عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-06-2005, 02:00 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 752
قوة التقييم: 0
رمان الشنانة is on a distinguished road
رؤيتان رأيتهما في الشيخ سفر الحوالي

رؤيتان رأيتهما في الشيخ سفر الحوالي
12-6-2005
بقلم أبو زيد بن محمد مكي

"... أيها الأحبة في الله ، هاتان الرؤيتان ، قد رأيتهما للشيخ في أيام محنته الأولى ، ولم أخبر بها سوى عدد يسير من الإخوة ، حتى الشيخ لم أخبره بهما ، واليوم أرى من المناسب نشرهما..."

رؤيتان رأيتهما للشيخ سفر في محنته الأولى .


الرؤيا الأولى:


رأيته أخذ من بين أيدينا من حلقته التي في المسجد بسبب ما كان يقوله من نصح وبيان ، اجتهد فيه يرجو من الله الغفران ، وذهبنا نلحق بالشيخ فمنعنا ، وعلمنا أن مدة إيقافه ستكون طويلة ، فعدنا إلى خيمة كبيرة ، الكل يبكي على الشيخ ، والكل خائر القوى ، متثاقل الخطى ، فقال أحد المشايخ الفضلاء- احتفظ باسمه - : لا إله إلا الله ، لا إله إلا الله ، إن من يحب الشيخ سفر حقيقة فليعلم أنَّ هذا الحزن ليس بصواب وليُعلم أن الشيخ منذ أن دخل هذه الخيمة وهو غير راض عن وضعها ، انظروا إلى عمودها كيف هو مائل ، وانظروا إلى حبالها كيف هي مرتخية ، وانظروا إلى أوتادها كيف هي منزوعة ، إن كنتم تحبون الشيخ حقيقة ، فدعوا عنكم هذا الحزن وهذه الكآبة وانطلقوا مصلحين لأمر هذه الخيمة. فكأنما نشط الشباب من عقال ، فمجموعة كبيرة هبوا لإصلاح العمود ، والبقية تفرقوا لإصلاح الأوتاد ، وشد الحبال ، ومجموعة توجهوا للحبل الواصل بين باب الخيمة وعنان السماء ، فصعدوا على أسقف المنازل المجاورة لشد الحبل ، فما أن فعلوا ذلك حتى استقامت الخيمة ، وصدع بالأذان ، وسمعنا أحدهم يتكلم عن الصلاة ، وآخر عن الصيام وثالث عن الزكاة ، ورابع عن الحج .


الرؤيا الثانية :


رأيته في مسجد بلا محراب ولا منارة ، وجمع غفير من الناس قد اجتمع حوله ، وهو جالس ينظر إليهم ، وهم ينظرون إليه ، ويطمئنون على صحته ، وقد بدا عليه كبر السن وظهر الشيب في لحيته . ثم خرجت من هذا المسجد فإذا أصوات الأئمة تصدع من أعالي المآذن من جميع المساجد المجاورة تتحدث عن الشيخ وتثني عليه ، وقد سمعت أحدهم يقول : الحمد لله ، لقد ظهر الحق وبان ، وأن الشيخ من أهل الصدق والبيان ، وأن أعدائه هم أصحاب الكذب والبهتان .


أيها الأحبة في الله ، هاتان الرؤيتان ، قد رأيتهما للشيخ في أيام محنته الأولى ، ولم أخبر بها سوى عدد يسير من الإخوة ، حتى الشيخ لم أخبره بهما ، واليوم أرى من المناسب نشرهما ، والشيخ يمر بهذه المحنة العصيبة ، نسأل الله تعالى أن يشفيه ، وأذكر الجميع بأن أشد الناس بلاءً هم الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل يبتلى الإنسان على قدر دينه ، كما جاءت بذلك الأحاديث ، علماً بأن الرؤى الصالحة يستأنس بها ويستبشر ، وهي ليست مصدراً نتلقى منها ديننا العقيدة و الشريعة .


إن الرؤيا الأولى تدل على اهتمام الشيخ بالدعوة إلى التمسك بأركان الإسلام الخمسة ، وعدم إهمال أي واحد منها ، فالشيخ — حفظه الله وشفاه — ما فتئ يدعو إلى التوحيد ، وإلى الاهتمام بأعمال الجوارح من صلاة وصيام وزكاة وحج ، ويرى أن عمل الجوارح ركن في الإيمان ، وأن ترك جنس العمل كفر مخرج من ملة الإسلام ، ويدعوا إلى العمل بالإسلام في جميع مجالات الحياة ، فهذا الشيخ منذ أن عرفه الناس ، وهذا همه وفكره ، ولذا فهو يحارب الفكر العلماني والصوفي والإرجائي والباطني ، ويستنفر بقوة جميع الطاقات من أجل تعلم الدين ونشره ، والدعوة إلى أن يكون الإسلام هو الحاكم على سياساتنا واقتصادنا ومحاكمنا وإعلامنا وتعليمنا وتربيتنا وعاداتنا وأعرافنا وكل شيء في حياتنا .


ويدعو الجميع إلى التخصص في جميع المجالات التي من شأنها أن تعود بالقوة على الأمة الإسلامية .


إنه يدعو — رعاه الله — إلى إقامة الإسلام كاملاً ، والولاء والبراء عليه كاملاً لا على جزء منه ، فهو يحارب الحزبيات الذميمة ، ويدعو إلى الإسلام المحض الخالي من البدع العبادية أو الاعتقادية كل ذلك عل نهج سلفنا الصالح ببصيرة وحكمة .


والرؤيا الثانية ، تدل بأن من ظن بالشيخ ظن السوء ، وأنه يرجو بدعوته غرضاً من أغراض الدنيا ، ستتضح له الحقيقة ، وسيعلم الجميع بإذن الله صدق الشيخ في دعوته ، وطلبه بذلك وجه الله .


إنا نحسب الشيخ كذلك ، والله حسيبه ولا نزكي على الله أحداً ، ولا ندعي له العصمة ، لكنا نحبه في الله ونعترف له بالفضل والإحسان والله تعالى الموفق والهادي لكل خير .


محبكم في الله أبو زيد بن محمد مكي محاضر بقسم العقيدة بجامعة أم القرى وإمام مسجد أبي بن كعب بحي الأمير عبد المجيد النموذجي بجدة

منقول

http://www.alqlm.com/index.cfm?metho...&ContentId=129
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رمان الشنانة غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19