عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-02-2012, 02:08 PM   #21
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 156
قوة التقييم: 0
الاماني is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطيح الروس مشاهدة المشاركة
شيخ البلولة سلم لي على ضيخك إذا جاء


بالله هذا اسلوب ؟؟؟

( اذا نطق السفيه فلا تجبه ..فخير من اجابته السكوت )

(واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما )
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الاماني غير متصل  

 
قديم(ـة) 10-02-2012, 02:22 PM   #22
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 36
قوة التقييم: 0
جحافل السنة is on a distinguished road
يظل العريفي ومن معه والعودة والقرني والسويدان


ينتمون لتيار الإخوان المفلسين وهم يتخاطبون مع الناس بلغة العواطف فقط وهذا ما جعل سوقهم رائجة



ومن عجائب العريفي أنه استدعي لندوة لكييتحدث عن خطر الإرهاب طبعا استغربت لأن القوم بعظهم من بعظ وبدأ يتحدث فإذا به يتكلم بطرق ملتويه حاله كحال ربعه .. يتكلم عن المسلمين الجدد في أوروبا بفضل ضربات سبتمبر؟؟!!! ولم يتطرق للإرهاب من وجه


صراحة صدمت والطامة الكبرى أنه قال:

أربعة آلاف مسلم جديد في أوروبا بفضل الله بعد أحداث سبتمبر ؟؟!!!



يا الله ما أعجب القوم يفرحون بإسلام أربعة آلاف ولا يحزنون لموت مليونين من المسلمين الاصليين ؟؟!!!


والله وأقسم بالله هذا ما قال ..؟؟!!


فبالله يا مسلم أيصح أن يتلاعب بك أمثال هؤلاء







ويامن تصف مطيح الروس بأنه سفيه



العريفي قال لوزير ليبا تف عليك فهل فعلها رسول الله صلى الله عليه وسلم مع أبو جهل؟؟


العريفي يدعوا للثورات هل هي من منهج النبي عليه السلام و السلف الصالح ؟؟!!!



العريفي يقول لسورة اخترعها هذي سورة التفاحة ؟؟!!


ويجالس النساء وجها لوجه في دبي؟؟!!


أليس في الصلاة شر صفوف النساء أولها ؟؟!!



الصلااااااااااة فما بالك بمحاظرة وجها لوجه ؟؟!!









المنهج السلفي اتباع واقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم



وعليه نموت باذن الله تعالى


منهجي سلفي وعقيدتي سلفية


الثورات والقصص المكذوبة وغيرها؟؟!!



لاتنتمي لدين الإسلام في شيئ


ودماء المسلمين التي حدثت في الثورات نبرأ الى الله منها ويتحملها الدعاة

وحالات الإغتصاب نبرأ الى الله منها ..


وتكفي نقطة واحدة خالفوا فيها السلف الا وهي الدعوة الى الفتن


وتذكر ياحزبي كم من مسلم قتل في الثورات



واكتب ياحزبي في قوقل حرمة دم المسلم ويكفيك هذا


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



جحافل السنة غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2012, 02:28 PM   #23
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها موسيقار الملاعب مشاهدة المشاركة
وش مسوي العريفي ؟
مساك الله بالخيــــرر :s_45:
...
...
...
...
...

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطيح الروس مشاهدة المشاركة

العريفي يطبطب على كتف فتاة أمريكية







فكيف يطبطب على كتف هذه الفتاة وهي ليست من محارمه !!!!!

العريفي في برج خليفة بدبي اختلاط وسفور بدعوى تصوير برنامج ديني





يا اخي العزيز مطيح الروس ... ليش ها الكره للعلماء والمجتهدين لنشر العلم والخير بين الناس
انا اول شي ابعلق على المقطع الاول
بالنسبه لقولك ان العريفي طبطب على كتف فتاة ... وش اللي خلاك تصرّح ان هذي فتاة على قولتك
ياخي انت رحت لامريكا ... تعرف من اللي بنت ومن الولد ...
طيب يمكن ها الوحش الاسود اللي شفناه بالمقطع ولد ؟؟
لماذا نتظر الى نصف الكأس الفارغ ... لماذا لم تنظر الى نصف الكأس المليان ؟؟؟
.................................
وبالنسبه للمقطع الثاني
ليش العريفي بالذات اختار برج خليفة
لانه يعرف ان ها المكان يكثر فيه الاختلاط والتبرج والسفور
فهو يحب ان يضع نقطه من الحليب وسط الزيت الاسود ...
فهو لا يختار هذه الاماكن الا لكي يروه الناس ويفيدهم بما لديه وينشر الدين الصحيح
ليش حكمت عليه على طول انه جاي لــلاختلاط والسفور ... بالله ها الوجه مثل وجه العريفي هل بيجي للمكان هذا بيرقم ؟!
.................................

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ )
...
اللهم ارزق علمائنا العلم النافع والعمل الصالح ... اللهم انفعنا بهم وارزقهم على ما فعلوا الخير الكثير
انكـ على كل شيء قديــــــــــــر
[/COLOR][/SIZE]
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2012, 02:42 PM   #24
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 36
قوة التقييم: 0
جحافل السنة is on a distinguished road
هذه نصيحة من الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله - للذين يقومون بالمظاهرات والاعتصامات

كالعريفي وشلة الإخوانج المفلسين




يقول ما مدى شرعية ما يسمونه بالاعتصام في المساجد و هم فيما يقولون يعتمدون على فتوى لكم في أحوال الجزائر سابقا أنها تجوز ، إذ لم يكن فيها شغب و لا معارضة بسلاح و شبهه ، فما الحكم في نظركم ؟ ، و ما توجيهكم حفظكم الله لنا في مثل هذه الأحوال؟.

الجواب: أما أنا ، فما أكثر ما يُكْذَب علي ! وأسأل الله أن يهدي من كذب عليَّ وألاَّ يعود ، و هكذا شأن كثير من الناس إذا رأى رأيا طيبا في نظره و رأى أنه إذا عزاه إلى نفسه لم يُقبل ، كان يشوف واحد من هؤلاء الذين يُقبلون ، و هذا كثير ينقل عنا و عن الشيخ بن باز و عن المشايخ الآخرين ..
و هذا كذب عليّ !.
نحن نرى أن الاعتصام في المساجد من النّاحية الدّينيّة بدعة ، بدعة منكرة ، ما فعله الصحابة و لا التابعون ، مع أنه وُجد في عهد أعظم بكثر من الخلفاء ، من الظلم و الاضطهاد و الفسوق والمجون و لا اعتصموا في المساجد.
هاهو الحجاج يضرب الكعبة المشرفة بالمنجنيق بأمر الخليفة عبد الملك بن مروان ، و لا سمعنا أحدا اعتصم في المسجد و أشياء كثيرة من هذا.
هذا من الناحية الدينية هي بدعة لا شك فيها .
و هي مُتلقاة فيما أظن عن اليهود و النصارى و من أشبههم و من ظاهاهم في مثل هذه الأمور و الاحتجاجات ، أما من ناحية الإصلاح فليس فيها إصلاح ، لأنها تنبئ عن الاحتجاج على الحكومة ، و هذا الاحتجاج و إن كان صامتا لا نقوم بشيئ ضد الحكومة ، لكن الاحتجاج بالفعل قد يكون أقوى من الاحتجاج ..
و الانسان العاقل يجب أن ينظر إلى ما تقتضيه المصلحة ، و ما هي نتائج فعله و ما هي ثمرات فعله ، هل هي خير أو شر أو لا خير و لا شر ، إن كان شرا فالواجب تجنب هذا الفعل ، و إن كان خيرا فالواجب فعله، و إن كان لا يدري أخير أم شر فالواجب تركه ، لأنه : ( من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ) ، و كذلك :( فليفعل خيرا أو ليصمت ).
و لا شك أن هذه طريقة لا تمت إلى الدين بصلة من جهة الدين ، و لا إلى الإصلاح بصلة.
والعجب من قوم يفعلون هذا ولم يتفطَّنوا لما حصل في البلاد الأخرى التي سار شبابها على مثل هذا المنوال ! ماذا حصل ؟ هل أنتجوا شيئاً؟.
بالأمس تقول إذاعة لندن : إن الذين قتلوا من الجزائريين في خلال ثلاث سنوات أربعين ألفاً ! أربعون ألفاً !! عدد كبير خسرهم المسلمون من أجل إحداث مثل هذه الفوضى !.
والنار - كما تعلمون – أوَّلها شرارة ثم تكون جحيماً ،يعني هذا سهل مثلا لحمل السلاح ، لكن سيولد على التدريج يلود حمل السلاح، لأن الناس إذا كره بعضهم بعضاً وكرهوا ولاة أمورهم حملوا السلاح ما الذي يمنعهم ؟ فيحصل الشَّر والفوضى ، و لا شك أن مثل هذا التصرف تصرف خال عن المسؤولية ، و إلا فلو علم الإنسان نتيجة هذا و لو على الزمن البعيد ما أقدم عليه إطلاقا ،و الحمد لله إذا كان هناك ظلم لأحد من الناس فعليهم الصبر و الاحتساب و سيـجلي الله المظلمة إن عاجلا و إن آجلا ، لأنه تعالى لا يحب الظالمين ، وقد أمر النَّبي عليه الصلاة والسلام من رأى من أميره شيئاً يكرهه ، أمره أن يصبر ، وقال : « من مات على غير إمام مات ميتة جاهلية » ، فالواجب علينا نحو الظلم و الاستئثار بالأموال ، الواجب علينا أن نصبر و لكن ننصح بقدر المستطاع ، أما أن نُظهر المبارزة والاحتجاجات علناً فهذا خلاف هدي السلف ، وقد علمتم الآن أن هذه الأمور لا تَمُتُّ إلى الشريعة بصلة ولا إلى الإصلاح بصلة .
ما هي إلا مضرّة ، ثمّ إذا تجاوز الإنسان بعض الشيئ فقد يقول أنها تملى من بلاد أخرى بواسطة النشرات الفاكسية هذه ، لأن هذه النشرات تحمل الأمر بالاعتصام في المساجد ، فهل معنى ذلك أنه إذا شذّ أحد عن الجماعة يوجهنا ، و نحن نعلم أنه ينشر الكذب والبهتان و الافتراء ، و ينشر أشياء تكلّم عنها الشيخ عبد العزيز بن باز جزاه الله خيرا في حفل تخرج الدعاة ، و تكلم الشيخ أبو بكر الجزائري جزاه الله خيرا في محاضرتين إحداهما في جدة و الاخرى بمكة ، ... و كلمته منشورة في عدة من الصحف ...
و لا ينبغي للعقلاء فضلا عن أهل العلم والإيمان أن يرفعو رأسا بمثل هذه المنشورات أو أن يسمحو لهؤلاء للشباب أن يرفعوا بها رأسا..
المهم أن هذه الحقيقة إذا لم تتدارك فستكون مشعل شر وفساد و فتنة ....
هل نريد أن يتولى السلطة مثل من تولاها من هؤلاء الأشرار الذين أفسدوا الدين و الدنيا ...
فالواجب على الإنسان أن يتعقل و أن ينظر إلى النتيجة ، و أن ينظر إلى الخلفاء الذين كانوا في زمن السلف ، ماذا فعلوا بالعلماء ، أليسوا يقتلون العلماء !؟.
المأمون من قتل من العلماء الذين لم يقولو بقوله في خلق القرآن؟.
قتل عَالمًا من العلماء وأجبر الناس على أن يقولوا بهذا القول الباطل ، ما سمعنا عن الإمام أحمد أوغيره من الأئمة اعتصموا في أي مسجد أبداً ، ولا سمعنا أنهم كانوا ينشرون معايبة-معايب الخليفة- من أجل أن يحمل الناس عليه الحقد والبغضاء والكراهية ...
ثم الإنسان إذا نظر ما حصل في البلاد الأخرى ، علم أن الفتنة لا تولد خيرا ، لا تولد إلا شرا ، و أن تأليف القلوب و محاولة اجتماعها على كلمة الحق هي الحق ، و هي الخير ، و انظر ما حدث خلال هذه السنة فقط من تفرق الشباب ، هذا ينتمي إلى جهة و هذا ينتمي إلى جهة ، و كانوا بالأمس يدا واحدة و قلبا واحدا ، كله بسبب هذه المخالفات التي ليست مبنية على تعقّل و لا على نظر جيد فيما يعمله السلف الصّالح ، فأنا أرى أن هذا خطأ من الناحية الشرعية ، و أنه خطأ من الناحية الإصلاحية، و أنه لا يزيد الأمر إلا شدة .انتهى التفريغ بحمد الله تعالى .
جحافل السنة غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2012, 02:54 PM   #25
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها .,. مـنـاآاآاحــي .,. مشاهدة المشاركة
مساك الله بالخيــــرر :s_45:
...
...
...
...
...



