عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-01-2012, 03:41 PM   #11
عضو متألق
 
صورة بصمة خير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: في ارض الله الواسعه
المشاركات: 1,007
قوة التقييم: 0
بصمة خير is on a distinguished road
نسأل الله العافية والسلامة لنا ولاخواننا المسلمين
__________________
بصمة خير غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 08-01-2012, 03:52 PM   #12
مشرف منتديات الأندية الصيفية
 
صورة قلم الصديق الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الرس رسك إذاالدهر مسك
المشاركات: 4,260
قوة التقييم: 17
قلم الصديق is on a distinguished road
من أحد المواقع

هجمة غير مسبوقة على مستوصفات الفروانية للتطعيم ضد السحايا ووكيلا الصحة: لا داعي للقلق

«الصحة» تواجه 3 ملايين نسمة بـ250 ألف طعم للسحايا!!


«الصحة»: لم نصل لمرحلة «الوباء»

الدويري: تطعيم 10 آلاف شخص لا يعني تفشي المرض

السهلاوي: الانتخابات حولت الاشتباهات إلى وباء

معصومة: نريد معلومات صحيحة لا متناقضة


«الصحة»: نتابع مع المنظمة العالمية ونتبع توصياتها ومركز المختبرات بالولايات المتحدة

د.خالد السهلاوي: تضخيم يشوبه الافتعال والمناخ الانتخابي حوّل حالات الاشتباه لوباء

تطعيم 10 آلاف مخالط وذلك لا يعني تفشي المرض بل تطبيق البروتوكولات اللازمة

د.قيس الدويري: لا نعتزم التوصية بايقاف استقبال القادمين من الهند

نراقب بصفة دورية مراكز الأغذية والمطاعم بالتنسيق مع بلدية الكويت




كتب جمال الراجحي وطه أمين:

مقارنة بين عدد السكان في الكويت وعدد الجرعات المضادة لمرض السحايا، يتضح ان البلاد بحاجة الى جلب نحو مليونين و750 ألف جرعة، وذلك ان عدد السكان يقرب من 3 ملايين نسمة، في حين المتوفر من الجرعات 250 ألف جرعة.
وقالت مصادر قيادية في وزارة الصحة لـ«الوطن» انه مع فتح الوزارة الباب أمام جميع السكان للتطعيم ضد المرض، فان أعدادا كبيرة من السكان توافدت على المستوصفات في جميع المناطق الصحية وخاصة مستوصفات منطقة الفروانية الصحية للتطعيم ضد المرض، مشيرة الى ان منطقة الفروانية قامت مساء أمس الأول بتطعيم نحو 5 آلاف عامل كاجراء احترازي. واستبعدت المصادر ان يتحول المرض الى «وباء» ينتشر في كافة أرجاء البلاد، وذلك ان الوزارة مسيطرة على الوضع، وأن الأمر لا يتطلب تطعيم جميع السكان، وأنه من الأفضل ان تكون أولوية التطعيم لكبار السن، ومن يعانون من أمراض مزمنة، والمخالطين للحالات المصابة.
وفي ذات قضية السحايا، أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية د.خالد السهلاوي لـ«الوطن» ان الوضع لا يدعو الى القلق، وأن المشتبه باصابتهم بالمرض أربعة فقط يتلقون العلاج في مستشفيات الفروانية ومبارك الكبير والأميري، مشيرا الى ان المناخ الانتخابي الذي تعيشه البلاد جعل من حالات مشتبه بها تتحول الى وباء.وأضاف ان البعض يصاب بنزلات برد ترتفع معها درجات حرارتهم فيصابون بحالة «فوبيا» اعتقادا منهم بأنهم مصابون بالسحايا.
من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة العامة د.قيس الدويري لـ«الوطن» ان الوزارة قامت بتطعيم حوالي 10 آلاف شخص من المخالطين للمصابين كاجراء احترازي، مؤكدا ان هذه التطعيمات لا تعني تفشي المرض، كما ان الوزارة لن توصي بمنع استقبال القادمين من الهند والتي أكدت منظمة الصحة العالمية أنها لا تعاني من وباء السحايا اثر وفاة مصاب هندي في البلاد.
وكانت النائب د.معصومة المبارك قد طالبت وزير الصحة بالتعامل بدقة مع قضية مرض السحايا وأن يحرص على المعلومة الصحيحة، بدلا من المعلومات المتناقضة.

