عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-02-2012, 03:56 PM   #31
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطيح الروس مشاهدة المشاركة

لماذا قال العريفي للمصور أبعد الكاميرا إن كان واثقا من نفسه ويرى أن هذا الطريقة بالدعوة هي الصواب


..
..
..
والله يا حبيبي اني احترمك واحترم قلمك الجميــــــل
لكن مسألة العريفي وما تنسبونه له ما جاز لي ابــــــــد
وبالنسبه للمقطع
انا اذكر المقطع هذا منزله واحد شيعي في احد القنوات في اليوتيوب لانه حصل زلــــــه عليه
طيب هو ليش قال وخر الكاميرا ... وليش ما سكت طيب ؟؟!!
ما دام انه قال وخر الكاميرا عشان الناس ما يشوفونه ... المفروض انه يسكت عشان الناس ما يعرفون صوته !!
وبالنسبه للصووووت رديــــــــــئ مررررره وما ادري وش يقول
ويا ليت تقول لي وش قال بالمقطع كاااامل قبل الكاميرا وبعدها
وشكرا لك
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل  

 
قديم(ـة) 10-02-2012, 04:12 PM   #32
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 809
قوة التقييم: 0
الجهبذ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جحافل السنة مشاهدة المشاركة
ياجهبذ كم أتخيل ما تشعر به


منعوا عنك الأراضي وآخذ بخاطرك



يا رجل دائما اصبر


وللمعلومية العالم الكبير النجمي رحمه الله يسكن في بيت بدون تاليس ؟؟!!!


والأخير مصنف أنه صاحب غيبة ونميمة ؟؟!!حاأنه جامي كبير


وما تركه الفقر والحاجه يغير منهجه على الإطلاق



اقرأسيرة امامك إمام أهل السنة أحمد بن حنبل
أخي الكريم .. جحافل السنة ..
إستفتيت أحد المشائخ .. حيال مشاركاتي معكم هنا ..
وشرحت له الموضوع كامل ..
وأفتاني بما هو نصه ..
كل المتنازعين على خطأ .. وطلب مني أن أبتعد عن مواطن الشبهات .. وقال لي أخشى أنك دخلت في الحرام معهم .. وتب إلى الله ..
ومن هذه الصفحة .. توبة لن أدخل معكم في حوارات دينية شخصية ..
ــــــــــــــــ
تحياتي ..
الجهبذ غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2012, 05:27 PM   #33
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها .,. مـنـاآاآاحــي .,. مشاهدة المشاركة
..
..
..
والله يا حبيبي اني احترمك واحترم قلمك الجميــــــل
لكن مسألة العريفي وما تنسبونه له ما جاز لي ابــــــــد
وبالنسبه للمقطع
انا اذكر المقطع هذا منزله واحد شيعي في احد القنوات في اليوتيوب لانه حصل زلــــــه عليه
طيب هو ليش قال وخر الكاميرا ... وليش ما سكت طيب ؟؟!!
ما دام انه قال وخر الكاميرا عشان الناس ما يشوفونه ... المفروض انه يسكت عشان الناس ما يعرفون صوته !!
وبالنسبه للصووووت رديــــــــــئ مررررره وما ادري وش يقول
ويا ليت تقول لي وش قال بالمقطع كاااامل قبل الكاميرا وبعدها
وشكرا لك

أخي العزيز على قلبي المسكين مناحي

أنت تناقض نفسك بنفسك بدفاعك عن العريفي بقولك أن المقطع نزله واحد شيعي لأن فيه زلة على العريفي

السؤال الذي يطرح نفسه هنا يا أخي العزيز

دامك أنك اعترفت بوجود هذه الزلة على العريفي بقوله للمصور ابعد الكاميرا فلماذا تدافع عنه !!!!

أين ثقة العريفي بنفسه عندما يتحدث بالقنوات ولا يقول للمصورين ابعدوا الكاميرا

لماذا في هذا المقطع بالذات قال للمصور أبعد الكاميرا

فإن كان واثقا من نفسه لماذا يطلب من المصور ابعاد الكاميرا

لماذا عندما يقع العريفي أو غيره ممن وصفتموهم بانهم دعاة ومشائخ في الزلات والهفوات لا تنكرون عليهم هذه الزلة ووتغضون الطرف عنها وتدافعون عنهم ضد من ينكر عليهم !!!

