه ونشوفه ،،، يعني ما تبليت عليهم ولا لفقته فيهم ،،، خل مسألة انه حصل لي شيء أنا من الرس وعايشه معاهم وبينهم ،، وبليززززز لا تجيب طارئ التعميم لانها حركه اللي ماله حيله ،،، ثانكسسسسسسس شباط .
__________________
"اللهم اجعل حياتي زيادة لي في كل خير، واجعل موتي راحة لي من كل شر"

((بحفظ الرحمن 24 / 2 / 1434 ))
كبررررررياء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-12-2011, 03:50 AM   #13
عضو مبدع
 
صورة الزعيم 50 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 1,783
قوة التقييم: 0
الزعيم 50 is on a distinguished road
الحسد في كل مكان ,,
اوتسمعين بالمثل القائل ((ديرة فسق ولا ديرة حسد ))>>>>>>>>>>>>>>ترى والله ماادري هومثل أو مقوله
__________________

سبـــحان الله وبحمــده ... سبـــحان الله العظيم
الزعيم 50 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-12-2011, 04:26 AM   #14
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 55
قوة التقييم: 0
حديث الصمت 2011 is on a distinguished road
آه يا كبرياء جيتي على الجرح
الله لا يسامح كل حاسد حرمني كلمة ماما
__________________
{ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين}
حديث الصمت 2011 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-12-2011, 06:25 AM   #15
عضو خبير
 
صورة العالمي2005 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 4,799
قوة التقييم: 17
العالمي2005 is on a distinguished road
آلحســد مرض مزمن يتفشى في صــآحبه ؛ فيدمر آلحــآسد نفســه ومن حوله ..

حمــآنـآ آلله وآيــآكم من شــر حــآسد آذآ حسد ..
__________________


سبحان الله
العالمي2005 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-12-2011, 06:32 AM   #16
عضو ذهبي
 
صورة رساوي وبس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب والدتي ربي يحفظها لي ...
المشاركات: 2,447
قوة التقييم: 13
رساوي وبس is on a distinguished road
مين يتذكر المغفور له بإذن الله الاخ عليان الحربي من اهل الرس وش كان قبل ماشاء الله تبارك الله كان خطااااط ورسااام بس سبحان الله

بدون سابق انذار طاح الرجال وتعب وصار مايعرف احد ويدينه نشف فيهم الدم وجلس فتره تعبان ونحف الرجال وتغير بقوه حتى توفي رحمه

الله ....
حنا نقول قضاء وقدر ومافيه اعتراض لكن سبحان الله فجأه كذا يطيح عند اهله لا هذي فيها عين ماصلت على النبي ..

رحم الله عليان وأسكنه فسيح جناته يارب العالمين ...
__________________
اللهم اغفر ل حبيبي وصديقي محمد ناصر القبلان واجعل قبره روضه من رياض الجنه يارب العالمين 🙏
رساوي وبس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-12-2011, 06:42 AM   #17
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 3,082
قوة التقييم: 0
fahadالبدراني is on a distinguished road
فعلاً زمان التهاويل
fahadالبدراني غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-12-2011, 07:46 AM   #18
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 714
قوة التقييم: 0
عاشق الصحراء is on a distinguished road
الله يكفينا شر الحاسدين فيه ناس يحسدونك على اقل شي بيكون عندك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عاشق الصحراء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-12-2011, 08:04 AM   #19
مشرف منتدى سوالف متنوعة
 
صورة ملامحـ خجولهـ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: نجد العذيه
المشاركات: 12,665
قوة التقييم: 26
ملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really nice
هو امر وسوسه ببعض الناس
لا اكثر ولا اقل

واغلب الناس تخاف من الحسد واللي يخاف من شي لابد يجيه
يعني خلي نفسك طبيعيه وتصرفي بكل الامور باريحيه
لاتجحدين ولا تنكرين
بسبب انو فيه ناس بتحسدني لو اصرح او اثبت انو صار لي شي او عندنا شي

اهم ماعليك حافظي ع وردك كانك تخافين العين
وبس


الورد حجه من لا حجة له
__________________


ملامحـ خجولهـ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-12-2011, 08:43 AM   #20
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخيه :
ماذا تقصدين بالحسد ؟؟

هل العين ام الإفساد بين الناس والتدخل لحرمانهم شئ حسدا لهم

(( اهم يحسدون الناس على ماآتاهم ))

وقد قيل :-

لله در الحسد ما اعدله *** بدأ بصاحبه فقتله

وفي القرآن :

اوجب الله علينا التعوذ من شر الحاسد

(( ومن شر حاسد اذا حسد )

لكن الآن لم ندري ما المقصود بالحسد

هل هو تمني زوال النعمة من الغير

ام العين واصابتهم بها ؟؟


وقد وجدت ان اعرف الحسد وانواعه حتى يتبين لنا :


تعريف الحسد :
هو تمني زوال النعمة عن المحسود وإن لم يصر للحاسد مثلها.

أنواعه :
1- كراهه للنعمة على المحسود مطلقاً وهذا هو الحسد المذموم .
2- أن يكره فضل ذلك الشخص عليه فيحب أن يكون مثله أو أفضل منه وهذا الغبطة .

مراتب الحسد :
1- يتمني زوال النعمة عن الغير .
2- يتمنى زوال النعمة ويحب ذلك وإن كانت لا تنتقل إليه .
3- أن يتمنى زوال النعمة عن الغير بغضاً لذلك الشخص لسبب شرعي كأن يكون ظالماً .
4- ألا يتمنى زوال النعمة عن المحسود ولكن يتمنى لنفسه مثلها ، وإن لم يحصل له مثلها تمنى زوالها عن المحسود حتى يتساويا ولا يفضله صاحبه .
5- أن يحب ويتمنى لنفسه مثلها فإن لم يحصل له مثلها فلا يحب زوالها عن مثله وهذا لا بأس به. (( وهي الغبطه ))
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19