==========

كتب طه أمين وجمال الراجحي:

فيما أكد وكيلان مساعدان بوزارة الصحة سيطرة الوزارة على اصابات مرض السحايا النيسيرية وان هناك تواصلا مع منظمة الصحة العالمية للتأكد من قيام الوزارة باجراءاتها الاحترازية شهدت مراكز الرعاية الصحية الاولية «المستوصفات» هجمة غير مسبوقة خصوصا في منطقة الفروانية الصحية بعد اعلان وزير المالية والصحة مصطفى الشمالي الذي طلب فيه فتح باب التطعيم لكل سكان الكويت من المرض في حين اكدت مصادر بالوزارة ان لدى «الصحة» 250 الف جرعة تطعيم فقط في الوقت الذي يفوق فيه عدد سكان الكويت ثلاثة ملايين، الامر الذي يستدعي طلبا عاجلا للحيلولة دون نقص حاد في الجرعات.
وكانت «الوطن» قد اشارت امس الى خلو مستشفى الفروانية من المراجعين تقريبا رغم انه كان الاكثر ازدحاما بهم كونه في اكثر المحافظات كثافة سكانية وذلك على اثر ظهور حالات السحايا.
واكد الوكيلان امس لـ«الوطن» الاستعداد لمواجهة احتمالات تزايد الاعداد كانعكاس للحالات الاربع التي اشتبهت بها وزارة الصحة ومازالت في انتظار تلقي نتائج الفحوصات المخبرية.
فمن جهته قال وكيل الوزارة المساعد للشؤون الطبية د.خالد السهلاوي ان الوضع لا يدعو للقلق وان الارقام التي تم الاشتباه باصابتها نحو اربع حالات، مشيرا الى وجود حالة اشتباه في المستشفى الاميري واخرى بمبارك الكبير وفي الفروانية.
واعرب عن اعتقاده بان هناك تضخيما ربما يشوبه الافتعال – حسب وصفه – تجاه الاصابات، مشيرا الى ان المناخ الانتخابي الذي تعيشه البلاد قد جعل من حالات مازالت اشتباه تتحول لوباء.
وتابع د.السهلاوي ان الاصابات الاربعة تتلقى علاجها بمستشفيات الفروانية ومبارك الكبير والاميري مؤكدا عدم وجود الحاجة لإحالتهم الى مستشفى السارية وان الامر لا يدعو لهذا القلق.
واكد ان وزارة الصحة اتخذت اجراءات احترازية وتتبع في هذا الصدد توصيات منظمة الصحة العالمية وهو who وتوصيات cbc مركز المختبرات بالولايات المتحدة الامريكية لافتا الى انه يجري رصد التجمعات وان هناك تعليمات لمراكز الرعاية الصحية الاولية برصد اي حالات اشتباه.
واشار د.السهلاوي الى ان المشكلة تكمن ايضا في ان حالات الاشتباه تأتي في وقت انتشار نزلات البرد التي يصاحبها ارتفاع محتمل في درجات الحرارة الامر الذي جعل الكثيرين يصابون بحالة فوبية لدى ارتفاع حرارتهم جراء نزلات البرد والاعتقاد بانها حالات سحايا وهو يزيد الموقف تعقيدا معربا عن ثقته في قدرة الاطباء اشاعة الطمأنينة بين المترددين على مراكز الرعاية الصحية الاولية.
