عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-01-2012, 12:23 AM   #1
 
صورة ابومروان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الرس -حي الشفاء
المشاركات: 1,806
قوة التقييم: 0
ابومروان is on a distinguished road
أيهما أقرب للحق السلفيون أو الإخوان في.....

بسم الله الرحمن الرحيم
أنا أزعم أني تابعت الأحداث في مصر من مدة طويلة ، قبل الثورة وبعدها ، وتابعت بالأخص الجماعتين التي إكتسحت الإنتخابات الأخيرة في مصر ، أقصد الإخوان والسلفيين ، واستمعت وتابعت مواقفهما قبل وأثناء وبعد الإنتخابات ، ومواقفهما إتجاه الأحداث الأخيرة في مصر ، وتبين لي أن السلفيين في مصر أقرب للحق من الإخوان . مع أن الإخوان كان لهم خبرة في مجال السياسة والتنظيم ، أستطاع السلفيون منافستهم ، ورغم أن السلفيين كانوا لا يتعرضون للسياسة قبل سقوط مبارك ، إلا أنهم بعد الثورة وبعد تعاطيهم مع الواقع السياسي ، نجحوا وصار لهم تأثير أقوى ( وأخص بالذكر الشيخ محمد حسان والشيخ محمد عبدالمقصود ) .
كلامي السابق مقدمة لموضوع يتحدث عن الإخوان المسلمين والسلفيين في مصر ، أرجو من الأخوة المتابعين للموضوع المساهمة فيه ، وأرجو من الأخوة المشاركين البعد عن التعصب والحوار الهاديء ، وكل واحد من حقه التعبير عن رأيه ، بشرط ، أن يحترم آراء الآخرين ، والإبتعاد عن السب والتجريح وكيل الإتهامات للمخالفين . والسلام .
__________________
(أنا ولدت حراً ، وسأحيا بإذن الله حراً ، وسأموت بإذن الله حراً وشهيداً ).
ابومروان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 02-01-2012, 12:45 AM   #2
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,682
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

::
نسأل الله أن يولّي على المسلمين خيارهم و يكفيهم شر شرارهم

و أن يجمع كلمتهم على الحق المبين

.........

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2012, 01:28 AM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 219
قوة التقييم: 0
القناص الهلالي is on a distinguished road

حزب العدالة و الحرية (الإخوان المسلمون)
في الصف الأول أثناء قداس كاثوليكي
!!









لأول مرة شارك 5 قيادات من حزب «الحرية والعدالة»، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، فى قداس عيد الميلاد للكاثوليك الذى أقيم السبت، بكاتدرائية الكاثوليك بمدينة نصر،



فيما كان لافتا غياب أى ممثل للكنيستين «الأرثوذكسية» و«الإنجيلية».
وخلال العظة شدد بطريرك الكاثوليك فى مصر الكاردينال أنطونيوس نجيب على أن «ميلاد المسيح كان ثورة محبة، والمحبة الإلهية أعظم من خطايا البشر»، منوها بأن «ثورة الحب الكبرى جاءت لتغير سمات العلاقة بين الله والبشر من جهة، والإنسان وأخيه الإنسان من جهة أخرى». وقال «نجيب»: «نرفع صلواتنا من أجل المجلس الأعلى للقوات المسلحة حتى يعينه الرب على تحمل مسؤولية البلاد فى الفترة الحرجة التى تحياها البلاد»، معبرا عن أمله فى «أن يستطيع (المجلس) تحقيق الأمن والأمان فى الفترة التاريخية التى تحياها مصر، لتصبح منارة للفكر المستنير ويعم السلام أرجاء المحروسة».
ولم يشر البطريرك لحادث كنيسة القديسين بالإسكندرية الذى وقع فى مثل هذه الأيام من العام الماضى، وتطرق للحديث عن الثورات العربية. وأكد أن المحبة هى خريطة الطريق لكل ثورة حقيقية.
وختم بطريرك الكاثوليك عظته بالدعاء للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، حيث كان معتادا أن يدعو للرئيس السابق مبارك فى السنوات الماضية



