منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-01-2012, 08:17 AM   #1
سالم الصقيه
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: الرس
المشاركات: 7,636
معدل تقييم المستوى: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
افتراضي اختفاء مخطط ... ومسـجـد يختفي !!

مخطط يـموت ... ومسـجـد يختفي !!

عبد الله منور الجميلي
السبت 07/01/2012
قال الـضَـمِـير الـمُـتَـكَـلّـم : في إحدى الدول العربية وعند الانتخابات ، كان عدد السكان في إحدى الـمُــدُن أكثر من ( 15000 نسمة ) ، كلهم صوتوا للحزب والرئيس الحاكم الدائم !!
ولكن بعد انقضاء الانتخابات بأيام ، جاء التعداد السكاني لِـيُـــثْـبت أن عدد سكان تلك المدينة فقط ( 5000 آلاف مواطن ) ؛ أمّا أين ذهب بقية السكان الـ ( 10000 نسمة ) ؛ فلعلهم اختفوا ، أو ماتوا ؛ أو انتقلوا إلى قصر الرئيس ؛ تلك حكاية من عجائب الانتخابات العربية الصورية في الشمال الإفريقي !!
تلك المدينة المقتولة تذكرتها وصحيفة المدينة تَـبُـثّ تقريراً ( السبت 31 ديسمبر الماضي ) عن اختفاء ( مُـخَـطّـط سَـكني في محافظة بلجرشي ) !
والحكاية الغريبة روى مشاهدها أحد المواطنين : حيث اشترى قبل أربعة عشر عاماً أرضاً في المخطط ( رقم 33 ) ، المعتمد من البلدية ، والذي وزِّع مِـنَـحَـاً على المواطنين ، وحينها استلم الأرض رسمياً لدى كتابة العَـدل !!
و عندما رغب في تثبيت معالمها لدى مكتب هندسي متخصص؛ للبناء عليها تفاجأ أن ( أرضه ، مع 14 قطعة أخرى ، وشارع بعَـرْض 20 م ومسجدا ومرافق أخرى ) قد اختفت من معالم المخطط ،إذ تغيرت معالم الحَـي ، وحتى تاريخه مازال المخطط المذكور مختفياً ، والمواطن قد حُـرم من أرضه رغم صدور أحكام قضائية لصالحه !!
أما الرد الرسمي لـ ( بَـلَـدية بلجرشي ) أنها تبحث عن المخطط ، ومعالجة الوضع وفق الأنظمة والتعليمات .
قرأت التقرير ، فَـكّـرت ... سألت نفسي : كيف اختفى المخطط ؟! أين ذهب الشارع والمَـارّة ؟! أين رحَـل المسجد والمصلون ؟! كيف يحدث هذا في عصر الحكومات الإلكترونية ؟! هل وصلت العشوائية إلى اختفاء أحياء بأراضيها ومرافقها ومساجدها ؟!
كان جواب نفسي المطمئنة التي دوماً تُـردّد ( المسئول أدرى ): يا هذا هذه الحكاية لها هدف علمي تطبيقي ، وهو إثبات كروية الأرض للمنكرين ؛ فالأرض دَارت ، والمخطط تَحرّك بفِـعْـلِ دورانها إلى جهة أخرى !! ألقاكم بخير والضمـائر متكلمة .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir