عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-01-2012, 11:32 AM   #41
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo-sulaf مشاهدة المشاركة
يقول الله تعالى ( أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآَهُ حسنا

)



لماذا لاتنطبق عليك هذه الآية؟؟!!!!

إذا لديك بسط لأي مسالة قد تخفى عليك فنناقشها هنا حتى يفتح الله على الجميع

أما الكلام العاطفي فيضر أكثر مماينفع

وفقك الله















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 08-01-2012, 11:51 AM   #42
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 809
قوة التقييم: 0
الجهبذ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الرابع مشاهدة المشاركة

جميل منك هذا الرد المفعم بحسن الأدب وبعد النظر وسلامة المعتقد

أخي الجهبذ

لما ننكر على أحد ونقول له كف ...هل معنى ذلك اننا نغتابه أو نحتقره أبدا ليس هذا هو أسلوب الدعاة

ثم هل أسلوب الداعية هو أظهر ذاته ؟؟!!

أقول يارعاك الله

هذا ألزام ليس في محله وإلا عطل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فكل من أنكر اتهمناه وقذفناه

وألصقنا له التهم هذا شيء لاتقره

والهجمة ضد السلفية بعد تصريحات ولي العهد في ندوة السلفية مطلب شرعي وواجب وطني قادها من هو عدو لله ورسوله حتى رددها الجهلة والعوام بعض كتاب المنتديات متغافلين من أين مصدرها
ومهما قيل في السلفية فهو لايعدو أن يكون سحابة صيف بعده سيندمون
فالذي أعلن السلفية هو الذي سجن وحذر من بعض دعاة الفتنة
فلماذا يكال بمكيالين؟؟؟!!


هذا هو أسلوب الأقصاء والتنفير

وصدق إمام السنة احمد بن حنبل



""الحمد لله الذي جعل في كل زمان فترة من الرسل بقايا من أهل العلم يدعون من ضل إلى الهدى ويصبرون منهم

على الأذى يحيون بكتاب الله الموتى ويبصرون بنور الله أهل العمى فكم من قتيل لإبليس قد أحيوه وكم من ضال

تائه قد هدوه فما أحسن أثرهم على الناس
وأقبح أثر الناس عليهم .




جزاك الله خير ..
وشكراً .. على لطفك ..
ولازلت .. أرى وجوب الإبتعاد عن التصنيفات التي ماأنزل الله بها من سلطان ..
دمت بحفظ الرحمن ..
ـــــــــــــــ
تحياتي ..
الجهبذ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-01-2012, 01:51 PM   #43
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 265
قوة التقييم: 0
سؤال في سؤال is on a distinguished road
يااااااااااااااااااخوني ايش الكلام هذا الذي نسمع سب الدين الصحيح هو موافق الكتاب والسنة وماخلاف فهو الخطاء مع كائن من كان والحق نتبعه مع اي شخص حتى لو كان كافر
سؤال في سؤال غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-01-2012, 03:22 PM   #44
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 102
قوة التقييم: 0
إنسان صريح is on a distinguished road
(أنتم شهداء الله في أرضه)

وكلنا نعرف أن الناس يبغضون وينفرون من مدعي السلفية!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
إنسان صريح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-01-2012, 06:28 PM   #45
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











يا ساتر يا رب .

الآن تم اختزال العلم كله في اشخاص , مع أن من العلماء الذين كانوا في ظلال عقدي خطير قدم أحدهم لخدمة العلم ما لم يقدمه بعض هؤلاء مجتمعين .!


تعالوا يا من قرأتم هذا الموضوع بكامل ردوده واقرأوا ما يقول سيد قطب - الذي أخطا في بعض المسائل - رحمه الله رحمة واسعة نظير تلك المعاني الرائقة التي تستهوي قلبي في كتابه الجليل - في ظلال القرآن - ( فيه أخطاء عقدية ) .


وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ

يقول السيد : سيد

وهذه الصورة الثالثة النظيفة الرضية الواعية . وهي تبرز أهم ملامح التابعين . كما تبرز أخص خصائص الأمة المسلمة على الإطلاق في جميع الأوطان والأزمان .
هؤلاء الذين يجيئون بعد المهاجرين والأنصار ولم يكونوا قد جاءوا بعد عند نزول الآية في المدينة ، إنما كانوا قد جاءوا في علم الله وفي الحقيقة القائمة في هذا العلم المطلق من حدود الزمان والمكان سمة نفوسهم أنها تتوجه إلى ربها في طلب المغفرة ، لا لذاتها ولكن كذلك لسلفها الذين سبقوا بالإيمان؛ وفي طلب براءة القلب من الغل للذين آمنوا على وجه الإطلاق ، ممن يربطهم معهم رباط الإيمان . مع الشعور برأفة الله ، ورحمته ، ودعائه بهذه الرحمة ، وتلك الرأفة : { ربنا إنك رءُوف رحيم } . .
وتتجلى من وراء تلك النصوص طبيعة هذه الأمة المسلمة وصورتها الوضيئة في هذا الوجود . تتجلى الآصرة القوية الوثيقة التي تربط أول هذه الأمة بآخرها ، وآخرها بأولها ، في تضامن وتكافل وتواد وتعاطف ، وشعور بوشيجة القربى العميقة التي تتخطى الزمان والمكان والجنس والنسب؛ وتتفرد وحدها في القلوب ، تحرك المشاعر خلال القرون الطويلة ، فيذكر المؤمن أخاه المؤمن بعد القرون المتطاولة ، كما يذكر أخاه الحي ، أو أشد ، في إعزاز وكرامة وحب . ويحسب السلف حساب الخلف . ويمضي الخلف على آثار السلف . صفاً واحداً وكتيبة واحدة على مدار الزمان واختلاف الأوطان ، تحت راية الله تغذ السير صعداً إلى الأفق الكريم ، متطلعة إلى ربها الواحد الرؤوف الرحيم .
إنها صورة باهرة ، تمثل حقيقة قائمة؛ كما تمثل أرفع وأكرم مثال للبشرية يتصوره قلب كريم . صورة تبدو كرامتها ووضاءتها على أتمها حين تقرن مثلاً إلى صورة الحقد الذميم والهدم اللئيم التي تمثلها وتبشر بها الشيوعية في إنجيل كارل ماركس . صورة الحقد الذي ينغل في الصدور ، وينخر في الضمير ، على الطبقات ، وعلى أجيال البشرية السابقة ، وعلى أممها الحاضرة التي لا تعتنق الحقد الطبقي الذميم .


وعلى الإيمان والمؤمنين من كل أمة وكل دين!
صورتان لا التقاء بينهما في لمحة ولا سمة ، ولا لمسة ولا ظل . صورة ترفع البشرية إلى أعلى مراقيها ، وصورة تهبط بها إلى أدنى دركاتها . وصورة تمثل الأجيال من وراء الزمان والمكان والجنس والوطن والعشيرة والنسب متضامنة مترابطة متكافلة متوادة متعارفة صاعدة في طريقها إلى الله ، بريئة الصدور من الغل ، طاهرة القلوب من الحقد ، وصورة تمثل البشرية أعداء متناحرين يلقي بعضهم بعضاً بالحقد والدخل والدغل والغش والخداع والالتواء . حتى وهم في المعبد يقيمون الصلاة . فالصلاة ليست سوى أحبولة ، والدين كله ليس إلا فخاً ينصبه رأس المال للكادحين!
{ ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ، ولا تجعل في قلوبنا غِلاًّ للذين آمنوا . ربنآ إنك رءُوف رحيم } . .

هذه هي قافلة الإيمان . وهذا هو دعاء الإيمان . وإنها لقافلة كريمة . وإنه لدعاء كريم
اهــ



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-01-2012, 06:32 PM   #46
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











الحبيب الذي وضع قصيدة أحمد مطر .

هي رائعة , وجميلة , و أنا أقرأ لهذا الرجل شعره , و أخالفه في كثير من اعتقاداته .
لكن لا مكان لها في هذا الموضوع .!

و استغفر ربك , وهو الغفور الرحيم



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2012, 09:32 AM   #47
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عشقي أبان .. مشاهدة المشاركة
يا ساتر يا رب .

الآن تم اختزال العلم كله في اشخاص , مع أن من العلماء الذين كانوا في ظلال عقدي خطير قدم أحدهم لخدمة العلم ما لم يقدمه بعض هؤلاء مجتمعين .!


تعالوا يا من قرأتم هذا الموضوع بكامل ردوده واقرأوا ما يقول سيد قطب - الذي أخطا في بعض المسائل - رحمه الله رحمة واسعة نظير تلك المعاني الرائقة التي تستهوي قلبي في كتابه الجليل - في ظلال القرآن - ( فيه أخطاء عقدية ) .


وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ

يقول السيد : سيد

وهذه الصورة الثالثة النظيفة الرضية الواعية . وهي تبرز أهم ملامح التابعين . كما تبرز أخص خصائص الأمة المسلمة على الإطلاق في جميع الأوطان والأزمان .
هؤلاء الذين يجيئون بعد المهاجرين والأنصار ولم يكونوا قد جاءوا بعد عند نزول الآية في المدينة ، إنما كانوا قد جاءوا في علم الله وفي الحقيقة القائمة في هذا العلم المطلق من حدود الزمان والمكان سمة نفوسهم أنها تتوجه إلى ربها في طلب المغفرة ، لا لذاتها ولكن كذلك لسلفها الذين سبقوا بالإيمان؛ وفي طلب براءة القلب من الغل للذين آمنوا على وجه الإطلاق ، ممن يربطهم معهم رباط الإيمان . مع الشعور برأفة الله ، ورحمته ، ودعائه بهذه الرحمة ، وتلك الرأفة : { ربنا إنك رءُوف رحيم } . .
وتتجلى من وراء تلك النصوص طبيعة هذه الأمة المسلمة وصورتها الوضيئة في هذا الوجود . تتجلى الآصرة القوية الوثيقة التي تربط أول هذه الأمة بآخرها ، وآخرها بأولها ، في تضامن وتكافل وتواد وتعاطف ، وشعور بوشيجة القربى العميقة التي تتخطى الزمان والمكان والجنس والنسب؛ وتتفرد وحدها في القلوب ، تحرك المشاعر خلال القرون الطويلة ، فيذكر المؤمن أخاه المؤمن بعد القرون المتطاولة ، كما يذكر أخاه الحي ، أو أشد ، في إعزاز وكرامة وحب . ويحسب السلف حساب الخلف . ويمضي الخلف على آثار السلف . صفاً واحداً وكتيبة واحدة على مدار الزمان واختلاف الأوطان ، تحت راية الله تغذ السير صعداً إلى الأفق الكريم ، متطلعة إلى ربها الواحد الرؤوف الرحيم .
إنها صورة باهرة ، تمثل حقيقة قائمة؛ كما تمثل أرفع وأكرم مثال للبشرية يتصوره قلب كريم . صورة تبدو كرامتها ووضاءتها على أتمها حين تقرن مثلاً إلى صورة الحقد الذميم والهدم اللئيم التي تمثلها وتبشر بها الشيوعية في إنجيل كارل ماركس . صورة الحقد الذي ينغل في الصدور ، وينخر في الضمير ، على الطبقات ، وعلى أجيال البشرية السابقة ، وعلى أممها الحاضرة التي لا تعتنق الحقد الطبقي الذميم .


وعلى الإيمان والمؤمنين من كل أمة وكل دين!
صورتان لا التقاء بينهما في لمحة ولا سمة ، ولا لمسة ولا ظل . صورة ترفع البشرية إلى أعلى مراقيها ، وصورة تهبط بها إلى أدنى دركاتها . وصورة تمثل الأجيال من وراء الزمان والمكان والجنس والوطن والعشيرة والنسب متضامنة مترابطة متكافلة متوادة متعارفة صاعدة في طريقها إلى الله ، بريئة الصدور من الغل ، طاهرة القلوب من الحقد ، وصورة تمثل البشرية أعداء متناحرين يلقي بعضهم بعضاً بالحقد والدخل والدغل والغش والخداع والالتواء . حتى وهم في المعبد يقيمون الصلاة . فالصلاة ليست سوى أحبولة ، والدين كله ليس إلا فخاً ينصبه رأس المال للكادحين!
{ ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ، ولا تجعل في قلوبنا غِلاًّ للذين آمنوا . ربنآ إنك رءُوف رحيم } . .

هذه هي قافلة الإيمان . وهذا هو دعاء الإيمان . وإنها لقافلة كريمة . وإنه لدعاء كريم
اهــ

كبيرة منك عشقي ابان قولك

جاء سيد قطب بعلم لم ياتي به هؤلاء مجتمعين !!!!

