عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-01-2012, 09:13 AM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 61
قوة التقييم: 0
grandmother is on a distinguished road
التربية» تلزم المدارس بتعيين مدير للشؤون الإدارية والمالية بنين وبنات

ألزمت وزارة التربية والتعليم المدارس كافة، بتعيين مدير للشؤون الإدارية والمالية ابتداءً من الفصل الدراسي المقبل.

وطلبت الوزارة من جميع إداراتها في مختلف المناطق، استحداث منصب مدير الشؤون الإدارية والمالية في مدارس البنين والبنات، وأعطت لمديري المدارس الصلاحية في اختيار مَن يشغل هذا المنصب، شريطة أن يكون من الكادر الذي يعمل لديهم.

ومن بين المهام المنوطة بمدير الشؤون الإدارية والمالية في المدارس، تفقد منشآت المدرسة وتجهيزاتها والتأكد من نظافتها وسلامتها، ومتابعة صيانة أدوات السلامة وطفايات الحريق وصيانتها، وحصر الاحتياجات، وتسلم ميزانية المدرسة ومتابعة بنود الصرف وتسلُّم الإيرادات.

كما يقوم مدير الشؤون الإدارية والمالية بالإشراف على إنجاز وتوزيع المهام على الموظفين الإداريين والموظفات الإداريات ومتابعة البريد الإلكتروني للمدرسة يومياً، وتوثيق حالات غياب وتأخر العاملين في المدرسة من معلمين وإداريين.



في مايلي مزيد من التفاصيل:



أن وزارة التربية والتعليم طلبت من جميع إداراتها في مختلف المناطق السعودية، استحداث منصب مدير الشؤون الإدارية والمالية في مدارس البنين والبنات، على أن يتم تفعيل ذلك ابتداء من الفصل الدراسي المقبل. وأتاحت الوزارة الحرية لمديري المدارس الفرصة في اختيار من يشغل هذا المنصب، شريطة أن يكون من الكادر الذي يعمل لديهم. إذ سيكون الأقرب لإشغاله هم المراسلون والكُتاب في هذه المدارس.

وفي هذا الشأن بدأت الإدارة العامة للتربية والتعليم في حائل خلال الأسبوعين المقبلين في ترتيب العمل الإداري الجديد في المدارس بتوجيه من حمد العمران مدير عام التربية والتعليم في حائل استنادا للقواعد التنظيمية لمدارس التعليم العام المنظمة لمهام العاملين في المدارس ووفقا لما ورد في دراسة اللجنة المكلفة بتحديد مهام الموظفين الإداريين والموظفات الإداريات في المدارس وسعيا لتطوير بيئة العمل وتجويد الأداء وبيان المهام التي يكلف بها الموظف والموظفة للوصول إلى المستوى المنشود في دقة الأداء وسرعة الإنجاز.

وحدد مدير عام الإدارة العامة للتربية والتعليم مهام مدير الشؤون المالية والإدارية في المدارس وأسند له مهمة تفقد منشآت المدرسة وتجهيزاتها والتأكد من نظافتها وسلامتها وحسن مظهرها وإعداد سجل خاص بحالة المبنى وأعمال صيانته والمبادرة إلى إبلاغ إدارة المدرسة في حال وجود أية ملاحظات معمارية وإنشائية ومتابعة صيانة أدوات السلامة وطفايات الحريق وصيانتها والنظافة العامة في المدرسة والإشراف المباشر على تنفيذ صيانة المباني بالتنسيق مع إدارة شؤون المباني في صيانتها وحصر احتياجات المدرسة بالتنسيق مع مدير المدرسة ورفعها للإدارة العامة للتعليم كل بداية عام جديد وكلفت إضافة إلى تسلم ميزانية المدرسة ومتابعة بنود الصرف وتسلم الإيرادات. كما يقوم مدير الشؤون المالية والادارية بالإشراف على إنجاز وتوزيع المهام على الموظفين الإداريين والموظفات الإداريات ومتابعة البريد الإلكتروني للمدرسة يوميا وتزويد مدير المدرسة بالتعاميم والخطابات الواردة وإنهاء إجراءات الخطابات والمعاملات الصادرة من المدرسة والمبادرة إلى الإجابة على المكاتبات الواردة والمحالة له من مدير المدرسة مع ملاحظة العناية بدقة المعلومات ووضوحها واطلاع هيئة المدرسة على جميع التعاميم والتوجيهات واللوائح والأنظمة الصادرة من جهات الاختصاص كما يقوم مدير الشؤون المالية والادارية في المدرسة بتوثيق حالات غياب وتأخر العاملين في المدرسة من معلمين وإداريين بعد إحالتهم إليه من مدير المدرسة، إضافة إلى القيام بأعمال سكرتارية المدرسة وتنظيم الملفات والسجلات وتدوين المعلومات في حينها وتنظيم اجتماعات مدير المدرسة، إضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات عن المدرسة والعاملين فيها وتحديثها بشكل مستمر.
__________________
grandmother غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 10-01-2012, 11:24 AM   #2
عضو فذ
 
صورة الرساوي المميز vip الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساوي بالرس
المشاركات: 5,998
قوة التقييم: 0
الرساوي المميز vip is on a distinguished road
الاداريه عملها اداري وليس ميداني
الرساوي المميز vip غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-01-2012, 04:29 PM   #3
عضو مجلس الإدارة
مشرف منتدى السفر و الرحلات البرية والصيد
 
صورة ابونادر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 9,688
قوة التقييم: 23
ابونادر is on a distinguished road
وظيفة مهمة جدا عسى أن نرى ذلك قريبا
__________________

lnstagramABONADR88
https://twitter.com/smsd1393
ابونادر غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19