عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-12-2011, 10:01 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
ما يتقاضاه مسلم في مدينة ليون من مساعدة مالية


"آسفين" يا مجلس الشورى



في "النت" عموماً وشبكات التواصل خاصة كانت موجة الغضب عالية جداً من رفض أعضاء مجلس الشورى زيادة الحد الأدنى من رواتب المتقاعدين، ثم اكتشف الجميع أن المقصد من الرفض يصب إيجاباً لا سلباً لصالح المتقاعدين؛ لذا كان الأسف المقدم لهم واجب، لكن ليسمح لي أعضاؤه الكرام بتناول الموضوع من جهات أخرى استوقفتني.
أولها أن المجلس ـ وأنا متابعة لأعماله ـ كان يرفض رفع الحد الأدنى لأسباب من أهمها أن رواتب المتقاعدين لو رفعت فيما فوق 3000 فهذا يعني حرمانهم من الضمان الاجتماعي، وهو رافد مقبول إلى حد ما يساعدهم ويساعد أسرهم، ولا أدري ماذا سيحدث الآن، هل بسبب الرفع إلى 4 آلاف سيحرم الأب المتقاعد من إعانة الضمان الاجتماعي؟ أم يقوم المجلس برفع اقتراح لجعل شروط الضمان الاجتماعي أكثر مرونة بحيث يظل راتب الضمان - وهو قليل - في متناول الأب المتقاعد؟
ثانيها أن كلمة متقاعد ورب أسرة تعني للأسف الحاجة في بلادنا، وهذا غير مقبول مطلقاً في دولة الإنسانية التي يقوم عليها رجل كالملك عبدالله بن عبدالعزيزحفظه الله، ففي بلاد أخرى هناك إعانة للمدارس، وإعانة للغذاء، وإعانة للنفط، وإعانة للكهرباء، وللأسف لا يحصل المتقاعد لدينا على شيء من هذا، إنه يقف وحده في مواجهة غلاء فاحش المتسبب فيه هو ارتفاع أسعار البترول، فإذا كانت بلاده منتجة للنفط فيجب علينا أن نعوضه ونقف معه؛ لذا أتمنى من مجلس الشورى ألاّ يقف اهتمامه بالمتقاعدين عند حد الرواتب، فهؤلاء خدموا البلاد وأفنوا شبابهم ويستحقون في شيبتهم حياة كريمة تليق بهم كسعوديين.
أيضاً أتمنى ألاّ ينسى المجلس الموقر المعينين على بند الأجور، وهم الذين أنقذهم الملك عبدالله بقراره التاريخي بتثبيتهم، فهؤلاء أمضى بعضهم عشرات السنين في خدمة الدولة، وسن التقاعد يهدد رواتبهم، فماذا سيفعل مجلس الشورى لهم؟ وماذا سيكون وضعهم بالضبط؟
ما أود ذكره أيضاً أن المجتمع يعول كثيراً على مجلس الشورى، وهو ما يجعلنا نتمنى معه أن ينشغلوا بما فيه صالح المجتمع قبل صالحهم هم كأعضاء، وأن يتذكروا أن أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس، وهم - أي أعضاء مجلس الشورى - لهم مكانتهم وقربهم من القيادة؛ لذا نعول كثيراً على استشعارهم لقضايا الناس كونهم صوتاً للناس لا صوتاً لذواتهم فقط.
والواقع يخبرنا أنه لا أحد يبقى في مكانه طويلاً، ولكن الإنسان هو فقط من يحدث الفرق في مكانه الذي سيغادره قريباً.