أريد إجابة على هذه التساؤلات عن سبب دفاعكم عنه رغم وجود الأخطاء والزلات


وبعدين يا أخي العزيز نحن لم ننسب للعريفي شئ ليس فيه كل الأشياء المنسوبة إليه بالصوت والصورة وكلها من القنوات الفضائية

على سبيل المثال

قوله لمدير القناة الليبية تف على وجهك

بالله عليك أهذا أسلوب داعية إلى الله

أين هو عن قوله تعالى (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ )

وأين هو عن قوله تعالى (فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ )

بالله عليك واسئلك بالله

ماذا استفاد الشعب الليبي بعد هذه التفلة

هاهم يتقاتلون فيما بينهم الثوار لا يريدون المجلس الانتقالي وانقلبت إلى حرب أهلية فيما بينهم

ولم نرى العريفي خرج واستنكر هذه الحرب الأهلية فيما بينهم

ودمت بخير يا أخي العزيز مناحي وشكرا لك
مطيح الروس غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2012, 05:49 PM   #34
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 2,228
قوة التقييم: 0
شيخ البلوله is on a distinguished road
احبتى الان بني جام لاكثرهم الله في الرمق الاخير وثورتهم البائسه ضد الشيخ محمد العريفي

ردة فعل والا نهايتهم قريبه


الا على فكره من الجامي الي خطب احدى خطب الجمعه يمدح المحافظ اللي بنى المسجد وعينه خطيب به


يقولون انه شبه المحافظ بعمر بن عبدالعزيز


اخوتي ترى الجاميه مثل هاتف العمله
شيخ البلوله غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2012, 07:27 PM   #35
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر الخليوي مشاهدة المشاركة


شكرا أخوي ساري والشكر موصول لقس بن ساعدة ولايضُر السحاب همز الحُساد
هلا بأخوي ناصر

النصري حبك بدمي يسري

وين الناس يا أخوي مالك شوفة ولا لك طلة علينا

بس تجي تمدح ساري بكثير من المواضيع وأنت عارف إن مدحك لا يقدم ولا يأخر

خلاص بانت العلوم والفضائح إلى متى وأنتم تدافعون عن هؤلاء ومع ذلك تعترفون بأنهم مخطئون بقولكم لنا أنكم تبحثون عن هفواتهم وزلاتهم

وهذا مصداق المثل العامي اللي يقول ( من هم مداحته قالوا أمه وخالاته )

يا أخوي انت ما تدري وش قدر محبتك عندي أنت وساري وغيرك من الأعضاء داخل قلبي المسكين فوالله الذي لا إله إلا هو أن قلبي المسكين لا يحمل غلا ولا حقد ولا ضغينة على أحد منكم

والمثل يقول ( القلب دكان الكل له مكان ) وأنت وغيرك من الأعضاء مكانتكم بالقلب محفوظة عندي داخل قلبي المسكين

فوالله الذي لا إله إلا هو أنني لا أكرهكم كأشخاص ولكني أكره هذا الفكر الذي تنتهجونه وتدافعون عن أصحابة رغم زلاتهم وهفواتهم التي تضر بالدين والعقيدة وأنا لا أكرههم لأشخاصهم ولكني أكره فكرهم الدخيل علينا

ودمتم بخير
مطيح الروس غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2012, 08:02 PM   #36
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 135
قوة التقييم: 0
زبيده is on a distinguished road
أنا احب اتابع العريفي في القنوات لكن في الأشهر الاخيره بدا يقول بعض الألفاظ السوقيه الردئيه التي يجب ان لاتصدر من داعيه حتى ولو كان خصمه مخطئا مثل قوله (والله هالصحفيين لايساوون بصاق المفتي وقوله في مقابلة اخرى الذي لايعجبه كلامي من الصحفيين يضرب راسه في الحائط)!!!!!!!!!!!!!!!!!!!عموما اهلا به في الرس&تحياتي
زبيده غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2012, 09:26 PM   #37
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
جزاك الله خيرا اخوي
والشيخ علم فوق رأسه نار
وشيخ مجاهد بدعوته
قدم الكثير لدينه ولبلده

وما أثير حول موضوع اتأسف اذكره وهو قوله عن سورة الفاتحة
فهذا مدخل أراده من يبحث عن الزلات لكي يحقق مراده
ولكن هيهات هيهات