ومن جانبه قال وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة العامة د.قيس الدويري ايضا لـ«الوطن» ان وزارة الصحة طعمت نحو 10 آلاف من المخالطين للحالات التي اصيبت مشيرا بان هذا الاجراء الاحترازي لا يعني تفشي المرض انما ذلك طبقا للبروتوكولات المعمول بها في مثل هذه الحالات.
واكد د.الدويري وجود تنسيق مع منظمة الصحة العالمية مشيرا بان المنظمة اكدت للكويت سلامة الاجراءات وان الاصابات المشتبهة بها لاتعكس وباء ولا تدعو للقلق.
وذكر د.الدويري ان الحالات الاربعة هي محصلة اصابات بين اواخر عام 2011 والعام الجاري في غضون اسابيع قليلة ولا تشير الى ارتفاع في معدلات الاصابة مبينا ان المعدلات الآمنة العالمية تحدث دائما ان هذه الحالات هي اقل من 10 حالات لكل مائة الف.
واكد د.الدويري ان وزارة الصحة بصدد تلقي نتائج الفحوصات المخبرية للحالات الاربعة للتأكد من اصابتهم بالسحايا لافتا الى ان الوزارة قامت باتخاذ الاجراءات العلاجية المعتادة ومعرباً عن توقعه ان تخرج حالات الاصابة خلال اليومين المقبلين بعد ان بانت اشارات لتماثلهم للشفاء وانخفاض حرارتهم.
وقال ان الصحة لا تعتزم التوصية بايقاف استقبال القادمين من دولة الهند مشيرا بأن الوزارة تعتمد في تقديراتها على توصيات منظمة الصحة العالمية والتي تؤكد انه لا يوجد بها وباء السحايا وذلك على اثر توفي مصاب هندي وافد في البلاد.
واكد د.قيس الدويري ان جهاز الصحة العامة يراقب بصفة دورية ومنتظمة مراكز الاغذية والمطاعم بالتنسيق مع بلدية الكويت مشيرا الى وجود فحوصات يومية للاغذية بالبلاد وكذلك مراقبة جميع العاملين في المطاعم.
الى ذلك اكدت مصادر قيادية في الصحة لـ«الوطن» انه على الرغم من الجهود الجبارة التي تبذلها ادارة الصحة العامة بالوزارة خصوصا قسم الصحة الوقائية في منطقة الفروانية، في تطعيم السكان الا انه ما زالت نظرية (الوباء) مستبعدة في ظل الظروف الراهنة، من خلال شبه السيطرة الكاملة على المرضى المصابين والمخالطين، مؤكدة ان المرض لا يستدعي في الوقت الحالي هلعا كونه غير وبائي.
واضافت المصادر ان قسم الصحة الوقائية في منطقة الفروانية طعم مساء امس الاول ما يقارب 5 آلاف عامل (كاجراء احترازي) للحيلولة دون اصابات جديدة للمخالطين، مشيرا الى انه من الافضل ان تكون الاولوية للتطعيم لكبار السن واصحاب الامراض المزمنة والتجمعات السكانية والمخالطين للاصابات التي شخصت على انها مصابة بالتهاب السحايا، مؤكدة أن الأمر لا يستدعي للتطعيم الكلي للسكان في هذا الوقت فالوضع لايزال طبيعياً.
__________________