عزة السبيعي 2011-12-30 4:12 AM


===========


شكرا سيدتي سأذكر ما يتقاضاه مسلم في مدينة ليون وهو شرق اوسطي عمره اقل من 50 عام يعول 6 ابناء احدهم معاق اعاقة بسيطه مدة اقامته 10 سنوا ت يملك مطعم ومغسلة ملابس وفوق ذلك يعطى 250الى300 يورو شهريا للأبناء و700 يورو مصاريف اول العام الدراسي 700يورو مصاريف العيد 2300 يورو مصاريف سياحية لمدة 21 يوم ضمن فرنسا ايجار شقته 600 يورو شهريا يدفع 200 والباقي الحكومة اعطاء الناس حقوقها حق لهم فعلى من تولى امر الناس ان يضع نفسه مكان هؤلاء الذين لا يقدرون على شئ .
محمد بن مدشوش



http://www.alwatan.com.sa/Articles/D...ArticleID=8852
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 30-12-2011, 09:19 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 303
قوة التقييم: 0
المتسامح 3 is on a distinguished road
أخي الحبيب سالم مشكور على مواضيعك المميزه ، لو إني بصراحه مانب مصدقك !!!!! لأني ما أصدق كل ما أراه ولا نصف ما أسمعه .
المتسامح 3 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-12-2011, 09:44 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 1,375
قوة التقييم: 0
التايغر is on a distinguished road
زيااادة روااتب المتقاااعدين من 1424 هـ و هو محور نقاااااش أعضاااااء هذا المجلس و لم يبتوا فيه

والتوصية لم تخرج من قبته طوااال هذه التسع سنواااااااااات

قااااال مجلس الشورى قاااال

الواااحد منهم يتقااااضى 26 ألف ريااااال شهرياً

بالله من عقلك يبي يسأل عن متقاااعد راااتبه 1950 رياااااال

و الله ماادرى عنه ولا فكر فيه
التايغر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-12-2011, 09:55 PM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اتهم الملحقية الصحية في واشنطن بتعميد الصيدليات بعدم صرف الدواء له!
مجرشي يرد على بيان الصحة: جمعيات خيرية تكفَّلت بعلاج وتعليم أبنائي
عبدالله الراجحي- سبق: اتهم المواطن عمر مجرشي الملحقية الصحية في واشنطن بالتسبب في إيقاف علاج أبنائه، وتعميد الصيدليات بعدم صرف الدواء له، على الرغم من الارتفاع الباهظ في التكاليف، في حين تكفلت جمعيات خيرية بالمساعدة في علاج وتعليم أبنائه بعد تخلي ملحقية بلده عنه.







وقال مجرشي ردًّا على بيان بثته وزارة الصحة عبر وكالة الأنباء السعودية، ونشرته "سبق" قبل نحو ثلاثة أسابيع، أكدت فيه الوزارة أن الدولة صرفت عليه، وأنه أُبلغ بالعودة لكنه رفض، إن البيان تضمن أنَّه مصاب بالأنيميا المنجلية مع مضاعفات أدت إلى فشل كلوي مزمن. مضيفاً "وكأن الفشل الكلوي هو المرض الأساسي الذي إذا تمَّت الزراعة بعدها يستحق المريض إنهاء علاجه. مُهَمِّشِين أنيميا خلايا الدم المنجلية الحادة التي يحتاج علاجها إلى زراعة نخاع العظم، ومتناسين أنّ سفري للعلاج أصلاً بهدف زراعة النخاع، حيث إنه لم يسبق أنْ أُجريت في بلدنا الغالي زراعة نخاع العظم لمريض زارع كلى، وإلا لما أرسلوا المريض للخارج".

وأضاف مجرشي: "ذَكَر البيان أن المريض خضع للعلاج بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، ومن ثمَّ انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكماله، وهذا مغلوط البتة، وأسرة المريض ترغب من الوزارة توضيح فترة دخوله التخصصي وخروجه، وإثبات ذلك بتقارير طبية أو قائمة المواعيد الخاصة بالمريض، التي صدرت من المستشفى التخصصي بالرياض، لكن ليس للحقيقة هنا مكان. علماً بأنَّه تلقى علاجه داخل السعودية بمستشفى القوات المسلحة كون والده أحد منسوبيها".

وقال إن المصدر الوزاري ذَكَر أنَّ المريض سافر على نفقة الدولة (وزارة الصحة) إلى الولايات المتحدة للعلاج من مرض الفشل الكلوي المزمن. مضيفاً "هنا يتضح لنا تضليل الرأي العام؛ حيث إنَّ المريض سافر على نفقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله - بعد أنْ التقى والد المريض، وعرف وضع ولده الصحي. ومن اطَّلع على بيان الوزارة يلاحظ مدى التناقضات وإيجاد جو من عدم الرؤية".

