عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-06-2005, 03:20 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 752
قوة التقييم: 0
رمان الشنانة is on a distinguished road
الشيخ سـفر الحوالي: الفتـنة الطائـفية .. و نصيـحة للمقاومـة 1-5-1426

الطائفية في العراق 1/5/1426 - الشيخ سفر الحوالي

ينفرد موقع ( المسلم ) بنشر هذا المقال الجديد لفضيلة الشيخ سفر الحوالي . المقال وصل للموقع قبل قليل – مساء الأربعاء - وفيه يتحدث الشيخ عن عمليات التصعيد الطائفي التي تحصل الآن في العراق .

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد:

فإن الواجب على المسلمين جميعاً في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ الأمة أن يبادروا لإطفاء نار الفتنة الطائفية أو الشعوبية أينما اشتعلت، فمن الطبيعي في ظل التداخلات والتعقيدات التي تشهدها المنطقة والعالم أن كل ما يؤثر في بلد يؤثر في الآخر سلباً أو إيجابا.

فعلى الجميع أن يتفقوا على رفض المشروعات التي يقدمها ويتبناها العدو المحتل، سوءاً كانت في ظاهرها لمصلحة هذا الطرف أو ذاك، فالكل في النهاية سوف يخسر، والرابح الوحيد هو المعتدي المحتل، وهذا ما يشهد به التاريخ القريب، فقد رأينا كيف وقفت أمريكا مع نظام صدام في حربه مع نظام الخميني خوفاً على مصالحها وحماية لمشاريعها، والآن تريد أمريكا بعث مشروع الهلال أو القوس الشيعي كلياً أو بتحوير، وليس ذلك قطعاً لمصلحة الشيعة، بل لاستخدامهم لمصلحتها، وخاصة للقضاء على المقاومة العراقية التي تصنفها أمريكا بأنها سنية، وهذا صحيح إلى حدٍّ كبير، لكن رفض الاحتلال والحديث عن مآسيه والمطالبة بإنهائه لا ينحصر في طائفة أو عرق؛ بل كل العراقيين الأحرار يتفقون على ذلك، وكل من يستقرئ تجارب أمريكا مع حلفائها لا يثق مطلقاً في تحالفها ولا يطمئن لوعودها.

إن إصرار المحتل منذ الأيام الأولى على إبراز مصطلحات لم تكن معروفة مثل المثلث السني أو المقاومة السنية دليل على استهداف أهل السنة بالعداوة، ولكنه لا يستلزم بالضرورة تحقيق مصالح الشيعة، بل كل من يؤيد الاحتلال ولو كان سنياً فهو صديق أو حليف أمريكا، وهذا الهدف المرحلي سوف ينتهي باستهداف كل من يعارض الاحتلال أيّاً كان، كما رأينا في التعامل مع التيار الصدري مثلاً.

والحقيقة التي لا ينبغي أن تغيب عن أذهان المسلمين والعرب جميعاً -أنظمة وشعوباً- أن أهم بند في الإستراتجية الأمريكية هو المحافظة على أمن إسرائيل، ولا خلاف بيننا أن إسرائيل لن تطمئن أبداً إلى أي اتجاه أو تيار أو نظام إسلامي، سواء كان شيعياً أو سنياً إلا إذا اندمج تماماً في الإستراتيجية الإسرائيلية، كما كانت مليشيات سعد حداد مثلاً، وهذا موقف لو رضيه بعض السياسيين أو الطائفيين لمصالح حزبية ضيقة فإن الشعبين العراقي و الإيراني كسائر الشعوب الإسلامية سوف ترفضه.

ولذلك فإننا من باب النصح والحرص على مصلحة الأمة نحذر أمثال هؤلاء الشعوبيين والطائفيين من عواقب التحالف مع المحتل، ليس لأنه لا وفاء له، ولا لأنه سوف يرحل يوماً ما ولابد، ولكن أيضاً لأنهم سوف يتعرضون لعقوبة الأمة وانتقامها، لا أعني في بلد معين، بل على الساحة الإسلامية عامّة فهؤلاء أقليّة على مستوى هذه الأمة العظيمة التي لا تغفر لمن تعاون مع عدوها، سواءً من المشركين أو الروم قديماً أو من التتار والصليبين في العصور الوسطى أو من المحتلين في العصر الحديث، وفي الوقت نفسه ندعو كل من يهمه أمر هذه الأمة إلى بذل النصح والمساعي الحميدة لإصلاح ذات البين في كل بلد، والعدل في الحقوق بين الجميع كما فرضتها الشريعة السمحة، وعاشت عليها الأمة قروناً وليس الغبن والتهميش كما هو حاصل باتفاق العالم لأهل السنة في العراق اليوم.

كما أوصي المقاومين العراقيين بالثبات والاستقامة وتجنب ما يشوه جهادهم، والحذر من العناصر المندسّة التي تعمل لصرف المقاومة عن وجهتها الحقيقية، والله الموفق للجميع.


