عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-01-2012, 02:39 PM   #81
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 476
قوة التقييم: 0
الشايب الجذع is on a distinguished road
كلام جميل للفوزان عن الجامية
__________________
عن حذيفة بن اليمان -رضي الله عنه-:

عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «والذي نفسي بيده؛ لَتأمُرُنَّ بالمعروف، ولَتَنْهونَّ عن المنكر؛ أو لَيوشكنَّ اللهُ أن يبعث عليكم عقابًا منه، ثم تدعونه فلا يُسْتجابُ لكم»رواه الامام احمد في المسند.
الشايب الجذع غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 10-01-2012, 03:19 PM   #82
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 390
قوة التقييم: 0
السلفي الموحد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الشايب الجذع مشاهدة المشاركة
كلام جميل للفوزان عن الجامية



هذا ليس الشيخ الفوزان عضو هيئة كبار العلماء


عضو هيئة كبار العلماء أيد وساند من تسمونهم بالجامية والألباني أوضح أنهم أعلم بالصحويين


من غيرهم وأنهم أعلم من غيرهم بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنهم أسلم في العقيدة من غيرهم


والله لا أريد النقاش العقيم مع المتحزبين كن سلفيا يصفوا قلبك وتتقبل أيا يكن مالم يكن عنده أخطاء في العقيدة



هذا داعية صحــــــ ....... من صنعه ياترى ؟؟!!





طلاب العلم مايتصدرن وهذا هو مذهب السلف الا من كان على علم ودراية كافية ..!!

جلسنا مع أناس شابت مفارقهم في العلم ومع ذالك لو سألته أدنى فتوى لم يفتي لك خوفا من الله تعالى


فكيف بالله من يصنف الناس ويكفرهم ويكفر العلماء والدولة أو يلمز فيهم ويطعن ويتهمهم بالخيانة والغش للأمة


ويتحدث في الفتن !

ويقصي العلماء وتذكر متى ما أقصي العلماء وأبعدوا تخذ الناس رؤوسا جهالا عبد الله بن عمرو بن العاص يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من الناس ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يترك عالما اتخذ الناس رءوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا




قوله صلى الله عليه وسلم : ( إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من الناس ، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يترك عالما اتخذ الناس رءوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا ) هذا الحديث يبين أن المراد بقبض العلم في الأحاديث السابقة المطلقة ليس هو محوه من صدور حفاظه ، ولكن معناه أنه يموت حملته ، ويتخذ الناس جهالا يحكمون بجهالاتهم فيضلون ويضلون .




فإن الخوف على الأمة من أولئك الذين لبسوا ثياب العلم الشرعي - وما هم من العلم الشرعي في شيءٍ -، لهو الخوف الصادق على الأمة من الفساد والإنحراف، ذلك بأن تصدُّر الجهال في حين فقد العلماء الصادقين المتمكنيين بابٌ واسع للضلال والإضلال.









قال أبو بكر محمد بن الطيب الباقلاني-رحمه الله تعالى في كتابه الإنصاف ص114 : "اعلموا - رحمنا الله وإياكم - : أن أهل البدع والضلال من الخوارج والروافض والمعتزلة قد اجهتدوا أن يدخلوا على أهل السنة والجماعة شيئاً من بدعهم وضلالهم ، فلم يقدرواعلى ذلك ، لذب أهل العلم ودفع الباطل، حتى ظفروابقوم في آخر الوقت ممن تصدى للعلم ولا علم له ولا فهم ، ويستنكف ويتكبر أن يتفهّم وأن يتعلّم ، لأنه قد صار متصدّراً معلماً بزعمه فيرى -بجهله- أن عليه في ذلك عارّا وغضاضة، وكان ذلك منه سببا -إلى ضلاله وضلال جماعته من الأمة" .اهـ