وأضاف: "جاء في البيان: (وتمت زراعة الكلى له سنة ٢۰۰٢م، واستمر علاجه إلى أنْ استقرت حالته، ثمَّ صدر قرار الهيئة الطبية رقم ٥٢٥ وتاريخ ۱۰/ ٤/ ۱٤۲۷هـ الموصي بعودة المريض لاستكمال علاجه بالسعودية، وتمَّ إبلاغ والده، إلاَّ أنه رفض، وبقي للعلاج بالولايات المتحدة)، وبهذا نستخلص أنَّ زراعة الكلى تمَّت بنجاح، وبعد الزراعة بـ ۳٥ يوماً انخفض الهِيْموُجلوبين إلى 5.4، والطبيعي أن يكون 12 فما فوق، وهذا خطر بالغ على المريض، ولا يمكن أن تستقر وظائف الكلى المزروعة لعدم وجود دم كاف تخوض به وظائف الكلية المزروعة، وإذا لم ينقل له دم فسوف يتحول إلى نزيف داخلي ووفاة المريض، لكن استمر المريض على نقل الدم كل أسبوعين، ثم وصل به الحال إلى نقل دم كل أربعة أو خمسة أيام، وكان قرار الأطباء أنه من الضروري زراعة نخاع العظم من إخوانه؛ لأنَّ حالته غير مستقرّة".

وأشار مجرشي إلى أن المدير العام للهيئات الطبية قال: عولج حتى استقرت حالته. مضيفاً: "أين الاستقرار وهو على نقل الدم المستمر؟ السبب واضح جداً من عدم متابعة العلاج".

وتابع: "في طلب الموافقة من المدير العام للهيئات الطبية الخارجية للفحوصات لإخوته للمطابقة على التبرع للمريض بنخاع العظم وجدنا تهاوناً وتماطلاً وتعطيلاً في الحصول على الموافقة للفحص من الملحقية الصحية بواشنطن والرياض، استغرق ما يقارب تسعة أشهر، وتمت الموافقة على الفحص فقط، والحمد لله طابقت فحوصات إحدى شقيقاته، ثمَّ رفعنا طلب الموافقة على زراعة النخاع، وجاء الرد بعد وقت طويل باستفسار عن تكلفة زراعة نخاع العظم، وأرسل لهم المستشفى تكلفة زراعة النخاع، ومن ثمَّ تأخرت الملحقية الصحية بواشنطن في موافقة الزراعة ما يقارب ستة أشهر، ثمّ أرسلت الملحقية الصحية بواشنطن الموافقة، وكان موعد المريض وشقيقته المتبرعة له بالنخاع للترقيد داخل المستشفى يوم العيد الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وقبلنا، وذهبت بالمريض وشقيقته إلى المستشفى، وأجريت لهم فحوصات نهائية لدخولهم غرفة العمليات، واتضح من نتائج الفحص للمريض أنَّ لديه ارتفاعاً بسيطاً في البروتين؛ فأمر طبيب الزراعة بالانتظار لمدة أُسبوعين أو ثلاثة أسابيع، ويعاد للزراعة، فيما أغلقت الملحقية الصحية علاجه، ومنعت الصيدلية من صرف الدواء، وجميع ما يخص المريض ومرافقيه، وكانوا لا يردون على الاتصالات!".

وأكد أن "قرار الهيئة الطبية رقم ٥٢٥ في۱۰/ ٤/ ۱٤۲۷هـ لم يستند إلى أي توصية طبية من مستشفى الأطفال بلوس أنجلوس، وإنما صدر بناءً على الحالة المزاجية لدى مدير الهيئة الطبية بالتعاون مع ملحقه الصحي بواشنطن، ظلماً وجوراً، على الرغم من إصدار الأوامر الملكية بتمديد علاجهما؛ ما يوضح مدى الإهانة والقسوة اللتين تعرض لهما المواطن المجرشي ومريضيه على يد من يستغلون مناصبهم الوظيفية وصفتهم الرسمية لتشويه صورة الدولة وولاة الأمر بانتقاص المواطنين حقوقهم الطبيعية كالعلاج وغيره، لكن إرادة الله فوق كل إرادة؛ فقد يسر لهم جمعيات خيرية تكفلت بعلاج المرضى وتعليمهم".

