عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-12-2011, 12:44 AM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 82
قوة التقييم: 0
قلم صريح is on a distinguished road
حل مشكلة أراضي المنح والبلدية هنا أهالي الرس أجتماع تعالوا !!

بعد التحية والسلام

الأعضاء الكرام ياشعب الرس الكريم

حل الاراضي في التوجه إلى أعلى سلطة ادارية في المنطقة
والتنسيق للدخول على امير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر ال سعود

طبعاً نريد متحدث ممتاز وأرشح لكم الأستاذ صالح المزروع ( المرشد السياحي ) هذا الرجل يحب الرس ويسعى لذلك .

ونريد معه أشخاص خمس أشخاص يمثلون الأهالي .
ويشرح له المتحدث بشكل موجز وواضح مطالب الأهالي في اراضي المنح ويسلم الخطاب مكتوب برقم وتاريخ ،

والله أن أمارة منطقة القصيم سوف تتفاعل معكم بسرعة ،،،،
أفعلوا الأسباب وتوكلوا على الله ،،

وأنتظر رأي القراء الكرام ،،،،، وش رايكم ؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قلم صريح غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-12-2011, 01:10 AM   #2
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 63
قوة التقييم: 0
الريان 76 is on a distinguished road
ونعم بالمزروع
رجل فاهم وقادر للوصول
سيروا ع بركة الله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الريان 76 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-12-2011, 01:19 AM   #3
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 62
قوة التقييم: 0
أبن دخنة is on a distinguished road
نسأل الله لكم التوفيق ،
أبن دخنة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-12-2011, 01:22 AM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 809
قوة التقييم: 0
الجهبذ is on a distinguished road
شكراً ..
أخي الكريم ..
والله نعم فيك وفي رأيك ..
والأستاذ الفاضل / صالح المزروع ( أبومحمد ) .. كفو وألف نعم لاتكفيه ..
فهو من خيرة رجال المحافظة ..
وأنا تحت أمركم بما تأمرون به ..
ــــــــــــــ
تحياتي ..
الجهبذ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-12-2011, 06:23 AM   #5
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
بلدية بقيق: طلبات منح الأراضي لم تُحرق
محمد آل مهري ـ بقيق
نفى رئيس قسم الأراضي في بلدية محافظة بقيق المهندس سعيد الزعبي، حرق ملفات المواطنين المتقدمين لمنح أراض سكنية في المحافظة قبل 20 عاما في حريق محدود اندلع في مستودع البلدية في ذلك الوقت.
وبين الزعبي أن جميع طلبات المواطنين موجودة في مستودع البلدية، وأنها لم تحترق، وأن الأراضي التي وزعتها البلدية في حي النسيم «سوق الأغنام» القديم هي تعويض لمخطط المنطقة الخامس الذي أخذته قوات الدفاع الجوي في بقيق.
وأكد الزعبي أن نقص الأراضي وعدم اعتماد مخططات سكنية تسبب في تأخير منح المواطنين أراض سكنية في المحافظة 32 سنة.
من جهتهم، أكد عدد من مواطني في بقيق لـ «عكاظ» أنهم تقدموا إلى بلدية المحافظة، بطلبات منح أراض خلال الفترة من 1401هـ إلى 1415هـ، وفي عام 1420هـ أعلنت البلدية أرقام طلبات المواطنين المستحقين للأراضي أمام مقرها، وعند مراجعتهم في اليوم الثاني أخبرتهم البلدية بوجود حريق في مستودعها، وأن طلباتهم قد احترقت ويجب عليهم التقديم مرة ثانية.
وكشف المواطنون أن مخطط حي النسيم (سوق الأغنام القديم) جرى توزيعه على آخرين من خارج المحافظة، مطالبين البلدية بإنشاء مخططات سكنية في الأراضي الواقعة غرب بقيق بين هجر الدغيمية والراجحة والكدادية وسوق الأغنام الجديد لوجود أراض تصلح أن تكون أحياء سكنية بدلا من تركها فضاء.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-12-2011, 06:27 AM   #6
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
«هرمنا.. وما سكنَّا»