يا اخي العزيز مطيح الروس ... ليش ها الكره للعلماء والمجتهدين لنشر العلم والخير بين الناس
انا اول شي ابعلق على المقطع الاول
بالنسبه لقولك ان العريفي طبطب على كتف فتاة ... وش اللي خلاك تصرّح ان هذي فتاة على قولتك
ياخي انت رحت لامريكا ... تعرف من اللي بنت ومن الولد ...
طيب يمكن ها الوحش الاسود اللي شفناه بالمقطع ولد ؟؟
لماذا نتظر الى نصف الكأس الفارغ ... لماذا لم تنظر الى نصف الكأس المليان ؟؟؟
.................................
وبالنسبه للمقطع الثاني
ليش العريفي بالذات اختار برج خليفة
لانه يعرف ان ها المكان يكثر فيه الاختلاط والتبرج والسفور
فهو يحب ان يضع نقطه من الحليب وسط الزيت الاسود ...
فهو لا يختار هذه الاماكن الا لكي يروه الناس ويفيدهم بما لديه وينشر الدين الصحيح
ليش حكمت عليه على طول انه جاي لــلاختلاط والسفور ... بالله ها الوجه مثل وجه العريفي هل بيجي للمكان هذا بيرقم ؟!
.................................

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ )
...
اللهم ارزق علمائنا العلم النافع والعمل الصالح ... اللهم انفعنا بهم وارزقهم على ما فعلوا الخير الكثير
انكـ على كل شيء قديــــــــــــر
أخي العزيز مناحي

يعلم الله أنني أكن لك كل احترام وتقدير داخل أعماق قلبي المسكين فقلبي المسكين لا يحمل غلا ولاحقدا ولا ضغينة على أحد


أخي مناحي

أرجوك أن لا تكون ساذجا فأنت قلت بأن العريفي يعرف بأن برج خليفة بدبي يكثر فيه الاختلاط والتبرج والسفور لنشر الدعوة

أخي الكريم نشر الدعوة بين الناس لها أماكنها المخصصة ويفصل فيها بين الرجال والنساء وليست في اماكن مختلطة من تبرج وسفور وصوت للموسيقى والقاعدة الشرعية تقول ( دع ما يريبك إلى ما لا يريبك )

ولو صدر هذا التصرف من أحد غير العريفي لقامت ولا قعدت بسببه

فلماذا يغض الطرف عن العريفي وغيره لا


وأنا أريدك أن تعلق على هذا المقطع ودقق جيدا فيه وانظر إليه وهو يتلاعب بالسلك ويتضاحك

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا

لماذا قال العريفي للمصور أبعد الكاميرا إن كان واثقا من نفسه ويرى أن هذا الطريقة بالدعوة هي الصواب


مطيح الروس غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2012, 02:54 PM   #26
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 36
قوة التقييم: 0
جحافل السنة is on a distinguished road
نحن باعتبارنا سلفيين جزء لا يتجزأ من الواقع الدعوي العالمي ؛ نتأثر كما يتأثر غيرنا بما يجري من أحداث –حولنا- , فنسعى إلى أن نكون دقيقين في تصور واقعنا , وفي أن نتبنى حكا شرعيا فيما يستجد من نوازل وأحداث –على ضوء أصول العلم , وقاعد الشرع ؛ وتقريرات أئمة العلم من المتقدمين والمتأخرين- .

ومن ذلك ما نزل بالمسلمين –بعامة- وفي بعض بلدانهم –بخاصة- من حوادث تسارعت وتيرتها , وتفاقمت مظاهرها , فتشعبت فيها الأقوال , وتناقضت فيها المواقف والإطلاقات ؛ وأعني –بذلك- نازلة (مظاهرات الثوريين) سواء في : تونس , أو مصر , أو ليبيا , أو اليمن , أو البحرين , أو غيرها من بلاد المسلمين ؛ فصرنا نرى : من كان بالأمس مانعا صار -اليوم- مجوزا بل وموجبا , ومن كان في بلده مانعا منها صار في غيره من البلاد آمرا بها , ومن كان مانعا لها في بلد ؛ صار مجوزا لها في بلد آخر , وهكذا تنوعت مواقف الشخص الواحد ؛ فكيف لا تتنوع مواقف الجماعات ؛ على اختلاف توجهاتها الشرعية , وتباين انتماءاتها الفكرية ؛ وهذا إنما يدلل على أن الأمر فتنة ؛ فمن علامات الفتن : اشتباه أمرها , وتنوع الأقوال فيها ؛ بما يفضي إلى تغير الأقوال , وتبدل الأحكام ؛ وهذا علامة على مواقعة المغير للفتنة وتلبسه بها !! ذلك أن علامة القول الحق ؛ هو ما كان قبل وقوع الفتنة ؛ كما قال حذيفة بن اليمان –رضي الله عنه- : (مَن أحب منكم أن يعلم أصابته الفتنة أم لا؟ فلينظر! فإن كان يرى حراماً ما كان يراه حلالاً , أو يرى حلالاً ما كان يراه حراماً , فقد أصابته الفتنة) .