فالمقطع واصح مقصود الشيخ فيه وهو سبيل للدعوة
ومحاولة اقناع لمن أراد اقناعه

لكي يتضح الفرق بين كلام الله وكلام البشر

ولعله حقق هدفه والمقطع موجود كاملاً

ولكن البحث عن الزلات وتصيد الأخطاء بالماء العكر
أمر لا نرضاه على شيخ له مكانته عند الجميع


ونحن بشغف ننتظر حضوره للمحافظة
وسنقبل رأسه عرفاناً منا لما قدم

ومن يقدم للدين يستحق أن تقبل رأسه

شكراً اخي ووالله أنك كتبت وأجدت

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud
صرير القلم غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2012, 11:40 PM   #38
عضو ذهبي
 
صورة قس بن ساعدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: أسعى في مناكبها !
المشاركات: 2,251
قوة التقييم: 0
قس بن ساعدة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
::
أخي الكريم قس بن ساعدة جزاك الله خيرا و ردّ عن و جهك الناار و والدينا و والديك ..

و كان الله في عون من سول لهم الشيطان سوء اعمالهم فرأوه حسنا .. أناس ضيعوا

أوقاتهم بدلاا من التعلم و التفقه في الدين الى علماء جرح و تعديل عن جهل و حقد

و ضغينة و عدم تروي و يحسبون كل صيحة عليهم ..

و الله إننا لنأسف من وجود مثل هذه النوعية التي تهمز و تلمز

العلماء و الدعاة و المصلحين و هم بذلك يزرعون الشقاق و الفرقة

بين الناس و من يثقون بهم من أهل العلم و الصلااااح ..

نسأل الله لنا و لهم الهداية و الثبات ..

محبكم / ســــــــــــاري ،،،،

..


أحبك الله ... كلامك رائع كما أنت

جزاك الله خيراً



























__________________
أنا العبد الذي كسب الذنوبا \ وغرته الأماني أن يتوبا !

قس بن ساعدة غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2012, 11:42 PM   #39
عضو ذهبي
 
صورة قس بن ساعدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: أسعى في مناكبها !
المشاركات: 2,251
قوة التقييم: 0
قس بن ساعدة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ماربيا مشاهدة المشاركة
إنه الحسد وهو يحصل من أهل العلم كما يحصل من غيرهم

قال فضيلة شيخنا العلامة محمد الصالح العثيمين عليه رحمة الله في شرحه للحديث الخامس و الثلاثين من أحاديث الأربعين النووية وهو حديث أَبي هُرَيرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: (لاَ تَحَاسَدوا، وَلاَتَنَاجَشوا، وَلاَ تَبَاغَضوا، وَلاَ تَدَابَروا، وَلاَ يَبِع بَعضُكُم عَلَى بَيعِ بَعضٍ، وَكونوا عِبَادَ اللهِ إِخوَانَاً، المُسلِمُ أَخو المُسلم، لاَ يَظلِمهُ، وَلاَ يَخذُلُهُ، وَلا يكْذِبُهُ، وَلايَحْقِرُهُ، التَّقوَى هَاهُنَا - وَيُشيرُ إِلَى صَدرِهِ ثَلاَثَ مَراتٍ - بِحَسْبِ امرىء مِن الشَّرأَن يَحْقِرَ أَخَاهُ المُسلِمَ، كُلُّ المُسِلمِ عَلَى المُسلِمِ حَرَام دَمُهُ وَمَالُه وَعِرضُه)[239] رواه مسلم



تحريم الحسد لقوله "لاَ تَحَاسَدوا".

وهل النهي عن وقوع الحسد من الجانبين ، أو من جانب واحد؟

الجواب:من جانب واحد،يعني لو فرضنا إنساناً يريد أن يحسد أخاه وذاك قلبه سليم لا يحسد صار هذا حراماً، فيكون التفاعل هنا في قوله "لا تَحَاسَدوا" ليس من شرطه أن يكون من الجانبين،كما إذا قلت: لا تقاتلوا يكون القتال من الجانبين.

