عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-01-2012, 02:11 PM   #41
عضو متألق
 
صورة بصمة خير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: في ارض الله الواسعه
المشاركات: 1,007
قوة التقييم: 0
بصمة خير is on a distinguished road
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
__________________
بصمة خير غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-01-2012, 03:27 PM   #42
عضو ذهبي
 
صورة % آحسآسي غريب % الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: جسداً هنآ .. وروح هنآك ..!
المشاركات: 3,097
قوة التقييم: 0
% آحسآسي غريب % is on a distinguished road
.

صدق المثل الي قآل ( مع شين الـ ... عهآ ... الخ )

الكآتبه المحترمه بنفسهآ / تقول انا أخذت من أربع وأربعين مرجع من الكتب لكتآبهآ
ولكن أغير في صيآغتهآ <~ وهي تكذب للأسف ..!
ومن ضمن هاذي الكتب كتب لشيخ عائض وهي
لآ تحزن : صآدر 2001
حدآئق ذآت بهجة : صادر 2002
مفتآح النجآح : صادر 2002
ثلاثون سبب لسعآده : صآدر 2003
وغيرهآ

وكتآب العضيدآن صدر عآم 2006


يعني انا أسرق من كتبك ياعائض / ولكن أنت لا تسرق
والمشكله تقول هي أني أغير بالصيآغه / ولكن تنقل الكلام حرفياً من كتب الشيخ
حتى أنهآ سرقت بعض القصآئد لشيخ عآئض ..!

إذا صح الخبر عن ( سرقة ) لشيخ في كتآبه ( لآ تيأس )
فالقضيه التي رفعت على الشيخ ( مجرد قضية أقتبآسآت - على حد قولهآ - من كتآبهآ الى كتاب الشيخ )
فأذا كانت مجرد أقتباسات فأين المشكله هنآ ..إذا كان لم يسرق أحقية التأليف وغيره ..!
أبن تيميه أقتبس ونقل عشرات الصحف لكتبه من كتب علمآء ..! هل هذا عجز منه ..!

أشوف الشيخ صديق نفسه مقتبس كلام لأحد الأشخاص بالتويتر يقول فيهآ ( إن عائض اخذ الكتآب منهآ للأطلاع عليه وسرقه )
ههههههههههههههههههههههههههههه
صآدر أخي الكريم بعآم 2006 . يعني مآطلع اليوم وسرقه وطبعه ونشره من بكرا
وشو هو قطعه فنيه يسرقه ويهج ههههه يروح طيب يشتريه من أي مكآن ويسرق على كيفه بالسكيتي
ليش يروح يفضح عمره ..؟!

يعني عقول للأسف خفيفه / وبنفس الوقت تدور الزله ..!
وتنقل دون تثبت أو شئ رسمي ..!

أخيراً وليس أخرا :

مقطع يبين سرقتهآ من كتب الشيخ عآئض القرني :


__________________
! !
لن أنتهي من بناء الأسقف حتى أغدو يوما
.( كفايتك ). !؟
% آحسآسي غريب % غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-01-2012, 04:03 PM   #43
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 98
قوة التقييم: 0
ماكل الجو is on a distinguished road
الاحكام ماتتنفذ الا على الضعوف مثلي ومثلك
اما عايض وغيره لا
واذا نفذ الحكم فتراه دافع 330 الف كنه دافع 3 ريال
اللهم لاحسد
ماكل الجو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-01-2012, 04:47 PM   #44
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صديق نفسه مشاهدة المشاركة
نعنبو أبوك شيخك طلع حرامي !!
استغفر الله .... وصلنا للعن والسب ... ياخي استح على وجهكـ واذا انت مو محترم العضو اللي رديت عليه
احترم المنتدى على الاقل ... فعلا فيه ناس ما يستحون على وجيههم ...
انت طفل بردودكـ هذي
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-01-2012, 05:24 PM   #45
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 366
قوة التقييم: 0
حسن سلوكه is on a distinguished road
ياكثر مشاكل هالشيخ !!
سبق وصار له مشكله مع خالد الفيصل
بس لان له لحيه فهو بعين المجتمع السعودي فاضل حتى لو سرق قروش مهب عاد كتاب
حسن سلوكه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-01-2012, 03:59 PM   #46
عضو مميز
 