فكان لا بد من تسليط الضوء على (مواقف العلماء السلفيين) من (نازلة مظاهرات الثوريين) قبل وقوع الفتنة وشيوع مظاهرها ؛ وذلك لغايات خمس :

الأولى : التعريف بأقوال (العلماء السلفيين) من نازلة (مظاهرات الثوريين) وبيان اتفاق كلمتهم علي حكمها -قبل شيوع الابتلاء بها- ؛ لا سيما وأن مثل هذه النوازل لا يتكلم فيها إلا الراسخون في العلم , ممن يدخل في قوله تعالى [وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الأَمْنِ أَوِ الخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلَا فَضْلُ اللهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا] {النساء:83} .

الثانية : إبراز أهم الأصول العلمية , والقواعد الشرعية التي قررها أئمة الدعوة السلفية في الموقف من (ولاة الأمور) –المعاصرين- ؛ وأن تقريرات لاحقهم متوافقة تماما مع تأصيلات سابقهم , ومن خالفهم فقد شذّ عنهم ولا عبرة به .

الثالثة : بيان ثبات قول العلماء السلفيين على مواقفهم من (مظاهرات الثوريين) من قبل ومن بعد , وهذا إنما هو مؤشر على عدم تأثير الفتنة فيهم ؛ بخلاف المنتسبين على العلم من الحزبيين والثوريين والعاطفيين ؛ والذين تتغير مواقفهم تبعا لتغير مصالحهم , وما تميل إليه عواطفهم وأهواؤهم .

الرابعة : تثبيتا للسلفيين على حقهم ؛ بمعرفة اختيارات كبار علمائهم , وأدلتهم , وتأصيلاتهم وتقريراتهم ؛ ليكونوا على بينة من امرهم .

الخامسة : تنبيه الجائرين عن (السبيل) إلى أن ما قرره أهل العلم السلفين في ذم (مظاهرات الثوريين) فإنما هم فيه تبع لمن تقدمهم من شيوخ دعوتهم ؛ وأن هذا هو اختيار كبار علمائهم ومشايخهم , لا بعضهم أو آحادهم .

والمتأمل في تقريرات العلماء –أدناه- يلحظ أنها خلصت إلى التالي :

أولا : اتفاق جمهور من نقلنا عنهم من علماء الدعوة السلفية الأكابر على المنع من (المظاهرات) و(الثورات) , وأن هذا الحكم لم يختص بالقول به عالم دون سواه –منهم- ؛ بل لا يكاد يعرف عمن يكافئهم في العلم والفضل أنه قال بخلاف قولهم ؛ بل كما قال الشيخ صالح اللحيدان : (لو لم يكن فيها [في المظاهرات] إلا أهل العلم الشرعي لانتقدها العلماء وقالوا : إن النبي – صلى الله عليه وسلم – يقول السمع والطاعة هو المطلوب وما سواه يُطلب من الله –جل وعلا-).

فالعجب بعد ذلك ممن لم يبلغ كعبهم في العلم والفضل من (المشايخ الحزبيين , والخطباء الثوريين , والدعاة السياسيين , والوعاظ المتلونين , والصحفيين الإسلاميين) ومن سار في فلكهم ؛ يعرضون عن تقريرات أمثال هؤلاء العلماء ؛ لا إلى نص صحيح , ولا إلى عقل صريح , ولا إلى نظر فصيح , بل عواطف جياشة , وأهواء جامحة , وإلى الله المشتكى !!

ثانيا : إن من أسباب المنع من (المظاهرات) التي جاءت في تقريرات هؤلاء الأعلام :

1- إن المظاهرات أمر حادث ، لم يكن معروفاً في عهد النبي –صلى الله عليه وسلم – ، ولا عهد الصحابة رضي الله عنهم , ولا يوجد ما يدل على جوازها كما قرره : (الشيخ ابن باز , والشيخ ابن عثيمين , والشيخ العباد) .

فليس في الإسلام ثورات , كما قرره الشيخ محمد بن صالح العثيمين .

2- أن المظاهرات لا تمت إلى الإسلام بصلة , وليست هي من أعمال المسلمين كما هو صريح قول : (اللجنة الدائمة , والشيخ عبد العزيز آل الشيخ , والشيخ صالح الفوزان , والشيخ عبد العزيز الراجحي).

3- أن المظاهرات من البدع، ولو كانت خيراً لسبقنا إليه الصّحابة -رضي الله عنهم-، بل هي إنما هي أعمالُ جاهليةٍ ما أنزل الله بها من سلطان , كما هو صريح قول الشيخ صالح اللحيدان.

فالمظاهرات محرمة في أصلها ؛ فلا تباح وإن أوصلت للمصلحة لأنها في أصلها محرمة ؛ كالتدواي بالمحرم ليُوصل إلي الشفاء ؛ كما قرره الشيخ صالح آل الشيخ .

4- أنها ليست من طرق الإصلاح التي جاء بها النبي –صلى الله عليه وسلم- والذي ما ترك طريقا إلى الخير إلا ووجهنا إليه ؛ ولا سار عليها الصلف الصالح ؛ كما قرر ذلك : (الشيخ ابن باز , والشيخ ابن عثيمين) .

5- أنها على خلاف الطريقة الشرعية التي أمر بها النبي –صلى الله عليه وسلم- وسار عليها أصحابه في نصح الرعية للحاكم ؛ من المكاتبة والنصيحة والدعوة إلى الخير بالطرق الشرعية، التي شرحها أهل العلم، وشرحها أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وأتباعه بإحسانٍ : بالمكاتبة والمشافهة مع الأمير ومع السلطان دون التشهير على المنابر بأنَّه فعل كذا وكذا , كما قرر هذا : (هيئة كبار العلماء , والشيخ ابن باز , والشيخ ابن عثيمين , والشيخ عبد العزيز الراجحي) .

6- أن المظاهرات من جملة العادات التي تلقاها المسلمون عن الغربيين ؛ كما قرره الشيخ عبد المحسن العباد , والشيخ صالح الفوزان , , والشيخ عبد العزيز الراجحي , , والشيخ عبد العزيز آل الشيخ .

وقد أمرنا بمخالفتهم وعدم التشبه بهم , فالمظاهرات من قبيل التشبه المحرم بهم , كما قرره (الشيخ الألباني . ا) .