. حضر القداس من «الحرية والعدالة» الدكتور أحمد إمام، نائب مجلس الشعب عن شرق القاهرة «قوائم»، وعبدالظاهر مفيد، أمين التثقيف السياسى بالقاهرة، والحسين عبدالقادر البسيونى، أمين الاتصال السياسى، والدكتور أحمد عارف، عضو لجنة الحوار بين الإخوان المسلمين والكنيسة، فضلا عن منال خضر، عضو الأمانة العامة للحزب وأمينة المرأة، بينما اعتذر 3 أعضاء قبيل القداس بساعات لظروف قهرية.
!!!!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
القناص الهلالي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2012, 07:29 AM   #4
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
علي سليمان الدويش is on a distinguished road
الحمد لله رب العلمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين:

هذه خمسون ملاحظة على جماعة الإخوان من الرسالة النافعة " جمع الشتات فيما كتب عن الإخوان من ملاحظات" للشيخ : عبدالله النجمي ـ حفظه الله ـ

تقديم العلامة أحمد بن يحي النجمي رحمه الله تعالى.


1 ـ تساهلهم في التوحيد.
2 ـ ضعف الولاء والبراء .
3 ـ وقوعهم في البدع .
4 ـ بدعة التحزب .
5ـ الكلام في الولاة.
6ـ السرية التي يقوم عليها منهج الإخوان .
7ـ تعصبهم لقادة الإخوان
8ـ تعصبهم لكتب الإخوان.
9ـ تعصبهم لمحاضرات الإخوان.
10 ـ التعاون فيما بين الإخوانيين لصالح منهج الإخوان
11ـ التحذير الشديد من منتقصي الإخوان
12 ـالتحذير من الكتب التي تحذر من جماعة الإخوان.
13 ـ تساهلهم ي طلب العلم..
14 ـ توزيعهم للأشرطة الممنوعة.
15 ـ تجويزهم للإمارة في الحضر .
16 ـ توزيعهم للكتب التي فيها ضلال .
17ـ تسترهم بمنهج التقية والحلف كذبا .
18ـ تهديد من ترك منهجهم إلى المنهج السلفي.
19ـ جعل بعضهم لبعض مراتب وهمية.
20ـ تبنيهم لمنهج وجوب الموازنة في الرد.
21ـ تنظيمهم للمظاهرات والمسيرات.
22ـ تربية الشباب على الانقلابات .
23 ـ الدعوة إلى الخلافة.
24ـ مصاحبتهم للمردان.
25 ـ احتواؤهم للمسؤلين وكثرة مجالستهم.
26ـ سما ع الأناشيد المبتدعة.
27 ـ جواز التمثيل .
28 ـ الإكثار من الطلعات الليلية في الأماكن البعيدة.
29 ـ دفع مال معين على كل فرد من جماعة الإخوان لصالح الجماعة.
30 ـ حرصهم على تجميع الشباب تحت قاعدتهم الباطلة.
31 ـ اعتقادهم أن جماعتهم أفضل الجماعات على الساحة.
32 ـ ادعاؤهم أن مجرد الاختلاف بين السلفيين والإخوان إنما هو مجرد اختلاف تنوع.
33 ـ زعمهم أن الدعوة لا تنجح إلا بالانضمام إلى جماعتهم.
34 ـ الاشتغال بقراءة المجلات والجرائد.
35 ـ تدبير الاغتيالات.
36 ــ حرصهم على استقطاب الشباب دون صغار السن.
37 ـ استغلال بعض الأنشطة الرسمية لصالح الجماعة.
38 ـ تلميع قياداتهم والغلو في مدحهم.
39 ـ تعاطفهم مع الأحزاب الضالة.
40ـ حرصهم على المصالح القيادية لخدمة الجماعة.
41ـ التدرج بالشباب لإدخالهم في سلك التنظيم الإخواني.
42ـ البيعة على المنهج الإخواني.
43ـ عداؤهم للموحدين السلفيين.
44ـ اهتمامهم بالفضائل على حساب العقائد.
45ـ استغلال مواسم الحج والعمرة لغسل أدمغة الشباب بالفكر الإخواني.
46ـ إكثارهم من الرحلات الترفيهية لجذب الشباب.
47ـ حرصهم على الأذكياء دون غيرهم.
48ـ إيجابهم لمقاطعة منتجات الكفار.
49ـ أخذهم للفتاوى التي توافق هواهم.
50ـ تساهلهم الشديد في قضية التصوير.. ..
علي سليمان الدويش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2012, 08:41 AM   #5
 
صورة قوة الهدف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 1,514
قوة التقييم: 0
قوة الهدف is on a distinguished road


