عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-02-2012, 07:21 AM   #11
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 2,228
قوة التقييم: 0
شيخ البلوله is on a distinguished road
سبق تذكر انه الان بمليزيا وانه بيطلب حق الجؤ السياسي باحد الدول ولن يرجع للمملكه

كيف تقولوا قبض عليه

والا سبق صحفي
شيخ البلوله غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 09-02-2012, 07:46 AM   #12
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 161
قوة التقييم: 0
الرايق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوتميم مشاهدة المشاركة
يا اخوان الرجل اخطأ واعترف بخطئه وندم واعلن توبته ..

ونسال الله ان يتقبل منه ان كان صادق ..

وهذا نص توبته انقله لكم ..

بيـــان حـــول كتــاباتي - حمـزة كاشغري

بســـم الله الرحمن الرحيم
( ما أصابك من حسنة فمن الله، و ما أصابك من سيئة فمن نفسِك ... )

أٌقر و أعترف أن كل ما وقعت فيه من انحراف في الأفكار و في الأقوال، أو فساد في التعبيرات هو من قبيل الشبهات و الشكوك التي أثرت علي و على عقلي فاتبعتها عن ضعف فأبعدتني عن الصراط المستقيم ..

و الحمد لله الذي يسر لي من أهلي و إخواني و مشائخي الذين أدين لهم بالفضل من يرشدني إلى الصواب و يدلني عليه، بالكلمة و الموعظة الحسنة، و غفر الله لمن اشتد في القول و كان دافعه الغيرة على دين الله، و كل ابن آدم خطاء و خير الخطائين التوابين .. و أنا أعلن توبتي و انسلاخي من كل الأفكار الضالة التي تأثرت بها فأنتجت بعض العبارات التي أتبرأ منها و أعوذ من أن ألقى الله عليها ..

و أعلن توبتي و تمسكي بالشهادتين، أشهد ألا إله إلا الله و أن محمداً رسول الله، عليها أحيا و عليها أموت و عليها أبعث إن شاء الله ..

اللهم تقبل توبتي.. و إني أرجوكم ألا تعينوا الشيطان علي .. فإن المؤمن ضعيف بنفسه، كثير بإخوانه ..


أما رسول الله الأكرم، الذي أرجو أن أسير على سيرته في الدنيا، و أن أنال شفاعته في الآخرة، فإن عقيدتي فيه هي قوله تعالى: ( ما كان محمد أبا أحد من رجالكم و لكن رسول الله و خاتم النبيين ) و عقيدتي فيه قوله تعالى: ( لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيزٌ عليه ما عنتُّم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم ) و عقيدتي فيه قوله تعالى: ( و ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى علمه شديد القوى ) و عقيدتي فيه قوله تعالى: ( و إنك لعلى خلق عظيم ) ..
و عقيدتي في حبه هي قوله لعمر: لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه و ولده و ماله و الناس أجمعين.

و ما بدر مني من كلام خلاف ذلك فهو حالات نفسية شعورية اخطأت في وصفها و كتابتها و أرجو أن يغفرها الله لي، لكنها لا تمثل حقيقة عقيدتي في النبي التي هي تبع لما جاء به السلف الصالح عن نبينا عليه أفضل الصلاة و أزكى التسليم

حمزة كاشغري
الإثنين 14/03/1433 هـ06 فبراير 2012 م

----------

مهما كانت شناعة هذا الفعل فليس بين العبد والتوبة النصوح لله حائل ، فباب التوبة مفتوح مالم تغرغر الروح أو تطلع الشمس من مغربها .
إن كان هذا البيان له ، وأنه تائب لله جل شأنه فلا يجب أن نعين الشيطان عليه ، بل ندعو له بالقبول وندعوه إلى الإصلاح كما أفسد .
كان يكذب

ترجمة تقرير ذا ديلي بيست / نيوزويك حول لقاء حمزة كشغري



في الأسبوع قبل ذكرى مولد النبي محمد صلى عليه وسلم قام حمزة كاشغري وهو كاتب سعودي من جدة يبلغ من العمر 23 بكتابة مجموعة من التغريدات حول الحدث قال فيها:


"في يوم مولدك سأقول أنني أحببت الثائر فيك، لطالما كان ملهما لي، وأنني لم أحب هالات القداسة، لن أصلي عليك.
في يوم مولدك أجدك في وجهي أينما اتجهت، ساقول إنني أحببت أشياء فيك، وكرهت أشياء أخرى ولم أفهم الكثير من الأشياء الأخرى
في يوم مولدك لن أنحني لك، لن أقبل يديك، سأصافحك مصافحة الند للند، وابتسم لك كما تبتسم لي، وأتحدث معك كصديق فحسب، ليس أكثر"



وفي لحظات فاض تويتر بالتغريدات التي تفاعلت مع ما طرحه كاشغري متجاوزة 30 ألف تغريدة في اليوم. حيث تم اتهامه بالكفر وطالبت مجموعات غاضبة بقتله.