وجاء في رد مجرشي: "ذكرت الوزارة أنَّ أسماء بنت علي عمر مجرشي (۱۰ سنوات) تعاني أنيميا الخلايا المنجلية، وقد بدأت علاجها في المركز نفسه، وقد ولدت عام۲۰۰۰ في مستشفى قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالجبيل وهي تعاني مرض أنيميا خلايا الدم المنجلية الحادة منذ ولادتها، وهي رضيعة صغيرة مرافقة لأمها ووالدها المرافقين لولدهما المريض محمد مجرشي، وفي عام ٢۰۰٢م انتابتها مضاعفات هذا المرض، وتسببت في أزمات مؤلمة، ورُقِّدت في المستشفى، وطلبنا علاجها عن طريق الملحقية الصحية بواشنطن ورفضوا، وهي طفلة صغيرة، وعندها ضيق في التنفس وفقر في الدم، واحتاجت إلى نقل دم، ولا أحد استجاب لها. أين التوجيهات السامية الكريمة التي شددت على توفير الرعاية الصحية للمواطنين؟ وإذا كان علاجها متوافراً في الداخل فلماذا أُرسل أخوها للخارج من نوع المرض المعقّد نفسه؟ وهل أصبّرها بدون علاج حتى تتفاقم المشكلة؟".

وأضاف مجرشي في رده: "وفي عام ٢۰۰٤م اشتد عليها فقر الدم إلى أن أصبحت مرحلتها قريبة من الفشل الرئوي؛ حيث إنَّ الرئة امتلأت بالماء، وتوقف دخول الدم إلى الرئة بسبب منجلة الدم، وكان عندها ضيق في التنفس بشكل مخيف، وأدخلت قسم الطوارئ، ثم تدخل فريق طبي على عجل لسحب الدم من جسمها بالكامل، وتبديله بدم آخر لإنقاذ الرئة من الفشل الرئوي بعد الله، وهي بدون تأمين صحي، بل هذا عمل إنساني من فاعلي الخير من الجمعيات الخيرية بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، وقرر لها الأطباء زراعة نخاع العظم وإلاَّ في عمر 18 إلى 21 ستقترب من حالة الوفاة طبياً، وفعلاً هذا حصل مع ابنة عمها؛ حيث تُوُفّيت في مدينة جدَّة وعمرها 21 عاماً، وأولاد عمها اثنان تُوفيا في المستشفى العسكري بالخرج وأعمارهما من 14 إلى 20 عاماً. علماً بأنَّ في الفقرة الأخيرة من البيان الذي صدر من المدير العام للهيئات الطبية ذكر أنَّ (علاجهما يتوافر بالسعودية على مستوى طبي عالمي، وبناء على قرار لجان علمية مختصة وذات استقلالية بحتة). ففي أي مستشفى يتوافر هذا العلاج؟ ومن هو الدكتور المعالج؟".

وأوضح أنه بطلب استنجاد "من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز- أيده الله- الحنون على أبنائه وشعبه منذ عرفه الوطن والمواطن، أصدر أمره السامي الكريم بتسديد فواتير أسماء علي المجرشي ومتابعة علاجها هناك، وهذا نص الموافقة، ولكن للأسف (تكنسل) الأمر بعد شهرين من الملحقية الصحية بواشنطن حسب اعترافهم بأنفسهم في البيان الصادر المحفوظ بتاريخه".
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-12-2011, 12:08 AM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
البلد: امريكا & السعوديه
المشاركات: 1,331
قوة التقييم: 0
Mac.Mazyad is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المتسامح 3 مشاهدة المشاركة
أخي الحبيب سالم مشكور على مواضيعك المميزه ، لو إني بصراحه مانب مصدقك !!!!! لأني ما أصدق كل ما أراه ولا نصف ما أسمعه .
لست مرغما على التصديق ولكن الحقائق موجوده ورايناها بام اعيننا