اخي وعزيزي ابو مروووووووووان
احيي فيك غيرتك وهمتك العالية ومحبتك للخير والسلام

وجهة نظري المتواضعة تتمثل في الآتي :
1- ماذا يفيد طرح مثل هذه المواضيع للجماعتين
2- من نحن حتى نصنف ونبجل وننقص هنا او هناك
3- قد يكون هناك اثارة تفرقة وزيادة الهوة بين المسلمين
4- كان علمائنا المعاصرين وقد ذهبوا لخالقهم رحمهم الله لايرون مثل
هذه التسميات منهم ابن باز وابن عثيمين وغيرهم ، فمابالنا
نحن ، نسقي بذور تلك التسميات بمثل هذه الاطروحات
5- يكون بعلمك كل من سمى نفسه بتلك التسميات اصلا لايقبل
الجدل ويرى انه هو الاقرب للحق والصواب ويمثل الفرقة الناجية



ارجو ان اكون قد افدت وقدمت مايسع قلمي امام الباري سبحانه وتعالى


__________________
قوة الهدف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2012, 08:51 AM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 681
قوة التقييم: 0
ابوصالح الرياض is on a distinguished road
الواجب على المسلم ان يدور حيث دار الحق
والحكمة ضالة المؤمن انى وجدها أخذ بها
يجتهد المسلم في اداء ما أومر به ويبتعد عن مانهي عنه
وما أهلك الكثير الا الظن والظلم في القول او الفعل
اما الاسماء والشعارات يجب ان لا تؤثر في أخلاص العمل لله على منهج محمد صلى الله عليه وسلم
وما دون ذلك لكل زمان رجاله

والله تعالى اعلى وأعلم
__________________
اللَّهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ
تُؤْتِي المُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ المُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ
وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرِحِيمَهُمَا تُعْطِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهَا وَتَمْنَعُ مَنْ تَشَاءُ
ارْحَمْني رَحْمَةً تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ.
ابوصالح الرياض غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2012, 09:39 AM   #7
عضو خبير
 
صورة العالمي2005 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 4,799
قوة التقييم: 17
العالمي2005 is on a distinguished road
آللهم وحّد كلمتهم وآجمــع فيمــآ بينهم وآصــلح آمورهم كلهــآ ..
__________________


سبحان الله
العالمي2005 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2012, 10:37 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,711
قوة التقييم: 0
mosafr is on a distinguished road
الله يصلح احوال المسلمين اجمعين
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
mosafr غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2012, 11:22 AM   #9
 
صورة ابومروان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الرس -حي الشفاء
المشاركات: 1,806
قوة التقييم: 0
ابومروان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
::
نسأل الله أن يولّي على المسلمين خيارهم و يكفيهم شر شرارهم

و أن يجمع كلمتهم على الحق المبين

.........
شكرا لمرور أخي الطيب ساري ، والله يتقبل دعاءك الطيب .
__________________
(أنا ولدت حراً ، وسأحيا بإذن الله حراً ، وسأموت بإذن الله حراً وشهيداً ).
ابومروان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2012, 12:11 PM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 576
قوة التقييم: 0
قوافل الدعوه is on a distinguished road
حسن البنا وجريمة الأفيون العقائدي وكيف امتطاهم الرافضةا
الجزء الأول

لم تتأسس جماعة الإخوان على العقيدة منذ أن قامت دعوتهم، بل تركت مسألة العقيدة أمرا اختياريا للمنتمي للحزب، فاسماعيل الشطي معتزلي إخواني، وسعيد حوى إخواني صوفي محترق، وتقي الدين النبهاني فرخ من أفراخ المعتزلة. واندس كثيرون من الرافضة في الإخوان، بل وصارت لهم مناصب قيادية أمثل عبد الأمير حيدري المسئول الإعلامي في الاخوان المسلمين بلبنان.

بخلاف المنهج السلفي الذي يأبى قبول اتصاف جهمي أو صوفي أو رافضي بالسلفية والذي لا يقبل المساومة أو التنازل عن على الثوابت العقيدية.
وبقيت الوصايا العشر ذات التعبير الذي يذكرنا بالوصايا العشر عند النصارى - والمنسوبة للمسيح - تمثل الإطار العام للعلوم التي يبنى عليه الإخواني الفرد منهجه.

واقتصرت علوم العقيدة عند الاخوان على كتيب صغير جعل مفاهيمهم العقيدة سطحية وضحلة جدا.
ولكن إذا أراد المنتمي لجماعة الإخوان أن يتبحر في علم العقائد فعليه بموسوعة كتاب العقائد لحسن البنا والذي لا تزيد صفحاته الموسوعية على العشرين صفحة.