وفي الوقت الذي قام فيه كاشغري بمسح تغريداته وإصدار بيان اعتذار وتوبة عن تغريداته وطلب المغفرة كان الخطر قد تجاوز محيط الانترنت. حيث قام أحدهم بوضع عنوان منزله في مقطع نشره على اليوتيوب. وقال أصدقاء له بأن البعض جاؤوا للبحث عنه في المسجد المجاور لمنزله. وقام وزير الإعلام السعودي بإصدار قرار بمنع كاشغري من الكتابة في الصحف المحلية. بينما دعا الشيخ ناصر العمر وهو ذو تأثير في السعودية إلى محاكمة كاشغري وفق الشريعة الإسلامية بارتكابه الردة التي تصل عقوبتها إلى القتل. كما شجب مشائخ آخرون ما قام به وأصدرت اللجنة الدائمة للإفتاء بيانا شديد اللهجة يدين ما كتبه كاشغري ويطالب بمحاكمته. وبالأمس قام موقع سبق الإخباري بنشر خبر بأن الملك عبد الله أصدر أمرا باعتقال كاشغري.



ومع تصاعد الغضب فر كاشغري إلى دولة في شرق آسبا وقال لـ نيوزويك في أول مقابلة له مع الصحافة بأنه تفاجئ بردة الفعل واستبعد أن يعود إلى بلاده مرة ثانية. قائلاً " مستحيل، لا يمكن ذلك" مضيفاً بأنه خائف ولا يدري إلى أين يذهب. وقال كاشغري بأنه يخطط لطلب اللجوء إلى دولة خارجية.



ورغم أن السعودية معتادة على الضجيج بسبب المقالات الجدلية التي تنشرها الصحافة أو بعض تصرفات رجال الدين إلا أنه لم يحدث أن تمت الدعوة إلى تطبيق محاكمة شرعية بهذا الشكل ومن أجل تغريدات معدودة. وفي الماضي القريب لم يحدث لضجة أن انتشرت بشكل فيروسي ومتصاعد كما حدث في هذه الفضيحة.



فؤاد الفرحان أقوى المدونين السعوديين تأثيرا بمجرد اطلاعه على التغريدات أدرك بأن كاشغري في ورطة وقام بالاتصال به مطالبا إياه بإصدار اعتذار وقال له لا تحاول أن تكون بطلاً، سوف تخسر لا محالة.



وقال الفرحان " بتغريداته عن الرسول فإن كاشغري تجاوز الخط الذي لا يجرؤ حتى أشد السعوديين تحرراً ملامسته. ورغم ذلك إلا أن الفرحان أبدى تفاجئه بحجم الغضب الذي حدث والسرعة التي انتشر بها. ففي ظرف أيام طغت القضية على شبكات الإعلام الاجتماعي بدءا من الانقضاض على الكاتب عبر هاشتاق في تويتر إلى فيديوهات لاذعة انتشرت في اليوتيوب ومجموعة في الفيس بوك تجاوز عدد أعضائها 8000 عضو تحت عنوان الشعب السعودي يطالب بالقصاص من حمزة كاشغري. كما وصلت إلى الملك والسلطة الدينية في السعودية. يقول الفرحان "كان هناك غضب بصورة مذهلة لم أرى مثله في حياتي" مشيرا إلى أن الغضب في السعودية تجاوز حتى المستويات التي وصل إليها حين قامت صحيفة دنماركية بنشر رسومات مسيئة إلى النبي محمد في 2005.
ويقول الفرحان "أعتقد بأن السبب لأن هذه الحالة نادرة جدا" لم يسبق لنا أن وجد بيننا مثل سلمان رشدي. مضيفاً " لم يسبق لنا مواجهة حالة بمثل هذا التطرف حيث يقوم أحدهم بتجاوز الخط"


