عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-02-2012, 12:02 AM   #1
عضو بارز
 
صورة مخاوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 457
قوة التقييم: 0
مخاوي is on a distinguished road
Thumbs up 180 الفا تقود لكشف المتورطين الثلاثة في تزوير صك الأرض بتبوك

180 الفا تقود لكشف المتورطين الثلاثة في تزوير صك الأرض بتبوك


باشرت المباحث الإدارية في منطقة تبوك التحقيق مع 3 من موظفي كتابة عدل تبوك الأولي بناءً على شكوى تقدم بها أحد المواطنين قبل شهرين إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تفيد بتعرضه لخداع نتيجة تزوير صك أرض ممنوحة له من أمانة منطقة تبوك.
وقادت الصدفة وحدها المواطن لاكتشاف التزوير حين توجه لأحد المكاتب العقارية فاكتشف بيع أرضه بمبلغ 180 ألف ريال ما دفعه لتحرير شكوى وتقديمها إلى مدير فرع كتابة عدل تبوك، الذي أمر بالتحقيق فيها على الفور، فنتج عن التحقيق ثبوت واقعة تزوير صك الأرض الممنوحة للمواطن.
وقام مدير فرع كتابة العدل بإحالة الموضوع للمباحث الإدارية لاستكمال إجراءات التحقيق، التي باشرت التحقيق مع المتهمين الثلاثة في الوقت الحالي حيث يتوقع إحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام قريبًا بعد انتهاء استجوابهم لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم. يذكر أن هذه الواقعة التي تم اكتشافها من قبل المواطن لا علاقة لها بالقضية التي وقعت قبل عامين وصدر فيها حكم شرعي.
وكانت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بحسب تقرير نشرته المدينة كشفت مؤخرًا عن هذا الموضوع حين أعلنت تورُّط موظف بإحدى كتابات العدل بتبوك في تزوير صك الأرض بالتواطؤ مع موظفين من بلدية المنطقة، فقامت الهيئة بمخاطبة معالي وزير العدل لتكليف مَن يراه للتحقيق والتأكد من صحة الشكوى، حيث أظهر التحقيق أن مَن قام بالتزوير هو أحد موظفي كتابة عدل تبوك الأولى بالتواطؤ مع آخرين؛ مما دفع الهيئة لإحالة الجميع إلى هيئة الرقابة والتحقيق للتحقيق معهم في الواقعة، وإحالة مَن يتجه إليهم الاتهام إلى العدالة؛ لتطبيق الأنظمة المرعية في هذا الشأن. وعلق أحد المواطنين ويدعى سالم صالح على هذه الواقعة فقال إن تشكيل هيئة مكافحة الفساد هي بادرة من بوادر الخير التي قدمها خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله للبلاد والعباد، وأن هيئة مكافحة الفساد بحاجة لدور المواطن لمكافحة الفساد وكشف المفسدين، ومحاسبة المقصرين، حماية لمصالح الوطن والمواطنين. وقال المواطن خالدعواد إن للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد دور مهم للغاية يجب أن يدركه المواطنون حتى يمكن للهيئة أن تقوم بعملها على الوجه الأكمل في مكافحة الفساد لأن المواطنون هم عيون وآذان الهيئة، واسترسل قائلاً إن هذه ليست القضية الوحيدة التي نجحت الهيئة في كشفها والتعامل معها، فقد أحالت منذ فترة موظفًا سابقًا في إدارة تصنيف الأراضي بوزارة الزراعة للتحقيق معه بتهمة استغلال وظيفته للتربح والتلاعب في منح الأراضي سواء وحده أو بمشاركة آخرين، حيث كان الموظف المذكور يحصل على صور الهوية الوطنية لبعض المواطنين ووكالات شرعية تخوله التنازل عن منح الأراضي، واستخراج الصكوك، والبيع والتنازل. هذا وتقوم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بتلقي الاستفسارات فيما يخص مجال عملها والإجابة على التساؤلات لمعرفة طريقة إيصال البلاغ وشروطه على الهاتف رقم (19991) علمًا بأن الهيئة لا تقبل تقديم البلاغات عن طريق الهاتف.
مخاوي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 11-02-2012, 01:54 PM   #2
عضو بارز
 
صورة الحياة كلمه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 313
قوة التقييم: 0
الحياة كلمه is on a distinguished road
اللي يسلم من عقوبه الدنيا ماراح يسلم من عقوبه يوم القيامه
__________________
الا بذكر الله تطمئن القلوب
الحياة كلمه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19