وكل تفصيل في علوم العقيدة زائد على هذه الموسوعة الصغيرة يصير سفاسف ومسائل لا جدوى منها وتشوش فكر الفرد الذي يجب أن يقتصر في العقيدة على الوصايا العشر للسيد المعلم حسن البنا.
وكأنه أريد لهذه الجماعة أن تكون تمتاز بثانوية العقيدة بما يسهل اختراق أكبر الفرق الضالة من خلالها في العصر الحديث وهم الرافضة والانسلال الى المجتمع السني المسلم من خلالها.

ولا بد لجماعة الاخوان في هذه الحال أن يكون لها في نفس الوقت هيمنتها على المرافق الاجتماعية والدينية والنقابية ليكون لها الغلبة على الجماعات الأخرى المهتمة بالعقيدة. ولنشر مقولة (كن سنيا أو شيعيا فالمهم أنك مسلم).
وهكذا أمكن اختراق الرافضة للمجتمع السني المسلم من خلال تهوينات الاخوان من شأن الرافضة. وكان دفاع الاخوان عن الرافضة والطعن فيمن يحذر منهم نتيجة كارثية نرى نتاجها اليوم بشكل واضح.

بقي الرافضة يندسون ويتسللون، وبقي الإخوان يؤمنون لهم التغطية ويطعنون في كل من يعترض هذا التسلل بشتى الاتهامات إلى ان انتقل الرافضة من مرحلة التسلل إلى مرحلة التمكن. ثم أمعنوا الفساد داخل العالم الإسلامي.
ولا ننسى روابط العلماء التي كان الرافضة من ورائها مثل إتحاد علماء المسلمين بقيادة أحمد قاسم في لبنان. وإتحاد علماء المسلمين برئاسة القرضاوي والذي جعل نائبه عن الاتحاد آية الله التسخيري. ويا لها من مصيبة ومهزلة ان يكون نائب اتحاد العلماء رافضي فإذا مات القرضاوي خلفه جاسوس إيران. وقد حاول القرضاوي ان يسترد ماء وجهه فظهر بصورة المنتقد للرافضة، وليته لم يفعل فقد زاد الطين بلة وأفتى بحرمة دعوة السنة للمناطق ذات الأقلية الشيعية إلى التسنن.
وسر النصارى الإقباط لهذه الفتوى القرضاوية وطلبوا ان تطبق على الأقلية القبطية في مصر، فيصير محرما على المسلم أن يدعو النصارى إلى الإسلام.

وقد رأينا كذلك حركة حماس تشهد زورا بان الخميني رائد الثورة الاسلامية وأن إيران وسوريا هما دولتا المقاومة والممانعة. وقد حاول بعض السذج الاعتذار عن حماس بأن العالم كله أعرض عنها. ولكن كذبوا فحركة حماس قد خرجت من العباءة الإخوانية وهي جزء من شرائح الاخوان التي وقفت موقفا خيانيا من الخطر الرافضي الداهم.
واليوم بتنا نرى نتائج هذه الجناية من الإخوان وحماس. وانكشف التعاطف اليهودي الأمريكي مع النظام السوري الخائن العميل. الذي لا تخفيه بعض عباراتهم الفقاعية الكاذبة. وانكتم صوت حماس بعدما افتضح أمرها وظهر انها كانت تشهد زورا لأكبر دولتين عدوتين للاسلام هما سوريا وايران.

ولهذا لا نرى اعتذارا من الاخوان تجاه الواقع الذي تعلم منه العامي الجاهل أن العقيدة الرافضة أخطر مما كان يظن. لم نر من الاخوان اعتذارا عن شهادة زورهم في حين نرى عوام الناس يعتذرون لنا ويقولون: صدقتم حين كنتم تحذرون من الرافضة.

كتاب العقائد على التقية الأشعرية
كتاب العقائد كتبه حسن البنا على التقية للعودة بالناس نحو العقيدة الأشعرية. فهو يمرر المقولة الأشعرية القديمة: طريق السلف أسلم وطريق الخلف أعلم وأحكم. هذا في شأن الصفات الالهية. أما بشأن فرق البدع والرقص: فدعوة حسن البنا سلفية وحقيقته صوفية. أما صوفيته فقد صدق، وأما سلفيته فقد كذب.