الفرحان في تغريداته كان منتقداً بصرامة لكاشغري. حتى أصدقاء كاشغري الذي طلبوا البقاء غير معروفين قالوا بأنهم مترددين في الدفاع عنه وشعروا بالرغبة في مهاجمته.
وذكر أحدهم بأن أي شخص حاول التعامل مع القضية بموضوعية تم وصمه وتصنيفه كعدو للنبي محمد وبالتالي يجب أن يواجه القدر الذي ينتظر حمزة.
وأضاف آخر " حاليا لسنا قلقون حيال حرية التعبير نحن قلقون حيال سلامة صديقنا والآن يمكننا المساعدة في الحفاظ على سلامته فقط إذا شجبناه وحاول عقلنة ما قاله.
كاشغري يقول بأنه لم يتوقع ولو بنسبة واحد في المائة مثل هذا الاحتجاج ولكنه يدرك عقلية منتقديه جيداً. فقد تربى كاشغري في بيئة دينية محافظة وفي مجتمع سلفي تقليدي وأصبح أكثر تحررا و "إنسانية" كما يذكر أحد أصدقائه.
ومع نشأته التجأ إلى الانترنت كما نمت كتاباته بشكل استفزازي خصوصا في تويتر حيث اجتذب غضب المحافظين الذي ظلوا مراقبين لكل ما يكتبه.
أحمد العمران الذي يكتب في مدونة سعودي جينز قال " بأنه من المعتاد للنشطاء المحافظين مراقبتهم لما يكتبه ذوي التفكير الليبرالي في الشبكات الاجتماعية. منتظرين اللحظة التي يقومون فيها بكتابة شيء مثير للجدل لاستخدامها ضدهم. ويظهر بأن حمزة كان واحداً من الذين يقوم المحافظون بمراقبتهم. مضيفاً " جميع الناس يشعرون بغضب حيال القضية، ولكن في الوقت نفسه، فإني أشعر بأن المحافظين يحاولون استغلال القضية واتخاذه كأنموذج لاستعراض قوتهم"
كاشغري يقول بأنه كان يدرك بأنه مراقب على الانترنت.
ومنذ نشأت الجدال قام أحدهم بإصدار منشور بتغريداته السابقة. ويقول كاشغري " أعرف بأني كنت مراقباً واعتبر هذا الأمر نوعاً من الحرب النفسية. ولكني لم أعطي هذا الأمر ذلك القدر من الانتباه لأني لم أرد لهم أن يظنوا بأني كنت أخسر المعركة"
كاشغري قام بحذف حسابه على تويتر وقال بأن بعض من يوافقونه التفكير قد فعلوا المثل. ورفض التعليق على بيان الاعتذار والتراجع وأصر على أن معركته لم يخسرها بعد. ويقول كاشغري "أنظر إلى أفعالي كجزء من عملية باتجاه الحرية" كنت أطالب بحقي في ممارسة أبسط حقوق الإنسان - حرية التعبير والتفكير. ولذا فإن شيئاً لم يحدث عبثاً.
ويضيف كاشغري " أظن بأني مجرد كبش فداء لمعركة أكبر. هناك الكثير من الناس مثلي في السعودية ممن يحاربون من أجل حقوقهم.

ترجمة/ هادي فقيهي @HadiFQ

المصدر

Twitter Aflame With Fatwa Against Saudi Writer Hamza Kashgari - The Daily Beast
الرايق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-02-2012, 02:21 PM   #13
عضو مميز
 
صورة همسات الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 166
قوة التقييم: 0
همسات is on a distinguished road
حسبي الله ونعم الوكيل على كل من تطاول علي الله جل شانه ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم
اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك اللهم اجعله عبرة لمن لا يعتبر
ونحن كمسلمين نطالب بمحاكمة وانزال اشد العقوبات عليه حتى يكون عبرة لمن لا يعتبر
وعبرة لمن تسول له نفسه بالتطاول على ديننا ونبينا وعلمانا
اللهم اعز الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين

__________________
لااله الاالله العظيم الحليم رب العرش العظيم
همسات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-02-2012, 05:25 PM   #14
عضو بارز
 
صورة عاشق الوسمي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
البلد: الرس
المشاركات: 346
قوة التقييم: 0
عاشق الوسمي is on a distinguished road
للاسف لم يقبض عليه .. انا متواجد الان بماليزيا
ويوميا اتصفح اخبار ماليزيا .. لم يذكر شي ابد
عاشق الوسمي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19