فإن قال قائل: ما يرد على القلب أحياناً من محبة كون الإنسان أعلى من أخيه، فهل يدخل في الحسد؟

فالجواب:لا، لأن الرجل لم يكره نعمة الله عزّ وجل على هذا العبد،لكن أحب أن يفوقه، وهذا شيء طبيعي، ولذلك لما ألقى النبي صلى الله عليه وسلم على أصحابه السؤال: أن من الشجر شجرة مثلها مثل المؤمن، كلهم لم يعرفوها، ذكروا أشياء من الشجر لكنها لم تكن إياه، وابن عمر رضي الله عنهما يقول:وقع في قلبي أنها النخلة،ولكني أصغر القوم فلم أتكلم، قال أبوه:وددت أنك قلت هذا[240] ،لأنه إذا قالها تفوق على الحاضرين.

فإن وقع في قلبه حسد لشخص ولكنه يدافعه ولم يعتد على الشخص، فهل يؤاخذ به؟

الجواب:لا يؤاخذ،لكنه ليس في حال الكمال، لأن حال الكمال أن لا تحسد أحداً،وأن ترى نعمة الله عزّ وجل على غيرك كنعمته عليك،لكن الإنسان بشر قد يقع في قلبه أن يكره ما أنعم الله به على هذا الشخص من علم أو مال أو جاه أو ما أشبه ذلك،لكنه لا يتحرك ولا يسعى لإضرار هذا المحسود، فنقول: هذا ليس عليه شيء،لأن هذا أمر قد يصعب التخلص منه، إلا أنه لو لم يكن متصفاً به لكان أكمل وأطيب للقلب، وفي الحديث إِذَا "ظَنَنتَ فَلاَ تُحَقق، وَإِذَا حَسَدتَ فَلاَ تَبغِ"[241].

فمن الناس من إذا حسد بغى فتجده مثلاً يتكلم في الشخص المرموق عند الناس الذي يعتبر رمزاً للإنفاق في سبيل الله وفي الصدقات، ثم يأخذ بمدحه ويقول:لكنه يتعامل بالربا، فإذا قال هذه الكلمة معناها أنه أهبط ميزانه عند الناس، وهذا حسد ببغي والعياذ بالله.

وكذلك مع العلماء، وأكثر ما يكون الحسد بين المتفقين في مهنة، كالحسد بين العلماء، والحسد بين التجار،والحسد بين أهل الصنائع،هذا الغالب ،وإلا فمن المعلوم أنه لا يأتي نجار مثلاً يحسد عالماً.

والحسد على مراتب:

الأولى: أن يتمنى أن يفوق غيره، فهذا جائز، بل وليس بحسد.

الثانية:أن يكره نعمة الله عزّ وجل على غيره،ولكن لا يسعى في تنزيل مرتبة الذي أنعم الله عزّ وجل عليه ويدافع الحسد، فهذا لا يضره،ولكن غيره أكمل منه.

الثالثة:أن يقع في قلبه الحسد ويسعى في تنزيل مرتبة الذي حسده، فهذا هو الحسد المحرم الذي يؤاخذ عليه الإنسان.

والحسد من خصال اليهود،كما قال الله تعالى: (وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ )(البقرة: الآية109) قال الله تعالى في ذمهم )أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مُلْكاً عَظِيماً) (النساء:54) والحسد يضر صاحبه لأن الحاسد لا يبقى مسروراً- والعياذ بالله- إذ إن نعم الله على العباد تترى ولا منتهى لها، وهذا الرجل كلما رأى نعمة من الله على غيره زاد غماً وهماً.

والحسد اعتراض على قدر الله عزّ وجل لأنه يريد أن يتغير المقدور،ولله الحكمة فيما قدره.

والحسد في الغالب تحدث فيه معاصٍ:كالعدوان على الغير، والمخاصمة، ونشر المعائب وغير ذلك، ولهذا يجب على المسلم أن يتجنبه كما نهى عنه النبي صلى الله عليه وسلم .

المصدر

....

جزاك الله خيراً أختي ماريبا



























__________________
أنا العبد الذي كسب الذنوبا \ وغرته الأماني أن يتوبا !

قس بن ساعدة غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2012, 11:43 PM   #40
عضو ذهبي
 
صورة قس بن ساعدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: أسعى في مناكبها !
المشاركات: 2,251
قوة التقييم: 0
قس بن ساعدة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر الخليوي مشاهدة المشاركة


شكرا أخوي ساري والشكر موصول لقس بن ساعدة ولايضُر السحاب همز الحُساد


العفو ... وجزاك الله خيراً



























__________________
أنا العبد الذي كسب الذنوبا \ وغرته الأماني أن يتوبا !

قس بن ساعدة غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19