صورة صديق نفسه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 239
قوة التقييم: 0
صديق نفسه is on a distinguished road
رد عائض القرني على سلوى



وجَّه الشيخ الدكتور عائض القرني رسالة إلى الكاتبة السعودية سلوى العضيدان، التي اتهمته بالأخذ من كتابها "هكذا هزموا اليأس" في مؤلفه الشهير "لا تيأس"، واصفاً المؤلفة بأنها كإحدى بناته؛ يكنُّ لها التقدير والاحترام، ولزوجها وافر الإجلال؛ فهما من أسرة كريمة لها مكانتها. مؤكداً أنه لم يتعرَّض لجناب ابنته سلوى بأي سوء، ولن يسمح لأحد بالإساءة إليها.

وقال القرني: "والله، إن ما يكدّر خاطرها وخاطر أي إنسان يكدّر خاطري، والعلم والمعرفة رحم بين أهلهما، وبدأ التعاون بيني وبينها منذ أن صدر كتابها؛ فقد قدّمته للجمهور بكلمة على غلاف كتابها مع صورتي".

وأوضح القرني أن أهل العلم والمعرفة والأدب استفاد بعضهم من بعض، مستدلاً بشيخ الإسلام ابن تيمية الذي نقل عشرات الصفحات في كتبه لعلماء في مثل "درء تعارض العقل والنقل"، دون ذكر المرجع؛ "فهل كان هذا عجزاً من ابن تيمية؟

ومن نحن إذا قورنّا به وبأمثاله من الأفذاذ؟ ثم إني - والحمد لله - لستُ عاجزاً عن التأليف؛ فأنا أستطيع - بحمد الله - تأليف كتاب كامل دون الرجوع لمصدر، وقد أُعطيت في البحرين جائزة المؤلف العربي الأول، والذي يحفظ القرآن وآلاف الأحاديث وآلاف الأبيات وطالع آلاف الكتب هل يعجز عن التأليف من حفظه؟ ولكن ماذا أقول لمن يعلّق ويقول عني: حتى كتاب (لا تحزن) ليس له إنما أخذه من كتاب (دع القلق وابدأ الحياة)، وحجمه خُمْس كتابي، ولم آخذ منه إلا صفحة واحدة".

وأضاف بأن مراجعه في "لا تحزن" أكثر من مائتي مرجع إسلامي، والمؤلَّف غربي، وأنا عربي {لسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَـذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ}". كما دعا إلى النظر في كتاب "سرقات المتنبي" في الأسواق، حتى قيل فيه "إنّ غالب أشعاره مسروقة من شعراء كبار لم يذكرهم المتنبي". والسؤال: أين هؤلاء الشعراء العباقرة الكبار الذين لهم هذا الشعر المذهل، وسرق شعرهم المتنبي؟

وأضاف " قالوا: إنّ الحريري صاحب المقامات أخذ مقاماته من أديب بالكوفة؛ فكيف اختفى هذا الأديب الباقعة وبرز الحريري؟ وقال نفطويه: إن ابن دريد الأديب الشهير أخذ كتاب (الجمهرة) كله من كتاب (العين) للخليل بن أحمد، وفي ترجمة الفرزدق قال أحدهم إن قصيدة (هذا الذي تعرف البطحاء وطأته) ليست له، وإنما انتحلها من غيره، {وقالوا أساطير الأولين اكتتبها فهي تُملى عليه بكرةً وأصيلاً}.

وقال أحدهم في مجلس إن قصيدة (ثورة الشك) ليست للأمير عبدالله الفيصل، وإنما هي لشاعر مصري. قلنا له: يا سلام؟ وأين هذا الشاعر المصري الداهية الذي اختفى فجأة بعدما قال هذه القصيدة؛ فلا اسم ولا رسم؟

والتأليف على ثلاثة أقسام: نقل بالتنصيص، واشتراك في معنى وبنات فكر؛ فأحياناً إذا ألّفتُ لا أكتب القصص المعروفة والقصائد المشهورة؛ لأنها موجودة وصارت إرثاً عالميّاً ونتاجاً إنسانياً مشتركاً، أتريد مني إذا ذكرت قصة نجاح انشتاين أوأديسن أو استيفن كوفي أو قصيدة قفا نبكي أو قصيدة ابتسم لإيلياء أبو ماضي أن أكتبها كلها بقلمي؟ بل أعلّق وأستنتج وأضيف وأحذف شأن كل المؤلفين".

