عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-02-2012, 04:43 PM   #11
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 1,453
قوة التقييم: 0
ثورة عقل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الربيع العربي مشاهدة المشاركة
اخي العزيز ثورة عقل موضوع جيد ولكن قديم كتب في جريدة الجزيرة كثير وكتب في هذا المنتدي احب ان اضيف هنا معلومة ان مدير التعليم سابقا ابو صالح الغفيلي قبل خمس سنوات كلف المشرف التربوي حمد الصيخان والمشرف التربوي محمد الخميس في شعبة الاجتماعيات في الادارة كتابة اسماء لشوارع الرس وجتهدو الزملاء في ذلك وقدموا اكثر من مئة وخمسين اسم كانت الاسماء المطروحة من الزملاء المشرفين اسماء الامراء والقضاة وطلبة العلم في الرس ايضاء المشاركين مع الملك عبدالعزيز في توحيد المملكة مثل المشاركين من ابطال الرس في معركة جراب ومعركة الوادي الشنانة وغيرها قدمت هذة الاسماء الي مدير التعليم وعرضها على المجلس المحلي ثم عرضت على المجلس البلدي وحتي الان لم يبت في الموضوع واعتقد ان السبب هو التعصب العنصري المتشبث في هذة المحافظة وفق الله الجميع
إذا نحنُ ننتظر موافقة المجلس البلدي .

اما بالنسبة التعصب , أتمنى أن أرتقي أنا أولا

ومِن ثُم أبناء المُحافظة مِن هذه العادة السيئة .
ثورة عقل غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 02-02-2012, 04:57 PM   #12
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 1,453
قوة التقييم: 0
ثورة عقل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فارس السعوديه مشاهدة المشاركة
من وجهة نظري المتوآضعة..
هاذي رآح تسبب عصبية قبلية عآرمة..
كل وآحد يبي يكتب إسم جدهـ..
فأرى أن تتم أسمآء الشوآرع على هذا الشكل أفضل..
إذا كان الإقتراح سيُقدم بِشروط ولمسات تاريخية لا أتوقع أن تجد من يُخالف ذالك .

شُكرا لِمرورك .

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عمران مشاهدة المشاركة
أحسنت ياثورة عقل ففيه من أهالي الرس الساااااابقين من له تاريخ مجيد ويستحق الوفاء معه ولو بشارع
أما الحاليين فخسارة علية ممر أبومترين لأن ضررهم أكبر من نفعهم
يجب أن نُكرمهُم ونكُرمهم حتى ولو بذالك , شاكر لِمرورك ياعزيزي .
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قوة الهدف مشاهدة المشاركة


يكون ذلك ،،، اذا كان الوعي التام بلغ
ذروته ،،اما الآن ،،، فالنتائج عكسية


لأن الكل ،،يدعي عنتر

تقبل مروري

مُتقبل وجهة نظرك مع إن جُزء صغير مني يوافقك الرأي مع إن العُقلاء كُثر فلا تخف , مشكور .

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها bbswwww مشاهدة المشاركة
ثورة عقل فكرة جميلة لا اعرف كيف غفل عنها المسؤلين في بلديةالرس ارجو ان تشكل لجنة لدراسة الفكرة ويساهم المجلس البلدي في دعمها وتاريخ محافظة الرس وحاضرهاالقريب ملئ بالاعلام والرجال والرموز والوجهاء والدين لهم دور كبير وبصمة اجتماعية وتربوية وتعليمية ولهم حق في الشكر والتقدير وقد سبقتنا بعض المحافظات في تطبيق الفكرة على ارض الواقع وهدا اقل تكريم والله ولي التوفيق- رشيد بن عبدالرحمن الرشيد - الرس
بالطبع هُنالك رِجال وقوفوا وضحوا مع الرس ويجب علينا أن نقف ونُكرمهم , مشكور يا أخي رشيد .