وبعد عرض سيناريو الخلاف بين التأويل والتفويض أخذ يمرر التأويل ويهون من شأنه، وقد يفضل عليه التفويض: وكلاهما تعطيل. ثم ابتدأ يعطي القارىء جرعة من المورفين العقائدي، ونوع الجرعة وإسمها هو (أمر هيّن) حيث قال:
«فانحصر الخلاف في تأويل الألفاظ بما يجوز في الشرع: وهو هين كما ترى، وأمر لجأ اليه بعض السلف اليه أنفسهم. وأهم ما يجب أن تتوجه اليه همم المسلمين الآن توحيد الصفوف» (العقائدص77-78).

خداع السلفيين
أما السلفي المنتمي للإخوان فعليه أن يصدق أكذوبة حسن البنا أن طريق السلف هي التفويض. وعليه أيضا أن يستمرئ كلمته عسرة الهضم: (دعوتنا سلفية، وحقيقتنا صوفية). ولا ننسى أن حسن البنا كان حصافيا على الطريقة الصوفية الحصافية، وكان يحضر مولد النبي ويحث على الاحتفال بعيد ميلاد الملك فاروق.
أما عيد المولد النبوي فيكفي أن نتلاعب بالألفاظ إرضاء للأواق المختلفة. فيبقى الاحتفال بالمولد النبوي ولكن باسم آخر هو: ذكرى المولد وليس عيد المولد.

وقد سخر الإخوان على لسان مجلتهم (الأمان) الإخواشيعية من قول السلفيين ان الاحتفال بالمولد بدعة وتساءلت ماذا إذا كانوا يقولون عن حفلات زعمائهم ومجونهم وطربهم إن كان عندهم بدعة؟ (مجلة الأمان عدد 103/50).
ونسيت تحمس الإخوان قديما أثناء حياة مرشدهم حسن البنا للاحتفال بعيد مولد الملك فاروق بل والاحتفال بعيد اعتلائه على العرش بل وبعيد زواجه المجيد بالست ناريمان.

عيد الجلوس على العرش
فقد برز على غلاف (مجلة الدعوة العدد15) تهنئة فاروق بعيد جلوسه على العرش. وعلى غلاف المجلة تظهر صورة الملك في وسط الصفحة وبجانبها كتبت المجلة " عيدان سعيدان احتفل يوم الأحد الماضي في جيمع أنحاء وادي النيل بعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك فاروق الأول على عرش أجداده العتيد. كما احتفل بزواج جلالته بحضرة صاحبة الجلالة الملكة ناريمان. والدعوة إذ تتقدم بعظيم التهنئة بالعيدين تبتهل إلى الله العلي الكبير أن يحفظ ذات الملك وأن يجعل أيامه كلها أعياد سعيدة وأن يعزه بالإسلام ويعز الإسلام به"(الدعوة عدد 15 السنة الاولى 8/5/1951).
ثم لم ينفعهم هذا التزلف حتى انتهى الى المؤامرة على حسن البنا وقتله أيام فاروق نفسه.

ونجد في (العدد 64) وقبيل انقلاب يوليو بحوالي شهرين ونصف تظهر صورة فاروق على الصفحة الأولى وبجانبها كتبت المجلة " عيد الجلوس الملكي، تحتفل مصر اليوم بعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك فاروق الأول ملك مصر والسودان على عرش آبائه وأجداده، ونحن إذ نرفع ألى مقام صاحب الجلالة الملك وإلى الأسرة المالكة الكريمة أجل تهانينا. ندعو الله مخلصين أن يجيء هذا العيد الميمون في العام المقبل ووادي النيل يرفل في حلة قشيبة من حلل الحرية الحقة والاستقلال الكامل والوحدة المنشودة"(الدعوة. العدد 64 السنة الثانية 6/5/1952).

فانظروا الى التناقض الإخواني الكبير الذي يرجح عندي أن كتاب هذه السخرية هو رافضي عتيق مندس بين الإخوان بحكم عقيدتهم الهشة التي تسمح لأي زنديق أن يندس فيهم لضرب الاسلام.
كيف يسخرون من السلفيين والسخرية أولى بهم إذ كانوا يدعون إلى الاحتفال بمولد واعتلاء وزواج المليك المفدى فاروق. على حد تعبير المجلة الناطقة باسم جماعة الاخوان المسلمين.