شكر الله للشيخ سفر ونفع بعلمه .. و اخواننا بحاجة الى المزيد من تفاعل الأمة .. الصمت و التواكل لن يعفي أحدا من السؤال .. الجميع محاسبـون .. ان الدول و الحكومات العربية مسؤلة عما يجري في العراق .. العلماء مسؤلون .. و الشعوب -و وضع دولها بين العمالة و غيرها - مسؤلة و مطالبة بأن تقدم يد العون المادي لأهل السنة و للمجاهدين فلربما كانوا هم الوحيدون الذين يقفون أمام الأعداء .. المثقفون مسؤلون بطرح قضايا اخوانهم .. التشاغل و البحث عن الأعذار -امام النفس- لا يعفي أحدا .. الجميــع مطـالبون بالدعاء أيضا .. حسـبنا الله و نعم الوكيـل


---------------


الكشف عن وثيقة ثالثة ذات أهمية بالغة تشير الى دور المجلس الأعلى للثورة الاسلامية في ملاحقات للسنة

وصلت الى الرابطة العراقية صباح هذا اليوم وثيقة خطيرة تشير الى دور المجلس الأعلى للثورة الاسلامية في ملاحقة المقاومة العراقية:

وفيما يلي نص الوثيقة:

المجلس الأعلى للثورة الاسلامية في العراق

المقر المركزي (بغداد)

العدد: 23 /51 التاريخ: 21/12/2003

الى / الجهاز المركزي الموضوع/ معلومات

السلام عليكم

وردت معلومات حول نشاط أزلام النظام البائد من الفدائيين وعناصر حزب البعث المنحل مع تنظيمات القاعدة والوهابية وتنفيذ عمليات ارهابية وحسب ما مؤشر ازاء كل منهم:

1. المدعو / محمد الدوري / امام جامع العلي العظيم في الزعفرانية، ابن خالة المجرم عزة الدوري، يمول الجماعات السلفية بالأسلحة والأموال. يتوارد عليه بشكل دائم ضيوف من الفلوجة والرمادي ويقومون بأعمل ضد قوات التحالف. وقد نفذوا عملية تفجير مدرعتين أمريكيتين ثم عادوا الى الجامع للاستراحة ثم يعودون بعد تناول الافطار الى الفلوجة أو الرمادي. ويقومون أيضا بعمليات ارهابية ضد قوات الشرطة ويخبئوا أسلحتهم بداخل الجامع المذكور، وتفيد المعلومات بأن الأسلحة داخل منارة الجامع تحت الدرج، ويشك بأن عزة الدوري لديه اتصال بهؤلاء، ويقومون بشراء الأسلحة حيث أفاد المصدر بأنه عرض عليهم قاذفات RBG7 بسعر 250000 حيث أبدى الشيخ محمد الدوري رغبته بذلك. تاريخ هذه ؟؟؟ 8/11/2003

2. الشيخ عدنان الدليمي (ابو عمر) حي المواصلات م863 ز91 د9 ، تفيد المعلومات بأنه من قياديي تنظيم القاعدة المعروفين في زمن الطاغية وأحد ممولي العمليات الارهابية التي تحصل في قاطع الرشيد – اليوسفية – المحمودية ، وله ارتباطات كثيفة مع عناصر وهابية، وأنه محدود العلاقة داخل المنطقة.

3. ابراهيم علي الشمري / الشرطة الخامسة ؟؟ 871 ز 15 ، البيت الرابع يسارا، تاجر أسلحة معروف يجهز العناصر الارهابية بالأسلحة علما بالرغم من مداهمة بيته من قبل قوات التحالف عدة مرات لكنه يستطيع التخلص. يقود جماعة وهابية ارهابية في منطقة ؟؟ والرضوانية، وقام بعمليات ضد قوات التحالف وضد العناصر الاسلامية الشيعية والشرطة العراقية، يسكن معه في نفس العنوان اخوانه المشتركين معه خليل وخالد ووليد.

4. زياد طارق المساري / الشرطة الخامسة م 869 ز 20 ، البيت الثاني يمينا. المسئول عن كثير من الهجمات ضد قوات التحالف ولديه مجموعة خاصة يقودها لهذا الغرض ومسئول عن ضرب منازل شيعية بعد سقوط النظام.


منقول
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رمان الشنانة غير متصل  

 
قديم(ـة) 10-06-2005, 03:37 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 7
قوة التقييم: 0
قلم رصاص1 is on a distinguished road
رمان الشنانة

شكراً على جهودك الطيبة

في مناصرة اخواننا العراقيين

لله درك

ولا فض فوك

لك ولجيمع الأعضاء الذين على طريق الصلاح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قلم رصاص1 غير متصل  
قديم(ـة) 10-06-2005, 04:27 PM   #3
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رمان الشنانة
فإن الواجب على المسلمين جميعاً في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ الأمة أن يبادروا لإطفاء نار الفتنة الطائفية أو الشعوبية أينما اشتعلت،


كلمات يجب أن تخط بماء الذهب

صدق والله الشيخ سفر
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 11-06-2005, 01:44 PM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 752
قوة التقييم: 0
رمان الشنانة is on a distinguished road
قلم رصاص
الفرزدق
شكراً على التعليق و المرور
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رمان الشنانة غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19