عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-12-2011, 08:32 AM   #1
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
اليوم زيارة امير القصيم للرس وافتتاح الملتقى العلمي والجزيرة وتغطية الحدث


بمحافظة الرس وبرعاية «الجزيرة» إعلامياً:
أمير القصيم يفتتح الملتقى العلمي الأول للشلل الدماغي

الرس - مبارك الفاضل - منصور الحمود

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن عبد العزيز مساء اليوم الثلاثاء بقاعة كلية العلوم الصحية بمحافظة الرس الملتقى العلمي الأول للشلل الدماغي الذي تنظمه الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بالرس بحضور عدد من كبار المسؤولين بمنطقة القصيم ومختصين من داخل وخارج المملكة وعدد من أولياء الأمور والمهتمين بهذة الفئة ويهدف الملتقى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام من خلال جلسات يقدم فيها عشرون ورقة عمل وست ورش عمل التعرف على واقع البرامج والخدمات المقدمة لذوي الشلل الدماغي في المملكة. واستعراض أحدث الأساليب في تقديم الرعاية النفسية والاجتماعية والتربوية لذوي الشلل الدماغي محلياً وإقليمياً وعالمياً دراسة سبل ووسائل تفعيل الأنظمة والقوانين الخاصة بذوي الشلل الدماغي في المملكة.

وقد أعرب محافظ الرس ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى الاستاذ خالد بن منصور العساف عن سعادته بحضور سمو الأمير ونائبه وتشريفهما لحفل افتتاح الملتقى الذي يعطي دلالة أكيدة على اهتمام الدولة بقيادة خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين بهذه الفئة الخاصة وقال: إن محافظة الرس ممثلة في الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين يسعدها جداً هذا التواجد العربي والمحلي من أجل تقديم بحوث علمية تعود بالفائدة على الجميع مرحباً بالحضور مضيفاً: إنّ الملتقى سيستعرض وقائع البحث العلمي في مجال الشلل الدماغي محلياً، وإقليمياً وعالمياً، إلى جانب استشراف مستقبل البحث العلمي في هذا المجال وتأصيل وتفعيل ثقافة البحث العلمي في مجالات الوقاية والرعاية والتأهيل، وتعميق مفهوم الشراكات والتعاون محلياً وإقليمياً وعالمياً.

ويتضمن المؤتمر الأنشطة والفعاليات المصاحبة مثل ورش العمل ومعرض للكتب المتخصصة والأجهزة والتقنيات الحديثة ذات الصلة إلى جانب توقيع العديد من الاتفاقيات والشراكات في مجال تطوير الخدمات المقدمة للمعوقين بصفة عامة.

وتحدث الاستاذ حسين منصور العساف عضو اللجنة المنظمة رئيس لجنة التجهيزات إلى أن اللجنة قد أنهت كافة الاستعدادت منذ وقت مبكر وتخصيص قاعات رجالية ونسائية والربط بينهما عبر شبكة اتصالات كما تم تأمين كل ما يخص المدعوين والمحاضرين من إقامة وضيافة وتنقلات داخل المحافظة وخارجها وقدم شكرة وتقديرة لجميع الجهات المشاركة في هذا الحدث العلمي الذي يقام لأول مرة في منطقة القصيم.

من جهته أعرب عبد الكريم محمد الذويب مدير إدارة الجمعية ورئيس لجنة الإسكان ومنسق عام الملتقى عن سعادته في هذا اليوم الذي يسعد به ذوو الاحتياجات الخاصة وأسرهم والمهتمون بلقاء سمو الأمير ونائبه.. وأضاف: إن هذا الملتقى الذي يقام لأول مرة بالمملكة قد حظي باهتمام الباحثين من داخل وخارج المملكة.

هذا وتشهد قاعة الملتقى اليوم تقديم 8 ورقات عمل من جلال جلستين و3 ورش عمل ففي الجلسة الأولى يدير الجلسة الدكتور نايف الزارع ومقررة الجلسة الدكتورة لينا بن صديق حيث يتحدث الدكتور أيمن رمضان زهران في ورقة عمل الشلل الدماغي لدى عينة من الأطفال ومدى فعالية برنامج علاجي (جشطالتي) في تخفيف أشكال القلق لديهم.

وفي الورقة الثانية يتحدث الدكتور حسن الباتع ويقدم تصوراً مقترحاً لبرنامج تدريب قائم على التعلم الإلكتروني لتثقيف أولياء أمور أطفال الشلل الدماغي في المملكة.

وفي القاعة النسائية تقدم الدكتور نادية شوشة ورقة عمل التعلم الإلكتروني باستخدام الحاسب الآلي وأثره على تعلم بعض المهارات الأساسية في السباحة والاستقلاق النفسي لدى أطفال ذوي الشلل الدماغي.

ومن مركز الجبيل للتأهيل الخاص تقدم ورقة عمل للدكتور شادي الدويك عن أحدث تقنيات الشلل الدماغي.

وفي القاعة النسائية تتحدث الدكتور فوزية أخضر عن مراكز التشخيص التدخل المبكر ودورها الإرشادي لأسر ذوي الإعاقة.

وبعد الظهر تبدأ الجلسة الثانية بإدارة الدكتورة أسماء العطية والدكتور أيمن زهران مقرراً وفيها يتحدث الدكتور محمد النحاس عن برنامج التدخل المبكر الدولي في رعاية وتأهيل مصابي الشلل الدماغي.

ويتحدث الاستاذ مبارك محمد الفاضل رئيس اللجنة الإعلامية بالملتقى في ورقته دور الإعلام في تثقيف أسر مصابي الشلل الدماغي.

والدكتور إبراهيم عبد التواب يقدم ورقة أثر برنامج ترويحي علاجي في ترشيد السلوكيات الصحية لأطفال الشلل الدماغي.

فيما تقدم 3 ورش عمل الأولى ورشة عمل رؤية علاجية للدكتور أيمن رمضان والثانية ورشة عمل ورشة عمل منهجيات بدله أدلي العلاجية في علاج حالات الشلل الدماغي - إصابات العمود الفقري - الجلطة الدماغية للدكتور شادي الدويك من مركز الجبيل للتأهيل الخاص والورشة الثالثة لهذا اليوم ورشة عمل (الاتجاهات الحديثة في التأهيل النفسي والتخاطبي لمصابي الشلل الدماغي) للدكتور موزة المالكي من دولة قطر.


الجزيرة 25-1-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19