الإخوان ورفض الخروج على الحاكم مع الالتزام بالدستور والقانون
واما موقف الإخوان من الدستور آنذاك فانظر وتأمل ماذا كان يقول الإخوان :
يقول حسن البنا في معرض كلامه عن دستور 1923 إن مبادىء الحكم الدستوري " تنطبق انطباقا كاملا على تعاليم الإسلام". وأن نظام الحكم الدستوري هو أقرب نظم الحكم القائمة في العالم كله إلى الإسلام، وهم لا يعدلون به نظاما آخر" وأعلن حسن البنا هذا في رسالة (مشكلاتنا الداخلية في ضوء النظام الإسلامي).
ثم انتهى إلى ما يلي:
" وعلى هذا فليس في قواعد هذا النظام النيابي ما يتنافى مع القواعد التي وضعها الإسلام لنظام الحكم".

بين حسن البنا وأخيه جمال البنا
أقول بعد هذا: يمكن أن يقال بأن المنهج التمييعي عند حسن البنا كان المفتاح الذي فتح أخوه جمال باب الزندقة على مصراعيه حتى خرج علينا بأقوال عديدة يكفي بعضها لتكفيره والحكم عليه بالردة.

هكذا كان يعمل حسن البنا على تشكيل كوكتيل من العقائد من تصوف وتسلف وتجهم وترفض. وكل هذه الفرق شأنها هين مقارنة بالأمر الأعظم من ذلك وهو إنشاء حزب يحمل كل هذه التناقضات.

الفقه على التيسير المقارن
وأما في مسائل الفقه فقد سمعتهم يقولون لي إن الدين يسر وأن كل المذاهب صحيحة والأمر يتسع، فلا تضيقوا رحمة الله الواسعة.
وصدمت بفقه التيسير عندهم وهو الفقه المقارن المبني على تتبع الأيسر بين المذاهب في المسألة الواحدة. فليست العبرة أين الحق. ولكن العبرة والأولى بالاتباع ما يكون هو الأيسر ولو كان خطأ ومرجوحا
وقد ناظرت أحدهم قديما حول مسائل الخلاف بين المذهب الشافعي والحنفي ومن بينها مسألة الوضوء من مس المرأة فأصر على ان من قال بنقض الوضوء من مس المرأة فهو على حق. ومن قال بخلاف ذلك فهو على حق. فذكرت له حديث عائشة أن الرسول كان يتوضأ ثم يقبلها ثم يخرج الى الصلاة. فكيف يكون الوضوء من مجرد لمسها ناقض للوضوء؟ فأصر على أن الكل حق. فتيقنت حينها أن الحق ترك هذه الفئة فإن العلم لا يمكن أن يؤتى من خلالها.
أما فيما يتعلق بالشيعة الرافضة وهذا هو بيت القصيد من مقالتي هذه.

فقد عهدت هذه الفرقة الإخوانية منذ بداية تعرفي على أتباعها ينهون بشدة عن التعرض للطائفة الشيعية بأي كلمة. وكان الكلام عليها شبيها بالكلام على محرقة اليهود في ألمانيا.

فكل من تكلم عن الشيعة يصنف فورا بالتصنيف التالي: مفرق لوحدة المسلمين. ساع للفتنة بين أبناء الأمة الواحدة.
في حين كان يسلقون مشايخ السلفية بألسنة حداد ويستهزئون بهم ويصفون مساويكهم بالشجرة وأثوابهم القصيرة بالتنورة القصيرة.


وذات مرة قال لي أحدهم وهو من رموز الجماعة - وكان من الساخرين الدائمين من مشايخ السعودية (ناصر ناجي) قال:
يا أخ دمشقية: ما الفرق بيننا وبين الشيعة؟ فأجبته مبادرا: إن كنت لا ترى فرقا بينك وبين الشيعة، أليس من باب أولى ان لا تجد فرقا بينك وبين مشايخ السلفية الذين تستهزئ بهم فتقول لي مثلا: ما الفرق بيننا وبين إخواننا السلفية؟
فقال لي: مشايخ السلفية يكفرون الأشاعرة. ثم سمى لي اسم الشيخ سفر الحوالي. ثم تبين لي بعد ذلك أنه كذاب متحامل معهود في تحامله وأذيته لمشايخ السلفية هداه الله أو أماته غيظا. فقد راجعت كتاب الشيخ سفر حول الأشاعرة فلم أجد فيه شيئا من التكفير المزعوم.

