عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-06-2005, 12:57 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 752
قوة التقييم: 0
رمان الشنانة is on a distinguished road
بعد فضيحة السرقة : جريدة الوطن السعودية توقف الرسام علي الغامدي

06-6-2005
"...يعتبر علي الغامدي من أسوأ رسامي الكاريكاتير في الصحف السعودية حيث قام باستغلال الأحداث العنف الأخيرة وأخذ يرسم رسومات فيها استهزاء واضح بشعائر الإسلام وبالشباب المتدين..."
قامت جريدة الوطن السعودية هذا اليوم بإيقاف رسام الكاريكاتير علي الغامدي وذلك بعد فضيحته الأخيرة حيث كان يسرق الكثير من رسوماته من الصحافة الغربية ويعيد نشرها بتعديل بسيط .


وابتدأت القصة حين اكتشف البعض موقعا غربيا يعرض رسومات أمريكية ويقابلها برسومات أخرى عربية للرسام علي الغامدي وذكر أصحاب الموقع أن الرسام السعودي علي الغامدي قام بسرقة أغلب رسوماته من الآخرين وأثبتوا ذلك بأن أتوا بالأصل الأمريكي وقابلوه برسومات الغامدي مما أدى إلى استياء كبير في أوساط أولئك بل إن البعض جعل من سرقة الغامدي ذريعة للهجوم والتطاول على المملكة العربية السعودية .


وبعد انتشار هذا الموقع قام بعض الكتاب بنقله إلى عدد من مواقع الحوار والمنتديات العربية وتم تصعيد حملة ضد جريدة الوطن وضد رسامها علي الغامدي نقلوا فيه الرسومات المسروقة والتعليقات الغاضبة على الجريدة والغامدي الأمر الذي تسبب في فضيحة كبيرة لهم .


ولم تستطع الصحيفة أن تصمد أمام هذا المد المتنامي من الاستنكار والاستهجان لفعل الغامدي فقامت بإيقافه عن العمل لديها معتذرة للصحف التي سرقت منها الرسومات .


ويعتبر علي الغامدي من أسوأ رسامي الكاريكاتير في الصحف السعودية حيث قام باستغلال الأحداث العنف الأخيرة وأخذ يرسم رسومات فيها استهزاء واضح بشعائر الإسلام وبالشباب المتدين مصورا إياهم على أنهم حفنة من القتلة والمتخلفين .


وتواجه صحيفة الوطن حملة واسعة من الانتقادات على الصعيدين الرسمي والشعبي فقد سبق لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز أن اتهمها بالكذب أما على الصعيد الشعبي فإنها تواجه حملات مقاطعة مستمرة لما تمتاز به من ضعف المصداقية وكثرة الهجوم على الرموز الفاعلة في المجتمع السعودي سواء كانت مؤسسات أو أفرادا .


وقد كانت جريدة الرياض هي الأخرى واجهت حملات مقاطعة قوية أدت بها إلى انخفاض كبير في معدلات التوزيع بلغ 3% وسبقتهم في ذلك جريدة الحياة التي خفضت قيمة الاشتراك إلى 3 ريال وقامت لعدة أشهر بتوزيع الصحيفة مجانا وذلك بعد أن شهدت مبيعاتها انخفاضا رهيبا .


وتنتظر جريدة الوطن الحكم في دعوى مرفوعة ضدها من قبل فضيلة الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة عندما قامت بالكذب على الشيخ وعلى ابنه معاذ زاعمة أن ابن الشيخ كان مسافرا إلى العراق وأن الشيخ سلمان منعه ورده بالقوة مخالفا في ذلك فتواه في التحريض للسفر إلى العراق وهو ما كان اختلاقا كاملا من جريدة الوطن .


منقول
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رمان الشنانة غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19