عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-01-2012, 03:39 PM   #1
عضو فذ
 
صورة الرساوي المميز vip الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساوي بالرس
المشاركات: 5,998
قوة التقييم: 0
الرساوي المميز vip is on a distinguished road
هام جدا حول مماطلة البنوك مؤسسة النقد في انتظار الشكاوي

في الوقت الذي تواترت فيه أنباء مختلفة حول توقف بعض أجهزة الصرف الآلي في عدد من مدن المملكة بسبب الضغوط الكبيرة نتيجة تصادف صرف الإعانة الوطنية للباحثين عن العمل "حافز"، مع موعد صرف عدد كبير من شركات ومؤسسات القطاع الخاص لرواتب موظفيها أمس، أكد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ أن أجهزة الصرف الآلي عملت بشكل طبيعي دون أن تكون هنالك ملاحظات.

وقال حافظ في تصريحه إلى "الوطن" أمس: "لم تردنا أي أنباء عن أعطال في أجهزة الصرف الآلي يوم أمس، بسبب الضغوط الكبيرة نتيجة صرف إعانة حافز لنحو 554 ألف شاب وفتاة، والبنوك نجحت في تقديم خدماتها بصورة إيجابية في ظل الضغط المتوقع نتيجة ارتفاع عدد المستفيدين من الإعانة".

وأشار إلى أنه لا يمكن النظر إلى حالات أعطال فردية في أجهزة الصرف الآلي وتعميمها على جميع أجهزة صرف البنوك، موضحا أن البنوك السعودية تسعى إلى الوصول إلى أعلى درجات الكفاءة، وقال "لا ندعي المثالية.. ولكننا نطمح إلى الأفضل دائما".

وحول تماطل بعض البنوك في صرف بطاقات الصرف الآلي للمستفيدين من إعانة "حافز"، قال "البنك الذي يماطل في صرف بطاقات الصرف الآلي يعتبر مخالفا، ويجب أن تعطى بطاقة الصرف دون فرض أية رسوم، كما أن فتح الحساب من المفترض أن يكون بلا رسوم".

ودعا حافظ المتضررين من تماطل بعض البنوك في صرف بطاقات الصرف الآلي إلى التوجه إلى وحدات الشكاوى داخل البنوك، مبينا أن هذه الوحدات مراقبة من قبل مؤسسة النقد "ساما".

وأضاف: "في حال عدم تفاعل وحدة الشكاوى البنكية مع الشكوى المقدمة من قبل العميل، فإنه على العميل الاتجاه إلى مؤسسة النقد لتقديم شكواه، إلا إنني أعتقد أن تفاعل وحدات شكاوى البنوك مع عملائها موجود، وإن حدث غير ذلك فإنها حالات فردية".

من جهة أخرى أفادت مصادر مصرفية في حديثها إلى "الوطن" أمس أن حجم المبالغ المسحوبة من قبل حسابات المشمولين بإعانة "حافز" حتى ظهر أمس، بلغت نحو 110 ملايين ريال، وقالت المصادر "المبلغ المودع في حسابات المشمولين بإعانة حافز يبلغ نحو 1.1 مليار ريال، وعملية سحبه في يوم واحد لا نتمنى حدوثه".

يذكر أن البنوك السعودية بدأت أمس صرف الدفعة الأولى من الإعانة لنحو 554 ألف مستفيد من برنامج الإعانة الوطنية للباحثين عن العمل "حافز"، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 1.1 مليار ريال، سيتم إيداعها مباشرة في الحسابات المصرفية للمستفيدين.

وبحسب طلعت حافظ، فإنه تم التنسيق مع إدارة برنامج "حافز" لتحديد بيانات وقوائم المستفيدين من الدفعة الأولى للبرنامج والتي سيتم صرف مستحقاتهم من خلال المصارف بعد إيداعها مباشرة في حساباتهم المصرفية، مشيرا إلى أن البنوك بذلت خلال الفترة الماضية جهودا حثيثة في سبيل التأكد من جاهزية أنظمتها المصرفية المختلفة بما في ذلك الإلكترونية لإتمام عملية الصرف بمرونة وسهولة تامة.

وأكد حافظ في بيان نشر أمس أن البنوك أتمّت كافة الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة أنظمتها المصرفية المختلفة، والتأكد من استجابتها لعمليات صرف الإعانة المالية للمستفيدين من البرنامج، حيث قد تم إجراء ما يعرف باختبارات الجهد لأجهزة الصرف الآلي للتأكد من جاهزيتها
الرساوي المميز vip غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-01-2012, 07:25 PM   #2
عضو فذ
 
صورة الرساوي المميز vip الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساوي بالرس
المشاركات: 5,998
قوة التقييم: 0
الرساوي المميز vip is on a distinguished road
الوعي مهم ليعرف المواطن ما له وماعليه
الرساوي المميز vip غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19