وقال القرني: "والله لقد كنت أدعو الله في السر والعلن لي ولابنتي الفاضلة سلوى العضيدان وأقول: اللهم الطف بي وبها بلطفك العظيم، واسترني وإياها بسترك العميم". مضيفاً "والآن أقول لها: يا ابنتي، ما زال التعاون على البر والتقوى، وعفا الله عني إن اجتهدت فأخطأت، وسامحك الله على اجتهادك فما بيننا من إيمان وإسلام وبرّ وصلة يوجب علينا التراحم والتعاون عملاً بقوله تعالى {وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُواْ الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوّاً مُّبِيناً}.

وقوله تعالى {والعصر. إن الإنسان لفي خسر. إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر}، وقوله صلى الله عليه وسلم (بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم. كل المسلم على المسلم حرام: دمه وماله وعرضه. والمسلم أخو المسلم؛ لا يظلمه، ولا يحقره، ولا يسلمه)، والعفو والتسامح منّي ومنكِ هو عقد شرعي بين المؤمنين، لم يُفسخ أبداً إلى يوم الدّين".

وأشار إلى أنه دخل في قضايا قصاص لأناس قُتل أبناؤهم عمداً بالرصاص، فلما ذكّرناهم بآيات العفو والصفح سالت دموعهم، وعفوا عن القاتل لوجه الله، فكيف بصحف منشَّرة وأفكار مسطَّرة تداولها البشر؟


وأعرب عن تطلعه مستقبلاً إلى تعاون أجمل وأفضل مع ابنته الكاتبة الفاضلة سلوى العضيدان؛ فغداً سوف يكون أجمل وأروع من اليوم على نهج التعاون على البر والتقوى، كما قال تعالى {والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض}. "ونحن على وعد الله المنتظر وبشراه المرتقبة {وَاللّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلاً وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ}، وجراح الخلاف بين المؤمنين يداويها دمع الصفاء من عباد الله الصالحين، كما قال البحتري:
إذا اقتتلتْ يوماً ففاضتْ دماؤها تذكرت القربى ففاضتْ دموعُها

ولو كان من خالفني رجلاً لكان الخطاب أخذاً وعطاء ومناقشة ومناصفة، كما قال الأول:ولو أنّ خصمي فارساً لاتّقيتُه ولكنّها أنثى تُعزّ وتُكرمُ"

وقال: "قد أُمرنا بالرّفق بالنساء واللّطف مع بنات حوّاء عملاً بقول الرسول - صلى الله عليه وسلم -: (استوصوا بالنساء خيرا)، وقال: (النساء شقائق الرجال)، وقال: (الله الله في النساء)، وقال: (رفقاً بالقوارير)، وهل يستطيع الإنسان أن يقول لابنته إلا أجمل العبارات وأرق الكلمات؟ وأذكر هنا قول أبي الطيب وهو يشاهد فتيات منكسرات بمصيبة عارضة يقول:أتتْهُن الـمُصيبةُ غافِلاتٍ فَدَمْعُ الـحُزْنِ في دَمْعِ الدَّلالِ".

وأكد الشيخ عائض القرني أنه لن يكون سبباً في إزعاج أي إنسان كائناً من كان، مخاطباً ابنته سلوى بقوله: "والآن أضعُ بين يديكِ تسعين كتاباً من مؤلفاتي، خذي منها ما شئتِ، واتركي ما شئتِ، وما أخذتِ أحبُّ إليّ مما تركتِ؛ فالعلم صدقة جارية وهديّة متقبّلة، وشكراً لمن وثق بنا فاستفاد من كتبنا أو أخذ من مؤلفاتنا.

وأنا وإياك يا ابنتي الغالية لم نخترع أفكاراً حصريّة، ولم نكتشف في كتبنا اكتشافات علميّة خاصة بنا كالنظرية النسبيّة لآنشتاين أو قانون الجاذبية لنيوتن، بل ما كتبناه وما قلناه سبقنا إليه من قبلنا كما قال عنترة: (هل غادر الشعراءُ من متردِّمِ؟) أي لم يترك لنا الشعراء السابقون معاني إلا وطرقوها، وقد أخذنا من غيرنا وأخذ غيرنا منا".