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حصاة بعيران مشاهدة المشاركة
احسنت واقتراح جيد ورجال الرس يستحقون ذلك
ممن له بصمات على المحافظة وهذا معمول فيه بكل
المدن وياما قلنا وتحدثنا عن هذا الموضوع ولكن لاحياة
لمن تنادي
بالطبع يستحقون أكثر من ذالك , شاكر لك .
ثورة عقل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-02-2012, 07:12 PM   #13
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
في محافظة الرس.. لماذا غابت الرموز في تسمية الشوارع؟
عبدالله الصالح الرشيد - الرياض



أعجب وأحتار وأنا أتلفت يمينا ويسارا في الكثير من شوارعنا في المدن والقرى وأرى تلك المسميات الغريبة لبعض هذه الشوارع وكيف تم نبشها وطريقة اختيارها فإذا ما استثنينا الرموز البارزة في مسيرة تاريخنا الإسلامي والإنساني من النبلاء والمصلحين والفاتحين والمخترعين والأئمة الكبار نجد في المقابل أسماء شبه مجهولة وأسماء ليس لها بصمات تذكر في صفحات التاريخ القديم أو الحديث بينما يغيب عن الحضور وفي مجال التذكير والقدوة رجال لهم مكانتهم وكانت حياتهم حافلة بالعطاء والبذل والفداء وأقصر حديثي هنا وأخصه عن الرموز الذين عاصروا تاريخ بلادنا الحديث وشاركوا في العسرة والميسرة في مسيرة بنائها والمساهمة في النهوض بها وكان لهم وهج وحضور فاعل في مساندة ومساعدة الموحد الباني طيب الله ثراه في مراحل التأسيس والبناء في مسيرة التوحيد الخالدة.


وحتى لا أذهب بعيدا فإنني آخذ مثالا بسيطا من المحيط الذي أعيش فيه الآن وأقضي فيه إجازة العيد.. وهذا المثال بالوفاء والتمام ينطبق على مدن وقرى المملكة الأخرى.. في جولة شبه روتينية عندما أزور مسقط رأسي مدينة الرس الوادعة بمنطقة القصيم يجول بخاطري ومشاعري تاريخ نشأة هذه المدينة قبل خمسة قرون وما مر عليها من مد وجزر وحياة الآباء والأجداد الذين عمروها ودافعوا عنها وكان لأكثرهم سطور مضيئة في سجل أمجادها.. وعندما أتذكر هؤلاء الرجال ممن خلدت أسماؤهم أعمالهم وأرى الواقع المناقض أو الشاذ في عدم وجود أي أثر يأتي على ذكر أسمائهم على الأقل في تسمية بعض الشوارع أو الميادين، هنا في هذه الحالة يعتصرني الألم وأشعر بحالة من الغيظ لهذا الجحود والنكران والتجاهل شبه المتعمد لهؤلاء الرجال الأفذاذ الذين تدين لهم هذه المدينة وأجيالها الحاضرة وفي المستقبل بالتقدير والإكبار والوفاء وسيظلون علامات بارزة وحية في تاريخها القديم والحديث.


نذكر من هؤلاء الأفذاذ على سبيل المثال لا الحصر الرموز التالية والذين يجب أن تتصدر بعض الشوارع ذكر أسمائهم على الأقل:


1- مؤسس الرس الشيخ محمد بن علي المحفوظي.


2- الشيخ قرناس الذي دافع عن الرس أمام حصار إبراهيم باشا دفاع الأبطال يحوطه أبناء الرس الميامين مما جعل النصر حليفهم.. ومواقف قرناس وشهامته وأهل الرس لم يغفلها التاريخ.


3- عساف الحسين: هذا الرجل الذي عاصر وساهم مساهمة فعالة في مسيرة البناء والتأسيس لهذا الكيان العظيم مما جعل المؤسس العظيم الملك عبدالعزيز يسند إليه إمارة الجوف ومن ثم إمارة نجران وكان مثال الرجل الحصيف الواعي في حنكته ودهائه وإخلاصه وانتهى المطاف وحسب طلبه ليكون أميرا لمحافظة الرس مسقط رأسه ورأس آبائه وأجداده وحتى وفاته يرحمه الله.


