عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-12-2011, 08:48 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
598530 مواطناً على قائمة (العقاري) ومليون و700 تقدموا (إلكترونياً)

مدير عام صندوق التنمية العقارية العبداني لـ(الجزيرة):
598530 مواطناً على قائمة (العقاري) ومليون و700 تقدموا (إلكترونياً)





الجزيرة - سلطان المواش

كشف مدير عام صندوق التنمية العقارية الأستاذ محمد بن علي العبداني أنه بلغ عدد المتقدمين على الصندوق والذين هم على قائمة الانتظار قبل التقديم الإلكتروني بلغ (598530) خمسمائة وثمانية وتسعين ألفاً وخمسمائة وثلاثين مواطناً. وأشار العبداني في تصريح خاص لـ(الجزيرة) إلى أن المتقدمين بطلباتهم عن طريق التقديم الإلكتروني يتجاوز عددهم (1.700.000) مليون وسبعمائة ألف طلب، مضيفاً أن عدد القروض التي تم صرفها خلال عام 1432هـ، والعدد المتوقع صدور الموافقة عليه خلال العام الهجري الجديد 1433هـ.وقال العبداني إن أجمالي القروض التي تمت الموافقة عليها خلال العام المالي 1432هـ قد بلغ (82409) اثنين وثمانين ألفاً وأربعمائة وتسعة قروض، آملاً أن يتواصل ارتفاع صرف القروض لمن هم على قائمة الانتظار في السنة المالية الجديدة وذلك في إطار المساهمة الفاعلة والمستمرة للصندوق في عملية البناء ولتنمية في كل جزء من بلادنا الغالية.

__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-12-2011, 09:20 AM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 809
قوة التقييم: 0
الجهبذ is on a distinguished road
شكراً ..
أستاذنا الكريم ..
على منقولك ..
ــــــــــــــ
تحياتي ..
الجهبذ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-12-2011, 11:43 AM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
توقعوا أن يحظى قطاع الإسكان والموارد البشرية بأولوية الإنفاق
خبراء:الإسكان والصحة والتعليم تتصدرأولويات الإنفاق في الميزانية الجديدة
٢٠١١/١٢/٢٥ ٢ تعليقاتالرياض – خالد العويجان، يحيي القبعة

توقع اقتصاديون أن تتجاوز إيرادات الميزانية الجديدة المتوقع إعلانها غدا – الإثنين- مبلغ التريليون ريال، وأن يبلغ حجم الفائض نحو 190 مليار ريال.وأرجع الخبراء الذين تحدثوا لـ» الشرق»أسباب ذلك إلى ارتفاع معدلات إنتاج النفط، والمحافظة على بقاء الأسعار فوق مستوى مائة دولار، ما سيعود بالأثر الإيجابي على الميزانية.ورجحوا أن تحظى قطاعات الإسكان والصحة والتعليم بأولوية الإنفاق،

مواجهة شبح البطالة
توقع الخبير المالي فضل البوعينين، أن يحوز قطاع الإسكان على نصيبٍ لا يُستهان به في الميزانية الجديدة، كونها الميزانية الأولى بعد تأسيس وزارة الإسكان، باعتبار أن تملك السكن بات يؤرق المواطن.
كما توقع أن تحوز قطاعي الصحة والتعليم، على نصيب كبير أيضا وهما الوزارتان اللتان توليهما الدولة الاهتمام الأكبر، لارتباطهما بحياة المواطن بشكل مباشر.
ورأى أن هناك جدية وعزما واضحا من الدولة، لمعالجة المشكلات التي تُعاني منها بعض القطاعات بشكلٍ مباشر وجذري، وقضية الإسكان مثالٌ واضحٌ على تصميم الدولة وعزمها على ضرورة إيجاد حلول لهذه المُعضلة، بدليل تأسيس وزارة للإسكان، ودعم صندوق التنمية العقاري بمبالغ ضخمة، لتسهيل حصول منهم في قوائم الانتظار على قروض مُيسرة لبناء المنازل بشكل أسرع .
واقترح استثمار الاحتياطيات المالية للدولة في الداخل، بدلاً من استثمارها في السندات الأمريكية خارجياً، إذ أنها غير مُجدية من الناحية المالية، من خلال تأسيس شركات كُبرى للصناعات البتروكيمائية، كشركة سابك للصناعات الأساسية، والتي من شأنها أن تُعين الدولة في محاربة شبح البطالة، بالإضافة إلى توفيرها عوائد مُجدية، ستعود بها عمليات استثمار الاحتياطي في تأسيس مثل هذه الشركات، وهنا يتحقق مطلبان هامان، هما استثمار الاحتياطي المالي للدولة في الداخل، وتلقي عوائده الربحية المُجزية، وتوفير فرص لآلاف الشباب السعودي من الجنسين.
ودعا إلى إقامة مشروعات لقطاعات الإنتاج والتفكير في تطبيق هذه التجربة على قطاعات صناعية أخرى، البلد في أمسّ الحاجة لها. وقال إن التنوع في مصادر الدخل يساعد الدولة على خلق وظائف للشباب، بما يكفل البُعد عن المخاطر المالية، يجب أن يكون لدينا استثماراتنا الخاصة في الداخل، الاستثمار في قطاعات الإنتاج على اختلافها وتنوعها، يُسهم في دعم عجلة التنمية، ويسند خطط الدولة الاستراتيجية الرامية لخلق فرص عمل للشباب السعودي، هنا يمكننا أن نكون قد واجهنا البطالة بشكل قوي، واستثمرنا الأموال داخلياً، بعيداً عن استثمارها في الخارج.