وأكد القرني عفوه عمن أساؤوا إليه "أما الذين أساؤوا إليّ بتعليقاتهم فأقول سامحكم الله وعفا الله عنكم، وأما ردّي وجوابي فهما أعمال قادمة وليسا كلاماً؛ فالعمل أبلغ من الكلام {وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ}، وقد تعوّدنا على الزّوابع والعواصف والقواصف، ونخرج منها بلطف الله دائماً سالمين غانمين مع قول الباري جل في علاه {فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ}، ووجدنا العاقبة الحسنة متحققة في قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم (من أكثر من الاستغفار جعل الله له من كل همٍّ فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً)، ويقول أبو الطيب المتنبي:

إذا اعتاد الفتى خوضَ المنايا فأهونْ ما يمر به الوحولُ
وأقول كما قال أبونا آدم وأمنا حواء {رَبَّنَا إننا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ}. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً".
__________________
صديق نفسه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-01-2012, 04:00 PM   #47
عضو مميز
 
صورة صديق نفسه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 239
قوة التقييم: 0
صديق نفسه is on a distinguished road
رد سلوى على عائض



الدكتور الفاضل عائض القرني ناديتني بإبنتي الغالية فأعذرني إن لم أقل لك يا والدي الغالي لأن الوالد الغالي لا يتفرج على إبنته والعامة ينهشون عرضها ويقذفونها بأبشع التهم وهو يتفرج بصمت , والوالد الغالي لا تنام غيرته وهو يسمع أحدهم يقول لإبنته يا زنديقه يا فاجرة يا ساقطة يا فاسقة “أنت ما تسوين جزمة ” دون ان يحرك ساكنا..والوالد الغالي لا ينام ليلا بفراشه الوثير وهو يعلم يقينا بأن إبنته تجري دموعها حرى شاكية إلى ربها ما تجد من ظلم البعيد والغريب لأنها فقط طالبت بحقها !! لذا حاولت أن أقول لك يا أخي الغالي لكني تذكرت أن الأخ هو العكاز الذي تتوكا عليه الأخت حين يطعنها الناس في ظهرها وتنزف جراحها فتحتاجه بجوارها يسندها ويخفف عنها ويواسيها و يحوطها بذراعيه حتى لا تصل إليها سهام المبغضين المسمومة فتحرق قلبها النابض ..!! لذا إعذرني إن لم أناديك بأي منهما .. فانا ما تعودت إلا أن أكون صادقة مع نفسي !!
دكتور عائض
في رسالتك لي تقول :
“والله، إن ما يكدّر خاطرها وخاطر أي إنسان يكدّر خاطري، والعلم والمعرفة رحم بين أهلهما، وبدأ التعاون بيني وبينها منذ أن صدر كتابها؛ فقد قدّمته للجمهور بكلمة على غلاف كتابها مع صورتي”. أتدري يا دكتور ما الذي كدر خاطري أتريدني حقا أن أخبرك إستمع إذن إلى غيض من فيض إبني البكر محمد ربي يحفظه يدرس في الصف الثاني ثانوي عمل ” قروب ” في جواله لينافح عني كأي إبن بار وذات يوم قال له زميله حين إختلف معه ” يا إبن الفاجرة الزنديقة أمك تتطاول على الشيخ القرني روح ربي أمك “ هل تكدر خاطرك يا دكتور ؟ هل تخيلت احد ابناءك في موقف إبني ؟ هل شعرت بحرقة قلب الإبن على أمه كما شعرت بحرقة قلب الام على إبنها ؟! إنتظر إذن سأورد لك مثالا لما هو أكدر منها ذات مساء دخلت على والدتي كانت تدعو لي وتبكي لم تكن دموعها تتساقط على خديها الطاهرين بل كانت تتساقط على قلبي كجمرات محرقة التفتت لي قائله وهي تبكي وترفع إصبعها للسماء مشهدة ربها ( يشهد الله إني ما ربيت في حضني كاذبة ولا سارقه حسبي الله عليهم ) أهناك أشد ألما من ان ترى أمك تتألم من أجلك … وتبكي من أجلك .. ويعتصر الحزن قلبها من أجلك ؟ ويرتفع السكر والضغط عندها بسبب خوفها عليك ؟ عذرا يا دكتور فلم يكن ما يكدر خاطري يكدر خاطرك ولو كان حقا لما ظللت سنة كاملة تلتحف الصمت وتتفرج بلا مبالاة على المحاكم الظالمة اليومية التي كانت جماهيرك تطلق فيها احكامها الجائرة علي بدون ادلة ولا شهود ولا إستئناف ولا جلسات إستماع عادلة ! لقد قال عمر رضي الله عنه ( أخطا عمر وأصابت إمرأة ) وابو ذر الغفاري قال معتذرا : والله يابلال لا ارفع خدي عن التراب حتى تطأه برجلك .. أنت الكريم وأنا المهان ..!! فدعنا نتفق إذن أن ما كان يكدر خاطري لم يكن يكدر خاطرك !! وإلا لكنت بادرت بإعتذار صريح ومباشر كما إعتذر الصحابة ولم ينقص ذلك من شأنهم شيئا بل زادهم رفعة وشأنا أما بالنسبة لكتابي فلم أطالبك ولا غيرك بتقديمه ليس إغترارا بالنفس بل ثقة بأن الله وحده هو من يكتب القبول للأعمال إن خلصت فيها النية له , وقد أهديتك نسخة منه كما أهديت للكثيرين من المفكرين والعلماء والمثقفين ولا أعتقد أن ذلك يسمى تعاونا بمعناه المجرد حيث وضعت صورتك مع شيء من ثنائك على غلاف كتابي تماما كما وضعت صورة وثناء الدكتور العشماوي والدكتور السويدان !!
دكتور عائض ..
في رسالتك لي تقول :
بأن إبن تيمية كان ينقل بدون ذكر المصدر