عبد الله باجبير
قامت وزارة الإسكان خلال الأسبوع الماضي بمناقشة استراتيجيتها بشكل تفصيلي مع الأطراف ذوي العلاقة كافة من قطاع خاص وحكومي، وشرح أبعاد الاستراتيجية وتفاصيلها، وهي خطوة متقدمة جدا للوزارة تحسب لها ضمن الخطوات التي تقوم بها في عمرها القصير وصعوبة المهمة المكلفة بها، التي تتمثل في بناء 500 ألف وحدة سكنية في أرجاء المملكة كافة بنهاية عام 2015!! كما تقوم الوزارة أيضا بخطوات رائدة في التعاون مع القطاع الخاص بشكل مكثف عن طريق الرغبة في إيجاد طرق إبداعية في تنفيذ هذه المهمة الصعبة، ولا نرغب في إضعاف حماس الوزارة، ولكن نرغب في طرح بعض الجوانب التي أثارتها استراتيجية الوزارة ومهمتها الصعبة في تنفيذ هذا العدد الضخم من الوحدات السكنية والآليات الخاصة بتنفيذ ذلك ضمن أنظمة الدولة، ومن أهمها النقاط التالية:

توصلت بعض نتائج المسودة الخاصة باستراتيجية الإسكان الخاصة بالتنفيذ (والمنشورة في موقع الاستراتيجية)، إلى "ضرورة تنفيذ تنظيمات شاملة للإسكان، وهذا يشمل الأطراف ذات العلاقة كافة من وزارة إسكان ووزارة المياه والكهرباء ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة التخطيط والاقتصاد ووزارة المالية وصندوق التنمية العقارية ووزارة الشؤون الاجتماعية وأخرى"!! كما تطرقت إلى "ضرورة وضع نظام فوري (غير موجود تماما في الوقت الحالي) للتخطيط العمراني وشقق العمارات السكنية في أسرع وقت ممكن لتحقيق الإسكان الميسر في المملكة"، كما أشارت إلى أن "نظام البناء السعودي وأنظمة الرهن العقاري حديثان وهما قانونان مصممان بشكل جيد وقد يصبحان غير مفيدين إذا لم يتم وضعهما في الوقت المناسب"!! وهذا هو مربط الفرس!

منذ أكثر من خمس سنوات ونحن نسمع جعجعة ولم نر أي طحين وسمعنا الوعود كافة من المسؤولين كافة ولم نر أو نلمس أي نتائج حتى الآن، بل حتى لم يتم توضيح ما أسباب اختفاء النظام منذ وعد وزير المالية بقرب صدوره منذ نحو عامين. والسؤال الذي يطرح نفسه هنا إذا كان نظام الرهن العقاري منوطا بجهة حكومية واحدة أو اثنتين على أكثر تقدير وبعد خمس سنوات من بدء مناقشته من قبل أجهزة الدولة ولم يصدر بعد، ونحن نتحدث فقط عن إصدار النظام وليس تنفيذه، فكيف بمثل هذه الاستراتيجية التي تتقاطع مع أجهزة الدولة كافة، وكم من الوقت ستحتاج إليه لاعتمادها والبدء بالتنفيذ دون الأخذ في الاعتبار صعوبة التنفيذ في حد ذاته!! كما أن أحد أهم التحديات التي نسمعها من قبل المقاولين المتعاقدين مع الدولة هو نظام المناقصات والترسية الحكومية وهو النظام الوحيد المعتمد لدى الدولة، ومن غير الواضح كيف ستستطيع وزارة الإسكان تنفيذ الـ 500 ألف وحدة بالشراكة مع القطاع الخاص ضمن الحلول الإبداعية التي تناقشها الآن، سواء عن طريق التمويل أو توفير الأراضي أو خلافه ولا توجد وسائل معتمدة تدعم ذلك؟

المهمة صعبة وتحتاج إلى دعم غير محدود من قبل أجهزة الدولة كافة في ظل غياب أنظمة فنية رئيسة تدعم ذلك، كما أشارت مسودة الاستراتيجية الوطنية للإسكان في إحدى فقراتها "يعتبر وجود بعض الأنظمة الفنية القاصرة في الوقت الحالي، ورؤية الجهات المعنية لذلك بعد القرارات الواعدة لخادم الحرمين الشريفين التي زادت من آمال الناس وتوقعاتهم، من القضايا التي سوف تصعّب كثيرا إنجاح العملية برمتها".
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-12-2011, 06:30 AM   #7
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road

انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 341 يوم




هيئة الإسكان تعد بإنهاء الاستراتيجية الوطنية خلال عام
مقترح في «الشورى» لاستبدال الإسكان الحكومي بأراضي المنح





محمد السلامة من الرياض
طرح أعضاء في مجلس الشورى أمس، عددا من المقترحات والرؤى الجديدة لمعالجة التحديات التي يواجهها قطاع الإسكان في المملكة منذ سنوات في ظل النمو السكاني الكبير وارتفاع قيمة الأراضي السكنية وارتفاع تكاليف البناء، مما أدى إلى ارتفاع نسبة المواطنين الذين لا يملكون سكناً.