؟
__________________
قال الملك المجاهد السلفي عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - ( أنا داعية لعقيدة السّلف الصالح. وعقيدة السّلف الصالح هي التمسك بكتاب الله وسنة رسوله، وما جاء عن الخلفاء الراشدين. أما ما كان غير موجود فيها، فأرجع بشأنه إلى أقوال الأئمة الأربعة، فآخذ منها ما فيه صلاح المسلمين )
السلفي الموحد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-01-2012, 04:31 PM   #83
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 809
قوة التقييم: 0
الجهبذ is on a distinguished road
شيخنا الفاضل .. أبومروان ..
يعلم الله أني أحبك في الله .. وأنا لاأعرفك ..
ولكن لما لمسته منك من حرص .. في حفظ اللسان ..
فسبحان الله .. فقد قيل في التحليل والتحريم ..
الحلال بين .. والحرام بين ..
والدليل هنا تأتي الغيبة والنميمة من قبل فئة .. قابلها الشيخ / عبدالعزيز الفوزان .. بكلامٍ في الصميم ..
شيخنا الفاضل .. أبومروان ..
قل ظهر الحق .. وزهق الباطل .. إن الباطل كان زهوقا ..
سمعت شيئاً .. لم أسمع به من قبل ..
فوالله لولا .. أني أحسدهم أن يأخذوا من حسناتي ..
لجعلت ليلهم نهاراً .. ونهارهم ليلاً ..
ــــــــــــــ
تحياتي ..
الجهبذ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-01-2012, 04:59 PM   #84
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 390
قوة التقييم: 0
السلفي الموحد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الجهبذ مشاهدة المشاركة
شيخنا الفاضل .. أبومروان ..
يعلم الله أني أحبك في الله .. وأنا لاأعرفك ..
ولكن لما لمسته منك من حرص .. في حفظ اللسان ..
فسبحان الله .. قيل في التحليل والتحريم ..
الحلال بين .. والحرام بين ..
وهنا تأتي الغيبة والنميمة من قبل فئة .. قابلها الشيخ / عبدالعزيز الفوزان .. بكلامٍ في الصميم ..
شيخنا الفاضل .. أبومروان ..
قل ظهر الحق .. وزهق الباطل .. إن الباطل كان زهوقا ..
سمعت شيئاً .. لم أسمع به من قبل ..
فوالله لولا .. أني أحسدهم أن يأخذوا من حسناتي ..
لجعلت ليلهم نهاراً .. ونهارهم ليلاً ..
ــــــــــــــ
تحياتي ..

أخي الجهبذ أذكرك بهذا الحديث


{عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر و إن البر يهدي إلى الجنة و ما يزال الرجل يصدق و يتحر الصدق حتى يكتب عند الله صديقا و إياكم و الكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور و إن الفجور يهدي إلى النار و ما يزال الرجل يكذب و يتحر الكذب حتى يكتب عند الله كذابا}





أخي الجهبذ هذه اسطوانة يرددها دعاة الفتنة اليوم بأن السلفيين يغتابون العلماء ليصلوا بذالك الى نتيجة وهي ابعاد الناس عن هؤلاء العلماء حتى يتسنى لهم الولوغ في العلماء وتبديل منهج السلف الى مناهج الإخوان التي هي عبارة عن بدع وتخيلات وأوهام ...


أخي الجهبذ..

أولا الحلال بين صحيح ولكن أكمل الحديث بينهما أمور مشتبهات ..


أخي الجهبذ


يعلم طلبة العلم ما في منهج ( الإخوان ) من الازدراء بأهل ‏العلم، وإلا فخبِّرني من أول من نبزهم بعلماء الحيض والنفاس؟! وبعلماء القشور؟! وبعلماء البلاط؟! وبالذين يعيشون القرون الوسطى؟! ‏وبعلماء الكتب الصفراء؟!



واليك أخي هذه الأحاديث التي نؤمن بها ونقابل الله تعالى بها


قال حذيفة رضي الله عنه سمعت النبي صلى الله عليه و آله و سلم يقول{لا يدخل الجنة نمام}




مر عمرو ابن العاص رضي الله عنه على بغل ميت فقال لبعض أصحابه{لأن يأكل الرجل من هذا حتى يملأ بطنه خير له من أن يأكل لحم رجل مسلم}

وقال عبد الله ابن مسعود رضي الله عنه{والله الذي لا إله إلا هو ما شيء أحوج إلى طور سجن من اللسان}

وقال أحد السلف {كفى بالمرء إثما أن لا يكون صالحا ثم يجلس في المجالس و يقع في أعراض الصالحين}



وبالله عليك ألم يقل النبي صلى الله عليه وسلم و هل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم.



ونعلم بأن لن ينجو من شر اللسان إلا من قيده بلجام الشرع فلا يطلقه إلا فيما ينفعه في الدنيا و الآخرة






ولكن هناك فرق بين الغيبة وبين فضح أهل الأهواء وأهل الفتن من هذه الجماعات المحدثة ومن يدافع عنها وينافح عنها




فمن الأمور التي لا تدخل في الغيبة المحرمة بل هي من النصيحة ذكر أهل الأهواء و الفتنة و بيان مخالفاتهم و تحذير أهل الإيمان



منهم فليس ذا من الغيبة المحرمة كما يلبس المفتونون




ها هو نبينا صلى الله عليه و آله و سلم يذكر المسيح الدجال و يبين فتنته و



مخرجه و ما معه من الأمور العظام ثم يوصي أهل الإسلام بالبعد عنه و عدم مصاحبته و أن من سمعه فلينه عنه و ليهرب بدينه فهل



هذا عباد الله من الغيبة و ها هو رجل يستأذن على النبي صلى الله عليه و آله و سلم فقال {ائذنوا له بئس أخو العشيرة}فهل هذا من



الغيبة أيضا و لما قال ذو الخويسرة يا محمد اعدل إنك لم تعدل قال له النبي صلى الله عليه و آله و سلم قال النبي في حق هذا الرجل



{يخرج من ضئضىء هذا قوم تحقرون صلاتكم عند صلاتهم و قرائتكم عند قرائتهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية}