عذرا يا دكتور ولكن تبريرك للسرقة التي تمت لا يمنحك الحق في ذكر سيرة شيخ الاسلام إبن تيمية بهذا الشكل المجحف إلا إن كانت عندك بينة نجهلها فهاتها فالبينة على من إدعى … لكني فعلا أتعجب من مجتمع يغضب لأن إمراة كشفت مقدمة شعرها ولا يغضب حين يتهم عالم عظيم كإبن تيمية بالاستيلاء على كتب الاخرين , فعذرا منك ألف عذر يا شيخ الاسلام ولو كانت القوانين تجيز الدفاع عن الأموات في المحاكم لوكلت محاميا للدفاع عنك !!
دكتور عائض ..
في رسالتك لي تقول :

( والله لقد كنت أدعو الله في السر والعلن لي ولابنتي الفاضلة سلوى العضيدان وأقول: اللهم الطف بي وبها بلطفك العظيم، واسترني وإياها بسترك العميم”. مضيفاً “والآن أقول لها: يا ابنتي، ما زال التعاون على البر والتقوى، وعفا الله عني إن اجتهدت فأخطأت، وسامحك الله على اجتهادك فما بيننا من إيمان وإسلام وبرّ وصلة يوجب علينا التراحم والتعاون ) صدقني أنا لا ألومك يا دكتور لكني ألوم المجتمع الذي أطلق العنان لخياله حتى أنشأ ثقافة القداسة والكمال لبعض الأشخاص حتى أوشكنا ان نقع في المحظور الذي وقعت فيه اليهود والنصارى فمن قال أن هناك فئة لا تخطيء فهو كاذب منافق مخالف لحديث أبي القاسم عليه السلام ( كل إبن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون ) ومن قال أن هناك فئة فوق أحكام الشرع فهو كاذب منافق مخالف لقول أبي القاسم عليه السلام ( والله لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ) إذن لا وجود لفئة لا تخطيء ولا وجود لفئة فوق أحكام الشرع … إذن أين يكمن الخلل ؟ يقول النبي عليه الصلاة والسلام («إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ( ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: “إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة ولا يقيم الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة” هنا يكمن الخلل وهو تمييز الأحكام حسب البشر وتصنيفاتهم فالعدالة لا تكون عمياء إن كان المتهم ذو سؤدد وشهرة ومكانة بل أظنها تكون عوراء لتتمكن من مراقبة كفة الميزان وهي تميل بإتجاهه , وهذا ما حدث تماما طوال سنة كاملة حين كانت إحدى كفتي الميزان ترجح حتى تكاد تلامس الارض وأنا هنا لا أتحدث عن العدالة بصفتها الرسمية بل بصفتها الشعبية التي كانت تحركها احكام العامة ولكن ثقتي ويقيني بميزان العدل الإلهي كان يبعثر كل يأس في داخلي وكنت مؤمنة بأن وزارة الإعلام ستحكم بكل عدل ونزاهة لذلك لم أتفاجيء بالحكم لكني كنت مشفقة على كل من أساء علي كيف سيتحمل وقع خبر صدور الحكم !!