أنت تستشهد بأقواله كما يستشهد باقوال الزمخشري والكلبي صاحبي التفسير

وعلم قطب عند هؤلاء العلماء أصحاب البدع قطرة في بحر ورغم ذلك يستشهد بأقوالهما أهل العلم فلا غرابة في طرحك

رغم عدم ورود اسم قطب في كتاباتي لهذا الموضوع

تشكر على نصحك باعترافك بوجود مسلك يخالف مسلك السلف الصالح

وإلا كيف يتجرء قطب على سب موسى عليه السلام ومعاوية وعمرو بن العاص رضى الله عنهما

وهو يدعو بالمغفرة لمن سبقه فكيف نجمع ذلك إلا أن هناك فئة

لاتعلمها يقصدها خالفت من كانت الصلاة أحبولة لهم

وفقك الله















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2012, 09:44 AM   #48
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها إنسان صريح مشاهدة المشاركة
(أنتم شهداء الله في أرضه)

وكلنا نعرف أن الناس يبغضون وينفرون من مدعي السلفية!!


أنت انسان صريح فهلا أبنت لنا السلفية الحقة حتى نمشي عليها

لأن بغض الناس لشخص ليس دليلا على ضلاله

فهذا النبي صلى الله عليه وسلم أبغضه قومه وهو على الحق حتى نفع الله به

ابن تيمية وابن باز رحمهما الله كانوا محاربين حتى أن بعض المنابر خارج السعودية تكفره فنفع الله بهما

ثم أحب ان اقول لك

أياك أن تتخذ العوام والجهلة والمبتدعة قدوة لك فهذا الخميني شيعه خمسة ملايين

وهذا الفاسق الفلاني يخرج معه الآف فهل هذا دليل على الصلاح

تعال لأهل البدع وكيف يسجدون لأسيادهم ويقاتلون من أجلهم

فلايغرك العوام والجهلة وأهل الأهواء

المهم أهل العلم والصلاح العاملين لله الربانيين لا المستغلين لعواطف الناس وضعفائهم

فالعاقبة للمتقين

أسال الله ان يجعلنا وأياك من المتقين















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2012, 05:24 PM   #49
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











والدي العزيز أبو محمد

اقتباس:
كبيرة منك عشقي ابان قولك

جاء سيد قطب بعلم لم ياتي به هؤلاء مجتمعين !!!!
ما كنت أرمي لما استنتجت , عنيت أن الفئة المتحزبة على نفسها لم تقدم للإسلام ما قدمه أولئك الذين تلوثت كتبهم ببعض الباطل .

و سيد رحمه الله أديب يستهويني أدبه , و تروق لي تواصيفه الرائعة في بناء المعنى العام للآية .
و مريد الحكم الشرعي من الدليل لا يقرأ في الظلال , إنما سيجد بغيته .

وفقك الله و شكر لك تعقلك المعهود منك .



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-01-2012, 08:00 AM   #50
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 490
قوة التقييم: 0
محب السلف الصادق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الرابع مشاهدة المشاركة

أنت انسان صريح فهلا أبنت لنا السلفية الحقة حتى نمشي عليها

لأن بغض الناس لشخص ليس دليلا على ضلاله

فهذا النبي صلى الله عليه وسلم أبغضه قومه وهو على الحق حتى نفع الله به

ابن تيمية وابن باز رحمهما الله كانوا محاربين حتى أن بعض المنابر خارج السعودية تكفره فنفع الله بهما

ثم أحب ان اقول لك

أياك أن تتخذ العوام والجهلة والمبتدعة قدوة لك فهذا الخميني شيعه خمسة ملايين

وهذا الفاسق الفلاني يخرج معه الآف فهل هذا دليل على الصلاح

تعال لأهل البدع وكيف يسجدون لأسيادهم ويقاتلون من أجلهم

فلايغرك العوام والجهلة وأهل الأهواء

المهم أهل العلم والصلاح العاملين لله الربانيين لا المستغلين لعواطف الناس وضعفائهم



فالعاقبة للمتقين

أسال الله ان يجعلنا وأياك من المتقين







المشكلة ياعزيزي ان من يبغض منهجكم - لامنهج السلفية الصادقة- هم اهل الصلاح والدعوة في المجتمع ليس فقط من تسميهم العامة! اين وجودك وامثالك في مراكز الدعوة والاغاثة والجمعيات الخيرية في بلادنا !!!!!!!
محب السلف الصادق غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19