إصلاح المشكلات الاقتصادية
أكد الخبير الاقتصادي الدكتور عبدالله باعشن أن هناك الكثير من العوامل الرئيسة التي تلعب دورا كبيرا في الميزانية وحجم الإيرادات، إذ أن النفط يعد عاملا جوهريا في هذه المسألة، ونظرا لارتفاع معدلات الإنتاج للنفط بما يقارب عشرة ملايين برميل يوميا ليحقق أعلى مستوى إنتاجي منذ عقود طويل، إثر حدوث العديد من المشكلات في بعض الدول المصدرة كتعويض الفاقد من الإنتاج الليبي، وأيضا بقاء الأسعار فوق مائة دولار، فإن من المتوقع أن يتجاوز حجم الإيرادات الفعلية للميزانية الجديدة تريليون ريال.
وفيما يتعلق بالفائض، أوضح أنه يعتمد على الإيرادات والمصروفات، فعندما تكون الإيرادات أعلى من المصروفات فإن ذلك ينتج عنه فائضا في الميزانية، وعندما تكون المصروفات أعلى فإن ذلك يسبب عجزا، وأضاف أن زيادة الإنفاق الحكومي تزيد من المصروفات وبالتالي ترتفع الإيرادات.
وقدر الخبير الاقتصادي فائض الميزانية نحو 190 مليار ريال، حسب المؤشرات والمعطيات الموجودة، متوقعا أن يحظى قطاعا الإسكان والموارد البشرية بأولوية الإنفاق نظرا لتوجه المملكة التنموي في السنوات الأخيرة، لافتا إلى أن الميزانية تحاول إصلاح كافة المشكلات الاقتصادية، وأن هناك برنامج عمل يلتزم بتوزيع الإيرادات على نوعين من النفقات هي، النفقات المستمرة، وتتمثل في الرواتب والصيانة وغيرها، والنفقات الاستثمارية، وتكون للمشروعات الضخمة وإضافة إنتاج جديد يرفع حجم الاقتصاد السعودي.

الأولوية لقطاع الإسكان
ورأى عضو هيئة التدريس في كلية الاقتصاد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبدالرحمن السلطان، أن عامل ارتفاع معدل إنتاج المملكة للنفط وبقاء أسعاره فوق مائة دولار، سيؤثر بدوره من الناحية الإيجابية على حجم الإيرادات للميزانية الجديدة.
وعن القطاع الذي سيحظى باهتمام الدولة من خلال الميزانية الجديدة المتوقعة.
وقال إن قطاع الإسكان هو القطاع الذي سيلقى الكثير من الاهتمام، وذلك لمواجهة وحل كافة مشكلات المواطنين المتعلقة بالمسكن، والمتمثلة في العدد الكبير منهم الذين لا ينعمون بامتلاكه.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-12-2011, 12:18 PM   #4
bbc
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 394
قوة التقييم: 0
bbc is on a distinguished road
حفظك الله
دائما طرحك رائع
__________________
بدون توقيع
bbc غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-12-2011, 02:02 PM   #5
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 63
قوة التقييم: 0
الريان 76 is on a distinguished road
نزلت القروض لكن اين الارض
الله المستعان
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الريان 76 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-12-2011, 05:21 PM   #6
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الدفعة الأولى للسنة المالية الجديدة في ربيع الأول
مصادر "سبق": أرقام طلبات القروض العقارية بدون شرط التملك خلال أسابيع
عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: توقعت مصادر مطلعة لـ "سبق"، أن يعلن صندوق التنمية العقارية خلال الأسابيع القليلة المقبلة من شهر صفر، أرقام طلبات المتقدمين إلكترونياً، مشيرة إلى أنه سيتم إرسال أرقام الطلبات عبر رسائل نصية لأرقام الهواتف المحمولة للمتقدمين والتي سجلوا من خلالها بياناتهم، مؤكدة أن أرقام المتقدمين ستكون وفقاً لأولوية تسجيلها بنظام «ميسر».

