LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-2012, 02:36 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الخاطوف
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الخاطوف
 
 

إحصائية العضو







افتراضي الاميرة بسمة بنت سعود:السارق الفقير تقطع يده والثري لايستطيع أن يمسه أحد!!!

حوار وتجديد (متابعات) سمر الصالحي :

تدير الأميرة السعودية بسمة بنت سعود بن عبد العزيز حملة للتغيير في وطنها من ضاحية في غرب لندن، بعد ان صارت واحدة من أكبر المنتقدين غير المحتملين للنخبة الرجالية التي تدير السعودية.

وذكرت صحيفة “اندبندانت” في عددها الصادر الثلاثاء إن الأميرة بسمة، الابنة الصغرى للملك سعود ثاني ملك على السعودية وابنة أخ الملك عبد الله البالغة من العمر 47 عاماً والمطلقة والأم لخمسة أطفال، انتقلت للعيش في لندن منذ خمس سنوات.

وأضافت أن الأمير بسمة أصبحت سيدة أعمال وصحافية ومدونة تسلّط الأضواء في كتاباتها على مواضيع حساسة مثل انتهاك حقوق النساء والفقر في بلادها وتأثير الشرطة الدينية السعودية المعروفة باسم المطوعين.

وقالت الأميرة بسمة في مقابلة مع الصحيفة أجراها مدير التحرير “كال ميلمو” إنها لم تُجبر على مغادرة السعودية وإن انتقاداتها “لا تتعلق بعمها الملك عبد الله أو غيره من كبار أعضاء النظام الملكي، لكنها تركز على طبقة من المحافظين الذين يديرون المملكة”.

وأضافت أنها “ليست متمردة ولا من دعاة التغيير، لكنها لا تترد في الانتقاد حين يتعلق الأمر بقضية من يتحمل المسؤولية عن المشاكل التي تعاني منها بلادها والناجمة عن وزراء الحكم لكونهم غير قادرين على فعل ما تطلبه منهم القيادة العليا لعدم وجود متابعة وغياب العواقب، فالفقير الذي يسرق تُقطع يده بعد ثلاثة جرائم، لكنه إذا كان ثرياً لا يمسه أحد”.

وقالت الأميرة بسمة “لدينا 15 ألفاً من أفراد العائلة المالكة من بينهم 13 فرداً لا يتمتعون بالثراء الذي يحظى به البقية، وهناك 2000 فرد منهم فقط من أصحاب الملايين ويتمتعون بكامل القوة ولا يستطيع أحد أن يتفوه بكلمة واحدة ضدهم خشية أن يفقد ما لديه”.

وانتقدت الأميرة الشرطة الدينية المعروفة باسم “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، واعتبرت أن لها “أكبر تأثير على المجتمع السعودي من خلال الفصل بين الجنسين، ووضع الأفكار الخاطئة في رؤوس الرجال والنساء، وإنتاج أمراض نفسية لم تكن معروفة من قبل في السعودية مثل التطرف”.

وأشارت إلى أن انتهاكات حقوق الإنسان تحدث لكلا الجنسين في السعودية، لكنها تطال النساء بشكل غير متناسب.

وأضافت الأميرة بسمة “أن التركيز يستمر على حظر المرأة السعودية من قيادة السيارة، مع أنها لا تستطيع الذهاب إلى الجامعة أو العمل من دون إذن ولي الأمر، وعلينا أن نحارب من أجل حق المرأة حتى في الشكوى من التعرض للضرب، لأن ذلك يمثل قضية أكثر أهمية من قيادة السيارة”.

وقالت “ما زلت مواطنة مطيعة وسأقف دائماً وراء العائلة السعودية المالكة، لكنني لن أصمت إزاء ما يحدث على أرض الواقع وحيال عدم النزاهة في توزيع الثروة والسلطة التي أُعطيت بشكل غير متساو للناس استناداً إلى ولائهم لمن هم فوقهم”.

وسبق وان انضمت الاميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود الى بنات جنسها في المطالبة بفك “طوق الحصار الاعمى” على المرأة السعودية ومنحها حريتها في “مملكة الرجال”.

ودعت كريمة الملك سعود بن عبدالعزيز الذي ورث عرش السعودية عن أبيه مؤسس الدولة الى منح الحريات قبل ان تتحول الى تحديات، مؤكدة في الوقت ذاته ان لا احد يتمتع بحصانة تجاه رياح التغيير التي تهب على العالم العربي.

وقالت الاميرة بسمة في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” “يجب ان ندرك اننا بحاجة الى فتح حوار وطني وعدم انتظار التحديات تكبر، يجب علينا منح الحريات قبل ان تتحول الى تحديات”.

واضافت الاميرة التي عاشت طفولتها في لبنان وأكملت دراستها في بريطانيا وسويسرا كما درست في سوريا “لا احد يتمتع بحصانة من رياح التغيير التي تهب على العالم العربي ومخطئ من يقول ان لديه مناعة”.

واوضحت الاميرة بسمة التي تعد من بين النشاطات المدافعات عن حقوق المرأة، ردا على سؤال حول هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر “عندما اسسها والدي الراحل كان الهدف منها مراقبة المجتمع لكي يتمكن المواطنون من العيش بشكل مشرف وكرامة بعيدا عن الرشوة والفساد”.

وتابعت “لكن الامور تغيرت باتجاه ممارسة ضغوط اجتماعية على المراة التي اصبحت هدفا” للهيئة.

واكدت الاميرة بسمة ان “اعضاء الهيئة صاروا مهتمين بوجه المراة والكفوف التي تضعها والاختلاط مع الجنس الاخر”.