4- حمد المنصور المالك.. أحد رجالات الرس البارزين الأوفياء كان طيلة حياته من الحريصين على النهوض بهذه المدينة ويستقبل الوفود والمسؤولين ويعطي في سيرته وتاريخه المثل الحي للمواطن المخلص الذي يجود بالنفس والنفيس وهذا ديدنه طيلة حياته غفر الله له وأسكنه فسيح جناته.


5- الشيخ عبدالعزيز الناصر الرشيد أحد العلماء البارزين من أبناء الرس كانت حياته حافلة بالعطاء والبذل في مجال القضاء والتأليف في مناحي الشريعة الغراء عمل في التدريس في كليتي الشريعة واللغة في الرياض كان خلالها عضوا في دار الإفتاء ومن ثم أسندت إليه رئاسة تعليم البنات كأول رئيس لها ومن ثم رئيسا لهيئات التمييز وعضوا في هيئة كبار العلماء وحتى وفاته يرحمه الله.


6- هناك رجال أوفياء وعلماء أجلاء أنجبتهم هذه المحافظة لهم سجل حافل بالأعمال الجليلة يجب أن تتذكرها الأجيال في الحاضر والمستقبل منهم الشيخ صالح الطاسان والأمير حسين العساف والوجهاء صالح المطلق ومحمد بن صالح العذل وخالد البلطان وعساف السيف المنصور وكل هؤلاء وأمثالهم يجب أن يكون لهم حضور في تسمية الشوارع والميادين والمدارس بأسمائهم ليكونوا مثالا حيا لمن بعدهم في تأصيل الوفاء ومعرفة الفضل لأهله والذكر للإنسان عمر ثان أو كما قال الشاعر:


إن الثناء ليحيي ذكر صاحبه

كالغيث يحيي نداه السهل والجبلا

وفي الختام آمل مخلصا أن تنال هذه السطور ما تستحقه من عناية واهتمام من قبل محافظة الرس وبلديتها وأعيانها وأعضاء المجلس البلدي.


والحديث موصول ليكون بين يدي المسؤولين في كل مدينة وقرية في أنحاء مملكتنا الفتية.


والله من وراء القصد.


الجزيرة 2-10-1427
__________________
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-02-2012, 07:13 PM   #14
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
أعلام من الرس.. يستحقون التكريم





تفاعلاً مع ما كتبه الأخ منصور الحمود لعزيزتي الجزيرة بتاريخ 29-4- 1429هـ، مشيداً بالجهود الكبيرة والعطاءات الخيرية الكثيرة التي يقدمها للرس ابنها البار الشيخ صالح مطلق الحناكي، داعياً إلى تكريمه وتخليد ذكره بتسمية أحد الشوارع وأحد الميادين باسمه.. الخ وهي دعوة وجيهة ومرحب بها من الجميع لأن الشيخ صالح -حفظه الله- محبوب ومقدر من الجميع كيف لا وهو أحد أبرز رجالات الرس في الوقت الحاضر وأحد أجواد العرب في العصر الحديث يعطي عطاء من لا يخشى الفقر وعطاياه الوفيرة والمتنوعة تغطي أكثر احتياجات المحتاجين وتغنيهم عن طلب المساعدة من غيره. يساعد الجمعيات الخيرية والدينية ويدعم المرافق الصحية والتعليمية وغيرها من المرافق ذات النفع العام. أبرز وجهاء الرس في استقبال زوارها وضيوفها من كبار الشخصيات وكبار المسؤولين يحتفي بهم ويكرمهم بالقدر الذي يجعلهم يحملون معهم انطباعاً مشرفاً على الرس وأهلها وهو إلى جانب ذلك إنسان متواضع يخالط عامة الناس ويشاركهم في مناسباتهم ويزور مرضاهم ويتبع جنائزهم. ما أكسبه محبة الجميع وثناء الجميع ودعاء الجميع له بطول العمر على عمل صالح. قيلت في الثناء على جوده وسخائه ومواقفه الوطنية والاجتماعية الكثير من المدائح والأشعار التي أبرزها قصيدة قصر هداج للشاعر والراوي ومهندس الألغاز المعروف ناصر عبدالله المسيميري اقتطفت منها:

قصرك يابو مطلق مسميه هدّاج

هدّاج يبشر بالروى من عنا له

يا ما دخل به من فقير ومحتاج

لو أن همه كبر ابان ارتكى له

من جاه يلقى به تراحيب واحجاج

وشيخ سخي ما يشح ابحلاله

مشرع البيبان ما حط مزلاج

ولا وقف الهندي يحرسه لحاله

تلقى على بابه كما افواج حجاج

إليا صدر هذا ورد ذا بداله

ينصاه مظهود وينصاه محتاج

هل اللوازم من بعيد اتعنا له

فعله يكذب كل واصف وهرّاج

كريم سبلا اللي اتذكر افعاله

شيخ جعل قصره كما بير هداج

لا زاد ورده زاد صافي ازلاله

للرس تاج ولهل المنطقة تاج

شيخ بذل للطيب جاهه وماله

وأجدها مناسبة للدعوة إلى تكريم وتخليد أسماء البارزين من أعلام الرس في الماضي والحاضر بإطلاق أسمائهم على بعض الشوارع والميادين ومنهم:

1- العلامة قرناس بن عبدالرحمن أحد أشهر العلماء والقضاة في زمانه. ولاه الإمام سعود بن عبدالعزيز القضاء على الجيوش المرابطة بالمدينة المنورة عام 1220هـ، وبحكم ما كان له من الزعامة والجاه فقد تولى قيادة المقاومة أثناء حصار الرس من قبل الترك في حملتهم الغاشمة على الدولة السعودية الأولى أواخر عام 1232هـ. وفي عهد الدولة السعودية الثانية ولاه الإمام تركي القضاء على عموم القصيم.

2- الشيخ صالح بن رشيد الحربي حارب مع أهل الرس أثناء الحصار وكان من جملة الأعيان وأهل العلم والصلاح الذين استهدفهم إبراهيم باشا بعد سقوط الدرعية، وقام بقتلهم إما صبراً أو بوضعهم في فوهات المدافع وفقاً لرواية ابن بشر في كتابه. عنوان المجد في تاريخ نجد.

3- الدهلاوية - موضي سعد الدهلاوي. التي تزعمت المقاومة النسائية. حيث كن يقمن بحشو البنادق بالذخيرة وتجهيزها للرماة وتفكيك القذائف التركية التي لم تنفجر واستخراج الذخيرة منها وإعادتها إلى نحور الأعداء. وكانت شاعرة ألهبت بقصائدها الحماسية العزائم ودفعت المحاربين من الرجال والنساء إلى الاستبسال ومواصلة الحرب بالليل والنهار ومن أشهر قصائدها:

يا هل الحزم يا نعم الذخيرة

وان لفاكم من الباشه سلام

أدعو الله ولا تدعون غيره

واعرفوا ما من الميتة سلام

شبوا الحرب شبوها سعيرة

تحرق الترك وعيال الحرام

عند سوره كما ويل المطيره

لستلذ الردي حلو المنام

ما نقلنا السيوف اللي شطيره

كود للموت في وقت الزحام

4- ناصر علي الدغيثر. أبرز مشاهير العقيلات وأحد أبطال معارك الجيش العربي مع الأتراك بشهادة لورانس مؤلف كتاب (أعمدة الحكمة السبعة) الذي أشاد ببسالة ابن دغيثر في أكثر من موضع من هذا الكتاب ووصفه بالبطل وبعد انتهاء المعارك وتتويج الشريف فيصل ملكاً على سوريا كلف ابن دغيثر بتشكيل جيش من أبناء الجزيرة العربية فقام بتشكيل مجموعة قوامها 500 رجل من المتطوعين من أبناء نجد وقد تصدى هؤلاء الرجال بقيادة ابن دغيثر للقوات الفرنسية في معركة ميسلون الشهيرة عام 1920. وقد التقط أحد المصورين صورة لابن دغيثر بساحة المرجة في دمق وهو يمتطي جواده ويمسك السيف بقبضة يده اليمنى وقد كتب على الصورة بطل ميسلون.

5- حمد منصور المالك. أحد وجهاء الرس الكبار، كرس حياته طوال قرن من الزمان لخدمة مواطنيه ومساعدتهم والمطالبة بما تحتاجه الرس من مختلف الخدمات، وساعده على ذلك علاقاته الواسعة بالملوك والأمراء والعلماء والقضاة وكبار المسؤولين ومختلف الطبقات وخير ما نستشهد به على إسهاماته الواسعة في خدمة وطنه ومواطنيه ما كتبه عنه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز آل سعود من أنه عندما كان أميراً لمنطقة القصيم عرف الشيخ حمد المالك واحداً من أخلص الناس في حبه لوطنه وقيادته وعوناً لإخوانه المواطنين وكثير اللقاءات بالمسؤولين من أجل مساعدة مواطن أو مطالبة بمشروع يخدم الرس. ولمزيد من الاطلاع على مآثر هذا الرجل وسيرته الوطنية العطرة يرجى الرجوع إلى كتاب (حمد المنصور المالك 1312-1412هـ سجل حافل بالعطاء) من تأليف الأستاذ خالد المالك. لقد كانت خسارة الرس بفقد هذا الرجل أكبر من كبيرة ولا عزاء لها بفقده إلا بأبنائه وأحفاده الذين لم ينقطعوا عن التواصل معها على الرغم من إقامتهم الدائمة في مدينة الرياض وفاءً منهم وبراً بوصية والدهم.

6- محمد صالح العذل. غني عن التعريف فهو من الشخصيات المجتمعية والرسمية البارزة في التاريخ السعودي المعاصر، وهو أحد رجالات الملك فهد -رحمه الله- وأحد مستشاريه، ووالده أحد رجالات الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- ومندوبه في كثير من المهام. فهو وجيه وابن وجيه وورّث أبناءً أهل وجاهة وأهل خير وبر بوالدهم من خلال ما يقومون به من بناء المساجد ومشروعات الإسكان الخيري في عدد من التجمعات السكانية المحتاجة. نسأل الله أن يجزل لهم وللمرحوم والدهم الأجر والمثوبة.

أرجو أن تجد هذه الدعوة لتكريم هؤلاء الأعلام ما تستحقه من الاهتمام على مختلف المستويات حتى تظل أسماؤهم ومآثرهم حاضرة في ذاكرة الأجيال القادمة. والله الموفق.

محمد حزاب الغفيلي - محافظة الرس


الجزيرة 29-5=1429
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-02-2012, 12:40 PM   #15
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 1,453
قوة التقييم: 0
ثورة عقل is on a distinguished road
فعلآ هُنالك من يوضع أسمه وهو لم يُقدم لأهالي المدينة شيء