7- أن الخروج للتظاهرات او المظاهرات وإعلان عدم الرضا او الرضا وإعلان التاييد أو الرفض لبعض القرارات أو بعض القوانين ، يلتقي مع الحكم الذي يقول الحكم للشعب، من الشعب وإلى الشعب ؛ كما هو صريح قول الشيخ الألباني .

8- إن تغيير المجتمع في النظام الإسلامي لا يكون بالهتافات وبالصيحات وبالتظاهرات، وإنما يكون ذلك على الصمت وعلى بث العلم بين المسلمين وتربيتهم على هذا الإسلام حتى تؤتي هذه التربية أكلها ولو بعد زمن بعيد، فالوسائل التربوية في الشريعة الإسلامية تختلف كل الاختلاف عن الوسائل التربوية في الدول الكافرة والتي المظاهرات منها , كما هو صريح قول الشيخ الألباني .

أن الحقوق في الإسلام يتوصل إلى تحصيلها بغير طريق المظاهرات ؛ كما قرره الشيخ صالح الفوزان.

9- أن المظاهرات من قبيل (السفه والفوضى) ؛ وديننا دين النظام والانضباط ودرء المفاسد ؛ كما قرر هذا الشيخ (عبد المحسن العباد , والشيخ الفوزان , والشيخ عبد العزيز آل الشيخ) .

10- يقع في المظاهرات –غالبا- الاختلاط المحرم بين الرجال والنساء ؛ كما هو صريح قول : (الشيخ ابن باز , والشيخ ابن عثيمين , والشيخ الألباني).

11- أن المظاهرات من أسباب الفتن ومن أسباب الشرور، ومن أسباب الفوضى , وظلم الناس بعضهم البعض ، والتعدِّي على الأعراض والأنفس والأموال بغير حقٍّ , وأن أول مظاهرة في الإسلام قتل فيها عثمان بن عفان-رضي الله عنه-الخليفة الراشد، عندما حاصره المحاصرون كما قرر هذا : (اللجنة الدائمة , والشيخ ابن باز , والشيخ ابن عثيمين ؛ والشيخ الفوزان , والشيخ صالح اللحيدان) .

12- أن المظاهرات تسبب الفرقة بين المسلمين , والفتنة بين الحكام والمحكومين , كما قرر هذا : (هيئة كبار العلماء , والشيخ ابن باز , والشيخ صالح بن غصون).

13- أن أسلوب المظاهرات يحقق –غالبا- نقيض مقصوده ؛ فهو يلحق أكبر الأذى بالراغبين في الإصلاح من خلال هذه الوسيلة , ويدفع الرؤساء والكبار على معاداتها ومضادتها بكل ممكن فهم يريدون الخير بهذا الأسلوب , كما قرر هذا : (الشيخ ابن باز , والشيخ اللحيدان).

14- أن التجارب أثبتت أن المظاهرات مضرتها أعظم –غالبا- , وإذا نفعت مرة ضرت مرة أخرى أكثر مما نفعت في الأولى , كما قرر هذا (الشيخ ابن عثيمين , والشيخ الألباني , والشيخ الفوزان , والشيخ عبد العزيز الراجحي , والشيخ اللحيدان).

وأن مآل المظاهرات –ولو بدأت سلمية- فإنها تنتهي إلى التخريب , كما هو قول الشيخ محمد بن صالح العثيمين .

15- لا بدّ أن هناك أصابع خفيّة داخلية أو خارجية تحاول بثّ مثل هذه المظاهرات , كما هو صريح قول الشيخ ابن عثيمين .

ثالثا : أن المظاهرات كلها شر سواء أذن فيها الحاكم أو لم يأذن , كما قرر ذلك : (الشيخ ابن باز , والشيخ ابن عثيمين) .

رابعا : إن حكم المظاهرات المتقدم أعلاه في المنع منها ؛ إنما هو عام شامل لكافة بلاد المسلمين ؛ وليس خاصا ببلد دونما سواه ؛ ففتاواهم كانت عامة بالمنع منها .

وما كان خاصا منها ببعض بلاد المسلمين ؛ فكذلك تناولها حكمهم العام ؛ كما استدل أعضاء (هيئة كبار العلماء) على منع المظاهرات في (المملكة العربية السعودية) بقولهم : (فإن الإصلاح والنصيحة فيها لا تكون بالمظاهرات والوسائل والأساليب التي تثير الفتن وتفرق الجماعة ، وهذا ما قرره علماء هذه البلاد قديماً وحديثاً من تحريمها ، والتحذير منها) .

وكما استدل (الشيخ ابن عثيمين , والشيخ العباد , والشيخ صالح اللحيدان ) ببعض الأسباب المتقدمة أعلاه للحكم بمنع المظاهرات في كل من (الجزائر , ومصر , وليبيا) .

خامسا : ذكّر بعض أكابر العلماء السلفيين الأكابر بلزوم السمع والطاعة للسلطان القائم –ما لم يكفر- وإن لم يرفع الضرر عن الناس ؛ بدل التظاهر عليه ؛ وشق عصا الطاعة ؛ كما هو صنيع : (الشيخ عبد العزيز آل الشيخ , والشيخ صالح الفوزان , والشيخ صالح اللحيدان).

سادسا : عدّ بعض أهل العلم السلفيين أن الخروج في المظاهرات على ولي الأمر –ما لم يكفر- أنه من قبيل الخروج على ولي الأمر ؛ كما قرره الشيخ عبد العزيز الراجحي.
جحافل السنة غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2012, 02:59 PM   #27
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جحافل السنة مشاهدة المشاركة
يظل العريفي ومن معه والعودة والقرني والسويدان


ينتمون لتيار الإخوان المفلسين وهم يتخاطبون مع الناس بلغة العواطف فقط وهذا ما جعل سوقهم رائجة



ومن عجائب العريفي أنه استدعي لندوة لكييتحدث عن خطر الإرهاب طبعا استغربت لأن القوم بعظهم من بعظ وبدأ يتحدث فإذا به يتكلم بطرق ملتويه حاله كحال ربعه .. يتكلم عن المسلمين الجدد في أوروبا بفضل ضربات سبتمبر؟؟!!! ولم يتطرق للإرهاب من وجه


صراحة صدمت والطامة الكبرى أنه قال:

أربعة آلاف مسلم جديد في أوروبا بفضل الله بعد أحداث سبتمبر ؟؟!!!