دكتور عائض :
في رسالتك لي تقول
(والآن أضعُ بين يديكِ تسعين كتاباً من مؤلفاتي، خذي منها ما شئتِ، واتركي ما شئتِ، وما أخذتِ أحبُّ إليّ مما تركتِ؛ فالعلم صدقة جارية وهديّة متقبّلة، وشكراً لمن وثق بنا فاستفاد من كتبنا أو أخذ من مؤلفاتنا ) أنت تشهد الله تعالى ثم كل من قرأ رسالتك بأنك تضع مؤلفاتك بين يدي آخذ منها ما أشاء !! يا للعجب .. أتهديني تسعين كتابا في نفس الوقت الذي ترفع فيه علي قضيه تتهمني فيها اني أخذت ستين صفحة من كتبك رغم أني ذكرتها في مراجع كتابي !!
( ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه ) لو قفز أحدهم يا دكتور على سور منزلك وقطف زهرة من حديقتك لأنها اعجبته فهل ستتركه يمضي في حال سبيله بكل أريحيه دون ان يخالجك شك أنه لربما عاود الكرة تلو الكرة ام ستطلب الشرطة لأنه إنتهك حدودك ولم يحترم حقوقك ..!! إنتهاك الحقوق الفكرية ربما أدى إلى إنتهاك الحقوق الشخصية وانتهاك الحقوق الشخصية لربما أدى لانتهاك الحقوق العامة وإنتهاك الحقوق العامة لربما أدى إلى إنتهاك حقوق الوطن (فالأسباب الصغيرة لها غالبا نتائج كبيرة ففقدان المسمار أضاع الحدوة وفقدان الحدوة أضاع الحصـان وفقدان الحصان أضاع الفارس ) إذن الحقوق الفكرية ليست حقا مشاع للجميع كما أفتى بذلك أحدهم في تويتر رغم يقيني أنه لو إقتبس أحد المغردين من تغريداته شيئا لسمعنا له عويلا وصياحا كالنائحة الثكلى ..!!


دكتور عائض …

أتذكر قبل سنة من الآن حين قلت لزوجي في آخر مكالمة هاتفية بينكما ( انا معي الإعلام والمعجبين والهزاع ) فرد عليك زوجي ( وهي معها رب العالمين ) يومها أدركت بأن الله لن يخذلني أبدا فالقانون الإلهي لا يتغير ولا يتبدل ( وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ) ورغم أنك ظللت صامتا عن قول الحقيقة إلا أنني و طوال سنة كاملة لم أسمح لأحد ان ينتقص من قدرك او يتحدث عنك بسوء سواء بصفحتي بالفيس بوك أو بحياتي الشخصية لأني مؤمنة بأننا جميعنا بشر نخطيء ونصيب والإنسان الكامل لم يولد بعد .
أسأل الله ان يرينا الحق حق ويرزقنا إتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا إجتنابه
وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
__________________
صديق نفسه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-01-2012, 04:02 PM   #48
عضو مميز
 
صورة صديق نفسه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 239
قوة التقييم: 0
صديق نفسه is on a distinguished road
بيض الله وجهك يا أخت سلوى ..
ولا يهمونك اللصوص اصحاب السطو ..
فهذا ديدنهم مع من يكشفهم امام المجتمع ..
نعلم يا اخت انهم ابعد مايكون عن الدين ..
لايعدوا إلا ان تكون فئة تسترزق وتتاجر بالدين ..
__________________
صديق نفسه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-01-2012, 04:19 PM   #49
عضو مميز
 
صورة صديق نفسه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 239
قوة التقييم: 0
صديق نفسه is on a distinguished road
من العجيب الغريب انه في وضوح الامر يتجه البعض منا الى العتمه .. !!
انا ابصم بالمليون لو تركي الحمد مثلاً مكان عايض القرني كانو قالو اهااااا معلمينكم هذا الليبرالي التغريبي الناعق ..
ماكفاه التحريض لفك الثوابت وتحرير المرأه هالنوبه يسرق بعد .. والغريب ان القرني ما لطّش من الكتاب ع الاقل ترقعها وتقول بنات الافكار زي مايقول .. لا غفر الله له الاجودي سرق 80 فصل + مقدمه + مراجع الكتاب بالنص كما كتبت .. مانقصه الا يكتب على جلده الكتاب تأليف سلوى العضيدان وأحيانا يسموني عايض القرني ..

