عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-12-2011, 02:35 PM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 11
قوة التقييم: 0
مرتاح البال11 is on a distinguished road
إيداع إعانة «حافز» غدا في حساب 554 ألف شاب وشابة

المصدر صحيفة نيوز لايف الالكترونية


يترقب 554 ألف شاب وفتاة من الباحثين عن عمل، إيداع إعانة برنامج حافز في حساباتهم البنكية غدا، بعد التحقق من أهليتهم واستيفائهم الشروط والمتطلبات اللازمة. ويهدف البرنامج الذي يموله صندوق الموارد البشرية، إلى توفير مساعدة مالية للباحثين عن عمل تكلف خزينة الدولة ما يزيد عن مليار ريال خلال الشهر الأول.

ووفقا اتقرير نشرته صحيفة عكاظ ، حالت إجراءات منفردة اتخذتها عدة جهات دون تمكين آلاف الشبان والشابات من مطابقة بياناتهم لإجراءات برنامج حافز، فبينما يشترط البرنامج مضي ستة أشهر على تخرج المتقدم أو المتقدمة من الجامعة ليكون مؤهلاً للحصول على إعانة حفز، أكد خريجون من عدة مدن أنهم تخرجوا في شهر رجب من العام الماضي وأدخلوا بياناتهم في الموقع الإلكتروني للبرنامج إلا أنهم أبلغوا بعدم تواصل الكثير من البنوك المحلية التي أغلقت أبوابها أمام آلاف الشبان والشابات الراغبين في فتح حسابات بنكية لديها طبقاً لشروط برنامج «حافز». وتشهد فروع عدة بنوك في المدينة المنورة مشاهد يومية لطوابير تضم عشرات الفتيات والأمهات الراغبات في فتح حسابات لهن لاستكمال إجراءات الانضمام للبرنامج واستحقاق الإعانة الشهرية، وقد حضرن من القرى والهجر التي تقع خارج المدينة المنورة التي لا يوجد فيها فروع للبنوك. في المقابل، نفى موظف بنكي حظر إدارته فتح حسابات مالية، ولكنه علل رفض استقبالهم إلى تفادي التكدس وإعاقة العمليات المصرفية لمراجعي البنك. فيما نفى مختص في برنامج حافز وجود نية لصرف راتبي شهر محرم وصفر غداً، مؤكداً عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه سيتم صرف شهر محرم بتاريخ 6 صفر، فيما تصرف إعانة شهر صفر مطلع ربيع الأول.

من جهة ثانية، شهدت فروع عدة بنوك تجارية في مدينة جدة، حالات من الزحام الشديد من اولياء امور المتقدمات على برنامج (حافز)، لإكمال إجراءات فتح الحسابات البنكية التي يشترطها البرنامج لصرف معوناته المقررة من يوم غد.
وأرجع عدد من اولياء امور المتقدمات كثافة المراجعين الى عدم الانتهاء من اجراءات فتح الحسابات البنكية، بسبب مماطلة البنوك في هذا الجانب طيلة الاسابيع الماضية.
وقال سعود العتيبي الذي وقف يوم أمس امام بوابة أحد البنوك منذ الثامنة والنصف صباحا، إن ما حصل له من قبل البنك يعد استخفافا به كمواطن، حيث وعد منذ 6 أشهر بفتح حساب بنكي في مركز بحرة حيث يسكن، وحين مراجعته افاده موظف البنك بإلغاء موعده، وأن عليه كأحد اولياء أمور المتقدمات على برنامج (حافز) فتح الحساب البنكي في يوم الخميس من كل أسبوع، وفي مدينة جدة.
وأضاف العتيبي: منذ الصباح الباكر وأنا أقف بمعية أسرتي أمام بوابة البنك كي أتمكن من إنهاء اجراءات فتح الحساب كي أستفيد من معونة البرنامج التي ستحول يوم غد الى حسابات المستفيدين.
ومن جهته، طالب بدر الحربي بضرورة قيام مؤسسة النقد السعودي بمحاسبة البنوك المتقاعسة عن خدمة مراجعيها، وقال: طلب مني مراجعة فرع البنك صباح أمس، الا انني لم أجد احدا من موظفي الفرع، وإنما العديد من المراجعين الذين قدم بعضهم من مناطق اخرى، لأجل اكمال اجراءات فتح حساباتهم وحسابات بناتهم، للاستفادة من المعونة المالية التي يقدمها «حافز».

رابط الخبر

إيداع إعانة «حافز» غدا في حساب 554 ألف شاب وشابة - صحيفة نيوز لايف الالكترونيه
مرتاح البال11 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 31-12-2011, 06:58 AM   #2
عضو مجلس الإدارة
مشرف منتدى السفر و الرحلات البرية والصيد
 
صورة ابونادر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 9,688
قوة التقييم: 23
ابونادر is on a distinguished road
الله يرزق الجميع
__________________

lnstagramABONADR88
https://twitter.com/smsd1393
ابونادر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-12-2011, 12:48 PM   #3
عضو متألق
 
صورة همستي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 871
قوة التقييم: 0
همستي is on a distinguished road
الله يرزق الجميع يارب
__________________
همستي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19