يا الله ما أعجب القوم يفرحون بإسلام أربعة آلاف ولا يحزنون لموت مليونين من المسلمين الاصليين ؟؟!!!


والله وأقسم بالله هذا ما قال ..؟؟!!


فبالله يا مسلم أيصح أن يتلاعب بك أمثال هؤلاء







ويامن تصف مطيح الروس بأنه سفيه



العريفي قال لوزير ليبا تف عليك فهل فعلها رسول الله صلى الله عليه وسلم مع أبو جهل؟؟


العريفي يدعوا للثورات هل هي من منهج النبي عليه السلام و السلف الصالح ؟؟!!!



العريفي يقول لسورة اخترعها هذي سورة التفاحة ؟؟!!


ويجالس النساء وجها لوجه في دبي؟؟!!


أليس في الصلاة شر صفوف النساء أولها ؟؟!!



الصلااااااااااة فما بالك بمحاظرة وجها لوجه ؟؟!!









المنهج السلفي اتباع واقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم



وعليه نموت باذن الله تعالى


منهجي سلفي وعقيدتي سلفية


الثورات والقصص المكذوبة وغيرها؟؟!!



لاتنتمي لدين الإسلام في شيئ


ودماء المسلمين التي حدثت في الثورات نبرأ الى الله منها ويتحملها الدعاة

وحالات الإغتصاب نبرأ الى الله منها ..


وتكفي نقطة واحدة خالفوا فيها السلف الا وهي الدعوة الى الفتن


وتذكر ياحزبي كم من مسلم قتل في الثورات



واكتب ياحزبي في قوقل حرمة دم المسلم ويكفيك هذا


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أخي العزيز جحافل السنة

وهذا دليل على كلامك






فالنبي صلى الله عليه وسلم عندما زار اليهودي في بيته وهو على فراش المرض لم يقل له تف عليك لأنك وضعت الأذى لي في الطريق

بل قال له اليهودي أتزوروني يا محمد بعد ما فعلت فيك كذا وكذا قال له النبي صلى الله عليه وسلم حق الجار على الجار فقال اليهودي أشهد ان لا إله إلا الله واشهد ان محمدا رسول الله والتفت اليهودي على ابنه وقال له يا بني أطع ابا القاسم
مطيح الروس غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2012, 03:12 PM   #28
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جحافل السنة مشاهدة المشاركة
نحن باعتبارنا سلفيين جزء لا يتجزأ من الواقع الدعوي العالمي ؛ نتأثر كما يتأثر غيرنا بما يجري من أحداث –حولنا- , فنسعى إلى أن نكون دقيقين في تصور واقعنا , وفي أن نتبنى حكا شرعيا فيما يستجد من نوازل وأحداث –على ضوء أصول العلم , وقاعد الشرع ؛ وتقريرات أئمة العلم من المتقدمين والمتأخرين- .

ومن ذلك ما نزل بالمسلمين –بعامة- وفي بعض بلدانهم –بخاصة- من حوادث تسارعت وتيرتها , وتفاقمت مظاهرها , فتشعبت فيها الأقوال , وتناقضت فيها المواقف والإطلاقات ؛ وأعني –بذلك- نازلة (مظاهرات الثوريين) سواء في : تونس , أو مصر , أو ليبيا , أو اليمن , أو البحرين , أو غيرها من بلاد المسلمين ؛ فصرنا نرى : من كان بالأمس مانعا صار -اليوم- مجوزا بل وموجبا , ومن كان في بلده مانعا منها صار في غيره من البلاد آمرا بها , ومن كان مانعا لها في بلد ؛ صار مجوزا لها في بلد آخر , وهكذا تنوعت مواقف الشخص الواحد ؛ فكيف لا تتنوع مواقف الجماعات ؛ على اختلاف توجهاتها الشرعية , وتباين انتماءاتها الفكرية ؛ وهذا إنما يدلل على أن الأمر فتنة ؛ فمن علامات الفتن : اشتباه أمرها , وتنوع الأقوال فيها ؛ بما يفضي إلى تغير الأقوال , وتبدل الأحكام ؛ وهذا علامة على مواقعة المغير للفتنة وتلبسه بها !! ذلك أن علامة القول الحق ؛ هو ما كان قبل وقوع الفتنة ؛ كما قال حذيفة بن اليمان –رضي الله عنه- : (مَن أحب منكم أن يعلم أصابته الفتنة أم لا؟ فلينظر! فإن كان يرى حراماً ما كان يراه حلالاً , أو يرى حلالاً ما كان يراه حراماً , فقد أصابته الفتنة) .

فكان لا بد من تسليط الضوء على (مواقف العلماء السلفيين) من (نازلة مظاهرات الثوريين) قبل وقوع الفتنة وشيوع مظاهرها ؛ وذلك لغايات خمس :

الأولى : التعريف بأقوال (العلماء السلفيين) من نازلة (مظاهرات الثوريين) وبيان اتفاق كلمتهم علي حكمها -قبل شيوع الابتلاء بها- ؛ لا سيما وأن مثل هذه النوازل لا يتكلم فيها إلا الراسخون في العلم , ممن يدخل في قوله تعالى [وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الأَمْنِ أَوِ الخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلَا فَضْلُ اللهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا] {النساء:83} .

الثانية : إبراز أهم الأصول العلمية , والقواعد الشرعية التي قررها أئمة الدعوة السلفية في الموقف من (ولاة الأمور) –المعاصرين- ؛ وأن تقريرات لاحقهم متوافقة تماما مع تأصيلات سابقهم , ومن خالفهم فقد شذّ عنهم ولا عبرة به .

الثالثة : بيان ثبات قول العلماء السلفيين على مواقفهم من (مظاهرات الثوريين) من قبل ومن بعد , وهذا إنما هو مؤشر على عدم تأثير الفتنة فيهم ؛ بخلاف المنتسبين على العلم من الحزبيين والثوريين والعاطفيين ؛ والذين تتغير مواقفهم تبعا لتغير مصالحهم , وما تميل إليه عواطفهم وأهواؤهم .