انا شخصيا منيب من محبين القرني ولا احب مايكتب ومايقول وسبق لي قراءه ماكتب وماشفت فيهن شي يستاهل الهيلمان ذا كله .. ولايعني هالامر اني لازم اهاجمه او اهاجم جمهوره واحاول النيل منه لانه بصريح العباره ماقام عندي ولاقعد ولا اعتبره أمر يقض مضجعي البسيط .. ولكن الامر طالما انه واضح للكل وشي يخليك تتداوله غصب .. فمن حقي أدليّ بدلوي طالما الكل يدليّ .. وهذا رأي شخصي لي تجاه رجل مثلي يخطأ ويسرق ويكذب ويغتاب وفيه كل الصفات الحميده واللا حميده اللي موجوده في الناس كلهم ..

لكن الامر فيه استغباء او استهبال من البعض .. كونك تحب القرني وتشوف انه خطيب مفوّه ومكلمان ورجل لايملّ كلامه ولا يشبع من أبياته وطرائفه .. ذا امر من حقك وشي راجع لك جعلك ان شاء الله تحضن صورته آناء الليل وأطراف النهار قائماً وقاعداً ومستقلياً ومبوبزاً .. وكونك تحكم عقلك في أمر يحتاج الى تعقل ذا أمر ثاني .. مسأله انك منصدم منه وماتتوقع ابدا ان القرني الحافظ لـ الالاف الابيات والآيات والامثال والاحكام والحائز على جائزه التأليف بالاسبقيه ( سرق ) .. وتجي تحاول تلفق التهمه في سلوى العضيدان وتقول منهي عشان تطالب الشيخ برائعته المسروقه .. هذا أمر صدقني عقلك الباطن بيطلع زبيريه ويلفخها في رأسك عشان تصحصح لانك ياصديقي جالس تخربط وتهرف بما لاتعرف وتزبد وترعد كالفحل الهائج في شبك من شبوك الشيوخ .. الله اكبر يهالمصطلح اللي ماعاد ندري من يستاهله .. القاضي شيخ .. والداعيه شيخ .. والشاعر شيخ .. والتاجر شيخ .. وانا بعد شيخ وش زودي .. وكل ومشيخته عاد .. انا بالنسبه لمشيختي فهي مشيخه الطفره والفقر .. من أراد الانضمام يتفضل ههههههههه

بس حلوه صراحه سالفه الدفاع عن القرني .. شلون يعني انحسبت كذا .. فيما لو قتل القرني بكره بيقولون يابخته اللي انذبح دام الشيخ قتله .. انه لمن الفائزين السعيدين طالما أن أنامل الوليّ الصالح قد اخترقت أوداجه وجزّتها بالشبريه .. يعني الشي يخليك فعلا تحس بحموضه عقب هالرز اللي أكلته من شوي طالما الامر فيه تحوير للكلام والفكر والحكم والقضيه الواضحه وضوح الشمس في رابعه السماء .. تجي تقوله الحبيب سرق ماكتب غيره يقولك لا مهوب صحيح الامر فيه إن والشيخ محارب وهذي دعوات تغريبيه وكلها عشان فندق الماريوت وماحصل فيه شوي وتلقى صوره عبده خال ترسل إليها الشتائم بالزبيل .. !!

البعض من جمهور القرني هنا ما اكتفى بالصمت مثلا دلاله على عدم اقتناعه بما حصل .. لكنه مارس الاستغباء في تمرير كلامه .. احدهم يقول تحمد ربها انها خذ منها .. !! واحدهم يقول وراء الاكمه ماوراءها والامر فيه إنّ والاخير يقول مايضر السحاب نبح الكلاب .. كلاب عاد يا اسمك ايه عشانها خذت حقها من السارق .. لايكون ذا دين جديد توه نازل في ابل ستور بعد .. والصفوف تردد بصوت واحد ..
حنا منحب مجانين والشيخ احسن واحد وعلى شحم ياسلوى العضيدان وطز فيك انتي وخالك فهد .. !!