ومن أبرز هذه المقترحات، التي تضمنتها مداخلات الأعضاء خلال مناقشة المجلس أمس التقرير السنوي للهيئة العامة للإسكان منذ إنشائها حتى نهاية العام المالي 1430 /1431هـ في ضوء التقرير الذي قدمته لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، طرح فكرة شمول تطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بوقف المنح وإعطاء الراغبين سكنا بدلا ذلك، على من منحوا أراضي في السابق - قبل صدور القرار - ويرغبون استبدالها بمساكن لعدم قدرتهم المالية على بناء مسكن فيها. ودعوة الهيئة العامة للإسكان وبالتنسيق مع الجهات المعنية إلى دراسة إمكانية الأخذ بمبدأ المقايضة وإيجاد طريقة لاسترجاع الأراضي الممنوحة للمواطنين الذين لا يرغبون في بنائها بسبب عدم تطوير تلك المنح وأنها تفتقر إلى الخدمات والمرافق كافة أو لعدم قدرتهم المالية على بناء مسكن خاصة في ظل فترة الانتظار الطويلة للحصول على قرض من صندوق التنمية العقارية والتي قد تصل إلى 20 عاماً، وتمكينهم من الحصول على سكن من ضمن مشاريع الهيئة الإسكانية.

ومن مقترحات الأعضاء أيضا، في إطار حل مشكلة صعوبة إيجاد الهيئة على الأراضي لمشاريع الإسكان داخل النطاق العمراني للمدن وندرتها، دعوة الهيئة إلى التوجه بتنفيذ مشاريعها خارج النطاق العمراني حيث توفر الأراضي الحكومية، من خلال إنشاء ضواح سكنية وأحياء نموذجية متكاملة الخدمات, والمرافق تبعد نحو 20 كيلو مترا عن المدن، وربط هذه الضواحي بالمدن بواسطة وسائل النقل السريعة. كما أيد بعض الأعضاء ما نادت به الهيئة في توصية لها ضمن تقريها السنوي والتي تنص على أن تسجل للهيئة أي أراض لا تثبت ملكيتها في المحاكم لصالحها، وذلك لما ستسهم به هذه الخطوة في حال الأخذ بها في معالجة مشكلة الأراضي.

وطالب بعض أعضاء في مجلس الشورى الهيئة بتزويد ‏المجلس بتوضيح عن آلية تخصيص الوحدات السكنية وتوزيعها على المواطنين. حيث رأى هؤلاء الأعضاء من خلال ‏ مناقشة التقرير وملاحظتهم ‏أنه خلا من أي توضيح ‏‏حول الآلية التي سيتم بموجبها توزيع المساكن التي توشك على الانتهاء. كما أبدى بعض الأعضاء استغرابهم من عدم وجود استراتيجية واضحة تعمل الهيئة من خلالها وبموجبها منذ إنشائها حتى الآن.

أمام ذلك، كشفت مداولات في مجلس الشورى أن الهيئة العامة للإسكان أكدت أنها بحاجة إلى سنة لاستكمال الاستراتيجية الوطنية للإسكان.

وعن آلية توزيع المساكن، أفاد مندوبو الهيئة بالانتهاء منها ورفعها لمجلس إدارة الهيئة، موضحين أنها تعتمد على نظام النقاط لمن يستحق الحصول على السكن وليس أولوية التقديم. كما أكدوا أن الهيئة لن تمنح المساكن مجاناً ولديها مقترح بأن تكون شبيهة بقروض صندوق التنمية العقاري على أن تكون التكلفة مع ما نسبته 2 في المائة للخدمات على المستفيد، إلا أنها ستكون بأقساط مريحة وطويلة المدى. كما كشفت الهيئة في أول تقاريرها منذ نشأتها أن باكورة مشاريعها سيتم الانتهاء منها خلال ثمانية أشهر. وتمنت الانتهاء من أنظمة الرهن العقاري، مؤكدة أن تطبيق التسجيل العيني الموجود لدى العدل والشؤون البلدية سيحل 50 في المائة من مشاكل الإسكان، واستغربت عدم تطبيقه حتى الآن رغم صدوره.

من جانبها، درست لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة الصعوبات التي تواجهها الهيئة العامة للإسكان التي تضمنها التقرير السنوي، وسعت إلى وضع حلول لمعالجتها كي تنهض الهيئة بمسؤولياتها في خدمة هذا القطاع المهم. حيث طالبت اللجنة في توصياتها بشأن تقرير هيئة الإسكان بسرعة وضع استراتيجية وطنية للإسكان ووضع فترة أقصاها سنة واحدة مع وضع آليات التنفيذ.

