عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-02-2012, 05:44 PM   #1
عضو مميز
 
صورة القلب محتار والرب غفار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
البلد: في مملكة أبومتعب "طال عمره"وبالتحديد شرقاوي
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
القلب محتار والرب غفار is on a distinguished road
Lightbulb دراسه طبيه حديثه الادمان على الانترنت يعطل اداء الروابط العصبيه بالمخ الله يكفين

-02-06 --- 14/3/1433/ أظهرت دراسة طبية حديثة، أن الأشخاص الذين يعانون مما يعرف بظاهرة "إدمان الإنترنت" خاصة من المراهقين هم الأكثر عرضة للمعاناة من تعطل واختلال روابط المخ العصبية، بالإضافة إلى تعرض "المادة البيضاء" بالمخ إلى تغيرات غير طبيعية.
وأوضح "جونثان واليس" أستاذ المخ والأعصاب بجامعة كاليفورنيا والمشرف على تطوير الأبحاث أنه ما يزال غير واضح ما إذا كانت هذه التغيرات السلبية التي تطرأ على روابط المخ العصبية ناجمة عن إدمان الإنترنت أو بفعل عوامل عصبية أخرى، حيث تظل هذه النظرية محل جدل وبحث بين العديد من العلماء في الوقت الذي لم تتوصل فيه العديد من الأبحاث الطبية التي أجريت في هذا الصدد إلى علاج فعال لإدمان الإنترنت في ظل تضارب التشخيص.

يأتي ذلك في الوقت الذي يرى فيه الكثير من الباحثين وأطباء المخ والأعصاب صحة ودقة الأبحاث في هذا الصدد، حيث إن مناطق المخ موضع الدراسة هي نفسها المناطق المسؤولة عن الإدمان والسلوكيات الاندفاعية والتي يزيد فيها النشاط عند قضاء الشخص لساعات طويلة أمام الإنترنت، حسب ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط".
وكان الباحثون قد قاموا بإخضاع نحو 17 متطوعا من البالغين ومدمني الإنترنت للأشعة المقطعية للمخ، والذين عانوا من الاكتئاب وسرعة الانفعال، وسعوا بشتى الطرق للإقلاع عن إدمان الإنترنت والبقاء لساعات طويلة أمام الكمبيوتر ولم ينجحوا.
وأشارت صورة الأشعة المقطعية إلى وجود اختلافات متباينة في المادة البيضاء في المخ لدى مدمني الإنترنت، بالمقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من هذه العادة السلبية، وهو ما قد يتسبب في خلل في وظائف الروابط العصبية بالمخ.
المصدر: العربية نت


دراسة علمية أمريكية : ادمان فيسبوك وتويتر أقوى من ادمان التدخين والمخدرات

المختصر/ يفيد باحثون في كلية بوث لإدارةالأعمال بجامعة شيكاغو الأميركية المرموقة بأن الإدمان على التواصلالإلكتروني عبر موقعي «تويتر» و«فيس بوك» أقوى حتى من الإدمان على تدخينالسجائر ومعاقرة الكحول.
هذه الخلاصة المثيرة نشرتها صحيفة «الديلي تلغراف» البريطانية، وجاء فيالخبر الذي نقلته الصحيفة في عددها الصادر أمس عن مجلة «سايكولوجيكالساينس» العلمية، أنه تبين للباحثين الذين تعاملوا مع عينة مسحية ضمت 205أشخاص، وفحصت ميولها وشهواتها، أن مقاومة إغراء تصفح مواقع التواصلالاجتماعي الإلكترونية بحثا عن أخبار جديدة أو مجددة أصعب من رفض شرب كأسمن المسكرات. واكتشف الباحثون أن النوم و ...............هما أكثر مايشتهيهما الناس خلال النهار، غير أن الميل إلى متابعة مواقع التواصل هيالأصعب مقاومة، وأن التدخين والشراب يحفزان مستوى أدنى من الميل الجامح.
ولقد أجرى فريق الباحثين تجاربهم المسحية بوضع أجهزة على أفراد العينة تسجلأكثر من 7800 تقرير عن كل شهوة أو نزعة خلال اليوم. وبين ما رصدوه من خلالالتجارب أن المقاومة المستمرة لما يميل الإنسان لفعله تضعف الإرادة، بمرورالوقت، وبالتالي تقوي.................
__________________
ياربي توفقني و تيسراموري ياحي ياقيوم اللهماصلي وسلم على نبينا محمد
القلب محتار والرب غفار غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19