الرابعة : تثبيتا للسلفيين على حقهم ؛ بمعرفة اختيارات كبار علمائهم , وأدلتهم , وتأصيلاتهم وتقريراتهم ؛ ليكونوا على بينة من امرهم .

الخامسة : تنبيه الجائرين عن (السبيل) إلى أن ما قرره أهل العلم السلفين في ذم (مظاهرات الثوريين) فإنما هم فيه تبع لمن تقدمهم من شيوخ دعوتهم ؛ وأن هذا هو اختيار كبار علمائهم ومشايخهم , لا بعضهم أو آحادهم .

والمتأمل في تقريرات العلماء –أدناه- يلحظ أنها خلصت إلى التالي :

أولا : اتفاق جمهور من نقلنا عنهم من علماء الدعوة السلفية الأكابر على المنع من (المظاهرات) و(الثورات) , وأن هذا الحكم لم يختص بالقول به عالم دون سواه –منهم- ؛ بل لا يكاد يعرف عمن يكافئهم في العلم والفضل أنه قال بخلاف قولهم ؛ بل كما قال الشيخ صالح اللحيدان : (لو لم يكن فيها [في المظاهرات] إلا أهل العلم الشرعي لانتقدها العلماء وقالوا : إن النبي – صلى الله عليه وسلم – يقول السمع والطاعة هو المطلوب وما سواه يُطلب من الله –جل وعلا-).

فالعجب بعد ذلك ممن لم يبلغ كعبهم في العلم والفضل من (المشايخ الحزبيين , والخطباء الثوريين , والدعاة السياسيين , والوعاظ المتلونين , والصحفيين الإسلاميين) ومن سار في فلكهم ؛ يعرضون عن تقريرات أمثال هؤلاء العلماء ؛ لا إلى نص صحيح , ولا إلى عقل صريح , ولا إلى نظر فصيح , بل عواطف جياشة , وأهواء جامحة , وإلى الله المشتكى !!

ثانيا : إن من أسباب المنع من (المظاهرات) التي جاءت في تقريرات هؤلاء الأعلام :

1- إن المظاهرات أمر حادث ، لم يكن معروفاً في عهد النبي –صلى الله عليه وسلم – ، ولا عهد الصحابة رضي الله عنهم , ولا يوجد ما يدل على جوازها كما قرره : (الشيخ ابن باز , والشيخ ابن عثيمين , والشيخ العباد) .

فليس في الإسلام ثورات , كما قرره الشيخ محمد بن صالح العثيمين .

2- أن المظاهرات لا تمت إلى الإسلام بصلة , وليست هي من أعمال المسلمين كما هو صريح قول : (اللجنة الدائمة , والشيخ عبد العزيز آل الشيخ , والشيخ صالح الفوزان , والشيخ عبد العزيز الراجحي).

3- أن المظاهرات من البدع، ولو كانت خيراً لسبقنا إليه الصّحابة -رضي الله عنهم-، بل هي إنما هي أعمالُ جاهليةٍ ما أنزل الله بها من سلطان , كما هو صريح قول الشيخ صالح اللحيدان.

فالمظاهرات محرمة في أصلها ؛ فلا تباح وإن أوصلت للمصلحة لأنها في أصلها محرمة ؛ كالتدواي بالمحرم ليُوصل إلي الشفاء ؛ كما قرره الشيخ صالح آل الشيخ .

4- أنها ليست من طرق الإصلاح التي جاء بها النبي –صلى الله عليه وسلم- والذي ما ترك طريقا إلى الخير إلا ووجهنا إليه ؛ ولا سار عليها الصلف الصالح ؛ كما قرر ذلك : (الشيخ ابن باز , والشيخ ابن عثيمين) .

5- أنها على خلاف الطريقة الشرعية التي أمر بها النبي –صلى الله عليه وسلم- وسار عليها أصحابه في نصح الرعية للحاكم ؛ من المكاتبة والنصيحة والدعوة إلى الخير بالطرق الشرعية، التي شرحها أهل العلم، وشرحها أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وأتباعه بإحسانٍ : بالمكاتبة والمشافهة مع الأمير ومع السلطان دون التشهير على المنابر بأنَّه فعل كذا وكذا , كما قرر هذا : (هيئة كبار العلماء , والشيخ ابن باز , والشيخ ابن عثيمين , والشيخ عبد العزيز الراجحي) .

6- أن المظاهرات من جملة العادات التي تلقاها المسلمون عن الغربيين ؛ كما قرره الشيخ عبد المحسن العباد , والشيخ صالح الفوزان , , والشيخ عبد العزيز الراجحي , , والشيخ عبد العزيز آل الشيخ .

وقد أمرنا بمخالفتهم وعدم التشبه بهم , فالمظاهرات من قبيل التشبه المحرم بهم , كما قرره (الشيخ الألباني . ا) .

7- أن الخروج للتظاهرات او المظاهرات وإعلان عدم الرضا او الرضا وإعلان التاييد أو الرفض لبعض القرارات أو بعض القوانين ، يلتقي مع الحكم الذي يقول الحكم للشعب، من الشعب وإلى الشعب ؛ كما هو صريح قول الشيخ الألباني .

8- إن تغيير المجتمع في النظام الإسلامي لا يكون بالهتافات وبالصيحات وبالتظاهرات، وإنما يكون ذلك على الصمت وعلى بث العلم بين المسلمين وتربيتهم على هذا الإسلام حتى تؤتي هذه التربية أكلها ولو بعد زمن بعيد، فالوسائل التربوية في الشريعة الإسلامية تختلف كل الاختلاف عن الوسائل التربوية في الدول الكافرة والتي المظاهرات منها , كما هو صريح قول الشيخ الألباني .

أن الحقوق في الإسلام يتوصل إلى تحصيلها بغير طريق المظاهرات ؛ كما قرره الشيخ صالح الفوزان.

9- أن المظاهرات من قبيل (السفه والفوضى) ؛ وديننا دين النظام والانضباط ودرء المفاسد ؛ كما قرر هذا الشيخ (عبد المحسن العباد , والشيخ الفوزان , والشيخ عبد العزيز آل الشيخ) .

