عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-01-2012, 08:56 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road
فـتـاوى أحـمـد بـن قـاسـم الـغـامـدي تـحـت الـمـجـهـر


نقلت صحيفة الجزيرة عن رئيس هية مكة المكرمة سابقاً أحمد بن قاسم الغامدي

قوله بجواز الإختلاط واستماع الموسيقى وأن حضور صلاة الجماعة سنة وليست بواجبة

ودائماً هي طريقة المتعالمين في دعواهم ترتكز على عدة طرق منها :

1) مهاجمة المخالفين

2) تزكية النفس ومحاولة رفعتها

3) التدليس

4) ضعف الحجة وهشاشتها



فأما الأولى فالأخ أحمد اتهم العلماء الذين خالفوه بأنهم مفتاتون على الشريعة !

ويلزم من ذلك أن يكون مشايخه الذين يدعيهم كذلك


وأما الثانية فقال أن الله اصطفاه للقول بهذه المسائل

ويُكثر من كلمة (قولنا كذا !) و(نحن نرى !) (يجوز ذلك عندنا!)


وأما الثالثة فقال إنه طلب العلم على يد الشيخ عبدالعزيز بن باز والشيخ محمد بن عثيمين

عليهما رحمة الله !!

فقد نفى ذلك كل من الشيخ سعد بن عبدالله الحميد والشيخ عبدالعزيز القاسم

والشيخ خالد الشريمي بل قال الشيخ محمد الموسى والشيخ / صلاح عثمان

وهما الملازمين للشيخ ابن باز رحمه الله في كل مكان

فقالا : من عام 1406 وما بعدها لا نعرفه من طلاب الشيخ في الحجاز !!!

وقال الشيخ سامي الصقير : أنا سامي الصقير إمام وخطيب جامع الشيخ ابن عثيمين

في عنيزة وأحد طلابه أنا لا نعرفه من طلاب الشيخ محمد !!!

وأما الرابعة فهو جاهل بالسنة النبوية وعلومها والأسانيد ورجالها !!!

فالأخ أحمد لكي يستقيم قوله لابد له من هذه السقطة العظيمة وهي تضعيف الأحاديث التي في الصحيحين

وإلا فوجوب صلاة الجماعة في المسجد دل عليه قوله صلى الله عليه وسلم

‏(( ‏لقد هممت أن آمر بالصلاة فتقام ثم آمر رجلا فيصلي بالناس ثم أنطلق برجال معهم حزم من حطب

إلى قوم لا يشهدون الصلاة فأحرق عليهم بيوتهم بالنار ))

رواه البخاري ومسلم

إلا أن الأخ أحمد قال عنه : (لم يثبت بإسناد صحيح) !!!!!

ودل على وجوب إجابة النداء حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال :

( جاء أعمى إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال إنه ليس لي قائد يقودني إلى الصلاة

فسأله أن يرخص له ( أن يصلي ) في بيته فأذن له فلما ولى دعاه

فقال له هل تسمع النداء بالصلاة فقال نعم قال فأجب )

رواه مسلم

إلا أن الاخ أحمد قال عنه : (لم يثبت بإسناد صحيح ولا حسن)

ودل على وجوب الجماعة كون التخلف عنها من صفات المنافقين

حيث قال صلى الله عليه وسلم :

( أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر، ولو يعلمون مافيهما لأتوهما ولو حبوا )

رواه البخاري ومسلم

إلا أن الأخ أحمد قال :

(وإن كان الشيخان أخرجاها في صحيحيهما ، إلا أن في النفس منها شيئاً) !!!

وأما دليل تحريم المعازف

فقوله صلى الله عليه وسلم ( سيكون في أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف )

رواه البخاري

وللمزيد حول الجواب عن تضعيف هذا الحديث

على هذا الرابط

مـناظـرة قـويـة حـول فـتـوى الـشـيخ عـادل الـكـلبـانـي


ختاماً :

الواجب على المسلم هو اتباع العلماء الربانيين

ولا يتبع في عبادته قول من تهواه نفسه

والله المسؤول أولاً وآخراً أن يهديني وإياكم إلى الحق

وأن يثبتني وإياكم عليه ، إنه سميع قريب .




.


أخوكم : تحت المجهر
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-01-2012, 09:39 PM   #2
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
تفسير ابن كثيـــــــــر
.. .. .. .. .. .. .. .. ..
( المنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون أيديهم نسوا الله فنسيهم إن المنافقين هم الفاسقون ( 67 ) وعد الله المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم خالدين فيها هي حسبهم ولعنهم الله ولهم عذاب مقيم ( 68 ) )

يقول تعالى منكرا على المنافقين الذين هم على خلاف صفات المؤمنين ، ولما كان المؤمنون يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ، كان هؤلاء ( يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون أيديهم ) أي : عن الإنفاق في سبيل الله ، ( نسوا الله ) أي : نسوا ذكر الله ، ( فنسيهم ) أي : عاملهم [ ص: 173 ] معاملة من نسيهم ، كقوله تعالى : ( وقيل اليوم ننساكم كما نسيتم لقاء يومكم هذا ) [ الجاثية : 34 ] ( إن المنافقين هم الفاسقون ) أي : الخارجون عن طريق الحق ، الداخلون في طريق الضلالة .

وقوله : ( وعد الله المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم ) أي : على هذا الصنيع الذي ذكر عنهم ، ( خالدين فيها ) أي : ماكثين فيها مخلدين ، هم والكفار ، ( هي حسبهم ) أي : كفايتهم في العذاب ، ( ولعنهم الله ) أي : طردهم وأبعدهم ، ( ولهم عذاب مقيم ) .
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-01-2012, 12:40 PM   #3
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road
اخي مناحي شكرا" على المرور
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19