عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-12-2011, 10:37 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
نقل الدكتور عبد الرحمن السميط للعلاج في الخارج (فيديو)




نقل الدكتور عبد الرحمن السميط للعلاج في الخارج (فيديو)





"الاقتصادية الإلكترونية" من الرياض
وجه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مساء أمس بنقل الداعية الكويتي الدكتور عبد الرحمن السميط إلى الخارج للعلاج. وكان السميط قد أدخل مستشفى مبارك الكبير في العاصمة الكويت بعد تعرضه لوعكة صحية أدخلته في غيبوبة.

ونقلت مصادر صحفية كويتية عن صهيب نجل الداعية السميط قوله "أن والده دخل في غيبوبة بعد أن استصعب إجراء عملية غسل كلى له". وتمنى صهيب من الجميع الدعاء لوالده شاكرا جميع من سأل أو دعا لوالده سائلا المولى عز وجل أن يلبسه ثياب الصحة والعافية.

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي تفاعلت مع خبر السميط من خلال متابعات لأخبار حالته الصحية والدعاء له نشر سيرته الذاتية وأبرز انجازاته في العملين الدعوي والخيري. كما نشرت نفي أسرة السميط لنبأ وفاته الذي أنتشر فيها أمس.

عبد الرحمن السميط في سطور
عبد الرحمن بن حمود السميط (ولد يوم 15 أكتوبر من عام 1947 في الكويت) هو داعية كويتي مؤسس لجنة مسلمي أفريقيا سابقاً ورئيس مجلس إدارتها. إضافة إلى ترؤسه مجلس البحوث والدراسات الإسلامية. تخرج من جامعة بغداد بعد أن حصل على بكالوريوس الطب والجراحة ثم حصل على دبلوم أمراض مناطق حارة من جامعة ليفربول عام 1974 واستكمل دراساته العليا في جامعة ماكجل الكندية متخصصًا في الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي.

نال السميط عددا من الأوسمة والجوائز والدروع والشهادات التقديرية مكافأة له على جهوده في الأعمال الخيرية ومن أرفع هذه الجوائز جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام والتي تبرع بمكافأتها وهي (750 ألف ريال سعودي) لتكون نواة للوقف التعليمي لأبناء أفريقيا ومن عائد هذا الوقف تلقت أعداد كبيرة من أبناء أفريقيا تعليمها في الجامعات المختلفة.

تعرض في أفريقيا للاغتيال مرات عديدة من قبل المليشيات المسلحة بسبب حضوره الطاغي في أوساط الفقراء والمحتاجين كما حاصرته أفعى الكوبرا في موزمبيق وكينيا وملاوي غير مرة لكن الله نجاه. بالإضافة إلى لسع البعوض في تلك القرى وشح الماء وانقطاع الكهرباء. وتعرض في حياته لمحن السجون وكان أقساها أسره على يد البعثيين. أسلم على يديه أكثر من 11 مليون شخص في إفريقيا بعد أن قضى أكثر من 29 سنة ينشر الإسلام في القارة السمراء قبل أن يصبح ناشطاً في العمل الخيري. مما جعل أكثر من 11 مليون شخص يسلمون على يده. * (المصدر : ويكبيديا)
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-12-2011, 10:39 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
‫ساعة حوار - عبدالرحمن السميط - الدعوه في افريقيا‬‎ - YouTube
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2011, 10:47 AM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
أمير الكويت يأمر بطائرة خاصة لنقل الداعية السميط للعلاج في الخارج