وعن تأخير إعلان الأرقام خلال الفترة الماضية، قالت المصادر "الصندوق شكّل لجنة لفرز الطلبات والتحقق منها، خاصة بعد أن اتضح أن هناك مَن تقدم وقد سبق له الاستفادة سابقاً من القروض، وهناك من أرسل عدة مرات من المتقدمين، إضافة إلى رصد سجلات مدنية ومعلومات لمتوفين".

وبيّنت المصادر أن اللجنة تعمل على فرز الطلبات، مؤكدة أن وصول الطلب لا يعني أحقية صاحبه في الحصول على القرض، بل يجب أن يمر عبر قنوات رسمية تقوم بعملية التدقيق قبل إعطاء الأرقام الخاصة للمستحقين.

وتوقعت المصادر أن يفوق عدد الطلبات التي وردت للصندوق ٤ ملايين طلب.

وفي سياق متصل، كشفت المصادر أن الدفعة الأولى من القروض العقارية للسنة المالية الجديدة ١٤٣٣-١٤٣٤هـ، من المتوقع أن تعلن في تاريخ ١٤٣٣/٣/٥هـ.

يشار إلى أن الصندوق العقاري فتح المجال لاستقبال طلبات القروض إلكترونياً ودون شرط تملك أرض ، في ١٤٣٢/٧/٢٣ هـ .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-12-2011, 05:25 PM   #7
عضو مجلس الإدارة
مشرف منتدى السفر و الرحلات البرية والصيد
 
صورة ابونادر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 9,688
قوة التقييم: 23
ابونادر is on a distinguished road
اذا انحلت مشكلة القرض جاءت مشكلة الارض
شكرا لك
__________________

lnstagramABONADR88
https://twitter.com/smsd1393
ابونادر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-12-2011, 11:10 AM   #8
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
بعد التأكد من سلامتها وأن عمرها الزمني الباقي كافٍ لاستيفاء القرض دون مشاكل فنية
20 عاماً الحد الأقصى لعمر الوحدة السكنية الجاهزة لنقل القروض العقارية عليها
سبق- الرياض: أعلن مدير عام صندوق التنمية العقارية محمد العبداني، اليوم، موافقة وزير الإسكان ورئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور شويش الضويحي، على زيادة عمر الوحدة السكنية الجاهزة (فلل، شقق) التي يتقدم أصحابها للصندوق بطلب نقل القرض عليها ليصبح عشرين سنة كحدٍ أقصى، بعد التأكد من سلامة المبني، وأن عمره الزمني الباقي كافٍ لاستيفاء القرض دون أي مشاكل فنية.

وقال العبداني إن الموافقة جاءت بعد أن تأكد الصندوق ومن خلال المعاينة الميدانية من قبل الجهاز الفني للصندوق لحالات كثيرة تقدم أصحابها أن الحالة الإنشائية للمباني جيدة، وأنه لا يوجد ما يمنع من قبولها.

وأكد أن هذا الإجراء يأتي تيسيراً على المواطنين وتحقيقاً لرغبة الكثير منهم، مبيناً أن الصندوق حريص كل الحرص على تقديم كل ما يخدم المواطنين ويسهل أمورهم ويمكنهم من الاستفادة من القروض.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-12-2011, 08:55 PM   #9
عضو مبدع
 
صورة فتى العزيزية الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 1,314
قوة التقييم: 0
فتى العزيزية is on a distinguished road
اذا انحلت مشكلة القرض جاءت مشكلة الارض
شكرا لك
فتى العزيزية غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-03-2012, 01:44 PM   #10
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 3
قوة التقييم: 0
منىمحمود is on a distinguished road
المشروعات العقارية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا شباب انا لقيت موقع شركة شركة الإستشارات التسويقية والإدارة شركة مصرية
متخصصة في مجال الإستشارات التسويقية وبحوث السوق ودراسة وتقييم الفرص الإستثمارية وتنظيم وتنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة في هذه المجالات
الإقليمية وتنوع الأسواق
العلاقات المهنية العالمية
المنظمات والهيئات الدولية
يارب يكون عجبكم

لينك الموقع
المشروعات العقارية
منىمحمود غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19