عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-12-2011, 11:18 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 212
قوة التقييم: 0
متابع is on a distinguished road
«التنمية العقارية» يعيد هيكلة بوابته الإلكترونية... ويسهّل تسديد القروض

يعود الموقع الإلكتروني لصندوق التنمية العقارية بخدمات جديدة قريباً، عقب أشهر من اقتصار عمله على استقبال طلبات الراغبين في الحصول على قروضه عبر برنامج «ميسر».

وقال مصدر مطلع في «الصندوق»: «البوابة الالكترونية للصندوق ستعود قريباً بخدمات جديدة في إطار تطبيق الحكومة الالكترونية، وستغني شريحة كبيرة من المواطنين عن الذهاب إلى مقر الصندوق لمراجعة المعاملات أو الاستفسار عن طلب القروض وغيرها»، لافتاً إلى أن البوابة الالكترونية ستتيح متابعة مسيرة طلب القرض، ومعرفة ما إذا كان هناك ملاحظات على الطلب، إضافة إلى برنامج لسداد القروض إلكترونياً، ومعرفة رصيد القرض والمبلغ المتبقي، والاستفسار عن المعاملات ومعرفة آخر المستجدات حولها.

وأضاف أن البوابة الجديدة ستكون مرتبطة بالجهات الحكومية ذات العلاقة مثل وزارة المالية ووزارة الإسكان، إضافة إلى عدد من البنوك التي وقع الصندوق اتفاقات معها، مشيراً إلى أن البوابة السابقة كانت بوابة لأخبار الصندوق، إلا أن البوابة الجديدة ستكون بوابة استعلام للمواطنين. وتابع: «في الوقت الحالي الموقع الإلكتروني مخصص للتقديم الإلكتروني عن طريق خدمة «ميسر»، إلا أنه مع التنظيم الجديد في البوابة الالكترونية للصندوق ستكون هناك أيقونة مخصصة لخدمة «ميسر» مع بقية خدمات البوابة الالكترونية».

وتطرق المصدر إلى أن البوابة الجديدة ستحتوي على برنامج جديد وهو التقديم على الدفعة الثانية أو الثالثة من أموال القرض عن طريق البوابة، من دون الحاجة إلى حضور المستفيد إلى البنك، وعندها يخرج المهندس للاطلاع على الموقع وفي حال موافقة المهندس يجري إبلاغ المتقدم لتسلم طلبه، كما سترسل رسائل نصية لمن انتهت معاملته أو تقديمه على القرض أو في حال استوجب حضوره.

وعن تعاون صندوق التنمية العقاري مع البريد السعودي، ذكر المصدر أن البوابة الالكترونية تأتي ضمن التعاون المخطط له من كلا الطرفين، مشيراً إلى أن بإمكان المواطن متابعة ما إذا وصلت الوثيقة الرسمية التي أرسلها بواسطة البريد السعودي من خلال البوابة الالكترونية والاستفسار عنها.
__________________
متابع غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19