01-26-1433 12:38 AM
عاجل - ( متابعات - الكويت )
هلت البشرى على محبي الداعية الدكتور عبدالرحمن السميط بتمكن الاطباء بفضل الله من إجراء عملية غسل للكلى التي أوضح ابنه صهيب انه كان قد استصعب على الاطباء اجراؤها له في اليوم الاول من دخوله للمستشفى بسبب تردي حالته الصحية مما اثر في عمل القلب لديه وادخله في غيبوبة.
وتمنى صهيب من الجميع الدعاء لوالده شاكرا جميع من سأل او دعا لوالده سائلا المولى عز وجل ان يلبسه ثياب الصحة والعافية وقد امر سمو امير الكويت بتوفير طائرة لنقل الدكتور السميط للعلاج في الخارج.
و كان محبو السميط يتقدمهم سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح وعدد من الوزراء والشيوخ قد زاروه في مستشفى مبارك للاطمئنان على حالته الصحية متمنين له الصحة والعافية.
ونقل الشيخ جابر المبارك بحسب الوطن الكويتية لأسرة السميط تحيات وتمنيات حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الامين بالشفاء العاجل وموفور الصحة والعافية مؤكدا ان للدكتور عبدالرحمن السميط مكانة كبيرة وغالية في قلوب الكويتيين والمسلمين في شتى انحاء العالم لجهوده في العمل الخيري الانساني.
يذكر ان مواقع التواصل الاجتماعي ومنها «فيس بوك» و«تويتر» شهدت تفاعلا ملحوظا من قبل محبي الشيخ في الكويت وخارجها من خلال إنشاء مجموعات وقنوات «هاشتاقات» باسم الداعية الدكتور عبدالرحمن السميط كرروا فيها الدعاء له وسرد اخبار حول حالته الصحية لطمأنة محبيه في الداخل والخارج بالاضافة الى نشر سيرته الذاتيه وابرز انجازاته في العملين الدعوي والخيري.
و كانت قد انتشرت شائعات صباح الثلاثاء حول تردي حالته الصحية ووفاته في شبكات التواصل الاجتماعي الا انه سرعان ما تم نفيها من خلال اسرة الدكتور السميط وأطبائه.
عرف عن الداعية الدكتور السميط المولود في 15 اكتوبر 1947، المتخصص في الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي، تسخيره لوقته وصحته وماله للدعوة الى الله والعمل الخيري في قارة افريقيا طوال اكثر من ثلاثين سنة ماضية حيث انشأ لجنة مسلمي افريقيا التي تسمى حاليا بلجنة العون المباشر ويترأس مجلس ادارتها بالاضافة الى رئاسته لمجلس البحوث والدراسات الاسلامية حيث اسلم على يده ما يتجاوز الـ12 مليون شخص من قارة افريقيا التي يزورها بحسب مقربين له اكثر من 45 مرة في العام ويصطحب افراد اسرته معه في بعض منها ويستمر مكوثه هناك لشهر او اكثر في بعض المرات انشأ خلالها عدداً من الجامعات الاسلامية وآلاف المدارس وحفر الآلاف من آبار المياة وبنى آلاف المساجد ودرب آلاف الدعاة والمعلمين للعلوم الاسلامية.
و نال الدكتور السميط لدوره البارز في المجال الدعوي والخيري العديد من الاوسمة الخارجية والمحلية كان من ابرزها جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الاسلام حيث تبرع بمكافأتها كوقف لتعليم ابناء افريقيا بالاضافة الى وسام فارس من رئيس جمهورية بنين ومن امارة الشارقة ووسام رؤساء دول مجلس التعاون الخليجي للعمل الخيري والدكتوراه الفخرية من جامعة ام درمان في السودان وعدد كثير من الجوائز التي حصل عليها لدوره الكبير في العمل الخيري في افريقيا والعالم الاسلامي.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2011, 11:58 AM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,185
قوة التقييم: 0
عزك is on a distinguished road
سبحان الله هذا وين العلام عنه من قبل مادرينا عنه
وكل هالمسلمين دخلوا الاسلام بسبب توفيق الله له
__________________
عزك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2011, 05:13 PM   #5
عضو متألق
 
صورة وافي في زمن خوان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 723
قوة التقييم: 0
وافي في زمن خوان is on a distinguished road
الله يشفيه ويشفي جميع مرضى المسلمين
__________________
وافي في زمن خوان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2011, 06:56 PM   #6
عضو مبدع
 
صورة فتى العزيزية الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 1,314
قوة التقييم: 0
فتى العزيزية is on a distinguished road
الله يشفيه ويشفي جميع مرضى المسلمين
فتى العزيزية غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19