احد الزملاء اتى دارس على حسابه الخاص في امريكا واثناء الدراسه رزق بمولود وتمت الولاده في المستشفى

وبعد شهر وصلته فاتورة الولاده واذا هي 4000 دولار امريكي قام بالاتصال بالسفاره السعوديه والملحقيه الثقافيه والصحيه

وكلهم رفضوا دفع الفاتوره... لانه ليس الطلاب المبتعثين. عندها ذهب الى المستشفى وقال لهم لا املك هذا المبلغ

فاخبره ان كل ما عليه هو تعبة نموذج معين وتتكفل حكومة الولاية بالمصاريف. وبالفعل خلال اقل من شهرين وصلته رساله

من حكومة الولايه بانه تم دفع المبلغ المستحق.

ملاحظه : في النموذج لايوجد خانه عن ديانة صاحب الطلب ولا جنسيته ولا شكله ولا لونه ولا وش هو من لحية

وسلم لي على بلد الانسانيه
__________________
Mac.Mazyad غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-12-2011, 12:40 AM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 303
قوة التقييم: 0
المتسامح 3 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها mac.mazyad مشاهدة المشاركة
لست مرغما على التصديق ولكن الحقائق موجوده ورايناها بام اعيننا

احد الزملاء اتى دارس على حسابه الخاص في امريكا واثناء الدراسه رزق بمولود وتمت الولاده في المستشفى

وبعد شهر وصلته فاتورة الولاده واذا هي 4000 دولار امريكي قام بالاتصال بالسفاره السعوديه والملحقيه الثقافيه والصحيه

وكلهم رفضوا دفع الفاتوره... لانه ليس الطلاب المبتعثين. عندها ذهب الى المستشفى وقال لهم لا املك هذا المبلغ

فاخبره ان كل ما عليه هو تعبة نموذج معين وتتكفل حكومة الولاية بالمصاريف. وبالفعل خلال اقل من شهرين وصلته رساله

من حكومة الولايه بانه تم دفع المبلغ المستحق.

ملاحظه : في النموذج لايوجد خانه عن ديانة صاحب الطلب ولا جنسيته ولا شكله ولا لونه ولا وش هو من لحية

وسلم لي على بلد الانسانيه
ياأخي الكريم تراي أمزح مع أخي أبو عبدالرحمن لأن (توقيعه لا تصدق كل ما تراه ولا نصف ماتسمعه ) وأنت لو قرأت تعليقي بتمعن إتضح لك وفقك الله لكل خير .
المتسامح 3 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-12-2011, 05:09 AM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
البلد: USA
المشاركات: 523
قوة التقييم: 0
مغترب رساوي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها mac.mazyad مشاهدة المشاركة
لست مرغما على التصديق ولكن الحقائق موجوده ورايناها بام اعيننا

احد الزملاء اتى دارس على حسابه الخاص في امريكا واثناء الدراسه رزق بمولود وتمت الولاده في المستشفى

وبعد شهر وصلته فاتورة الولاده واذا هي 4000 دولار امريكي قام بالاتصال بالسفاره السعوديه والملحقيه الثقافيه والصحيه

وكلهم رفضوا دفع الفاتوره... لانه ليس الطلاب المبتعثين. عندها ذهب الى المستشفى وقال لهم لا املك هذا المبلغ

فاخبره ان كل ما عليه هو تعبة نموذج معين وتتكفل حكومة الولاية بالمصاريف. وبالفعل خلال اقل من شهرين وصلته رساله

من حكومة الولايه بانه تم دفع المبلغ المستحق.

ملاحظه : في النموذج لايوجد خانه عن ديانة صاحب الطلب ولا جنسيته ولا شكله ولا لونه ولا وش هو من لحية

وسلم لي على بلد الانسانيه

ازيدك من الشعر بيت يا زميلي بالغربه

بعض الولايات لا تجبر على دفع فواتير العلاج
حيث ان سؤالهم قبل خروجك من باب المستشفى .. هل تستطيع دفع قيمه العلاج ؟ !! اذا قلت لا انتهت القضيه
مغترب رساوي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19