وذكرت في تقريرها أن إلغاء وزارة الأشغال والإسكان ومن ثم إنشاء هيئة الإسكان وتكليفها بإعداد الاستراتيجية بدلاً من وزارة الاقتصاد والتخطيط التي أسند إليها ذلك في الفترة بين إلغاء الوزارة وإنشاء الهيئة، كان سبباً في تأخر وضع الاستراتيجية سنوات عديدة أدت إلى عدم وجود نظرة مستقبلية تعالج وضع الإسكان في المملكة ووضع الحلول المناسبة له.

وأشارت اللجنة إلى أن الهيئة قد أفادتها بحاجته إلى سنة لاستكمال الاستراتيجية، ما جعل اللجنة تشدد على ألا يتجاوز ذلك هذه المدة مع وضع آليات التنفيذ، لأهمية الاستراتيجية لقطاع الإسكان وتحديدها الدقيق لحاجة جميع فئات المجتمع إليه، ووضعها لآليات الدعم والمساندة المطلوبة للفئات المحتاجة إلى السكن، كما أنها ستشمل السياسات والآليات اللازمة لتعزيز وظيفة القطاع الخاص في مجال الإسكان وتنويع وسائل التمويل وزيادة فاعليتها.

وأكدت لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة قلقها بشأن تكرار مشكلة توزيع مشاريع الإسكان السابقة على المواطنين وعدم الاستفادة منها فترات طويلة، ما جعلها تفرد توصية خاصة لوضع لائحة تحدد آلية تخصيص الوحدات السكنية على المواطنين وتطبيقها فور انتهاء المشاريع الجاري تنفيذها، وبررت اللجنة هذه التوصية إضافة إلى ما سبق بتحقيق العدالة والشفافية في توزيع الوحدات السكنية وتفسير كيفية الآلية التي سيتم السماح من خلالها للمواطن الحصول على السكن وتفصيل الطريقة والأسلوب.

كما شددت لجنة الإسكان على علاج مشكلة عدم توافر أراضٍ حكومية لإقامة مشاريع الإسكان عليها، وظهر لها أن هناك 21 أرضاً في مختلف المناطق كانت ملك وزارة الأشغال، فأوصت بالإسراع في نقل جميع الأراضي التي كانت في عهدت الوزارة إلى الهيئة العامة للإسكان.

كما طالبت لجنة الإسكان بالتنسيق بين الهيئة ووزارة الشؤون البلدية والقروية لتحديد حاجة مشاريع الإسكان الواردة في خطة التنمية التاسعة - التي نصت على قيام الهيئة بإنشاء 66 ألف وحدة سكنية خلال سنوات الخطة الخمس - وشدد المجلس على إعطاء الهيئة الأولية في تخصيص الأراضي.

وأبرزت اللجنة ضمن توصياتها أيضا مشكلة معاناة عدد كبير من المستأجرين للوحدات السكنية من جشع بعض أصحاب العقارات ومطالبتهم باستمرار رفع قيمة الإيجارات، كما يعاني أصحاب العقارات من تهرب المستأجرين من دفع ما عليهم من مستحقات أو إلحاق الضرر بالوحدات السكنية. وأكدت اللجنة بروز الحاجة الماسة إلى وضع لائحة تنظيمية تنظيم العلاقة بين الطرفين وتفصل حقوق وواجبات كل طرف، كما أنها تعطي الثقة للمتعاملين في قطاع الإسكان، فأوصت بوضع لائحة تنظيمية لاستئجار الوحدات السكنية بالتنسيق بين الجهات المختصة، تنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر لضمان حقوق الطرفين، والمساهمة في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وفي موضوع آخر، وافق مجلس الشورى برئاسة الدكتور عبد الله آل الشيخ على طلب تعديل بعض مواد نظام الرهن التجاري، وإعادة النظر في المرسوم الملكي الخاص بترتيب سداد الديون الممتازة في حالة الإفلاس. ورأى المجلس أن النقاط محل الخلاف بين مجلس الشورى ومجلس الوزراء التي بناء عليها أعيد الموضوع إلى المجلس ليست أساسية وجوهرية، وإنما هي تتعلق بتعديل بعض نصوص المواد بالإضافة أو الحذف. وعليه تمت الموافقة بأغلبية الأعضاء على التعديل ليصبح بالنص الآتي: ''مع عدم الإخلال بما تقضي به أحكام الشريعة الإسلامية، ومنها ما يتعلق بالرهن، يكون ترتيب سداد الديون الممتازة في حالة الإفلاس على النحو الآتي: الديون الناشئة من التصفية وفقاً لأحكام نظام الشركات، المبالغ المستحقة للعامل أو معوليه بمقتضى أحكام نظام العمل، ومبالغ الاشتركات والإضافات التي تفرض للتأخر عن تسديد مستحقات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الواردة في نظام التأمينات الاجتماعية، ومبالغ الرسوم المقررة على البضائع الموجودة في المنطقة الجمركية حسب نظام الجمارك''.