هذا إذا لم يكُن يسرقهُم (أتحدث عن المُدن الكُبرى) .
ثورة عقل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-02-2012, 02:47 PM   #16
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 47
قوة التقييم: 0
حاير طاير is on a distinguished road
عين العقل
كلام في الصميم
مثلا شارع الجريف يبدل باسم شارع الشيخ / صالح مطلق الحناكي
وهكذا
ولا اعتقد بان يكون هناك احد معارض على مثل هذا الاسم
حاير طاير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-02-2012, 04:36 PM   #17
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 739
قوة التقييم: 0
ولد الجريف is on a distinguished road
لامعجبهم تسمية شار ع الشنانة التي لايمسها لامن قريب ولامن بعيد على شارع يعد من اكبر
الشوارع الموجودة بالمحافظة
ولد الجريف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-02-2012, 05:51 PM   #18
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 147
قوة التقييم: 0
الربيع العربي is on a distinguished road
الاخ ماربيا ارجو الا تنزلق في تاريخ الدولة الله يجزاك خير وابعد العصبية القبيلية عن تاريخنا ابن ربيعان رحمه الله له وزن ومن رجال الملك عبد العزيز رحمه الله اخي كيف تقول ان الدوله السعودية كادت ان تنهزم من الاخوان اين مصادرك كيف تنهزم الدولة هل الاخوان اقوي من الدولة ارجو التثبت من ذلك وترك هذا الامر لاهل التاريخ 000سوال عزيزي هل ابن ربيعان من الرس حتي يكتب اسمه في شوارع الرس الرس فيها ابطال اكثر شجاعة من غيرهم وكان لهم دور في تاسيس الدولة السعودية الاولي والثانية والثالثة واذا كان ابن اربيعان سكن الرس يستاهل ان يوضع اسمة في احد شوارع الرس رحم الله ابن ربيعان وكل من شارك في توحيد المملكة العربية السعودية ورحم الله جميع المسلمين حفظك الله ورعاك
الربيع العربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-02-2012, 08:06 PM   #19
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 1,453
قوة التقييم: 0
ثورة عقل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حاير طاير مشاهدة المشاركة
عين العقل
كلام في الصميم
مثلا شارع الجريف يبدل باسم شارع الشيخ / صالح مطلق الحناكي
وهكذا
ولا اعتقد بان يكون هناك احد معارض على مثل هذا الاسم
بالطبع لا أحد عاقل سيرفض ذالك , الشيخ قدم الكثير من أعمال الخير بالرس وضواحيها والقُرى .

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ولد الجريف مشاهدة المشاركة
لامعجبهم تسمية شار ع الشنانة التي لايمسها لامن قريب ولامن بعيد على شارع يعد من اكبر
الشوارع الموجودة بالمحافظة
إذا لم تخُنني ذاكرتي فهذا الشارع كان يُسمى النخيل سابقاّ .

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الربيع العربي مشاهدة المشاركة
الاخ ماربيا ارجو الا تنزلق في تاريخ الدولة الله يجزاك خير وابعد العصبية القبيلية عن تاريخنا ابن ربيعان رحمه الله له وزن ومن رجال الملك عبد العزيز رحمه الله اخي كيف تقول ان الدوله السعودية كادت ان تنهزم من الاخوان اين مصادرك كيف تنهزم الدولة هل الاخوان اقوي من الدولة ارجو التثبت من ذلك وترك هذا الامر لاهل التاريخ 000سوال عزيزي هل ابن ربيعان من الرس حتي يكتب اسمه في شوارع الرس الرس فيها ابطال اكثر شجاعة من غيرهم وكان لهم دور في تاسيس الدولة السعودية الاولي والثانية والثالثة واذا كان ابن اربيعان سكن الرس يستاهل ان يوضع اسمة في احد شوارع الرس رحم الله ابن ربيعان وكل من شارك في توحيد المملكة العربية السعودية ورحم الله جميع المسلمين حفظك الله ورعاك
لا أعلم إلى أين أتجه الموضوع أنا كُنت أقصُد مُحافظة الرس و (أبنائها) .
ثورة عقل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-02-2012, 08:51 PM   #20
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 75
قوة التقييم: 0
ممدووح is on a distinguished road
لاأويد........................ نكتفي بأسماء الصحابة رضوان الله عليهم

بس شارع الشنانة خخخخخخخخخخخخخخخخخ مدري وين رايح وووسط الرس ياحبي لك ياللي سمييييته
ممدووح غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19