شلون الامر فيه إنّ .. والرجل طالع يعترف وعرض مبلغ بعد من قبيل انها تنثبر وتسكت .. والمضحك انه يستشهد بمقامات الحريري ومؤلفات ابن دريد وماكتب ابن تيميه .. ويخاطب المؤلفه بـ يا ابنتي ويا ابنتي وشوي ويحسسك ان جدها وحاطها في سجه وماسك حنكها بيد ويرجعها على ورا ويمسكها بيده الثانيه وهو يغني لها جانا الغريّب يردي متكحل بالوردي تقل يسكت بزر يصيح .. يابن الحلال فكنا من هرطقات الخطابات والانشائيات البريئه في ظاهرها وفروسيات البلاغه المصطنعه .. طالما ان البعض يقول منهي سلوى بجوار قامه عايض .. فـ صديق نفسه يقول من عايض بجوار قامه ابن تيميه .. ثمين بيجي واحد ويقول من انت يا صديق بقامه عايض وبنتبل في المبارزه بقامات بعض .. اجل لو انه فارس ورجل وشنبه يوقع عليه التيس كان تكلمت وخذت حقك منه .. لكن طالما انها حرمه بتسكت وتلبس عباءه العرب الاشاوس وتدخل السيف في غمده وتنسلّ كما ينسل الدخان في السماء .. !!

وكأنه يبرر لنفسه أمراً اعترف به . بينما جمهوره يرفض الأمر برمته .. ويقول منهي سلوى العضيدان اصلا .. وفجأه صارت هي الغلطانه لانها تنسخ وتلصق مثله والشيخ احسن منها وانا كنت اسمعه واحبه واي شي يكتبه كلبونا نحبه حتى خالتي نوره تحبه بعد .. مانقصنا الا واحد يقول اصلا من وين جابت هالكلام شكلها عميله من لدنّ عبده خال !!

مشكلتنا مع التقديس لاتزال مستمره .. كتب القرني كتاب لو كلام فاضي الكل يشيد فيه ويطير به للسماء وكأنه قال مالم يقله أحد .. كتب صديق نفسه كتاب لو كلام فاضي لكنه من الناس اللي مهوب مرضي عنهم بيشبون فيه ويطالبون بالقصاص منه والاقتصاص من قلمه الآفاك الساحق الماحق المغث الدابل التسبد مخرّب الاجيال وباعث الفساد في دور العباد .. !!

يا رفاق لاتعمينا سلوكيات الرعاع وطهبله المدرعمين عن قول الحق .. شخص ما بغض النظر عن علمه او فقهه او مكانته او اللي هو .. ( سرق ) واعترف بسرقته وحاول التنصل منها بدفع اموال من تحت الطاوله .. وجاء الحكم دبل فوق راسه .. لابد نكون محايدين وواعين لما نقول .. ونوجه سهام النقد له ونقول انت سرقت واعترفت وتستاهل العقوبه والتشهير .. ونقولها بالفمّ المليان القرني انكشف وانفضح وياحبذا يجي الدور كل من سرق مثله لو بيضه عشان الدعوى تنظف من الطهبله والكلام الانشائي المقيت اللي يظهر من صاحبه ما لايبطن .. والا كان من الافضل نروح نكشف عن اللي داخل روسنا ونشوف هو مخ صدقي والا مخ مسروق بعد
__________________
صديق نفسه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-01-2012, 04:32 PM   #50
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صديق نفسه مشاهدة المشاركة
بيض الله وجهك يا أخت سلوى ..
ولا يهمونك اللصوص اصحاب السطو ..
فهذا ديدنهم مع من يكشفهم امام المجتمع ..
نعلم يا اخت انهم ابعد مايكون عن الدين ..
لايعدوا إلا ان تكون فئة تسترزق وتتاجر بالدين ..



لك الله ياصديق نفسه

توضيحك تشكر عليه وفضيحة القرني في سبه للصحابة أعظم من سرقته للكتاب

لكن الذي احب أن اقوله يبقى القرني داعية ولو لمع للناس من فئة همها التلميع والتقديس

بل له مكانة في القلوب بحسب دينه وتقواه ولانقره بهذه وأمثالها

فيأخي لاتقل هم أبعد مايكون عن الدين

بل هم أقرب الناس للتوبة والرجوع إلى الله ونكصه ونكثه على نفسه

المهم نحترمه ونقدره حتى ولو بينت تجاوزاته


وفقك الله















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19