قلم الصديق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-01-2012, 03:55 PM   #13
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: مدينة الرس
المشاركات: 2,726
قوة التقييم: 0
عايش حياتي is on a distinguished road
شكرا على المرور جميعا

وأسأل الله أن يستجيب لدعواتكم
__________________
ماني خوي إلي إتراعد عظامه ..

انا خوي إلي للمهمات مقدام ..
عايش حياتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-01-2012, 05:44 PM   #14
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 675
قوة التقييم: 0
The world is on a distinguished road
نسأل الله العافية والسلامة لنا ولاخواننا المسلمين ,,,
__________________
The world غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-01-2012, 07:14 PM   #15
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: في ذكريات الماضي الجميل,,,
المشاركات: 1,260
قوة التقييم: 0
رساوي أصيل is on a distinguished road
نسأل الله العافية والسلامة ,,,
رساوي أصيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-01-2012, 07:37 PM   #16
عضو مميز
 
صورة بصمة أنثى الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 141
قوة التقييم: 0
بصمة أنثى is on a distinguished road
نسأل الله العافية والسلامة والله يكفينا الشر
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]
بصمة أنثى غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-01-2012, 09:34 PM   #17
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 633
قوة التقييم: 0
أبولمياء is on a distinguished road
نسأل الله السلامه والعافيه وأن يكفينا شر الأمراض
أبولمياء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-01-2012, 11:10 PM   #18
عضو ذهبي
 
صورة دمرتني طيبتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: في قلب من احبهم ويحبوني
المشاركات: 3,403
قوة التقييم: 0
دمرتني طيبتي is on a distinguished road
الله يكفينا شر الامراض
__________________
دمرتني طيبتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-01-2012, 11:15 PM   #19
عضو ذهبي
 
صورة هتان 7-4 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
البلد: الرس
المشاركات: 3,669
قوة التقييم: 0
هتان 7-4 will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها bbb مشاهدة المشاركة
نسأل الله العافية والسلامة لنا ولاخواننا المسلمين ,,,

هذا من علامات الساعه كثرة الامراض الخطيره ،،،

الله يستر ،،،
__________________
هتان 7-4 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2012, 02:51 AM   #20
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: مدينة الرس
المشاركات: 2,726
قوة التقييم: 0
عايش حياتي is on a distinguished road
انتقد نائب مجلس الأمة فيصل الدويسان أداء عمل وزارة الصحة الكويتية في عدم اكتراثها بوضع خطة طبية احترازية تمنع انتشار مرض" السحايا" بين المواطنين .

وقال الدويسان في تصريح حصلت "شبكة التوافق الإخبارية" على نسخة منه " إننا ما زلنا نعاني من تردي مستوى الخدمات الصحية في البلاد سواء من قلة المستشفيات أو من ناحية الجودة بداية من عدم اكتراث وزارة الصحة في هجرة الأطباء المتخصصين وأصحاب الكفاءة وانتهاء بما يحصل حاليا بانتشار "مرض السحايا"، وظهور عدة حالات".

وأشار إلى أن الوزارة تحركت على استحياء كردة فعل بعد ما أثار الإعلام هذا الموضوع ومازالت الرؤيا غير واضحة والمواطن في قلق مستمر .

وأضاف الدويسان " رغم الوفرة المالية التي تحظى بها الدولة ولله الحمد لا نجد توسعا في بناء المستشفيات لتغطية الكثافة السكانية المتزايدة وتخفيف الضغط على المستشفيات الموجودة وحتى المستشفيات التي افتتحت في السنوات الأخيرة هي عبارة عن تبرعات من أهل الخير والشركات الكبرى وليس من مشاريع وزارة الصحة".

الدويسان وخلال تصريحه طالب بتفعيل جانب التوسع والتطوير الصحي في خطة التنمية بأسرع وقت من خلال زيادة عدد المستشفيات، واستقطاب الكوادر الطبية العالمية والمؤهلة حتى تعود ثقة المواطن للخدمات الصحية الحكومية".

وتابع " من المخجل أن لا يجد المواطن المريض سريرا لعلاجه في مستشفياتنا ويبقى في الطوارئ لفترة من الزمن تصل بعضها الى أيام لحين إيجاد سرير شاغر في الأجنحة ناهيك عن عدم توفر بعض الأدوية، والمواعيد الطويلة للعيادات التخصصية".

وطالب الدويسان الحكومة ممثلة بوزير الصحة الحالي والقادم في الحكومة المقبلة السعي الجاد والتحرك الفعلي للنهوض بالخدمات الصحية لترتقي الى مستوى طموح المواطن وان تكون صحة المواطن أهم أولويات الحكومة
__________________
ماني خوي إلي إتراعد عظامه ..

انا خوي إلي للمهمات مقدام ..
عايش حياتي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19