عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-12-2011, 02:55 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
تخصيص 150 مليون متر مربع لمشروعات التنمية والإسكان في بيش

تضم خمسة من أجمل الجزر لا تعرفها غير الطيور المهاجرة
تخصيص 150 مليون متر مربع لمشروعات التنمية والإسكان في بيش
٢٠١١/١٢/٢٦ بيش – بندر الدوشي

أوضح محافظ بيش خالد القصيبي لـ»الشرق» أن محافظة بيش تعد من أهم محافظات المنطقة نظرا لاحتضانها مدينة جازان الاقتصادية العملاقة، التي يرتقب أن تكون منارة اقتصادية مميزة على مستوى العالم، وكذلك احتضانها سد بيش ‏الزراعي، الذي يعد من أضخم سدود المملكة، مؤكدا أنها متطورة في المجالين الصناعي والزراعي.
- كم تبلغ قيمة مشروعات البنية التحية في المحافظة؟
- المشروعات المنفذة التي تحت التنفيذ تجاوزت 400 مليون ريال، معظمها اكتمل، ‏والبقية تحت التنفيذ، منها مشروعات سفلتة وإنارة للمراكز الحضارية، ‏ومشروعات تصريف السيول، ومشروعات تشمل محطة تنقية مياه لسد وادي ‏بيش وتدعيم مشروع مياه بيش مع خزان أرضي ومحطة معالجة وغيرها ‏الكثير.
- ما المساحة التي تم توفيرها للأراضي الحكومية في بيش؟
- وفرت محافظة بيش أراض تعد إنجازا غير مسبوق، حيث وفرت ‏‏150 مليون متر مربع، منه أرض للمدينة الاقتصادية تجاوزت مساحتها ‏‏مائة مليون متر مربع، ووفرنا أرضا للشركة الأهلية لصناعة الغاز تجاوزت ‏مساحتها 64 ألف متر مربع، وأرضا لكلية التقنية تجاوزت مساحتها ‏‏32 ألف متر مربع، و145 ألف متر مربع للمنطقة الصناعية، وهي بيد ‏المستثمر، ومليون متر مربع لجامعة جازان تضم كليتين، وأكثر من مليونين ونصف متر مربع لهيئة الإسكان، ومليونين ونصف ‏متر مربع لمشروع إسكان الملك عبدالله لوالديه، والمخططات السكنية تمتلك بقية المساحة.
- لماذا تعثرت مخططات المنح في بيش؟
- تم تجهيز عشرة مخططات سكنية تشتمل على 12 ألف منحة سكنية اعتمد ‏جزء منها، والبقية سوف تعتمد قريبا، وسبب التأخير ظروف ‏خارجة عن الإرادة، وبعضها تعود لإجراءات تنظيمية بحتة.
- هل بيش تمتلك مقومات سياحية؟
- يوجد في المحافظة خمسة جزر لا تعرفها إلا الطيور المهاجرة، لعدم توفر وسائل ‏النقل البحرية، وانعدام الاستثمار وبرامج التنشيط السياحي، بالرغم من أن سواحل بيش تعد من أجمل ‏سواحل منطقة جازان، نظرا للكثبان الرملية الموجودة على شواطئها، غير أنه لا توجد استثمارات سياحية ‏معتبرة في المحافظة، وتعد جزر بيش كنوزا من الطبيعة لا يضاهيها منظر.
- ماذا عن تصنيف المحافظة وما يطالب به المواطنون؟
‏- المحافظة تمتلك مقومات اقتصادية وزراعية غير مسبوقة وتستحق أن تصنف ضمن الفئة (أ) ‏ولعل ذلك سيتحقق قريبا، لحرص أمير منطقة جازان على تنمية ‏المحافظات وتقديم الخدمات لها.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 26-12-2011, 02:58 PM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
محافظ خميس مشيط لـ الشرق
مكتب استشاري يدرس تخطيط الموقع الذي أمر به خادم الحرمين.. وتخصيص عدد كبير من المنح للمواطنين
٢٠١١/١٢/٢٦ ١ تعليقأبها – الحسن آل سيد

بين محافظ خميس مشيط سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط أن تنسيقات إدارية تجري لإنشاء متنزه وطني كبير شرقي المحافظة باتجاه مركز تندحة، وأشار إلى أن المحافظة تسلمت من المقام السامي أرضا كانت محل نزاع، تجري دراسة لتنفيذ المشروع عليها بمساحة تقدر بـ 24 كيلومترا مربعا، مضيفا أن مشروعي تأهيل متنزه الحرابي ومتنزه المراث، تمت ترسيتهما بنحو 12 مليون ريال، وسوف يفتتحان قريبا.
وأوضح بن مشيط في حواره مع “الشرق” أن وزارة الشؤون البلدية والقروية عمّدت مكتبا استشاريا متخصصا لدراسة الموقع الذي أمر خادم الحرمين الشريفين بتخصيصه لأهالي المحافظة بمساحة إجمالية تبلغ 72 مليون متر مربع، وتخطيطه تخطيطا شاملا ليضم مناطق سكنية ومتنزهات وأسواقا ومرافق حكومية وخدمية، إضافة إلى توفير عدد كبير من المنح للمواطنين.

72 مليون متر مربع
•- استبشر المواطنون في المحافظة بهدية خادم الحرمين الشريفين المتمثلة في منح المحافظة نحو 72 مليون متر مربع، بعد أن طال انتظارهم للمنح السكنية. ماذا تم بخصوص هذه المناطق الشاسعة؟ وكيف سيتم استغلالها؟
- أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتخصيص مساحة إجمالية تقدر بنحو 72 مليون متر مربع لأهالي محافظة خميس مشيط، وحيث أن جزءا من هذه المساحة كانت تخص وزارة الدفاع والطيران، أمر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ـ رحمه الله – بناء على الأمر الملكي، وتقديرا لظروف المدينة وحاجتها لمساحات من الأراضي لمشروعات التنمية، بتسليم هذه المساحة من الممتلكات العسكرية إلى المحافظة، وقد واجهنا بعض الإشكاليات في بداية الأمر بسبب تعديات بعض المواطنين على مساحات منها بعد الإفراج عنها من قبل وزارة الدفاع، خصوصا في المراكز التابعة للمحافظة، وقد صدرت توجيهات من أمير منطقة عسير بإزالة تلك التعديات وإبقائها للبلديات، وطلب أن تشرف عليها وزارة الشؤون البلدية والقروية، وأن تتولى الموضوع على نطاق أوسع وأشمل.ووفقا لآخر المعلومات الواردة من الوزارة، علمنا أنها عمّدت مكتبا استشاريا متخصصا بمبلغ مالي كبير، ليقوم بدراسة الموقع وتخطيطه تخطيطا شاملا ليضم مناطق سكنية ومتنزهات وأسواقا ومرافق حكومية وخدمية، وسيشاهدها المواطن على أرض الواقع قريبا، إضافة إلى توفير عدد كبير من المنح للمواطنين، ونحن نتابع ذلك مع الوزارة خطوة بخطوة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-12-2011, 03:11 PM   #3
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 64
قوة التقييم: 0
دبــلــومــاســي is on a distinguished road
والله حرام

على قولة واحد الأراضي عندنا على 400 الف

والأراضي بجنبهن تنام به الحصانيا

،،،
دبــلــومــاســي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-12-2011, 04:38 PM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 809
قوة التقييم: 0
الجهبذ is on a distinguished road
حسبنا الله ونعم الوكيل ..
حسبنا الله ونعم الوكيل ..
حسبنا الله ونعم الوكيل ..
الجهبذ غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.