كما قرر المجلس الإبقاء على المادة الثامنة من نظام الرهن التجاري دون تغيير وعدم تضمين نصها ما يتعلق بدين النفقة والرهن ومن وجد عين ماله ونحو ذلك، بحيث يكون نصها ''يتم رهن الحقوق الثابتة في صكوك اسمية، وذلك في محرر مكتوب يذكر فيه رهن هذه الحقوق، ويقيد الرهن في سجلات الجهة التي أصدرت الصكوك، ويؤشر به على الصكوك ذاتها، ويتم رهن الحقوق الثابتة في صكوك لحاملها في محرر مكتوب يذكر فيه رهن هذه الحقوق مع إشعار الجهة التي أصدرت هذه الصكوك بحصول الرهن، وتنتقل حيازة الحقوق بتسليم الصكوك الثابتة فيها، وإذا كان الصك مودعاً لدى الغير اعتبر تسليم إيصال الإيداع بمثابة تسليم الصك ذاته، بشرط أن يكون الصك معيناً في الإيصال تعييناً كافياً وأن يوافق المودع لديه على حيازته لحساب الدائن المرتهن''
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-12-2011, 07:02 AM   #8
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
أمانة القصيم تدعو 766 مواطناً لقرعة أراض سكنية ببريدة.. اليوم وغداً

يزيد المحيميد

بريدة - ملفي الحربي

دعت أمانة منطقة القصيم 766مواطناً لحضور قرعة توزيع أراض سكنية ببريدة والتي ستجريها الأمانة اليوم وغداً للذين سبق أن أعُلنت الأمانة أسمائهم.

وأوضح متحدث ومدير إدارة اعلام أمانة القصيم يزيد المحيميد أن القرعة ستجري في الساعة التاسعة صباح اليوم وستستكمل يوم غداً داعياً المعلنة أسمائهم في موقع الأمانة الإلكتروني لحضور القرعة والتي ستقام بقاعة مبنى وكالة الخدمات، موضحاً من لم يحضر سيسحب عنه وسيجد تفاصيل القرعة في إدارة الأراضي والممتلكات بالأمانة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-12-2011, 07:03 AM   #9
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
منح سكنية لـ 968 مواطنة ومواطنا في البكيرية
«عكاظ» ــ بريدة
أعلنت بلدية محافظة البكيرية، أمس طلبات 968 مواطنة ومواطنا لاستكمال إجراءات المنح اعتبارا من يوم الاثنين المقبل ولمدة ثلاثة أسابيع، أوضح ذلك رئيس البلدية المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الطريزاوي.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-12-2011, 07:15 AM   #10
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
آل مبارك يطالب بمخططات شمال وجنوب رجال ألمع



محافظ رجال ألمع يتوسط أعضاء المجلس البلدي

رجال ألمع: عبدالله السلمي 2011-12-24 1:08 am

طالب محافظ رجال ألمع سعيد بن علي آل مبارك المجلس البلدي بالشراكة الفاعلة مع بلدية المحافظة من أجل التخطيط الفاعل للمستقبل، لتكون المحافظة وجهة سياحية متميزة لما تتمتع به من طبيعة وآثار وقرى تراثية.
جاء ذلك خلال استقباله مؤخراً أعضاء المجلس البلدي، يتقدمهم رئيس المجلس حسين علي رجب، ونائبه فائع الحياني، والأعضاء عبدالله آل مريع، وإبراهيم مدين، وأحمد الخيري، وعبدالرحمن عواض، وأحمد زائد، وأمين المجلس عبدالله النعمي.
وأشار آل مبارك إلى ضرورة عقد لقاءات مع المواطنين والاستماع إلى شكاواهم، والعمل على إيجاد مخططات في جنوب وشمال المحافظة، وأن تكون المحافظة جميعها دون استثناء داخل النطاق العمراني للبلدية بناء على أن الغالب على هذه المحافظة تعدد القرى من شمالها وحتى جنوبها، ومن شرقها إلى غربها.
من جهة أخرى، عقد المجلس البلدي في المحافظة الأسبوع الماضي جلسته الثانية، ناقش خلالها الخطة المقترحة لأعمال المجلس خلال العام المقبل والمقدمة من أمانة المجلس. وأوصى بالموافقة على تحديد موعد ثابت لاجتماعات المجلس.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.