10- يقع في المظاهرات –غالبا- الاختلاط المحرم بين الرجال والنساء ؛ كما هو صريح قول : (الشيخ ابن باز , والشيخ ابن عثيمين , والشيخ الألباني).

11- أن المظاهرات من أسباب الفتن ومن أسباب الشرور، ومن أسباب الفوضى , وظلم الناس بعضهم البعض ، والتعدِّي على الأعراض والأنفس والأموال بغير حقٍّ , وأن أول مظاهرة في الإسلام قتل فيها عثمان بن عفان-رضي الله عنه-الخليفة الراشد، عندما حاصره المحاصرون كما قرر هذا : (اللجنة الدائمة , والشيخ ابن باز , والشيخ ابن عثيمين ؛ والشيخ الفوزان , والشيخ صالح اللحيدان) .

12- أن المظاهرات تسبب الفرقة بين المسلمين , والفتنة بين الحكام والمحكومين , كما قرر هذا : (هيئة كبار العلماء , والشيخ ابن باز , والشيخ صالح بن غصون).

13- أن أسلوب المظاهرات يحقق –غالبا- نقيض مقصوده ؛ فهو يلحق أكبر الأذى بالراغبين في الإصلاح من خلال هذه الوسيلة , ويدفع الرؤساء والكبار على معاداتها ومضادتها بكل ممكن فهم يريدون الخير بهذا الأسلوب , كما قرر هذا : (الشيخ ابن باز , والشيخ اللحيدان).

14- أن التجارب أثبتت أن المظاهرات مضرتها أعظم –غالبا- , وإذا نفعت مرة ضرت مرة أخرى أكثر مما نفعت في الأولى , كما قرر هذا (الشيخ ابن عثيمين , والشيخ الألباني , والشيخ الفوزان , والشيخ عبد العزيز الراجحي , والشيخ اللحيدان).

وأن مآل المظاهرات –ولو بدأت سلمية- فإنها تنتهي إلى التخريب , كما هو قول الشيخ محمد بن صالح العثيمين .

15- لا بدّ أن هناك أصابع خفيّة داخلية أو خارجية تحاول بثّ مثل هذه المظاهرات , كما هو صريح قول الشيخ ابن عثيمين .

ثالثا : أن المظاهرات كلها شر سواء أذن فيها الحاكم أو لم يأذن , كما قرر ذلك : (الشيخ ابن باز , والشيخ ابن عثيمين) .

رابعا : إن حكم المظاهرات المتقدم أعلاه في المنع منها ؛ إنما هو عام شامل لكافة بلاد المسلمين ؛ وليس خاصا ببلد دونما سواه ؛ ففتاواهم كانت عامة بالمنع منها .

وما كان خاصا منها ببعض بلاد المسلمين ؛ فكذلك تناولها حكمهم العام ؛ كما استدل أعضاء (هيئة كبار العلماء) على منع المظاهرات في (المملكة العربية السعودية) بقولهم : (فإن الإصلاح والنصيحة فيها لا تكون بالمظاهرات والوسائل والأساليب التي تثير الفتن وتفرق الجماعة ، وهذا ما قرره علماء هذه البلاد قديماً وحديثاً من تحريمها ، والتحذير منها) .

وكما استدل (الشيخ ابن عثيمين , والشيخ العباد , والشيخ صالح اللحيدان ) ببعض الأسباب المتقدمة أعلاه للحكم بمنع المظاهرات في كل من (الجزائر , ومصر , وليبيا) .

خامسا : ذكّر بعض أكابر العلماء السلفيين الأكابر بلزوم السمع والطاعة للسلطان القائم –ما لم يكفر- وإن لم يرفع الضرر عن الناس ؛ بدل التظاهر عليه ؛ وشق عصا الطاعة ؛ كما هو صنيع : (الشيخ عبد العزيز آل الشيخ , والشيخ صالح الفوزان , والشيخ صالح اللحيدان).

سادسا : عدّ بعض أهل العلم السلفيين أن الخروج في المظاهرات على ولي الأمر –ما لم يكفر- أنه من قبيل الخروج على ولي الأمر ؛ كما قرره الشيخ عبد العزيز الراجحي.

الشيخ صالح الفوزان يصف الربيع العربي بأنه ربيع للكفار




فتوى الشيخ صالح الفوزان في حكم المظاهرات




فتوى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في المظاهرات حتى ولو كانت بإذن من الحاكم




فتوى الشيخ ابن باز رحمه الله في المظاهرات

مطيح الروس غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2012, 03:20 PM   #29
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 40
قوة التقييم: 0
الفقير لعفو ربي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطيح الروس مشاهدة المشاركة
شيخ البلولة سلم لي على ضيخك إذا جاء
سبحااااااااااااااااان الله يدورون اي خطأ


انتبه يا شيخ البلوله لا يقولو عنك مجرم ولا عاصي ويمكن يقولو كاافر

بس عشانك اخطأت في الكتابه


والله من زين هالعقليات
الفقير لعفو ربي غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2012, 03:54 PM   #30
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 36
قوة التقييم: 0
جحافل السنة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الجهبذ مشاهدة المشاركة
أخي الكريم .. مطيح الروس ..
أتفق معك .. أن المظاهرات حرام ..
ولكن ..
لو سمحت لي بسؤال ..
- خرجت أوامر ملكية كثيرة بتاريخ 13/4/ 1432هـ لماذا ؟
ــــــــــــــــ
تحياتي ..

ياجهبذ كم أتخيل ما تشعر به


منعوا عنك الأراضي وآخذ بخاطرك



يا رجل دائما اصبر


وللمعلومية العالم الكبير النجمي رحمه الله يسكن في بيت بدون تاليس ؟؟!!!


والأخير مصنف أنه صاحب غيبة ونميمة ؟؟!!حاأنه جامي كبير


وما تركه الفقر والحاجه يغير منهجه على الإطلاق



اقرأسيرة امامك إمام أهل السنة أحمد بن حنبل
جحافل السنة غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19