ورأت ان الهيئة “باتت منهمكة في قضايا تؤدي الى منزلقات خطرة نشاهدها في مجتمعنا اليوم الى درجة اننا اصبحنا مجتمعا يعيش في الخوف”.

وتواصل الاميرة بسمة كتابة مقالات صحفية واجراء حوارات حول حقوق المرأة في بلادها، وتجد من يساندها في مواقع التواصل الاجتماعي، وهي من بين الاميرات السعوديات القليلات اللواتي تظهرن صورتها بحجاب تقليدي ابيض ولا ترتدي النقاب الاسود.
. .
ملاحظة أختلف مع الاميرة ولا يعني نقلي للموضوع أعجاب بما قالت ....بل اني أخلافها في اغلب ما ورد في الحوار ولكن أعجبتني عندماتحدثت عن السارق الفقير والسارق الثري ..ومن باب الامانه نقلت الحوار كاملا ..وللاعضاء الرد برد راقي بعيدا عن السب والشتم والدخول بالنيات ..



















التوقيع


ستَّل جناحه ثم حام يرقى على متـن الهـوى يزفَّه بعيدٍ وأنـا محـدود فـي حـد النِّظـر
شبَّيت ضوي بالظَّلام في صحصحٍ ذيبه عوى مالي أنيس إلاَّ النَّجوم أو نور وضاح القمر دوَّرت بالشَّده حزام ولا لقيت الَّلي قـوى يالله دخيلك مالقيت الَّلي نشدَّ بـه الظهـر

رد مع اقتباس
قديم 04-01-2012, 02:42 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

من يعرف خفاياها لايهمه ما تكتب فهي من المطرودين من الارض الطاهره

رد مع اقتباس
قديم 04-01-2012, 02:59 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ابونادر
عضو مجلس الإدارة
مشرف منتدى السفر و الرحلات البرية والصيد
 
الصورة الرمزية ابونادر
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

عاشت طفولتها في لبنان وأكملت دراستها في بريطانيا



















التوقيع


lnstagramABONADR88
https://twitter.com/smsd1393
رد مع اقتباس
قديم 04-01-2012, 03:32 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
روح
Banned
 

إحصائية العضو








افتراضي

الكلاب النباحه كثرت..!!

رد مع اقتباس
قديم 04-01-2012, 03:37 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
abo-sulaf
Banned
 

إحصائية العضو







افتراضي


وقالت “ما زلت مواطنة مطيعة وسأقف دائماً وراء العائلة السعودية المالكة، لكنني لن أصمت إزاء ما يحدث على أرض الواقع وحيال عدم النزاهة في توزيع الثروة والسلطة التي أُعطيت بشكل غير متساو للناس استناداً إلى ولائهم لمن هم فوقهم”.

علشان كذا ( قابسه ) طال عمرتس

يبدو ان تغريدات ( المجتهد ) و فضحه لفتى الدولة المدلل علمتكم أن على اكلكم لثروة المواطن و تواطئكم على خيرات البلاد بحجة ان الجزيرة العربية ملك لجدكم ( المؤسس)! الا انكم اكتشفتم انكم كل هالثلاث عقود كنتم تاكلون الفتات و ان اغلب الكعكة كانت تروح لـ بطن الفتى المدلل ( المتغبي) في لندن .


عموما الله يجعل حيلكم بينكم و يطلع المواطن السعودي الغلبان من بينكم سالم و غانم .
رد مع اقتباس
قديم 04-01-2012, 04:36 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

ملاحظة أختلف مع الاميرة ولا يعني نقلي للموضوع أعجاب بما قالت ....بل اني أخلافها في اغلب ما ورد في الحوار ولكن أعجبتني عندماتحدثت عن السارق الفقير والسارق الثري ..ومن باب الامانه نقلت الحوار كاملا ..وللاعضاء الرد برد راقي بعيدا عن السب والشتم والدخول بالنيات ..[/quote]








الذله بنت حلال



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 04-01-2012, 04:46 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
مين انا؟؟
عضو مميز
 
الصورة الرمزية مين انا؟؟
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

هذي اللي زارت القديس حق مصر .... اقول يخلف الله بس على مثل هالوجيه

رد مع اقتباس
قديم 04-01-2012, 05:17 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

(من رضي بالمقام بين ظهراني المشركين لا يرجى منه خير .....دمى يتم تحريكها من الحاقدين !!!!! لإثارة الشر والفتنة !!!!هناك قنوات شرعيه لإبداء أي ملا حظه !!!



















التوقيع

(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz

رد مع اقتباس
قديم 04-01-2012, 05:41 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
حسن سلوكه
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

طيب كلام واقعي ليه طايرين بالعجة؟؟؟؟
شعب عبيط ! مبسوطين بوضعكم !! ؟؟؟
زوجة الوليد مثلا مفرعه وبناتنا لو تلبس عباية كتف تولجوها الهيئة
الفساد المالي الي استفحل بالدولة ،من انشأوا مكافحة الفساد لهم سنه ماشفنا شي
الهيئة كل دورها تمارس الضغوط على الشعب المسكين اما طال عمره والله يحييه مايتعرضونه !!!
انا عجزت افهم ليه كل الدول فيها تبرج وملابس لاتكاد تستر ومع ذلك ما احد له شغل بالثاني الا عندنا *

رد مع اقتباس
قديم 04-01-2012, 05:51 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
صالح دوت كوم
عضو لم يُفعل
 

إحصائية العضو







افتراضي

سلمني عليها وقلها ان شفتتس بالسعوديه كسرت خشمتس اقول لايكثر بس



















التوقيع

استغفر الله واتوب اليه

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:17 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8