وقد عانيت شخصيا من هذا التهكم والسخرية منذ اللحظة التي أعلنت لهم فيها أنني لن أقبل الدخول رسميا في جماعة الاخوان. وذلك سنة 1982. ومنذ ذلك الوقت صرت اعاني من كثرة استهزائهم.

هكذا تأسست وصايا السيد المعلم العشر على السخرية الحزبية لكل ما هو منافس للحزب الإخواني. ولكنهم يخفرون ذمة مرشدهم حسن البنا الذي كان يرفض أن يوجه إليه أي سؤال حول الشيعة ولو حتى في المجالس الخاصة.
وإذا سألت الإخوان عن دليلهم الشرعي على هذه العلاقة الطيبة بين الإخوان الأجراء وبين الشيعة لبادروك الى القول بان الدليل هو تأسيس أمير مؤمني الإخوان الراشد دار التقريب بين السنة والشيعة، وقد تسمع إخوانيا يقول لك متفاخرا:
أولئك آبائي فجئني بمثلهم إذا جمعتنا يا جرير المجامع
وهذا الدليل ملزم لكل عضو في منظومة الإمارة الإخوانية. ولا يجوز له أن يعترض على ما يبدو له أنه خطأ. فإنه إذا راى خطأ من الحزب فهذا ما يبدو له لنظره القاصر أنه خطأ. ويمكن لك ان تسميها تربية صوفية بلبوس إخواني.
أو تقليد مذهبي جديد ليس شافعيا ولا حنفيا ولكنه تقليد بنائي يجب فيه تقليد أمير الجماعة بلا إمارة.

الاخوان أقلام مستأجرة للشيعة
ولما أن ثار البركان الرافضي قامت مهمة الإخوان بالتهوين من شأنه والطعن في عرض كل من يحذر منه.
فتجد رجلا مثل فتحي يكن يقول بلا حياء بأنه يرشح الخميني لأن يكون المجدد الفكري للقرن العشرين (مجلة الشهاب).
وقد ختم لفتحي يكن بخطبة جمعة عرمرمية بثتها جميع القنوات حول السراي اللبنانية (مقر مجلس الوزراء) بتكليف من حسن نصر الله وحليفه ميشال عون نكاية وكيدا من الرافضة برئيس الحكومة السني آنذاك (فؤاد السنيورة) بل وبطائفة أهل السنة جميعا. وهذا العمل كشف الاخوان وكيف أن الرافضة يمتطونهم.

ومن قبل حصر فتحي المدارس التي تتلقى منها الصحوة الاسلامية عقيدتها وعلمها ومفاهيمها في ثلاث مدارس : مدرسة حسن (الشهيد)! حسن البنا ومدرسة (الشهيد)! سيد قطب ومدرسة الامام آية الله الخميني. " (المتغيرات الدولية والدور الاسلامي المطلوب67 – 68). فقبحا للنفاق الإخواني.

ومثله وأمثاله كثيرون ممن أخذ ينعقون ويصرخون ضد كل من يحذر من الهجمة الرافضية، ويرتضون أن يكونوا أقلاما مستاجرة بأثمان بخسة مثل الخائن ابراهيم المصري الذي أسس مجلة الأمان وهي مجلة ظاهرها إخواني ويرأس تحريرها رافضي اسمه عبد الأمير حيدر. وقد غير اسمه حتى لا ينكشف إلى مصعب حيدري. وهو قد بقي عشر سنوات مسئولا عن الجناح الإعلامي للإخوان في جنوب لبنان ثم استقر أمره رئيسا لتحرير مجلة الأمان التي لا أمان لها.
ومن سموم الرفض التي أفرزتها تلك المجلة في مقابلتها مع حسن نصر الله وقد صرح فيها بما يلي:
"الوهابية لا علاقة لهم بالاسلام (عدد 149 تاريخ 31- 3- 1995). وبالطبع كانت المجلة تصف حسن نصر الله بـ (سماحة) العلامة السيد محمد حسين فضل الله) (الأمان العدد 68 ص35).
وكتبت المجلة مقالا بعنوان خامينئي يحذر من المتطرفين السنة (الأمان عدد122 ص22).
واعترفت المجلة الفخ بأن جماعة الاخوان استندت في ترشيحها في البرلمان الى دعم حزب الله في الجنوب (مجلة الأمان عدد 96/18).