فهل هذا من الغيبة أم من النصيحة؟؟؟؟؟



قال رجل للإمام أحمد و قد سمعه يقع في رجل و يحذر عنه و كان الإمام أحمد شديدا في ذلك فقد قال في حق الكرابسي هتكه الله الخبيث فقال ذلك الرجل للإمام أحمد لا تغتاب المسلمين فقال الإمام أحمد إمام أهل السنة {يا هذا إنما نحن نغتاب للمسلمين}




قيل للإمام أحمد لما تكلم في أناس و حذر منهم قيل له يا إمام أحمد أما تخشى أن تكون هذه غيبة فقال{إذا سكت أنا و سكتت أنت فمتى يعلم الناس الصحيح من السقيم}


في الأخير لابد أن تفرق بين الغيبة وبين فضح وكشف خطط أهل الأهواء وأهل التحزبات فوالله لو شئت أن أحظر لك طعوناتهم في علماء السنة لأتيت بها ولكن ...


لعله في وقت آخر أرجوا أن لايأتي ..


بل نريد من أبو مروان وغيره وغيره الكف عن كلمة (( جامي ))) كما هو في موضوع عنوانه هداه الله للسنة ولطريق السلف الصالح



وأرجوك أن تقرأ قبل أن تجعل ليلنا نهارا ونهارنا ليلا قبل أن تتلفظ بألفاظ لاتليق بأي عاقل على الإطلاق فالليل ليل والنهار نهار ...؟؟!!


والبدعة بدعة والسنة سنة ؟!!!



وقد حذرت الإخوان كثيرا من الكتابة وتصنيف الناس لكن الشكوى لله



لعل الله أن يهدي أبو مروان ويترك هذه التصنيفات إن شاء الله تعالى







الرد على أسطورة:(السلفيون يسبون ويغتابون العلماء). - منتديات البيضاء العلمية
__________________
قال الملك المجاهد السلفي عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - ( أنا داعية لعقيدة السّلف الصالح. وعقيدة السّلف الصالح هي التمسك بكتاب الله وسنة رسوله، وما جاء عن الخلفاء الراشدين. أما ما كان غير موجود فيها، فأرجع بشأنه إلى أقوال الأئمة الأربعة، فآخذ منها ما فيه صلاح المسلمين )
السلفي الموحد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-01-2012, 08:26 PM   #85
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابومروان مشاهدة المشاركة
يوجد في البلد أزمات كثيرة ومركبة
والوضع يحتاج إصلاح ، وكل تأخير يزيد الوضع تفاقما وخطورة
ولذلك تشتغل بقوة (سياسة فرق تسد ) .
ومن حرب الخليج والصحوة الإسلامية تحارب بقوة وبعدة طرق ومن إتجاهات مختلفة ،
وتلتقي فقط بمحاربة مؤسسات الخير وأهله بهذا البلد وغيره من البلاد
ومن بين من يقومون بهذا الدور من يدعي السلفية ..................

أي صحوة هذه التي تتكلم عنها يا أبا مروان

الصحوة التي تدعوا إلى التقارب الديني مع الروافض بحجة نجتمع فيما اتفقنا ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا والغاية تبرر الوسيلة

الصحوة التي تدعوا إلى الثورات وشق عصا الطاعة على ولي الأمر

الصحوة التي تدفع بالشباب إلى البلدان المضطربة كالعراق وأفغانستان بحجة الجهاد في سبيل الله وعندما يقبض عليهم هناك ويودعون في سجون تلك البلدان يناشدون ولي أمرنا لتخليصهم من براثن الظلم والقهر والإذلال ولا يعرفون قيمة ولي أمرهم إلا عندما يودعون في السجون هناك

هذه ليست صحوة وإنما طحوة لأنها أطاحت بالدين وبقيمه خخخخخخخخخخخخخخخ

معادلة

تنظيم القاعدة + قادة الصحوة = جماعة الاخوان المفلسين مطايا الروافض والروافض مطايا لليهود

أتدرون لماذا

لأنهم كلهم يسعون إلى الخراب والدمار ونشر الفتن في البلدان الآمنة
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-01-2012, 12:17 AM   #86
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها دبــلــومــاســي مشاهدة المشاركة
لا تحد عن الموضوع الله يهديك

وهل أجمع العلماء الكبار على ذلك

الشيخ بكر ابو زيد أثنى على كتب سيد قطب وهو من اطلع على كتبه أكثر من غيره

أنا اريد اسم عالم واحد فقط حذر من الشيخ سلمان أو العمر أو الحوالي

إذا أتيتني بواحد فقط فأنت وشأنك لكم دينكم ولي دين

،،،
أيها الدبلوماسي أنت تريد عالما واحد حذر من كتب سيد قطب وحذر من سفر الحوالي وسلمان العودة

إليك ما تريد

ابن عثيمين يحذر من سماع اشرطة سلمان العودة وسفر الحوالي




أليك الشيخ صالح الفوزان يحذر من كتب سيد قطب

مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-01-2012, 12:39 AM   #87
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
أيها الدبلوماسي إليك الشيخ ابن باز رحمه الله يبين لك حال سيد قطب

مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19