وقامت المجلة الفخ برثاء (البطل الشهيد)! عباس موسوي مسئول حزب الله في جنوب لبنان (كتب المقال مصعب حيدري).
ونجد في المجلة (عدد 93/42). رثاء لبطل آخر اختطفته اسرائيل هو (الحاج)! مصطفى الديراني (وانظر عدد106/5).
وتجد المجلة في عدد آخر تدافع بقوة عن السياسة الايرانية في الخليج وتبرر احتلال ايران للجزر الاماراتية الثلاث (العدد 102 ص22).

وتتهكم المجلة وتسخر من قول السلفيين ان الاحتفال بالمولد بدعة وتتساءل ماذا إذا كانوا يقولون عن حفلات زعمائهم ومجونهم وطربهم إن كان عندهم بدعة؟ (عدد 103/50).
وبعد ذلك بخمسة أعداد نجد الثناء العطر من المجلة على الدور الاصلاحي (العظيم) الذي قام به الخميني (عدد 107/41).

وتتتابع الأبواق الإخوانية لإقامة الحملات الشرسة على كل من تسول له نفسه التحذير من الرافضة وتتهمه بتمزيق الدين الاسلامي كما نجد محمد الغزالي جعل الشقاق بين الشيعة والسنة متصلاً بأصول العقيدة ليتمزق الدين الواحد (كيف نفهم الإسلام 143-145).

يتأسفون على رحيل الخميني
ولا ننسى برقية الإخوان العاجلة بمناسبة هلاك الأب الروحي لخالد مشعل وذلك على لسان رئيسهم حامد أبي النصر البلاغ التالي:

" الاخوان المسلمون يحتسبون عند الله فقيد الاسلام الامام الخميني، القائد الذي فجر الثورة الاسلامية ضد الطغاة، ويسألون الله له المغفرة والرحمة ويقدمون خالص العزاء لحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية والشعب الايراني الكريم. إنا لله وإنا اليه راجعون "(مجلة الغرباء عدد 7 سنة 1989 تصدر في بريطانيا) (وانظر مجلة الامان 89/28 1994) وأظهروا التحزن على اختطاف (الحاج)! مصطفى الديراني أحد رؤوس حزب الله (عدد 106 ص 5).

وقد تأسفوا من قبل على نواب صفوي وهو أكبر مجرم رافضي كان قد بادر إلى قتل من يعترض على المذهب الشيعي من مشايخ الشيعة حتى إنه أطلق النار بمسدسه على المرجع الكسروي الذي أبدى اعتراضا على المخالفات العقدية في المذهب الشيعي..

وقد قرر فتحي يكن أن يشن على المنكرين على التقارب (المسايرة) هجوماً عنيفاً وتساءل إن كان هؤلاء أمناء على الدين؟ غيارى على مصالح المسلمين ؟ " [المتغيرات الدولية 108.].

أما عماد مغنية فقد سارع الإخوان للتعزية بوفاته. والحضور الإلزامي لمجالس عزائه.
وأنا شخصيا لم أعد أرى هذه الحركات كالاخوان وحزب التحرير وجماعة الأحباش إلا دكاكين فتحتها الرافضة بمكر ودهاء لا سيما وأن فوائد هذه الجماعات تعود على الرافضة بالمنافع التالية:

حزب التحرير: خلافة خلافة. ومن مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية. وهو تمهيد لقبول شعار الشيعة: إمامة إمامة. ومن مات ولم يعر إمام زمانه مات ميتة جاهلية. وأفضل كتاب كتبه الخميني هو الحكومة الاسلامية.

الأحباش والأشارعة المدسوسون: أمثال حسن السقاف وأضرابه ممن يدعون الى منهج ظاهرة التسنن وحقيقته الرفض.


الإخوان: الشيعة إخواننا وثورة إيران قدوتنا. وحزب الله هو المقاومة. وحسن نصر الله هو القائد المجاهد البطل. وإياكم ان تدققوا في العقائد، ولا خلاف بيننا وبين الشيعة في العقائد وإنما في بعض المسائل الفرعية التي يسعها الخلاف. وتالله كم من خلاف وسعت له صدور الاخوان اللهم إلا خلافهم مع السلفيين. هكذا يريد الروافض.
يتبع إن شاء الله



عبد الرحمن دمشقية.
للإطلاع على مقالات صاحب الفضيلة الشيخ عبدالرحمن دمشقية وفقه الله.
منتدى مقالات الشيخ عبدالرحمن دمشقية - شبكة الدفاع عن السنة
,,
قوافل الدعوه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19